تحميل تطبيق TapTap: تفعيل خاصية النقر مرتين (Back Tap) على ظهر هواتف الاندرويد

تم صدور الإصدار الأخير حاليًا من نظام الاندرويد “اندرويد 11” في عامنا الجاري هذا، والذي صدر بالفعل لقليلًا من الهواتف بمميزات عديدة تقدم بها جوجل تجربة رائعة جديدة لمستخدمي هذا النظام، فمثلاً تم إضافة بعض التحديثات المتعلقة بأذونات التي تحصل عليها التطبيقات، فيمكنك إعطاء أي إذن لتطبيق حين الدخول إليه فقط، ولا يحق له إستخدام الكاميرا مثلاً في فترة القيام بشئ آخر بعيداً عنه. كما أصبح بإمكانك توصيل هاتفك بشاشة سيارتك الحديثة والإستمتاع بالعديد من المميزات كالمراسلة أثناء القيادة مثلاً. إلى جانب ميزة إيماءات الضغط الخلفي. والكثير من الإضافات الأخرى.

وبالحديث عن ميزة Back Tap أو الضغط على ظهر الهاتف، فهي ميزة جديدة ومدهشة نوعاً ما تم إضافتها إلى عالم الهواتف في شهر يونيو السابق كميزة من مميزات تحديث iOS 14 من شركة أبل، ثم قامت جوجل بعد ذلك بتوفير نفس الميزة لهواتف Pixel بتحديث الـ Android 11، وهناك تقارير تشير أن شاومي سوف تضيفها بتحديث الواجهة القادم MIUI 13.

ويمكنك من خلال هذه الإضافة الرائعة القيام بأمور كثيرة كـ تشغيل تطبيق الكاميرا أو تشغيل الفلاش الخاص بهاتفك عن طريق الضغط على ظهر هاتفك، وتمكنك أيضًا بالقيام بأمور مختلفة على حسب عدد الضغطات المتتالية مثلاً. وهي في الحقيقة أثارت ضجة كبيرة حينما صدرت مع إصدار أي أو إس 14، ولكن من المؤسف أن لا تستطيع تجربتها لعدم إصدارها رسميًا لهاتفك أو عدم توافرها لإصدار نظامك القديم، لذا قام المطورين بتوفير تطبيق TapTap الذي يتيحها لك، والذي سوف نتحدث عنه تفصيلياً بهذا الدليل.


تحميل تطبيق tap tap

إذا كنت مستخدم لهاتف من شركة بكسل، فيمكنك الأن بكل سهولة تفعيل هذه الميزة من إعدادات الهاتف وبدء إستخدامها. أما إن كنت تستخدم أي هاتف آخر، فقم بتحميل التطبيق من الرابط المشار إليه بالأسفل، وإتبع خطوات تفعيل هذه الميزة عن طريقه بالأسفل. ولكن قبل البدء في أي شئ، يجب توجيه جزيل الشكر للمطور Kieron Quinn من فريق عمل موقع XDA، الذي قام بتوفير عن طريق هذا التطبيق تجربة الميزة على هواتفنا.

ملحوظة: لكي تسطيع تشغيل التطبيق، يجب أن يكون هاتفك يعمل بإصدار اندرويد 7 أو ما أعلى منه.

تحميل تطبيق تاب تاب برابط مباشر

صور من داخل التطبيق:


كيفية تفعيل ميزة Back Tap

  1. تأكد قبل البدء في الخطوات من تحميل التطبيق المستخدم في الشرح من فقرة التحميل، ثم قم بتثبيته على الهاتف.
  2. بعد ذلك، قم بالدخول إلى تطبيق تاب تاب، وإضغط على زر Accessibility Service is Disabled الموجود في أعلى الواجهة.
  3. الآن، سوف يتم توجيهك إلى إعدادات إمكانية الوصول بتطبيق الـ Settings.
  4.  من جزئية Downloaded Services، قم بالضغط على خيار More Downloaded Services كالمشار إليها بالصورة التالية (إن ظهر إليك خيار Tap Tap فقم بالضغط عليه وتخطي هذه الخطوة والتالية).
  5. بعد ذلك، قم بالضغط على الخيار الموجود بإسم التطبيق (المُشار إليه بالصورة التالية).
  6. وأخيراً، قم بتفعيل الخيار الوحيد الموجود بالصفحة وهو Accessibility، ثم أعد تشغيل التطبيق مرة أخرى.

الأن بعد الإنتهاء من شرح كيفية الحصول على ميزة الضغط الخلفي من تطبيق تاب تاب، يمكنك قراءة الفقرة التالية حتى تتعرف على أفضل المميزات التي سوف يقدمها التطبيق لك.


أهم إضافات تطبيق TapTap

  • إمكانية التحكم في حساسية الضغط: يمكنك من خلال خيار Sensitivity الموجود بقائمة Gesture بالتطبيق التحكم بحساسية إستجابة التطبيق للضغط عى ظهر الهاتف، فيمكنك زيادتها إن أردت الإستجابة من ضغطة خفيفة، أو العكس إن كنت تريد من ضغطة أقوى.
  • إمكانية القيام بالعديد من الأمور عن طريق الضغط الخلفي: يوفر التطبيق للمستخدمين أيضًا الكثير من الإضافات التي يمكنهم الإستفادة منها كالأتي:
    • أخذ صورة لما بشاشة هاتفك (Screenshot).
    • تشغيل الشاشة وعرض ما بشريط الإشعارات.
    • عرض قائمة الإعدادت السريعة الخاصة بهاتفك.
    • غلق شاشة الجهاز إن قمت بالضغط أثناء عملها.
    • يمكنك إستخدام الضغط الخلفي أيضًا كبديل لجميع أزرار هاتفك (الهوم، الباور، عرض قائمة التطبيقات التي تعمل بالخلفية، زر الرجوع، أزرار التحكم بالصوت سواء خفضه أو رفعه).
    • إستخدامها في تشغيل وإيقاف الموسيقى.
    • كتم صوت هاتفك تمامًا أو عرض مستوى الصوت.
    • تقسيم شاشة هاتفك وتشغيل تطبيقين مختلفين.
    • تشغيل أي تطبيق من الموجودة بهاتفك أو من الأتية مع النظام.
    • تشغيل الفلاش.
  •  إمكانية إلغاء وتفعيل الضط الخلفي في أوضاع الهاتف المختلفة: يمكنك أيضًا من خلال قائمة Gates التحكم متى يتسجيب هاتفك للضغط على ظهره والقيام بما حددته من قبل ومتى لا يستجيب، فمثلًا يمكنك إلغاء الإضافة أثناء شحن الهاتف أو أثناء تشغيل الشاشة.

الخاتمة

الأن قد إنتهينا بالفعل من التحدث عن أي شئ قد يتعلق بهذا التطبيق، يمكنك الأن الإستمتاع بهذه الميزة الرائعة مهما كان هاتفك الاندرويد ومهما كان الإصدار أو الواجهة التي يعمل بها. أما إذا واجهت مشكلة أثناء تنفيذ خطوات تفعيل الميزة من خلال التطبيق، فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.