تطبيقات أندرويد

تحميل Telegram X .APK 0.26.0 “تليجرام اكس 2023” الفارق بينه وبين الأصلي

هنا روابط تنزيل برنامج تليجرام اكس Telegram X .APK أحدث إصدار بحجم  24.20 ميجابايت. فبعد إصدار برنامج سيجنال لكي يكون منافسا وبديلا لتليجرام فقد أصدر البرنامج الأزرق الشهير نسخته المعدلة اكس، مع إضافة بعض التعديلات على النسخة الأصلية، والتي سوف ندونها في السطور التالية من هذا مقال بعد تقديم روابط التحميل الخاصة بواحد من أشهر منصات التواصل االجتماعي في السنوات الأخيرة.

قد تتعجب حينما أقول لك أن نسخة تليجرام اكس المقدم إليك في تلك السطور هي نسخة أصلية وليست معدلة على غرار نسخ الواتساب المعروفة. حيث قام مطوري تليجرام بإصدار نسخة Telegram X ليضيفوا إليها بعض المميزات التي سوف نسردها فيما هو قادم، وهي تلك المميزات التي قد لا تلاحظها بالعين المجردة. حيث أن ملا حظتها تحتاج إلى تجربة عميقة وهذا ما قمت أنا به، وسوف أنقل لك تجربتي كاملة.

Telegram X apk
Telegram X

تنزيل تليجرام اكس

  • تحميل البرنامج من جوجل بلاي: Google Play.
التطبيق Telegram X
آخر تحديث 0.26.0.1654 (18 سبتمبر 2023)
الحجم 27 ميجابايت
الحِزمة org.thunderdog.challegram
حمِل الآن برنامج تيليجرام اكس apk (من ميديافاير): org.thunderdog.challegram.APK بحجم 24.20 ميجابايت.

شرح Telegram X

في البداية، قم بتحميل البرنامج من خلال النقر على أي رابط من الروابط المدونة في الفقرة السابقة. وبعد ذلك سوف تقوم بتثبيته لتقابل الشاشة المبينة في الصورة التالية.

برنامج Telegram X
شرح البرنامج

وهي عبارة عن شاشة تتألف من ست صفحات، وإذا تصفحتها سوف تكتشف مختلف المهمات التي يمكن لهذا البرنامج أن يقوم بها. وبالأحرى سوف تتعرف على الفوارق التي تجنيها من تحميلها، أو ما هو الفارق الحقيقي بينه وبين تليجرام الأصلي. والجميل في الأمر أنه يمكنك تحميل هذا البرنامج على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد حتى في وجود التليجرام الأصلي.

حيث تشترط بعض البرامج المعدلة أن تقوم بإزالة التطبيق الأصلي حتى تتمكن من استعمالها، ولنا في تعديلات واتساب خير مثال على ذلك. حيث أن الأمر هنا لا يعتمد على الإحلال والتبديل، ولكن يمكنك تجريب Telegram X في ظل وجود التيليجرام العادي.

Telegram X للاندرويد
تدوين رقم الهاتف

التسجيل على البرنامج سهل للغاية، ولا يتطلب أكثر من تدوين رقمك الشخصي كما هو واضح من الصورة السابقة. ويمكنك أيضا استخدام نفس الرقم المستخدم على التيليقرام الأصلي والواتساب. وهذا بالطبع من أجل تسهيل عملية الاستخدام. فالغرض الأساسي من هذا البرنامج هو أن تعيش تجربة جديدة على تليجرام دون أي تعقيد.

فكل ما عليك تدوين رقم الهاتف، ثم تستقبل كود تفعيل البرنامج في رسالة على تليكرام الأصلي، وبعد تدوين الكود سوف يكون لديك حساب على هذا التطبيق الجديد. وتستطيع بدء الدردشة والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو كما ترى في الصورة التالية.

Telegram X بديل التيليجرام
الصفحة الرئيسية

في الصورة السابقة سوف تجد نفس الأرقام والأسماء التي توجد على تيليكرام الأصلي إن كان لديك حساب عليه. وإن قمت بفتح التطبيقين في وقت واحد فسوف تلاحظ التشابه الكبير بين الشاشة الرئيسية الخاصة بكل تطبيق. وقد تعتقد للوهلة الأولى أن التطبيقين عبارة عن تطبيق واحد ولا فرق بينهما.

ولكن في الحقيقة أن مع الاستخدام سوف تلاحظ الفارق. وإن كنت لا تطيق الصبر على استخدام التطبيق لفترة من الزمن ومعرفة الفوارق بنفسك، فإنني أدعوك إلى الفقرة التالية لتتعرف على الفروقات ومميزات  البرنامج.

ما هو الفارق بين تليجرام X والنسخة الأصلية؟

كما قلت لك سابقا. أنه لا يوجد في واجهة استخدام كل من البرنامجين. ولكن يكمن الفارق في الخصاص التي تمت إضافتها على البرنامج الجديد. والتي نوجزها في النقاط التالية.

  • يحتوي تيليقرام اكس على الوضع الليلي، حيث يمكنك تفعيله من خلال القائمة الجانبية.
  • تقدم لك تلك النسخة تجربة تعد هي الأسرع في عالم التواصل الاجتماعي وسوف تلاحظ الفرق في السرعة بينها وبين النسخة الأصلية.
  • يعتمد تيليكرام اكس على عميل TDLib الذي يجعل تيليقرام يعمل بكامل طاقته.
  • تم إضافة مساحة تخزينية سحابية تستوعب ملفات الوسائط المتعددة بطاقة غير محدودة.
  • يوجد علامة تبويب للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو منفصلة عن علامة التبويب الخاصة بالدردشة.
  • تم إضافة خيار شاشة الدردشة الفقاعية. وهي عبارة عن شاشة منبثقة خاصة بالدردشة الفرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى