تحميل سيجنال 2021: Signal .APK v5.2.0 أفضل بديل واتساب وأيضًا تيليجرام!

الآن يمكنك تحميل تطبيق سيجنال 2021 آخر إصدار Signal v5.2.0 beta APK بنسخته التجريبية للاندرويد حيث هو يعتبر أفضل تطبيق بديل للواتساب في الوقت الحالي. في ظل التواصل الاجتماعي أصبح الكثير من المبرمجين في حاجة إلى تطوير تطبيقات ذات مميزات أكثر حتى يصبح عليها إقبال جماهيري ويصبح في نفس الوقت من المنصات الأكثر شهرة مثلما رأينا تطبيقات فيسبوك وماسنجر وأيضًا تليجرام لذلك ظهر تطبيق سيجنال مؤخرًا وأصبح متوفر بداخله الكثير من المزايا التي تساعدك على الاستغناء النهائي لجميع تطبيقات السوشيال ميديا واستبدالها بهذا التطبيق.

تنزيل Signal APK v5.2.0

اسم التطبيق Signal Private Messenger
الحجم 45 ميجابايت
تاريخ التحديث 16 يناير 2021
رقم الإصدار 5.2.0 [تجريبي]
اسم الحزمة org.thoughtcrime.securesms
الشركة المبرمجة Signal Foundation

DOWNLOAD SIGNAL V5.2.0 BETA APK

تحميل سيجنال للاندرويد والايفون

تنزيل Signal للويندوز والماك

SIGNAL-DESKTOP-WIN-1.39.5.EXE

SIGNAL-DESKTOP-MAC-1.39.5.DMG


تطبيق Signal

يعتبر تطبيق سيجنال من أكثر المنصات الاجتماعية انتشارًا اليوم حيث يعمل على حماية جميع الرسائل والوسائط التي تقوم بإرسالها واستقبالها من قبل أصدقائك، كما يتشابه مع تطبيق واتساب بأنه يسمح لك بإرسال الرسائل الصوتية وكذلك الرموز التعبيرية.

فهو يتميز بأنه يمكنك من تفعيل الوضع الداكن وبذلك أصبح أحد تطبيقات Dark Mode كما يقدم لك خاصية الحظر حتى تستطيع أن تقوم بعمل بلوك لمن تشاء سواء من جهات اتصالك أو الأشخاص غير المسجلة في حسابك.

ففي حالة إنشاء حساب جديد، يتطلب منك إدخال رقم تعريفي شخصي ويمكنك من خلال هذا الرقم الدخول إلى حسابك مجددًا بدون الحاجة إلى تفعيل حساب آخر، ويمكنك من تنشيط قفل الشاشة مثلما تجد في تطبيق Swipe For Facebook أحد بدائل تطبيق الفيسبوك والماسنجر.

وإذا كنت أحد الأشخاص التي تتصل بالإنترنت عن طريق الباقات الشهرية، فبالتأكيد ستعاني من استهلاك الداتا المشترك بها، فهنا في هذا التطبيق يوفر لك إعداد خاص باستخدام البيانات وهو يمكنك من تنزيل كافة الوسائط والرسائل التي تمتاز بأنها أقل من 100 ميجا تلقائيًا.

أما أكثر من ذلك، فهو يمكنك من تحديد الصور، الفيديوهات، الملفات الصوتية، الوثائق عند اتصالك بشبكة الواي فاي أو عند اتصالك بالشبكة الخلوية “Data” أو كلاهما حتى تكون قادر على تحميل كافة أنواع الرسائل التي تريدها.

وإذا كنت لا تريد تحميلهم إطلاقًا، فهو يوفر لك أيضًا خيار Never أو أبدًا حتى تستطيع أن تختاره لكي يصبح التطبيق غير قادر على تنزيلها إلا بعد تغيير طريقة استخدام البيانات لجميع الوسائط.

مميزات تطبيق Signal apk

  • وضع صورة شخصية

مثل تطبيق الفيسبوك، يمكنك وضع صورة Profile مصاحبة لرقمك حتى يستطيع أصدقائك التعرف عليك بسهولة من خلال هذه الصورة، وإذا كنت تستخدم هاتف iPhone فيمكنك تفعيل “استخدم صور جهات اتصال النظام” من خانة Appearance أو المظهر باللغة العربية.

  • الدردشة الفردية

يمكنك من خلال هذه الميزة أن تتحدث مع صديق ما من حيث إرسال واستقبال جميع أنواع الرسائل التي من الممكن أن تفعلها على كافة تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث يمكنك من إرسال صور GIF، مقاطع فيديو، صور، مشاركة الموقع الجغرافي، جهات الاتصال بالإضافة إلى تغيير وتخصيص لون الدردشة (أكثر من 13 لون).

  • إنشاء مجموعات

يعتبر تطبيق سيجنال أحد بدائل برنامج Zoom حيث يمكنك من انضمام أكثر من 1000 شخص في مجموعة واحدة أو مقابلة واحدة على عكس تطبيق زووم الذي يمكنك من إدخال 100 شخص فقط في النسخة المجانية مع إضافة السماح للمؤسس أن يقوم بموافقة الانضمام للأعضاء، تعديل معلومات المجموعة، تفعيل خاصية إخفاء الرسائل، إدارة الأعضاء من حيث إضافة أو حذف، عمل إشارة لشخص ما عن طريق إضافة @ ثم اسم الشخص لتكون قمت ب Mention حتى ينتبه إلى الكلام الموجه له.

  • أرشفة الدردشة

مثل تطبيق الواتساب، يمكنك وضع مجموعة معينة في أرشفة الدردشة وفي حالة إذا تم إرسال رسائل جديدة، سيتم رفع هذه الشات إلى أعلى مجددًا حتى تساعدك على قراءتها ومعرفة محتواها.

  • إجراء مكالمات صوتية وفيديو

كعادة أي تطبيق من منصات المراسلة، بإمكانك التواصل مع غيرك سواء عن طريق فيديو كول أو صوت فقط حتى تستطيع أن تشاهد عائلتك في مجموعة واحدة التي تصل إلى 8 أشخاص وهذا بالتأكيد يعتبر عكس تطبيق الواتساب الذي يسمح لك بإضافة 5 أفراد فقط.

  • إرسال الملصقات الكرتونية

يضم تطبيق سيجنال الكثير من الاستيكرات الرائعة التي تستطيع إرسالها واستقبالها مع من تشاء، فهو تعتبر أحد الوسائط الإلكترونية التي من الممكن أن تستخدم في التواصل مع غيرك.

  • دعم Voice Notes

إذا كنت من الأشخاص التي تفضل تسجيل صوتك حتى تقوم بالتواصل مع غيرك بدلًا عن استخدام لوحة المفاتيح للكتابة، فيعتبر تطبيق سيجنال يمكنك من ذلك مع إمكانية إلغاء التسجيل حيث يمكنك تسجيل أكثر من دقيقة وبذلك أصبح عكس تطبيق ماسنجر الفيسبوك الذي يسمح لك بدقيقة واحدة في المرة الواحدة.

  • حذف الرسائل لشخص ما

يقدم تطبيق Signal خاصية مسح الرسائل التي تريدها سواء الرسالة الحالية التي قمت بإرسالها بالخطأ أو تحديد مجموعة من الرسائل أو حذف كل المحادثة التي تم إرسالها عند بداية التواصل مع شخص ما.

  • تنشيط أو إلغاء مؤشر الكتابة وتقارير القراءة

تنشيط أو إلغاء مؤشر الكتابة وتقارير القراءة في تطبيق سيجنال

يسمح لك تطبيق سيجنال بتنشيط أو عدم تشغيل خاصية Read Receipts وهي ببساطة عبارة عن إذا قام شخص ما بإرسال رسالة لك ولم تريد أن تعرف هذا الشخص بأنك قمت بقراءتها، فهنا عليك تفعيل خاصية تقارير القراءة.

أما إذا كنت لا تريد أن تعرف عندما يقوم شخص ما بكتابة رسالة ما لك ولم ترغب في تفعيل مؤشرات الكتابة أو ما تسمي ب Typing Indicators فإذا كنت تريد فعل هذه الخاصتين فقم بالآتي:

  1. اذهب إلى أيقونة حسابك.
  2. ثم اضغط على الخصوصية أو Privacy.
  3. ومن ثم بعد ذلك قم بتفعيل أو إلغاء هذه الخاصية من خلال قسم Communication وهي تكون تابعة لتقارير القراءة وأيضًا مؤشرات الكتابة.
  • التفاعل مع الرسائل

مثل تطبيق الماسنجر، يمكنك من خلال الرسائل التي تم إرسالها لك أو بالأحرى التي قمت ببثعها إلى غيرك التفاعل أو وضع رد فعل معين على الرسائل بأي رمز تعبيري تفضله، كل ما عليك فعله سوى الضغط المطول على الرسالة ومن ثم اختار الشكل المعبر عنك.

  • إعادة توجيه الرسائل

تطبيقات المنصات الاجتماعية وخصوصًا التي تعتمد على المراسلة، يمكنك من خلالها إعادة توجيه نفس الرسائل إلى أشخاص أخرى وذلك عن طريق الضغط على الرسالة التي ترغب فعل لها Forward، ومن ثم اضغط على الزر المخصص لها واختار الشخص الذي تريده.

  • تغيير حجم الخط

إذا كنت تعاني من حجم الفونت الخاص بالرسائل، فيمكنك من خلال الإعدادات ومن ثم اختيار Chats and media ثم اختار Message font size ثم بعد ذلك اختار الحجم المناسب لك (Small, Normal, Large, Extra Large).

  • إدارة السعة التخزينية

يقدم لك تطبيق Signal مساحة تخزينية معينة حتى تستطيع أن تقوم بتخزين أو فلترة الملفات والوسائط التي تريد حفظها على هاتفك، فيمكنك عرض المحتوى من حيث الأقدم أو الأحدث أو المستهلك من خلال Settings ثم اختيار Storage.

  • قبول أو رفض طلبات الصداقة

يمكن لأي شخص إرسال رسالة لك، ويمكنك الموافقة عليها أو عدم السماح لها، إذا كنت تريد إضافة هذا الشخص مع تجنب الأشخاص المزعجة وتوفير الوقت لديك.

  • خاصية النسخ الاحتياطي واسترجاعه

إذا كنت تملك هاتف جديد وقمت باستخدام التطبيق على هاتف آخر، فيمكنك من خلال خاصية Backup أن تقوم باسترجاع جميع الرسائل والوسائط التي كانت على هذا الهاتف، وذلك عن طريق Settings -> Chats and media -> Chat backups.

  • تفعيل رسائل SMS

يمكنك من خلال تطبيق Signal أن تصل إليك جميع الرسائل القصيرة التي يتم إرسالها من قبل الشركة المشترك فيها التابعة لنوع خطك أو من أصدقائك التي تأتيك على رقمك الشخصي وذلك بعد تفعيل خاصية SMS delivery reports.

شرح استخدام تطبيق سيجنال

وفيما يلي، سنعرض لك مجموعة من الإرشادات التي تساعدك على استخدام تطبيق سيجنال بأفضل طريقة ممكنة:

* تفعيل خاصية Screen Lock

تعتبر ميزة قفل الشاشة من أهم المميزات التي يقدمها تطبيق سيجنال، حيث يمكنك من خلال هذه الخاصية أن تقوم بقفل الشاشة بعد مدة معينة حتى تستطيع أن تقوم بتأمين حسابك أو بالأحرى الدردشة مع غيرك، وهي من خلال:

  • أولًا قم بالضغط على أيقونة الحساب.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على Privacy أو الخصوصية.
  • ومن ثم قم بتفعيل خاصية Screen lock بحيث تكون نشطة.

تفعيل خاصية Screen lock في تطبيق Signal

  • ثم بعد ذلك سيتعين عليك وضع مهلة قفل الشاشة التي تبدأ من دقيقة واحدة حتى ساعة.

* تنشيط رمز PIN

يعتبر كود PIN من أهم المزايا التي يقدمها تطبيق Signal حيث يمكنك من خلال هذا الكود إعادة فتح الحساب الخاص بك على جهاز آخر فمثلًا إذا قمت بتحميل التطبيق على هاتف اندرويد وتريد فتحه على هاتف ايفون، فيمكنك من خلال هذا الرمز استرجاع جميع الدردشات والمجموعات المشترك فيها.

وإذا كنت تريد تغيير رمز PIN، فقم بالذهاب إلى الخصوصية أولًا ومن ثم انتقل إلى Change your PIN أو تغيير رقم التعريف الشخصي الخاص بك التابعة لقسم Signal PIN كالصورة التالية:

تغيير رمز PIN في تطبيق Signal

* إلغاء تفعيل إشعار انضمام جهة اتصال إلى Signal

يقدم لك تطبيق سيجنال الكثير من الإشعارات حيث يمكنك من خلال قسم Notification أن تقوم بتعديل رنات المكالمات وأيضًا صوت ينبهك بأن أحدهم قام بإرسال رسالة لك، بالإضافة إلى إشعار خاص ب Contact Joined Signal.

فإذا كنت تريد إلغاء هذا الإشعار، فيمكنك ببساطة من خلال الذهاب إلى الإشعارات بعد الضغط على رمز حسابك، ومن ثم قم بإلغاء تفعيل “انضمت جهة اتصال إلى Signal من قسم Events.

إلغاء تفعيل إشعار Contact Joined Signal

* تخصيص الإشعارات

لولا الإشعارات أو Notifications لم نعرف ماذا يجري على مختلف المواقع أو بالأحرى التطبيقات التي تعمل على إضافة التحديثات بصفة مستمرة، لذلك هنا في تطبيق سيجنال تعتبر الإشعارات مهمة جدًا لأنها تعرفك ماذا فعل صديقك؟ هل أرسل رسالة نصية؟ أم هل قام بالاتصال بك؟

لذلك إذا كنت تريد تحديد طريقة عرض الإشعارات من حيث ترغب في معاينة محتوى الإشعار سواء عرض الاسم فقط أم تريد عرض الاسم والرسالة معًا أم لا تريد عرض الاسم ولا الرسالة! فقم بالضغط على Notifications أولًا ومن ثم النقر على Show التابعة لقسم الرسائل أو Messeges واختار ما تشاء:

تخصيص الإشعارات في تطبيق سيجنال

* تثبيت شات شخص ما في أعلى قائمة الدردشة

في حالة إذا كنت تقوم بالتواصل مع صديق ما بصفة يومية، فبإمكانك الآن وضع الدردشة الخاصة به في القمة حتى تستطيع الوصول إليه سريعًا وبدون الحاجة إلى البحث عن اسم هذا الشخص في قائمة جهات الاتصال وذلك عن طريق الضغط على الشات الخاصة به مطولًا ثم اضغط على علامة “التثبيت أو Pin”.

* خاصية Blur Faces

يعتبر برنامج Adobe Photoshop من أكثر البرامج التي تقدم خاصية التمويه أو ما يسمي ب Blur حيث يمكنك من خلال هذه الميزة أن تقوم بإخفاء ملامح وجهك مثلًا إذا كنت تريد فعل ذلك، فيعتبر تطبيق سيجنال من منصات التواصل التي تمكنك من ذلك عن طريق اختيار الصورة التي تريدها ومن ثم الضغط على زر Blur كالصورة التالية:

تفعيل خاصية Blur Faces في تطبيق سيجنال

* إخفاء الرسائل

مثل ما يبدو في اسم التطبيق “Signal Private Messenger” حيث هو يعتبر برنامج آمن جدًا يقوم بتأمين جميع الرسائل التي تريدها مع تقديم خاصية إخفائها بعد استقبالها وقرائها من قبل المستقبل.

لذلك إذا كنت ترغب في عدم إيجادها مرة ثانية بعد إرسالها فيمكنك الضغط على الدردشة الخاصة بشخص ما ومن ثم قم بالنقر على ثلاث نقط فوق بعض ومن ثم على Disappearing Messages ومن ثم سيعرض لك تحديد مدة بقائها ومن ثم ستختفي تلقائيًا:

خاصية Disappearing Messages

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.