تحميل تليجرام 2020: Telegram v7.0.0 (الأحدث مع إمكانية عمل مكالمات الفيديو)

تحميل تليجرام apk بإصدار Telegram v7.0 آخر إصدار متوفر للاندرويد والايفون وأيضًا macOS بالإضافة إلى أفضل أدواته المتوفرة لاندرويد. تطبيق تليجرام قد تم إطلاقه منذ عام 2013 الماضي، ومنذ ذلك الوقت التطبيق قد تم تطويره بشكل ملحوظ وإضافة الكثير من المميزات والخواص التي ميّزته عن تطبيقات المراسلة الأخرى. التطبيق حاليًا يتم استخدامه بواسطة ملايين المستخدمين يوميًا، ومنذ يومين تحديدًا قد تم تحديثه ليكون داعمًا أخيرًا لميزة مكالمات الفيديو وذلك على الاندرويد وأيضًا iOS.

في الإصدارات السابقة، كان المستخدمين بإمكانهم إرسال واستقبال الرسائل الصوتية وكذلك ملفات الوسائط المتعددة مثل الصور أو الفيديو فقط وذلك بجانب خدمات VOIP المختلفة (المكالمات الصوتية) بالطبع والتي للأسف غير متوفرة بمعظم الدول العربية حتى الآن. والآن، بعد تحديث v7.0.0 الذي بدأ في الوصول للمستخدمين منذ الأمس أصبح الآن بإمكانك عمل مكالمات الفيديو مثل تطبيق فيسبوك ماسنجر بجانب أن الآن بإمكانك أيضًا إرسال ملفات بأحجام كبيرة تصل إلى 2 جيجابايت. لذا، قم بتحميل تطبيق تليجرام آخر إصدار من الروابط التالية.

تحميل تليجرام 2020

الآن يُمكنك تحميل Telegram v7.0 سواء من متجر تطبيقات Play أو حتى من عِدة مصادر موثوقة مثل موقع APKMirror وستجد روابط تنزيل تليجرام APK آخر إصدار بقسم التحميل بالأسفل. بجانب أننا سنتحدّث قليلًا أيضًا عن مميزات تحديث تليجرام الجديد والمميزات التي يأتي بها إصدار v7.0.

إسم التطبيق Telegram Messenger
رقم الإصدار 7.0.0
آخر تحديث 16 أغسطس 2020
حجم البرنامج 28 ميجابايت
المبرمج Telegram FZ-LLC
نظام التشغيل Android, iOS

Telegram
Telegram
Developer: Telegram FZ-LLC
Price: Free

Telegram Messenger
Telegram Messenger
Developer: ‪Telegram Messenger LLP‬
Price: Free
Telegram X
Telegram X
Developer: Telegram LLC
Price: Free
في حالة أن إصدار v7.0 من التطبيق لم يكن متوفرًا بشكل رسمي في منطقتك حتى الآن، يُمكنك إذًا الذهاب إلى صفحة التطبيق في موقع APKMirror وتحميل ملف APK وتثبيته بشكل يدوي على الهاتف والإستمتاع بكافة مزايا تليجرام الجديد.

تحميل تليجرام للكمبيوتر

تطبيق تليجرام يتوفر كذلك بشكل رسمي لإصدارات الويندوز بنستختين. إحداهما EXE ويُمكنك تثبيتها كأي برنامج عادي على الكمبيوتر، وكذلك نسخة أخرى قابلة للإستخدام مباشرةً بمجرد تحميلها بدون تثبيت أو ما تُعرف بإسم Portable. يُمكنك تحميل أي الإصدارت التي تريدها من الروابط التالية:

DOWNLOAD TELEGRAM EXE FOR WINDOWS

DOWNLOAD TELEGRAM PORTABLE


تحديث تليجرام v7.0 - التغييرات والخواص الجديدة

تحميل تليجرام احدث اصدار

وبخلاف إمكانية إرسال الملفات والفيديوهات الكبيرة في التليجرام وكذلك إمكانية عمل مكالمات الفيديو، دعنا نلقي نظرة مفصلة على تطبيق Telegram v7.0 وعلى المميزات والإمكانيات الجديدة التي يأتي بها على الاندرويد.

تحكم أكثر بأذونات المجموعات (Group Permissions)

هذه الميزة الجديدة موجهة في الأساس لمشرفي ومالكي مجموعات تليجرام كما ذكرنا سابقًا. مشرف المجموعة الآن يُمكنه التحكم فيما يتم نشره بواسطة أي عضو في مجموعته. هذا يتضمن إرسال الملصقات، الصور المتحركة (GIF)، الرسائل المزعجة التي عادةً ما تحتوي على روابط. ويُمكنه الآن الذهاب إلى إعدادات المجموعة وإنشاء التغييرات الضرورية والملائمة لك بعد تحميل إصدار تليجرام v7.0.

إسترجاع محادثات تليجرام المحذوفة (Undelete)

شخصيًا أرى أن هذه الخاصية أصبحت ضرورية في كل تطبيقات المحادثات الآن خصوصًا واتساب ويب وكذلك ماسنجر الفيسبوك. وهي ميزة ممتازة أضافها تليجرام في تحديثه الأخير وهي إمكانية استرجاع رسائل تليجرام المحذوفة والتي غالبًا ما يقوم المستخدمين بحذفها عن طريق الخطأ، أو حتى تراجعت في قرار حذفها بعد تنفيذه. الآن عند محاولتك لحذف أي محادثة في تليجرام، سيطلب منك التطبيق تأكيد إذا ما كنت تريد حذف المحادثة فعلا حتى لا تقوم بفعل ذلك بشكل حادثي أو عَرَضي. بجانب أن إمكانية استرجاع رسائل تليجرام المحذوفة كذلك ستكون بنفس التأكيد، لذلك يُمكنك التعامل مع محادثاتك في تليجرام بأريحية أكثر من ذي قبل.

تليجرام v7 مع خيارات جديدة في كيفية ترتيب جهات الإتصال

تحديث Telegram الأخير يسمح لك أيضًا بترتيب جهات إتصالك أو قائمة محادثاتك حسب إسم المستخدم، أو آخر ظهور للمستخدم على التطبيق.

تأثيرات متحركة جديدة للرفع والتحميل في تليجرام

بعد تنزيل تطبيق تليجرام v6.1.1 ستتمكن من رؤية بعض التأثيرات الجديدة عندما تقوم برفع أو تحميل أي وسائط بداخل المحادثة.

إعدادات جروبات Telegram v7.0.0

هذه المرة قام تليجرام باستهداف إضافة عدد أكبر من الأعضاء الجروب الواحد أكثر من أي عدد كان ممكن سابقًا. مجموعة تليجرام الواحدة يُمكنها الآن أن تحتوي على عدد أعضاء قد يصل إلى 20,000 عضو. سابقًا كان هذا العدد 10,000 فقط بحد أقصى للجروب الواحدة.


أفضل تطبيقات مهمة للتليجرام

أصبح الآن بإمكانك تحميل تطبيقات التليجرام المُعدلة للاندرويد حتى تستطيع أن تتحدث مع من تشاء بسهولة وإدارة المجموعات التي أنضميت إليها مؤخرًا، حيث يعتبر تطبيق Telegram من أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي ومن التطبيقات التعليمية وذلك من خلال إنشاء اختبارات إلكترونية بمتابعة بوت يُسمي QuizBot الذي يدعم اللغة العربية واللغات الأجنبية المعروفة. تحدثنا في مقالات مسبقة عن تطبيقات لمساعدتك على تصفح الفيسبوك، وتطبيقات أخرى لزيادة متابعي الانستقرام، وكذلك للتويتر المنصة الإجتماعية الأكثر استخدامًا في دول الخليج.

1- تطبيق Cleaner for Telegram‏ (تنظيف التليجرام)

تطبيق Cleaner for Telegram‏ أحد تطبيقات التليجرام

يعتبر هذا التطبيق المهم من وجهة نظري بمثابة منظف لتطبيق التليجرام حيث يمكنك من فلترة الملفات والمستندات حتى لا تأخذ مساحة كبيرة على هاتفك، فهو يشمل على عدة طرق تمكنك من تنظيف التطبيق على هاتفك، وهي كالتالي:

  •  Delete all files found وهي خاصة بمسح كل الملفات بلا استثناء.
  • Delete files downloaded more than a week ago وهي متعلقة بمسح الملفات التي تم تحميلها من أسبوع.
  • Delete files downloaded more than a month ago وهي خاصة بمسح الملفات التي تم تحميلها من شهر.
  • Delete files downloaded more than 3 months ago وهي متعلقة بمسح الملفات التي تم تحميلها منذ أكثر من 3 شهور.
  •  Delete files larger than 100Kb وهي خاصة بمسح الملفات التي مساحتها أكبر من 100 كيلوبايت.
  • Delete files larger than 1 MB وهي خاصة بمسح الملفات التي مساحتها أكبر من 1 ميجابايت.

Cleaner for Telegram
Cleaner for Telegram
Developer: SDev Team
Price: Free+


2- تطبيق Themes for Telegram‏ (تغيير المظهر العام للتليجرام)

تطبيق Themes for Telegram‏ أحد تطبيقات التليجرام

يحتوي هذا التطبيق على مجموعة من القوالب المتعلقة بالشكل العام للتليجرام أو Themes، حيث يشمل على أكثر من 20 قسم مصنفين، يمكنك الاختيار من بينها ليصبح المظهر للتطبيق بالشكل الذي يعجبك، ويسمح لك بمشاركة الثيم مع من تشاء وإتاحة وضع الشكل في المُفضلة. فهو بمثابة 3 أقسام:

القسم الأول هو Recent وهو متعلق بالذي تم إضافته مؤخرًا، والقسم الثاني هو Popular وهو خاص بالمعروف أو الشائع من قبل الآخرين، والقسم الأخير متعلق ب Rating أو التقييم ليكون دليلك على عرض القوالب الأكثر تقييمًا.

Themes for Telegram
Themes for Telegram
Developer: rafalense
Price: Free+


3- تطبيق TForwarder (الرد التلقائي)

تطبيق TForwarder أحد تطبيقات التليجرام

يعتبر هذا التطبيق أحد تطبيقات التليجرام حيث يساعدك على الرد التلقائي بدون تدخل منك وخاصةََ بعد تحديد الرسالة التلقائية التي تريدها عندما يرسل لك أحد أصدقاك في وقت العمل أو ربما في وقت لا تستطيع الرد، فهو مناسب لأصحاب البزنس أو المشاريع الإلكترونية بصفة عامة.


4- تطبيق Lion VPN (فك حظر التليجرام بال VPN)

تطبيق Lion VPN أحد تطبيقات التليجرام

في بعض الدول يعتبر تطبيق التليجرام محظور مثل روسيا على سبيل المثال، فيحتاج معظم الأشخاص إلى تطبيق VPN لتخطي حجب وحظر Telegram فهذا التطبيق هو الحل الأمثل لك لأنه يعمل على فك القيد واستخدام تطبيق التليجرام بكل سهولة سواء للتواصل مع أصدقائك أو متابعة نشاطك التجاري حيث يعمل مع تطبيق Telegram X أحد تطبيقات التليجرام التي سبق وضعنها في هذا المقال.


5- تطبيق GPS To Telegram Locator (متابعة GPS)

تطبيق GPS To Telegram Locator أحد تطبيقات التليجرام

يسمح لك هذا التطبيق بمتابعة موقعك أو موقع عائلتك، إتاحة إرسال الموقع إلى من تشاء بكل سهولة، فهو إحدى التطبيقات التي ستحتاج إليها عند استخدامك لتطبيق التليجرام. فهو يحتاج إلى إذن للوصول إلى موقعك الجغرافي وكذلك استخدام التليجرام وهذا التطبيق في نفس الوقت تقريبًا لتستطيع أن تحدد موقعك.


6- تطبيق Profile w/o crop for Telegram‏

تطبيق Profile w/o crop for Telegram‏ أحد تطبيقات التليجرام

في حالة تريد وضع صورة شخصية لك أو صورة Profile بالشكل الكامل بدون قطع جزء من الصورة، سيمكنك فعل ذلك من خلال هذا التطبيق الذي يعد أحد تطبيقات التليجرام. كما يسمح لك بالتحكم في تدوير الصورة، اختيار لون الخلفية الخاصة بالصورة، وكذلك اختيار خلفية مخصصة للصورة.


7- تطبيق TranslateMe Translator Unofficial Telegram‏ (ترجمة الرسائل)

تطبيق TranslateMe Translator Unofficial Telegram‏ أحد تطبيقات التليجرام

ستحتاج إلى هذا التطبيق في حالة استخدامك لتطبيق التليجرام كتطبيق لمراسلة أصدقائك الذين تعرفت عليهم من خلال تطبيقات ممارسة اللغات مثل Speaky على سبيل المثال، فهو بمثابة قاموس لترجمة الرسائل التي تريدها إلى اللغات الأجنبية التي قد تصل إلى 21 لغة مثل قاموس ليكسوس الطبي بالضبط الذي يتيح لك ترجمة الكلمات والمصطلحات الطبية من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس فبذلك هو أحد تطبيقات التليجرام الرائعة.


8- تطبيق TeleeChannels (قنوات التليجرام)

تطبيق TeleeChannels أحد تطبيقات التليجرام

من المعروف أن التليجرام يحتوي على الكثير من القنوات التي تختلف حسب الفئة التي تندرج إليها، فهناك تم تكوينها مؤخرًا لمتابعة مسلسلات رمضان مثل تطبيق شاهد VIP وتطبيق شاهد نت فهنا في هذا التطبيق ستتعرف على أشهر تلك القنوات لتستطيع أن تتابعها وتعرف كل جديد خاص بها، فهناك قنوات تعليمية، وقنوات اخبارية على سبيل المثال.


9- تطبيق Bots.Business (إنشاء البوت)

تطبيق Bots.Business أحد تطبيقات التليجرام

هو تابع لموقع Bots.business المتخصص في إنشاء الروبوتات حيث يعتبر البوت أحد الوسائل التي تساعدك في الرد ومتابعة المجموعات التابعة لك التي قمت بإنشائها في التليجرام، كما بإمكانك تنفيذ وتصميم بوت بواسطة Telegram وذلك من خلال ثلاث خطوات:

  1. قم بالبحث عن @BotFather في خانة البحث في تطبيق Telegram.
  2. اضغط على Start أو بدء باللغة العربية.
  3. اتبع التعليمات التي ستعرض لك والتي تمكنك من إنشاء أول بوت خاص بك.

المصدر Telegram
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.