هل تحب العاب الجري للاندرويد؟ إليك أفضل 5 العاب جري غير محدود

قد لا يكون الأندرويد منصة متخصصة فقط في الألعاب مثل أجهزة (البلايستيشن وXbox) والحاسب الألي، ولكن لا شك في أنها فتحت منفذا رابعا لمحبي الألعاب. فعلى سبيل المثال، لعبة مثل بوكيمون جو لا يمكن أن تلعبها على جهاز الحاسب الآلي أو أي جهاز إلكتروني. وسنتحدث في مقالنا اليوم عن ألعاب الجري غير المحدود على الاندرويد، والمتوفرة أيضا على المنصات الأخرى. فهي ألعاب مسلية جدا، وكل مهمتك فيها هي تحقيق نقاط أكثر من التي حققتها سابقا. لذلك فإن التحدي فيها لا ينتهي. ونقدم لك اليوم عزيزي القاريء أفضل 5 ألعاب جري غير محدود.

أفضل 5 ألعاب جري غير محدود على الاندرويد

لعبة Temple Run 2

Best 5 android games

إنضمام لعبة تمبل رن هنا أمر بديهي. وقد لا تكون لعبة تمبل رن رائدة ألعاب هذا النوع، ولكنها استطاعت أن ترفع من شهرتها بين اللاعبين. ونظرا لكون لعبة Temple Run شائعة، فيفضل الكثيرون من أصحاب هواتف الأندرويد اقتناؤها. وبسبب أنها لعبة ممتعة، قرر المطورون إطلاق الإصدار الجديد Temple Run 2.

وهي تتفوق عن الألعاب الأخرى من نفس النوع التي تسبقها في العديد من الجوانب. فهي تتمتع بجرافيك مذهل وطريقة فريدة للعب وعقبات وقوى جديدة وشخصيات مختلفة واختلافات متقدمة في المسارات. وطريقة اللعب في لعبة تمبل رن 2 مازالت كما هي: حيث تتحكم في الشخصية التي تسرق أداة أثرية، وعليك الهروب من القرود الشيطانية الذين يلاحقونك.

تعد لعبة Temple Run 2 من الألعاب القديمة، حيث تم إطلاقها في عام 2013. ولكنها تعتبر أشهر ألعاب الجري غير المحدود وأكثرها متعة، ومازالت تحتفظ بمتعتها ولها مكانة خاصة عند محبي ألعاب الاندرويد. إلى جانب هذا، فتحديث اللعبة مستمر حتى الآن. وإن أعجبت باللعبة فيمكنك التمتع بلعبة Two Roads أيضا. حمل اللعبة الرابط السابق.

العاب جري غير محدود
لعبة Subway Surfer

وإذا لم تلقى لعبة تمبل رن إعجابك، فعليك بلعبة صب واي سيرفر. وعلى الرغم من أن شعبية سابواي لم ترتقي لشعبية تمبل رن في أوساط الشباب، إلا أنها تحتفظ بمكانتها في عالم ألعاب الجري غير المحدود. وتعتبر لعبة Subway Surfer من الألعاب التي ألهمت المطورين لإطلاق ألعاب كثير أخرى تسير على نفس المنوال تجدها على البلاي ستور. وهذا طبيعي يحدث في الألعاب التي تلقى شهرة واسعة.

وطريقة اللعب في لعبة سابوي بسيطة: وهي أنك تحاول تجنب العقبات وتجميع النقاط والعملات والقوي، وأت تواصل الركض قدر ما تستطيع. حيث أن الشخصية التي تلعب بها هي ذلك الشقي الصغير الذي يرسم على جدران القطار، فيلاحظه الشرطي ويركض وراءه ومعه الكلب، وكل مهمتك هي أن تهرب من الشرطي والكلب وتتفادى العقبات التي ستجدها في طريقك. فأنت تجرى خلال محطة قطار لا تنتهي، وتجري فوق القطارات وخلال الممرات والأسطح وفي الجو أيضا بإستخدام الجيت باك.

وستجد في لعبة صابواي العديد من الشخصيات والمواقع. ولن تجد في اللعبة انحرافات خطيرة مثل التي تجدها في تيمبل رن، ولكن يوجد في اللعبة خرائب تمثل عواقب كبيرة أثناء الركض. وتأتي اللعبة بحجم 152 ميجابايت. حمل لعبة ساب واي الرابط السابق.

لعبة Jetpack Joyride

تحميل العاب جري غير محدود
لعبة Jetpack Joyride

تحظى لعبة جيتباك جويريد بشهرة واسعة في عالم ألعاب الجري غير المحدود، فستقضي معظم وقتك في اللعبة طائرا بالجيتباك أكثر من الركض على الأقدام. فهي تتخذ منحى آخر مختلف عن ألعاب هذا النوع. فحجمها 16 بايت فقط، وتجري فيها بلا نهاية بتحرك الشخصية خلال بعدين فقط بعكس صاب واي وتمبل ران. واللعبة من إنتاج نفس الشركة التي أنتجت لنا أحد أشهر ألعاب الهاتف Fruit Ninja.

والسيناريو في لعبة Jetpack Joyride غير معتاد. فأنت تلعب بشخصية باري ستيك فرايز، وهو بائع مكافح. وقابل في طريقة معمل اختبار جيتباك، وبما أنه بائع في الأساس، سيحاول سرقة أحدهم. وكل ما عليه فعله هو الهروب من المعمل، ولكنه لن يستطيع الهروب، لأن المعمل لا ينتهي. 

وبدلا من تدوير إصبعك على الشاشة من أجل تحريك الشخصية، في لعبة جيتباك جوي رايد عليك فقد بالنقر أو النقر مع الاستمرار في الضغط على الشاشة. فكلما إستمر إصبعك معلقا بالشاشة، كلما كان الجيت باك نشطا. فهو يشبه الطائر القفاز ولكنه أسرع. وأطلقت اللعبة أول مرة في عام 2011. حمل لعبة jetpack joyride من الرابط السابق. 

لعبة Alto’s Odyssey

Best 5 android games
لعبة Alto’s Odyssey

تتبع لعبة التو اوديسي لعبة التو ادفنشر، التي تلقت انتقادات لاذعة، ولكنك لست بحاجة لتجربة لعبة التو ادفنشر لتلعب لعبة Alto’s Odyssey. لعبتنا التي نتحدث عنها أفضل من إصدارها الأصلي. وهي من ألعاب الركض غير المحدود ثنائية الأبعاد. ولكنك تتزحلق في اللعبة بدلا من الركض. 

وفي لعبة التو اوديسي تتزحلق على الرمل في الصيف الحار الساخن، وتتزحلق على الصخور أيضا، بعكس اللعبة الأصلية التي تتزلج فيها على الجليد. فأنت تتزحلق على أسطح مائلة وأحيانا تقفز على الحوائط، وأثناء ذلك تجمع النقاط والعملات وتكمل بعض المهمات، وتستمر في التزحلق قدر المستطاع حتى السقوط. وبينما تتقدم في المستوى، تواجه بعض العقبات تتمثل في المناطيد الهوائية والشلالات والمعابد وغيرها. والجميل في الأمر أن كل هذه العناصر مفعلة وليست موجودة فقط كمظهر. 

تتميز لعبة alto’s odyssey بوجود وضع Zen، والذي أضيف إلى اللعبة السابقة بعدما زاد عليه الطلب. وهو يتيح لك اللعبة بأريحية دون عمل حساب لتحقيق سكرو معين أو الخوف من الموت. حمل اللعبة من الرابط السابق.

لعبة Blades of Brim

Best 5 android games
لعبة Blades of Brim

نأتي هنا لأقل الألعاب شهرة في هذه القائمة، وهي لعبة Blades of Brim، من إنتاج شركة SYBO Games، وهي شريكة في إصدار لعبة سابواي سيرفر. وقد أنتجت الشركة لعبة بلادز اوف بريم بعد النجاح الباهر التي تلقتها لعبة صابواي. ولعل نفس الشركة تنتج نفس النوع من الألعاب يشعرك أنك سترى تكرارا للعبة سابوي، ولكن لا تقلق عزيزي القارئ، فقد أدخلت شركة SYBO Games بعض التعديلات على لعبة Blades of Brim لكي لا تشعر بهذا الشعور. 

فأنت تلعب بفارس صغير يحمل سيفا ضخما، ويحارب مجموعات مختلفة من الوحوش، ويهدم أواني الزينة ويجمع العملات أثاء الركض اللانهائي خلال المملكة. وهنا تتفاعل مع كل العناصر الموجودة في اللعبة بدلا من تجنبها كباقي ألعاب نفس النوع. فعلى سبيل المثال، فأنت تدور لأسفل لتهاجم الوحوش الذين يقفون أمامك، وتدور لأعلى تهاجم باقي الأعداء الموجودين على اليمين واليسار.

وعلى خلاف باقي ألعاب الجري غير المحدود، فلن تموت بسبب خطأ ساذج يجعل من يطاردك يلحق بك، ولكنك تفقد جزءا من قلوبك الثلاثة إذا فاتك أحد الوحوش. حمل لعبة بلادز اوف بريم من الرابط السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى