أفضل بدائل زووم [Zoom Cloud] لعمل مقابلات اون لاين للاندرويد والايفون

الآن يمكنك التعرف على أشهر بدائل زووم المتوفرة لهاتفك الاندرويد والايفون حيث هي بمثابة أداة سهلة الاستخدام لدعم المكالمات الصوتية والفيديو. هل سمعت عن Cloud Meeting من قبل؟ هل تريد إجراء اجتماعي صوتي أو فيديو وليس لديك لاب توب؟ تحدثنا بالفعل عن تطبيق من أشهر التطبيقات التي تيتح لك ذلك وهو كان تطبيق Zoom الذي يمكنك تحميله على الهاتف أو جهاز كمبيوتر (PC) مع إتاحة تسجيل الاجتماع على نسخة الويندوز.

ومع ذلك، أغلب الأشخاص إن لم يكن جميعهم يحتاجون لتطبيق ليكون على الهاتف أسهل ليساعد على فكرة الإجتماعات بشكل أون لاين بشكل يضم أشخاص أكثر وكذلك أيضًا معظم المراكز التعليمية التي تعتمد على شرح البرامج الدراسية أو المهنية تحتاج لتلك التطبيقات المتخصصة في بث الشرح بشكل جماعي لكي يشرحوا للطلاب المستهدفيين هذه البرامج بسبب ظهور كورونا وأدى إلى توقف وتعطيل المراكز أو مساحات العمل (Work Spaces) بشكل إجباري. فنحن في موقع مُحمدوفتيش سنعرفكم على أفضل بدائل Zoom من خلال عرض أشهر التطبيقات البديلة له التي يمكنك تحميلها وتثبيتها على هاتفك الأندرويد والأيفون.

1. تطبيق Skype

تطبيق Skype أحد بدائل زووم

لا يمكننا نسيان تطبيق Skype في هذا المقال بالتحديد، حيث هذا التطبيق يعتبر من أوائل التطبيقات التي تدعم فكرة المقابلة بشكل أون لاين، فهو يمكنك من إرسال واستقبال الرسائل وإتاحة إجراء المكالمات الصوتية أو مكالمات فيديو سواء مع صديق واحد أو أكثر (24 شخص)، فهو تابع لشركة مايكروسوفت فهو يتيح لك الاتصال بالأرقام العالمية بدون قيود لتستطيع أن تتواصل مع تشاء، كما بإمكانك إرسال الملصقات الكرتونية وكذلك الصور المتحركة الرائعة، وتسجيل صوتيات (Records).

وفي حالة تريد إرسال GPS الخاص بك مثل تطبيقات بدائل Google Maps يمكنك ذلك، ويتيح لك البحث عن أسماء تريد إضافتها إلى جهات اتصالك لتكون لديك وتستطيع التواصل معها في أي وقت. كما يتوفر له نسخة خفيفة "Lite" متوفرة لأجهزة الاندرويد:


2- تطبيق Google Meet

تطبيق جوجل ميت أحد بدائل زووم

يعتبر تطبيق جوجل ميت إحدى التطبيقات التابعة لشركة جوجل التي قامت بتغيير اسم التطبيق من Hangouts Meet إلى Google Meet ليصبح المنافس الأقوى لتطبيق زووم حيث يتيح لك إضافة 250 شخص في الاجتماع الذي تبثه في الوقت الحالي، ويسمح لك بمشاركة الشاشة سواء كانت من خلال الكاميرا الخاصة بهاتفك أو عروض تقديمية تفيد شغلك التجاري، فهو يمكنك من إجراء الاجتماعات صوتي أو فيديو بكل سهولة، ويدعم جدولة اجتماع في التقويم ليتم في الوقت المحدد. وفي حالة قام أحدهم بدعوتك عبر رابط لاجتماع، يمكنك الضغط عليه لتكون أحد المشاركين أو إدخال رمز ميتينج سيقام في وقت ما.

‎Google Meet
‎Google Meet
Developer: Google LLC
Price: Free


3- تطبيق Whereby

تطبيق Whereby

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات البديلة لبرنامج زووم، حيث يتوفر له نسخة مجانية وأخرى مدفوعة، فالنسخة المجانية تسمح للك بإضافة 4 مشتركين فقط، ومشاركة الشاشة بشكل محدود ولك إنشاء حجرة واحدة فقط، أما بالنسبة للمدفوعة تيتح لك تسجيل 12 مشترك في كل اجتماع، وإنشاء ثلاث حجرات مخصصة، وإتاحة تسجيل ما يجرى في الاجتماع لنشره إلى أصدقائك الذين لم يتمكنوا من الحضور.

كما له Extension يمكنك إضافتها لمتصفح جوجل كروم لتقوم بنفس ما تستطيع فعله على التطبيق بالضبط، يمكنك تحميلها بالضغط على المربع التالي:

EXTENSION FOR GOOGLE CHROME

Whereby
Whereby
Developer: Whereby
Price: Free


4- تطبيق ezTalks

تطبيق ezTalks

يعتبر أحد بدائل زووم حيث يمكنك من مشاركة الاجتماع بشكل صوتي أو فيديو، ويسمح لك بمشاركة الشاشة سواء كانت WhiteBoard أو ما يجرى في هاتفك، ويمكنك إضافة 100 شخص في اجتماع واحد وإرسال واستقبال الرسائل مع من تشاء من أصدقائك أو ربما عائلتك بسهولة، ويتيح لك بتنظيم الاجتماع من حيث كتم أو تشغيل صوت الأعضاء، ويمكنك تسجيل الدخول بواسطة حسابك في جوجل أو عن طريق حساب الفيسبوك.


5- تطبيق 8x8 Video Meetings

تطبيق 8x8 Video Meetings أحد بدائل زووم

يتيح لك هذا التطبيق الذي يعتبر أحد بدائل زووم بإجراء بث مباشر مع أصدقائك، ويمكنك رفع اليد أو Raise Hand الموجودة في تطبيق Zoom للتفاعل والمناقشة مع المحاضر في حالة استخدامك لهذا التطبيق لحضور الدورات أو الوبينارات "المؤتمرات" التدريبية، وتبديل الكاميرا الخلفية بالكاميرا الأمامية بالضغط على Toggle Camera ويدعم إرسال الرسائل إلى المشتركين وتشغيل أو إيقاف الكاميرا، ويسمح لك ببدء مقابلة جديدة بدون تسجيل أي الدخول كضيف أو Guest وإذا كنت تريد التسجيل، يمكنك فعل ذلك.

كما له إضافة يمكنك تثبيتها لتكون في متصفح جوجل كروم بالضغط على المربع التالي:

Extension For Google Chrome

8x8 Meet
8x8 Meet
Developer: 8x8, Inc
Price: Free

‎8x8 Meet
‎8x8 Meet
Developer: 8x8, Inc.
Price: Free


6- تطبيق GetResponse

تطبيق GetResponse أحد بدائل زووم

يعتبر هذا التطبيق من أفضل بدائل زووم لأنه يمكنك من الاجتماع مع أكثر من 3 أشخاص ليصل إلى 1000 شخص، ويسمح لك بمشاركة السبورة (WhiteBoard) لشرح ما تريد بكل سهولة، ويتيح الدردشة النصية أثناء الاجتماع فهو يعتبر من التطبيقات المتاحة بشكل تجريبي لمدة 30 يوم. ويتيح لك تسجيل الاجتماع ومشاركته مع تشاء، كما يوفر خاصية قفل أو فتح الاجتماع بكلمة مرور لتستطيع أن تأمن الحجرة المستضافة بطريقة سهلة.

GetResponse Webinars
GetResponse Webinars
Developer: GetResponse
Price: Free


7- تطبيق Start Meeting

يدعم هذا التطبيق الرائع الذي يعد أحد بدائل زووم إجراء مكالمات صوتية وكذلك مكالمات فيديو بجودة HD فهو يسمح لك بتغيير جودة الكاميرا واختيار الجودة المناسبة من العروض المتاحة لك وهي منخفضة، متوسطة، عالية. كما يسمح لك بمشاركة الشاشة سواء لكتابة شيء أو شاشة مصورة، وهو يعتبر بمثابة سحابة إلكترونية لتخزين الملفات لتصل إلى حجم 10 جيجا بايت، ويمكنك إضافة الأرقام الدولية لأكثر من 75 دولة غير دولتك المحلية مثل مصر وأمريكا على سبيل المثال.

Start Meeting
Start Meeting
Developer: StartMeeting
Price: Free

‎Start Meeting
‎Start Meeting
Developer: CarrierX LLC
Price: Free


8- تطبيق Zoho Meeting

تطبيق Zoho Meeting

يمكنك استخدام هذا التطبيق في حالة واحدة وهي عندما يقوم أحد المستخدمين بدعوتك لحضور اجتماع أو وبينار قام بإنشائه وذلك عن طريق اسمك أو بريدك الإلكتروني وإدخال مفتاح أو رمز الاجتماع أو ما يُطلق عليه في التطبيق Meeting Key، فهو من تطوير شركة Zoho الهندية المطورة لتطبيق Zoho Show المستخدم في تصميم وتعديل العروض التقديمية.

وكذلك تطبيق Zoho Writer أحد بدائل مايكروسوفت وورد. ويتيح لك بدء اقتراع أو تصويت عن طريق عرض الأسئلة والأجوبة المناسبة وإدخال 250 مشترك في الاجتماع الواحد. كما يمكنك قفل الاجتماعات أو كتم صوت أحد أو جميع المشتركين وكذلك إزالة أحد المشاركين لتستطيع أن تقوم بإدارة الاجتماع بطريقة سلسة.

‎Zoho Meeting
‎Zoho Meeting
Developer: Zoho Corporation
Price: Free


9- تطبيق Free Conference Call

تطبيق Free Conference Call أحد بدائل زووم

في حالة تريد إذاعة أو بث اجتماع بشكل أون لاين، فهذا التطبيق هو الخيار الأمثل لك الذي يسمي Free Conference Call فهو يتيح لك إضافة 1000 مشترك في الاجتماع الواحد، فهو يدعم المكالمات الصوتية وكذلك الفيديو بجودة عالية تصل لجودة HD، ويمكنك إضافة الأرقام الدولية لأكثر من 75 دولة مثل تطبيق Start Meeting بالضبط، ويسمح لك بإرسال دعوات (invitations) لغيرك لكي يستطيع أن يحضر الاجتماع الخاص بك بكل سهولة.

يمكنك تسجيل الدخول عن طريق إنشاء حساب جديد وذلك من خلال البريد الإلكتروني أو حسابك الذي تستخدمه في الفيسبوك. فهو من التطبيقات البسيطة وسهلة الاستخدام، لا يحتوي على أية تعقيدات نهائيًا. كما أنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة فهو يبلغ تقريبًا 13 ميجا بايت. وفي حالة تريد تسجيل (Record) الاجتماع، فيمكنك فعل ذلك على هواتف الايفون فقط، وإذا كان لديك استفسار أو تريد تعديل ليكون في التحديث القادم، يمكنك التواصل مع فريق الدعم المتاح طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة في اليوم.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.