معرفة اسم المتصل على الهاتف بواسطة Truecaller 2020 | تروكولر اون لاين

نتحدث في هذا المقال عن كيفية معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت أو تحميل تطبيق تروكولر للاندرويد والايفون (أفضل تطبيق وظيفته معرفة اسم المتصل). حيث نبحث دائما على وسيله نتعرف من خلالها على هويتة المتصل الذي يأتي مكالمة منه على هواتفنا ولا نعرف من هو. فقد يكون شخص غير مرغوب في الرد على مكالمته أو على العكس. فقد يكون شخصا ننتظر منه مكالمة ولكنه يحدثنا من رقم غير مسجل على سجل الهاتف الخاص بك. ومن هنا، أتت أهمية برنامج تروكولر اون لاين "Truecaller". لذلك نقدم لك تحميل افضل تطبيق منأجل معرفة اسم صاحب الرقم.

كما يقدم لك موقع محمدوفيتش كل ما تحتاجه فيما يخص هواتف الاندرويد والايفون. فتجد هنا شروحات عديدة تنفعك. منها كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام Macos. وغيرها من السروحات والتطبيقات والالعاب أيضا. أما عن هذا المقال، فنحن نقدم لك تطبيق تروكولر. وهو افضل تطبيق لمعرفة صاحب الرقم الذي يتصل بك. وسنقدم لك شرحا كافيا ووافيا للتطبيق، ويرفق مع الشرح صور توضيحية لتفهم الشرح أكثر. ولكن قبل هذا، دعونا نتعرف على مواصفات ومتطلبات تطبيق معرفة اسم المتصل، ثم نقوم بتحميله.

معرفة اسم المتصل


مواصفات ومتطلبات تطبيق معرفة رقم المتصل

اسم التطبيقTruecaller
حجم التطبيقعلى حسب جهاز الاندرويد / 169.7 ميجابايت للايفون
رقم الاصدار وتاريخ آخر تحديثالرقم على حسب جهاز الاندرويد بتاريخ 14 نوفمبر 2019
متطلبات التطبيقعلى حسب جهاز الاندرويد /  iOS 11.0 أو اعلى
امكانية الشراء داخل التطبيقمن 8.99 إلى 1299 جنيها مصريا للاندرويد
من 2.99 إلى 249.99 دولارا أميريكيا للايفون
اسم مطور التطبيقTrue Software Scandinavia AB

تحميل تطبيق معرفة صاحب (تروكولر اونلاين)

لا تحتار كثيرا عزيزي القاريء، وتجهد نفسك في البحث عن تطبيق تتعرف من خلاله على اسم صاحب الرقم. فإليك الأن أهم تطبيق في هذا المجال والذي يسمح لك معرفة رقم المتصل. فهذا التطبيق يعتمد عليه ملايين المستخدمين للهواتف النقالة سواء على منصة الاندرويد او الايفون. والأن، يجب عليك تحميل تطبيق تروكولر بحث بالرقم، وذلك للاستفادة بكامل مميزاته. ولتحميله على الاندرويد، إنقر على الرابط التالي.

ولتحميل التطبيق على الايفون، إنقر على الرابط التالي.

‎Truecaller
Price: Free+

كيف تستخدم تروكولر بحث بالرقم اونلاين

تروكولر اون لاين

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت

قم بتحميل تطبيق تروكولر. وبعد أن تتم عملية التحميل، سوف يطلب منك البرنامج بعض الخطوات من أجل اتمام عملية التثبيت للبرنامج ولكي تظهر أيقونته على شاشة هاتفك. وتختص هذه الطلبات بالموافقة على بعض الشروط، ومنها اتاحة وصول تروكولر إلى بيانات الأصدقا المسجلين على سجل الهاتف الخاص بك. ومنها أيضا الموافقة على الوصول إلى الرسائل الصادرة والواردة الموجودة على هاتفك. وبعد الموافقة على كل الشروط، تستطيع أن تفتح تطبيق تروكولر، وتظهر لك الشاشة الرئيسية له مثل التي مبينة في الصورة أعلاه.

ستجد في هذه الصورة سجل المكالمات القتي أتت لك، وكذلك المكالما التي أجريتها بنفسك. كما تجد بعض الأسماء موجودة باللون الأحمر، وهذا يعني أن هذا الإسم يمثل خطرا ما أو من الأرقام المزعجة. وإذا كان هناك رقما غريبا في سجل المكالمات،  فسوف تتعرف على هوية صاحبه من خلال كتابة الإسم فوق الرقم. وهذه هي إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة رقم المتصل. كما يمكنك كتابة الرقم المجهول في الجزء المخصص للبحث في البرنامج الموجود في أعلى الشاشة.

القائمة الرئيسية في تطبيق معرفة اسم صاحب الرقم

معرفة اسم المتصل

إنظر إلى أعلى شاشة التطبيق، وستجد الجزء المخصص للبحث عن الأرقام المجهولة الذي سبق وأن تحدثنا عنه في الفقرة السابقة. ولكننا نذكره للمرة الثانية هنا لأن بجاب هذا الجزء أيقونة في غاية الأهمية. هذه الأيقونة تجدها على شكل مجموعة من الأشرطة فوق بعضها. وستجد هذه الأيقونة بجانب شريط البحث. وإذا نقرت عليها ستتنبثق أمامك القائمة الرئيسية لبرنامج تروكولر. ستجد في هذه القائمة اسمك متبوعا برقم هاتفك وصورة بروفايلك على موقع فيسبوك.

كمت يمكنك اجراء بعض التعديلات على البروفايل الخاص بك من خلال ايقونة "Edit Profile". وأيضا إمكانية التحول إلى النسخة المدفوعة الرئيسية للبرنامج. وبعد ذلك تجد بعض الأيقونات الهامة.

ايقونة QR Scanner

وهي قائمة في غاية الأهمية والذكاء معا. فماذا لو وجدت رقما مكتوبا على ورقة أو على شاشة هاتف آخر أو حتى على شاشة الكمبيوتر، وأنت تريد أن تعرف على هوية المتصل. فهل الحل أن تنقل الرقم عندك في خانة البحث؟ قد يكون هذا حلا، ولكن ايقونة كيو ار سكانر تقدم لك حلا أروع. حيث عندما تنقر على هذه الأيقون  تفتح كاميرا الهاتف تلقائيا. وحينما تسلطها على الرقم المجهول أيا كان مكانه فسوف يتعرف تروكولر على الفور على هوية صاحب الرقم ويعلمك باسمه على الفور.

ايقونة Who viewed my profile

معرفة رقم المتصل

والايقونة هذه تشرح ذاتها. وهي تختص بمن قام بالدخول على حسابك الشخصي على تطبيق تروكولر. فقد يكون شخصا غريبا، وهنا ستتعرف على اسمه وتفاصيل آخرى عنه مثب رقم الهاتف وغيرها. ولكن هذه الميزة لا يمكن تفعيلها دون المشاركة في برنامج تروكولر، وتصبح عضو بريميم فيه. لذلك، يقدم لك تروكولر خطط اسعار واستراكات شهرية وسنوية ونصف سوية لتختار منها ما يناسبك. ولن يتم تفعيل هذه الخاصية بدون الاشتراك بالمدد التي سبق ذكرها.

ايقونة الاعدادات "Settings" في تطبيق معرفة رقم المتصل

تروكولر برنامج تروكولر مليء بالاعدادات التي يمكنك ضبطها من خلاله. حيث يمكنك عزيزي القاريء أن تضبط حالة الهاتف إن كانت الحالة العامة أو صامت أو وضع الإهتزاز أو غيرها. وقد تستغرب من قدرة التروكولر على هذا، ولكن هذا بالطبع يأتي نتيجة الموافقات التي نفذتها في خطوة تثبيت البرنامج من قبل. كما تجد خيارات آخرى تختص بالصوت ونغمة التطبيق ولغته والعمل حجب للأرقام المزعجة وخصائص ظهورك بالنسبة إلى الآخرين ومعلومات عن التطبيق وغيرها.

ايقونة FAQ

تروكولر

وهنا نأتي إلى آخر خيار في القائمة الرئيسية من تطبيق تروكولر اون لاين لمعرفة رقم المتصل. وأقصد هنا أيقونة هامى تتعرف من خلالها على معلومات هامة عن التطبيق. وتأتي هذه المعلومات على هيئة أسئلة شائعة يقدمها لك التطبيق من خلال المستخدمين له. وعندما تنقر على اي سؤال منهم ستتعرف على اجابة وافية عليه. ومن ضمن الأسئلة المعروضة: هل يمكنني ارسال المحادثة إلى؟ كيفية عمل مجموعة للمحادثة. وهل ستمى رسائلي إذا قمت بتثبيت تروكولر؟ وستجد الكثير من الأسئلة الآخرى.

القائمة الفرعية في تطبيق تروكولر

تروكولر

ونتحدث هنا عزيزي القاريء عن قائمة أخرى موجودة في تروكولر. تجد هذه القائمة من خلال ايقونة على هيئة ثلاثة نقاط فوق بعضها على يمين شاشة التطبيق من الجهة الأعلى. وعنما تنقر على هذه الايقونة، تنبثق القائمة الفرعية لبرنامج تروكولر للموبايل. وهي عبارة عن قائمة لعرض أرقام المتصلين بعدة طرق: منها عرض أرقام المتصلين بك وعرض أرقام من إتصلت بهم أنت وأرقام من عملت لهم بلوك (أرقام مزعجة) وغيرها من الخيارات الهامة.


معرفة رقم التليفون الارضي بالاسم والعنوان

يمكنك الان معرفة رقم المتصل بدون برامج. وهذا عن طريق كتابة اسم صاحب الرقم أو عنوانه في خانة البحث الخاصة بموقع 140online. وعندما دخل اسم المتصل على هذا الوقع، ستتعرف على الكثير من المعلومات عنه. وأولها معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت. ةأفضد هنا معرفة الاسم التفصيلي له، كما ستتعرف على رقم التليفون الارضي له وعنوانه وهل هو رقم شركة أم رقم محل تجاري أم رقم منزلي. ومن هنا تكمن أهمية موقع 140 اونلاين، ولذلك وجب ذكره في المقال.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.