شرح كيفية تثبيت Phoenix OS 2019 (نظام اندرويد 7.1.0 نوجا) على الكمبيوتر

إستمتع بتجربة نظام أندرويد 7.1 نوجا على الكمبيوتر الشخصي مع نظام Phoenix OS 2019. مع نمو الشعبية الكبيرة لنظام أندرويد يوم بعد يوم، أنت لست وحدك عندما تتمنى تشغيل نظام أندرويد على الحواسب الشخصية. هذا هو ما تسبب في إطلاق مشروع أندرويد ذو النواة X86 من الأساس منذ عام 2009، هذا في حالة أن المعلومة قد تكون جديدة بالنسبة إليك.

اندرويد نوجا 7.1 فونيكس للكمبيوتر

ولكن المشكلة في تشغيل نظام أندرويد على الحواسب الشخصية، أنه لم يُصمم من الأساس ليعمل على الحاسب. أفضل ميزة حالية بنظام أندرويد هي خاصية تتيح لك تفعيل ميزة Multitasking أو المهام المتعددة وكذلك خاصية Split-Screen أو تقسيم الشاشة وتشغيل تطبيقات متعددة والتي أصبحت متاحة لأول مرة منذ أوائل عام 2016 حصرية فقط في نظام نوجا 7.1. ميزة تغيير مقاسات التطبيقات أو النوافذ حسب مقاس الشاشة كانت لا وجود لها في حين أنها ليست مشكلة على الإطلاق بالنسبة للهواتف الذكية، ولكنها مشكلة كبيرة بالتأكيد بالنسبة للحواسب الشخصية. وهنا يأتي دور نظام Phoenix OS.

ثبِّت نظام اندرويد على الكمبيوتر بواسطة Phoenix OS

لو كنت غير متابع لتطورات موضوع تشغيل نظام أندرويد على الكمبيوتر، نظام Remix OS أصبح الآن مشروع منتهي للأسف. نظام ريمكس كان مبني على مشروع أندرويد X86، شأنه شأن اي مشروع آخر كان مفترض أن يأتي بنظام أندرويد ليعمل على الحواسب الشخصية. نظام Remix OS كان أفضل خيار لتجربة نظام أندرويد على الكمبيوتر الشخصي. ولكن الآن بما أن Jide المطور والمسؤول عن نظام ريمكس قرر أن ينهي حياة النظام للأبد، لذا أفضل خياراتنا الآن هو نظام Phoenix OS.

مثل نظام Remix OS، نظام Phoenix OS يأتي ليحسن تجربة المستخدم لنظام أندرويد على الشاشات ذات المقاسات الكبيرة باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح بدلًا من تقنية اللمس. النظام قد تم بنائه وبرمجته من الأساس ليعمل على الحواسب الآلية وأجهزة اللابتوب بمعالجات Intel Atom ولكن كان ليعمل أيضًا على أي حاسب تقريبًا تم إنتاجه في الخمسة أعوام الأخيرة. نظام Phoenix OS مناسب بشكل جيد لخاصية Dual Boot أو الإقلاع المتعدد للأنظمة كما يُمكن استخدامه للكود الخاص من أدوات إدارة الأنظمة Android X86 و Grub4dos. نظام Phoenix OS يُمكن أيضًا تثبيته على ذاكرة فلاش خارجية مناسبة.

مميزات وخواص نظام اندرويد نوجا فونيكس على الحاسوب

أحدث إصدار من هو نظام Phoenix OS مبني على نظام أندرويد 7.0 نوجا، لذلك عند تثبيته أنت لن تتأخر كثيرًا عن إصدار أندرويد الموجود بهاتفك مثلا. بعض مميزات نظام مايكروسوفت ويندوز الأساسية تم استخدامها بداخل نظام فونيكس لتحسين تجربة المستخدم لنظام أندرويد على الكمبيوتر الشخصي. المميزات التي تم استخدامها من نظام ويندوز هي:

  • شريط المهام
  • زر إبدأ
  • ميزة النوافذ المتعددة
  • إسم النوافذ على كل نافذة مفتوحة، مع وجود أزرار التصغير والإغلاق مثل نظام ويندوز
  • إختصارات لوحة المفاتيح
  • ميزة الكليك الأيمن للفأرة لخيارات التطبيقات

هناك خواص مُقتبسة من نظام ويندوز 10!

بالحديث عن المميزات المدمجة بالنظام والمقتبسة من أنظمة ويندوز، نظام Phoenix OS قد اقتبس من نظام Windows 10 ميزة مركز الإشعارات مع بعض الإختصارات السريعة للنظام. هذه الميزة يمكن الولوج إليها مثل نظام ويندوز من خلال أيقونة موجودة في الجزء الأسفل أقصى اليمين من الشاشة. وفي حالة أنك تلقيت رسالة جديدة، دائرة حمراء صغيرة ستظهر على زر الإشعارات والتي يُمكنك بواسطتها معرفة أنه يوجد إشعارات جديدة لم تراها بعد.

نظام Phoenix OS تم تصميمه ليمنحك أفضل تجربة لنظام أندرويد على الحاسوب. بالإضافة إلى، نظام Phoenix OS يأتي مع حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس والتي تأتي مثبتة مسبقًا مع إصدار النظام. يُمكنك حتى الولوج إلى الذاكرة الخاصة بنظام ويندوز الأساسي وذلك من خلال نظام فونيكس في حالة أنك تستخدمه من خلال ميزة الإقلاع المتعدد أو Dual-Boot.

المتطلبات الضرورية لتثبيت الاندرويد على اللابتوب

هناك بعض الأشياء التي يجب عليك الإنتباه لها قبل الشروع في تثبيت نظام Phoenix OS على الكمبيوتر.

  • يجب عليك حفظ نسخة إحتياطية من كامل ملفاتك حتى لا يكون هناك خطر على بيانات نظام ويندوز بما أنك ستقوم بتثبيت نظام فونيكس على الهارد ديسك الأساسي الخاص بك.
  • يُفضل تثبيت نظام أندرويد فونيكس على الحواسب الشخصية التي تحتوي على معالجات Intel Atom والتي ستكون لها الأفضلية والأكثر توافقًا مع خواص النظام.
  • لو قمت بتثبيت النظام على ذاكرة USB Flash خارجية، يجب عليك إستخدام ذاكرة سريعة USB 3.0 ذات سعة أكثر من 6 جيجابايت. حيث أن الذواكر ذو السرعة الضعيفة سوف تؤثر على سرعة النظام وتجربته على الحاسب بشكل عام.

تحميل إصدار Phoenix بنظام Android 7.1 Nougat (ملف EXE, ISO)

مثل أي نظام تشغيل جديد للكمبيوتر الشخصي، الأفضل أولًا إختبار نظام Phoenix OS على برنامج الحاسب الإفتراضي أو VM وذلك قبل أن تبدأ عملية تثبيته كنظام أساسي وذلك حتى تقوم بتجربة النظام بالشكل الأنسب لاختبار التوافق مع العتاد الداخلي للكمبيوتر الخاص بك.

ولكن إذا كنت جاهز للتثبيت وتمتلك جميع المتطلبات الضرورية المذكورة بالأعلى، توجه إلى الموقع الرسمي لتحميل نظام Phoenix OS. يُمكنك الإختيار بين النسخة المضغوطة للنظام بصيغة ISO والتي تكون قابلة للحرق على ذاكرة خارجية أو اسطوانة DVD، أو تحميل المثبت الخاص بالنظام والذي يقوم بتحميل النظام وتثبيته بشكل تلقائي بدون تدخل منك فقط مع بعض الإختيارات البسيطة (وهذا ما ننصح به)، ولكن في النهاية القرار الأخير لك.

أرفقنا لك روابط التحميل الرسمية للنظام ويُمكنك الإختيار بينها حسب بنية النواة الخاصة بنظامك سواء كانت 32 بت أو 64 بت:

شرح تثبيت Phoenix OS على الكمبيوتر واللابتوب

  • بمجرد تحميلك ملف التثبيت الخاص بنظام Phoenix OS، ضغطة بالفأرة على ملف التثبيت لتشغيله.

  • قم باختيار Install ثم قم باختيار قسم الهارد (بارتشن) الذي تريد تثبيت نظام Phoenix OS بداخله.

  • إضغط Next ثم قم باختيار حجم سعة الذاكرة التي ستمسح للنظام باستخدامها. يُمكنك الإختيار بين سعات 4 جيجابايت، 8 جيجابايت، 16 جيجابايت، و32 جيجابايت.

  • عندما تنتهي من جميع الإختيارات السابقة، إضغط على زر Install.

تثبيت نظام اندرويد على الكمبيوتر (باستخدام ذاكرة فلاشة خارجية)

وفي حالة أنك أردت أن تقوم بتثبيت نظام Phoenix OS على ذاكرة USB خارجية، إستخدم ذاكرة مع سعة متاحة 6 جيجابايت على الأقل في الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. تأكد أيضًا أن الذاكرة بتقنية USB 3.0 لأن النظام سيحتاج على الأقل إلى هذه السرعة حتى تعمل جميع خواص النظام بسلاسة وبدون مشاكل.

  • قم بتركيب ذاكرة USB على الكمبيوتر الشخصي وقم باختيار .Make U-Disk
  • قم باختيار ذاكرة USB من خيارات قائمة U-Disk المنسدلة ثم اضغط على زر Write.

  • المُثبت سيأخذ بعض الوقت حتى ينتهي من عملية تثبيت نظام Phoenix OS على الكمبيوتر سواء على الهارد درايف الداخلي أو ذاكرة USB حسب إختيارك.

هل فهمت شرح تثبيت نظام اندرويد Phoenix OS 7.1 Nougat على الكمبيوتر الشخصي او اللاب توب؟ هل واجهت أي صعوبة في تنفيذ الخطوات؟ إذا واجهتك أي صعوبات بأي جزئية من الدرس، رجاء دعنا نعرف ضمن التعليقات وسنكون سعداء بالرد عليك.

المصدر Phoenix
بواسطة Droidviews
5 تعليقات
  1. lpl] says

    هو ممكن احرقها واثبتها بال الويندوز

  2. abou baraa says

    سلام عليكم
    هل يمكننا تفعيل خاصية الحساسات الموجودة بالهواتف مثل “genymotion sensor” على حاسوب يشتغل بنظام Phoenix OS 7.1 Nougat

    1. abou baraa says

      سلام عليكم
      هل يمكننا تفعيل خاصية الحساسات الموجودة بالهواتف مثل “Gyroscope sensor” على حاسوب يشتغل بنظام Phoenix OS 7.1 Nougat

  3. ayoub says

    اقوم بتنصيب تطبيقات تصوير الشاشة في نظام الفونيكس ولاتشتغل هذه التطبيقات في حاسوبي لا اعرف مآلسبب؟ لدي جهازpentiumD هل من حلول ؟

  4. salim says

    السلام عليك
    شكرا لك على هذا الشرح
    ولدي سؤالين اذا امكن اجابتي عليهما
    الاول : لماذا البرنامج لا يدعم العرض على شاشات خارجة ( فقط على شاشة اللابتوب ) لدي شاشة ذكية وأخرى عادية حاولت بان اعرض عليهما فلم استطع ، كيف ذلك
    ثانيا : عند محاولتي تثبيت العاب اخرى مثل ( free fire ) والدخول على اعدادات اللعبة لا يعمل معها تطبيق ( Octopus ) لا اراه مثل لعبة pubg ، ايضا كيف ذلك

اترك رد