أدواتويندوز

تحميل برنامج Ubnt-Discovery اخر اصدار2021: تعرَّف من المتصل بالواي فاي واحظرهم!

شرح مع رابط تحميل برنامج Ubnt-Discovery اخر اصدار 2021 ومعرفة كيفية مسح شبكة النت ومعرفة المتصلين بالواي فاي الخاص بك. الجميع الآن أصبح لديه في منزله شبكة واي فاي، كما أصبحت أساسية في جميع المطاعم، المقاهي تقريبًا، والكثير من أماكن الترفيه أو العمل الأخرى. فلابد من أن يتواجد وسيلة للوصول إلى الإنترنت متوفرة للجميع بهذا المكان، فأصبح من الصعب التواجد في نطاق معين بدون إنترنت. ومع انتشار الـ WiFi في كل تلك الأماكن التي ذكرناها، فأصبح أيضاً اختراقها هي أحد المشاكل المنتشرة، فمن منا لم يتعرض سابقاً إلى ذلك؟، وقام أحد من المجاورين لهُ بالتقاط شبكته رغماً عنه بطريقة أو بأخرى؟، فإذا واجهتك بالفعل تلك المشكلة، وتبحث عن وسيلة للتعرف على المتصلين بشبكة الواي فاي، فهذا الدليل الذي يمكنك من خلاله تحميل برنامج ubnt-discovery اخر اصدار اخر اصدار هو الحل الأمثل إليك، حيث سوف تستطيع التعرف أخيراً على جميع من اتصلوا بـ خاصتك.

تحميل برنامج ubnt-discovery اخر اصدار

في الواقع، لا توجد واجهة تحكم خاصة بأي شبكة واي فاي مهما كانت الشركة التي تقدم الخدمة لا يوجد بها وسيلة لحظر الاتصال عن أي شخص عن طريق عنوان الـ IP الخاص بهِ، ولكن لكي تحصل على العنوان، التعرف على هذا الشخص من الأساس، لابد من الحصول على أداة مخصصة لذلك، ولهذا سوف يكون عليك تحميل برنامج ubnt-discovery على حاسوبك الشخصي. وحقيقةً، هناك العديد من البرامج المختصة في ذلك، هناك منها للهاتف، وهناك منها للكمبيوتر أيضا. فمثلاً يوجد تطبيق Fing، WiFi Router Manager، يمكنك بسهولة الحصول عليهم والتعرف على من هو على اتصال بالواي فاي الخاص بك. وإذا تحدثنا عن الكمبيوتر فسوف نجد أيضاً الكثير الآخر المخصص لتلك الأنظمة، منها اداة التعرف على المتصلين بالواي فاي التي سوف نتحدث عنها اليوم، التي يتوافر منها نسخة للويندوز، إضافة على جوجل كروم، تطبيق للاندرويد أيضا. لنبدأ التحدث عنه.


تحميل برنامج ubnt-discovery اخر اصدار

اسم البرنامج Ubnt Discovery Tool
رقم الإصدار 2.5.1
آخر تحديث ديسمبر 2019
حجم البرنامج 130 كيلو بايت
المطور ubiquiti

تحميل برنامج ubnt-discovery

الواي فاي أو الشبكات عموماً أصبحت أحد أهم الأمور التي تتعلق بالإنترنت في حياتنا، فالأمر لم يصبح الآن مجرد وسيلة للوصول إلى المواقع وإمكانية تصفح كل ما تريده، وليس بالطبع الغرض من مجرد هو تصغيرها، ولكن ذلك لكثرة المهام التي أصبح بإمكانك القيام بها عن طريق أي نوع من الشبكات (سواء WiFi أو Bluetooth).

فإذا أردت مشاركة ملفات من جهاز لآخر، يمكنك عن طريقه القيام بذلك، يمكنك إجراء ربط مهما كان شكله أو نوعه بين الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة، فمثلاً كما ذكرنا بدليل “تعريف طابعات HP الشامل” أن هناك الآن طابعات يمكن أن تُربط بالحاسوب عن طريق الواي فاي، وكذلك الأمر مع البلوتوث. كما أنها أكثر مرونة ورُخص عن السلكية التي كانت أساسية بدايةً قبل ظهور اللاسلكية.

أغلبنا، أو جزء كبير من زوار هذا الدليل يريد تحميل برنامج Ubnt-Discovery اخر اصدار على حاسوبه الشخصي ليس لكي يعلم من يتصل بالإنترنت الخاص به فقط، بل في الأغلب، أدرك أن هناك من يقوم بما يمكننا تسميته سرقة شبكة الواي فاي الخاصة به أو اختراقها، فيريد أن يقوم بحظرها عنه، نعم، يمكنك بالفعل القيام بذلك أيضا، في الواقع، الأمر يتطلب بعض من الخطوات التي يجب المرور بها أولا، منها معرفة عنوان الـ IP من خلال برنامج معرفة من يتصل بالواي فاي ubnt المدرج رابط تحميله بهذا المقال، بل هي أولها، ثم بعض من الأخرى عن طريق واجهة التحكم الخاصة بالـ Wifi الذي تملكه، سوف نتحدث أيضا عن ذلك تفصيلياً بعد الانتهاء من ذكر نبذة مبسطة عن التطبيق.

هذا البرنامج الرائع الذي تم تصميمه من قِبل شركة UBIQUITI التي لها العديد من الأعمال الأخرى لمختلف الأنظمة مثل WiFi Man الذي اعتبره حقيقاً أفضل بكثير من الذي سوف نتحدث عنه اليوم، فيمكنك من خلاله التعرف على المتصلين بالواي فاي، إجراء تجربة لكل من سرعة التحميل، الرفع الانترنت الخاص بك، التعرف على جميع المعلومات التي تختص به، عن طريق التطبيق المخصص للهواتف يمكنك بالكاميرا التعرف على أماكن قوة الاتصال وأماكن ضعفه، والعديد من المميزات الأخرى، يمكنك الحصول عليه من الرابط المشار. أما بالنسبة لأداة ubnt-discovery فهناك الكثير من الأمور التي توفرها إليك، مثل :

  • يمكنك التعرف على الاسم الخاص بكل جهاز من المتصلين بالإنترنت.
  • كذلك سوف يظهر لك البرنامج رقم الـ IP الخاص بكل جهاز.
  • سوف يعرض لك البرنامج الكثير من المعلومات حول الجهاز المتصل.
  • يمكنك أيضا التعرف على عدد الساعات، الدقائق التي استخدم فيها أي جهاز من المتصلين الانترنت.
  • التطبيق يتوافر منه نسخة لم تعد متوافرة على الموقع الرسمي له بحجم صغير للغاية لا يتخطى الـ 200 كيلو بايت وهذه بالطبع واحدة من أهم المميزات.
  • هناك واجهة بسيطة في انتظارك عند تحميل التطبيق من الصعب أن تواجه معها أي نوع من المشاكل.

أداة Ubnt-Discovery: حظر المتصلين بالواي فاي

  1. بدايةً، سوف يكون عليك التعرف على من يتصل بالشبكة الخاصة بك عن طريق تحميل برنامج ubnt-discovery على حاسوبك الشخصي، ثم قم من داخله بنسخ رقم الـ IP الموجود بجانب الجهاز الذي تريد حظره.
  2. الأن، قم بالتوجه إلى واجهة التحكم بشبكة الواي فاي الخاصة بك عن طريق التوجه إلى الرقم الخاص بشبكتك مثل 192.168.1.1، قم بوضع الاسم والرقم السري الذي دائمًا تقوم بالتسجيل بهم.
  3. قم من القائمة الموجودة بيسار الواجهة بالضغط على خيار Access Control list أو ما شابه ذلك من واجهة التحكم بالواي فاي.
    حظر المتصلين بالراوتر بواسطة برنامج Ubnt-Discovery اخر اصدار
  4. فم من الواجهة التي سوف تظهر إليك كما بالصورة السابقة بوضع رقم الـ IP الذي قمنا سابقًا بنسخه من البرنامج ثم قم بالضغط على زر Add  الموجود بأسفل الخانات لكي ينضم إلى قائمة المحظورين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى