تطبيق WhatsApp Business | الأفضل لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع

منذ 3 أعوام تقريبا أعلنت شركة Facebook عن طرحها لنسخة جديدة من الواتساب، لكنها تختلف عن تطبيق الواتساب العادي في أنها تحتوي على بعض الأدوات الإضافية، والتي تساعد رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في ممارسة أعمالهم والتواصل بكل سهولة، لذلك تم طرحه باسم WhatsApp Business - والذي بلغت تكلفته 16 مليار دولار أمريكي. تطبيق واتساب بيزنس ليس فقط لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع، بل هو متاح أيضا لكل المستخدمين. يستطيع رائد الأعمال وصاحب المشروع التواصل بكل سهولة مع العملاء أو الزبائن من خلال الأدوات التي يوفرها تطبيق واتساب بزنس. كما يستطيع المستخدم العادي أن يسيطر ويتحكم بشكل كامل في كل رسائله التي يتلقاها والتي يصدرها، لأنه يحتوي على جميع مميزات التطبيق العادية، ويحتوي أيضا على أدوات أخرى ليست موجودة في التطبيق العادي.

تطبيق WhatsApp Business

تطبيق واتساب المُخصص لرجال الأعمال

لكي تكون النسخة الجديدة من واتساب بيزنس مميزة عن التطبيق العادي كان لا بد من وضع علامة تجارية (شعار) مميز، وذلك ليسهل التعرف عليه من قبل المستخدمين. شعار تطبيق واتساب بزنس الجديد هو نفس شكل شعار التطبيق العادي لكن يتوسطه حرف B بشكل كبير، وهو اختصار لكلمة Business، فيصبح معنى الشعار WhatsApp Business وهو التطبيق الذي تم طرحه بهدف تحقيق السهولة في التواصل بين الشركات وعملائها بشكل أيسر من أي وسيلة أخرى.

المنصات الدعمة لتطبيق WhatsApp Business

لأن التطبيق ما زال جديدا، فقد تم طرحه منذ وقت قريب، فهو متاح لمنصة الأندرويد فقط عن طريق متجر بلاي ستور. أما عن باقي المنصات الأخرى فقد أعلنت Facebook أنها تعمل في الوقت الحالي على توفير إصدارات من التطبيق تتناسب مع المنصات الأخرى، لكنها لم تقم بالإعلان عن أي توقيت أو جدول زمني لذلك.

تحميل تطبيق WhatsApp Business

.

WhatsApp Business
Price: Free

مميزات تطبيق واتساب بيزنس

  • تطبيق WhatsApp Business يمكنه العمل من على سطح المكتب الخاص بالكمبيوتر الشخصي، وذلك عن طريق تفعيل خاصية WhatsApp Web من داخل التطبيق.
  • من ضمن الأدوات التي يتميز بها واتساب بزنس الجديد، أدوات تمكنك من الاطلاع على البيانات المهمة، مثل: عدد الرسائل التي تم إرسالها ومشاهدتها بنجاح.
  • يساعد على توفير الوقت والمجهود، وذلك عن طريق أدوات ذكية توفر لك الردود السريعة على الأسئلة المتداولة.
  • يساعد العملاء والزبائن على التعرف على أعمال الشركة والبريد الإلكتروني، وكذلك الموقع وعنوان المتجر أيضا، كل هذا من خلال الأدوات التي يوفرها تطبيق واتساب بزنس الجديد.
  • يمكنك نقل النسخ الاحتياطي للدردشات من التطبيق العادي إلى تطبيق واتساب للأعمال.
  • يمكنك أيضا تثبيت التطبيق العادي للواتساب، وكذلك تطبيق واتساب بيزنس الجديد مع بعضهما على جوال واحد، وتفعيل كل تطبيق منهما برقم مختلف عن الآخر.
  • سيتم تمييز حساب الأعمال عن الحساب الشخصي بمجرد إدراج حساب الشركة كحساب نشاط تجاري.

الأمان والخصوصية في تطبيق  WhatsApp Business

كالعادة في التطبيقات الجديدة الناجحة، يوجد بعض المنتحلين المخادعين، باستغلال الفرصة لإنشاء حسابات لشركات وهمية، ليستطيع التوصل إلى حسابك المصرفي، أو معلوماتك الخاصة. عليك الانتباه إلى مثل هذه الطرق في الاحتيال، فتطبيق واتساب بزنس لن يقوم أبدا بأي شكل من الأشكال بسؤالك عن معلوماتك الخاصة، فإذا واجهت مثل هذه الحسابات المزيفة يجب عليك فورا (الإبلاغ عن إزعاج)، ثم تقوم بحجبه من خلال (حظر)، حتى تحافظ على خصوصيتك وخصوصية غيرك.

كم تكلفة تحميل التطبيق وما هي الدول المتاح فيها؟

تحميل واتساب بيزنس متاح بشكل مجاني 100%، لكنه متاح الآن في دول أندونيسيا والمكسيك وإيطاليا والمملكة البريطانية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية؛ وقريبًا سيكون متاح في جميع دول العالم كما هو الحال في التطبيق العادي.

إقرأ أيضًا: شرح تحميل & تثبيت واتساب ويب 2019

اترك رد