شرح قطع الانترنت Wi-Fi عن المتصلين بالشبكة بدون روت للأندرويد

الكثير من مستخدمين الإنترنت من خلال اتصال Wifi لا يصلهم سرعتهم الكاملة أو تكون سرعتهم بطيئة للغاية بالمقارنة مع السرعة المشترك بها من الأساس، ماهو حل مشكلة بطئ إنترنت وايفاي ولماذا يواجه المستخدمين هذه المشكلة المزعجة رغم أنهم لم يشاركوا اتصالهم بالإنترنت مع أي شخص آخر؟! هل يوجد أحد يتجسس عليك بطريقة ما أو يسرق شبكتك بدون إذن منك؟. حسناً، موضوعنا اليوم عن الأشخاص الذي يسرقون إتصال Wifi الخاص بك وكيف يسرقونه بدون علمك وكيف تمنعهم من هذا الشئ المزعج وتتجنبه مستقبلاً، وأيضاً تعلم كيفية قطع الإنترنت عن مستخدمين إتصال الإنترنت وشبكة Wifi وذلك بدون عمل روت أو خطوات معقدة.


قطع الإنترنت عن المتصلين بالشبكة بدون روت للاندرويد

عندما تجد أن سرعة إتصالك بالإنترنت أبطئ من المعتاد، حتى وأنت مشترك بسرعة إتصال عالية، تأكد أن هناك سبب وراء هذا البطئ!، والآتي ذكره قد تكون بعض أسباب بطئ تحميل الإنترنت الخاص بك :

  • إذا كان الكثير من المستخدمين يتصلون بالإنترنت بنفس الوقت، ذلك كفيل بأن يضعف سرعة إتصالك بالإنترنت
  • إذا كانت المسافة بينك وبين موزع الإنترنت "الراوتر"، فذلك من الأسباب القوية لبطئ إتصالك في معظم الأحيان.
  • يمكن لبعض المستخدمين أن يستخدموا شبكة الإنترنت الخاصة بك بدون علمك أو تصريحك في حالة أن شبكتك غير محمية برقم سري "Password".

هذا غالباً ما ينتج عنه إتصال الإنترنت البطئ، وإذا كنت تريد حل هذه المشكلة المزعجة يمكنك أن تبدأ في إستخدام بعض البرامج المستخدمة في معرفة من عم مستخدمين شبكتك الحاليين، بطبيعة الحال لا أقصد هنا أن تعرفهم بالإسم!، ولكن أقصد أن تعرف أرقام IP المتصلة بالراوتر في لحظة بطئه، ولو كنت تريد التخلص من هذه المشكلة فالحل بسيط جداً.


حل مشكلة سرقة إنترنت WiFi

أول الحلول وأفضلها طبعاً لو كان هاتفك الأندرويد به صلاحيات الروت هذه المشكلة محلولة من خلال استخدام بعض التطبيقات البسيطة والمتاحة أيضاً بشكل مجاني مثل تطبيق NetCut وهو متاح بشكل مجاني في متجر أندرويد للبرامج Play Store ، ويمكنك قطع إتصال WiFi من خلاله بكل سهولة.

تحميل برنامج قطع الواي فاي للاندرويد

.

NetCut
NetCut
Developer: arcai.com
Price: Free+


شرح برنامج فصل النت عن بقية المشتركين معك فى الشبكة

ولكن موضوعنا اليوم عن شرح قطع الإنترنت بدون روت للأندرويد، المفاجأة هي أننا سنستخدم نفس التطبيق المذكور بالأعلى وهو تطبيق NetCut أيضاً، وهو أنك يمكنك تثبيته على جهازك بدون روت وتشغيله واختيار Scan حتى ترى الأجهزة المتصلة بالشبكة في هذه اللحظة :

وبعدها ستعرف أرقام IP وعناوين Mac Adress المتصلة بشبكتك الآن ويمكنك منعها بسهولة من خلال جهاز موزع إنترنت Wifi الخاص بك (الراوتر) من خلال تبويب الحظر (تختلف التسميات من جهاز لآخر) ووضع عنوان IP وأيضاً الـ Mac Adress وفصل الإنترنت عنهم تماماً، ووقتها تأكد أنهم لن يعود ليفتحوا شبكتك بدون إذن منك مرة أخرى.

اترك رد