برامج كمبيوتر

تحميل برنامج وينرار أحدث إصدار WinRAR 6.02 أفضل برنامج لضغط الملفات 2021!

يعتبر برنامج WinRAR من أشهر برامج الكمبيوتر على الإطلاق كما أنه من البرامج العريقة جدًا حيث ظهر البرنامج لأول مرة في تسعينات القرن الماضي، ويستخدم هذا البرنامج بشكل أساسي من أجل ضغط الملفات أو فك الملفات المضغوطة حيث يمكن للبرنامج عرض وإنشاء الملفات المضغوطة بصيغة RAR أو ZIP وغير ذلك من التنسيقات الأخرى، ويتمتع البرنامج بالكثير من المميزات الهامة والتي يبحث عنها كافة المستخدمين بما في ذلك سهولة الاستخدام والسرعة الكبيرة في فك الملفات أو ضغطها كما أنه يتيح لك تشفير الملفات الخاصة بك بكلمة مرور وغير ذلك من المميزات الأخرى.

من خلال برنامج WinRar يمكنك إنشاء الملفات المضغوطة بكافة أنواعها من خلال بضعة خطوات بسيطة، ولذلك فإن البرنامج يعتبر مفيد جدًا لأولئك الذين يحتاجون إلى رفع إو إرسال الكثير من الملفات عبر الإنترنت، حيث تتميز الملفات المضغوطة بأن حجمها يكون صغير عن الملفات الأصلية كما يمكنك استخدامها لعمل النسخة الاحتياطية أيضًا وغير ذلك، وفيما يلي نقدم لكم رابط مباشر من أجل تحميل برنامج وينرار وكذلك شرح أهم مميزات البرنامج وطريقة استخدامه.

تحميل برنامج وينرار 2021

اسم البرنامج WinRAR
حجم البرنامج 3.18 ميجابايت
الإصدار 6.02
آخر تحديث 14 يونيو 2021
نظام التشغيل
ويندوز
المطور RARLAB

تحميل للاندرويد:

تحميل للويندوز:

تحميل للماك:

مميزات برنامج وينرار:

  • يمكنه التعامل مع الملفات كبيرة حجم بسهولة.
  • يأتي البرنامج بواجهة بسيطة جدًا وسهلة الاستخدام حتى بالنسبة للمستخدم العادي.
  • يمكنك تخصيص إعدادات البرنامج والتحكم في الملفات المضغوطة.
  • يعتبر برنامج خفيف جدًا كما أنه يأتي بحجم صغير ويدعم كافة إصدارات ويندوز.
  • يتيح لك البرنامج أرشفة الملفات باستخدام كلمة مرور مما يساعدك على حمايتها.

عيوب برنامج وينرار:

  • توجد هناك برامج أخرى أسرع في عملية ضغط الملفات.
  • هناك بعض الأنواع من تنسيقات الملفات المضغوطة غير مدعومة.
  • البرنامج ليس مجاني ومع ذلك يمكنك استخدامه بدون شراء النسخة المدفوعة.

وينرار افضل برنامج لضغط الملفات

وينرار افضل برنامج لضغط الملفات

بالفعل يعتبر WinRAR افضل برنامج لضغط الملفات أو فك الملفات المضغوطة كما أنه يعتبر من البرامج الأساسية لكل مستخدم في وقتنا الحالي فلا يمكن أن تجد جهاز كمبيوتر بدون برنامج وينرار مثبت عليه، وذلك لأن معظم الملفات الموجودة على الإنترنت تكون بصيغة ZIP حيث أنها تكون صغيرة الحجم كما أنها تكون أسرع وأسهل في النقل، ويعتبر WinRAR من أفضل البرامج للتعامل مع تلك الملفات حيث أنها يوفر الكثير من المميزات المفيدة للمستخدمين.

تتضمن تنسيقات الملفات التي يدعمها البرنامج كلًا من ZIP و RAR بشكل أساسي والتي تعتبر من أشهر تنسيقات الملفات المضغوطة، كما أنه يدعم 15 تنسيق آخر لأرشفة الملفات بما في ذلك BZ2 و JAR و ISO و 7Z و XZ و Z و CAB و ARJ و LZH و TAR و GZ و UUE، كما يتمتع البرنامج بمميزات أخرى كثيرة مثل دعم كافة إصدارات ويندوز بما في ذلك ويندوز XP وويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10 وكذلك ويندوز 11، كما أن حجم البرنامج صغير جدًا وبالتالي فأنه لن يستهلك الكثير من مساحة جهازك كما أنه لن يؤثر على أداء الكمبيوتر على الإطلاق حيث أنه لا يستهلك الموارد بشكل كبير.

وينرار افضل برنامج لضغط الملفات

يأتي برنامج WinRAR بواجهة سهلة جدًا في الاستخدام والتي تتيح لك الوصول إلى كافة وظائفه المتنوعة بسرعة، فبالإضافة إلى ضغط الملفات أو فك الملفات المضغوطة يمكن لهذا البرنامج القيام ببعض المهام الأخرى بما في ذلك فحص الملفات المضغوطة من الفيروسات والبرامج الخبيثة، كما يمكن للبرنامج تقسيم الملفات المضغوطة إلى عدة مجلدات صغيرة وتعتبر هذه الميزة هامة ومفيدة جدًا من أجل ضغط الملفات كبيرة الحجم بسهولة.

من أهم مميزات برنامج وينرار أيضًا هو أنه لا يحتوي على قيود بالنسبة لحجم الملفات المضغوطة، فطبقًا لموقع ويكيبيديا يمكن للبرنامج التعامل مع الملفات التي يصل حجمها إلى 18 مليون تيرابايت وهو بالطبع رقم هائل جدًا لا يمكن حتى تصوره، كما يدعم WinRAR 64 تشفير الملفات بكلمة مرور من أجل حمايتها وذلك باستخدام AES مع مفتاح 256-bit key وهو يعتبر من أقوى أنواع التشفير مما يمكنك من حماية الملفات الهامة الخاص بك.

WinRAR

وعلى الرغم من كثرة المميزات التي يتمتع بها برنامج WinRAR 64 إلا أن سهولة الاستخدام تعتبر هي نقطة القوة الأساسية في البرنامج، حيث أن الإعدادات الخاصة بالبرنامج منظمة بشكل واضح جدًا بحيث يمكن للمستخدم العادي الوصول إليها بسهولة، كما يحتوي البرنامج على ميزة مفيدة وهي حفظ إعدادات معينة لضغط الملفات بحيث يمكنك استخدامها بشكل تلقائي عندما تقوم بضغط الملفات لاحقًا، ليس ذلك فحسب بل إن سرعة فك الملفات المضغوطة تعتبر ممتازة جدًا، إلا أن سرعة ضغط الملفات تعتبر متواضعة إلى حد ما ويمكن أن تكون أسرع من ذلك بكثير كما في بعض البرامج الأخرى.

فك وضغط الملفات باستخدام WinRAR

كما ذكرنا لكم يعتبر استخدام برنامج WinRAR سهل جدًا ويمكن حتى للمستخدم العادي التعامل مع البرنامج بدون أي مشكلة، وإليك فيما يلي توضيح سريع لطريقة استخدام البرنامج سواء بالنسبة لضغط الملفات أو فك الضغط عنها:

  • من أجل فك الملفات المضغوطة باستخدام برنامج WinRAR قم بالنقر من خلال زر الماوس الأيمن “كليك يمين” على الملف المطلوب ثم قم باختيار أحد خيارات فك الضغط التي يوفرها البرنامج.

WinRAR 64

  • بالنسبة للخيار الأول وهو “Extract files” فإنه يقوم بفك الضغط عن الملفات الخاصة بك في المكان الذي تقوم باختياره، وبالنسبة للخيار الثاني “Extract Here” فإنه يقوم بفك ضغط الملفات في نفس المكان الحالي.
  • أما بالنسبة للخيار الثالث “Extract to filename” فهو يقوم بإنشاء مجلد جديد بنفس اسم الملف الحالي وإضافة الملفات إلى هذا المجلد.

WinRAR

  • بدلًا من ذلك يمكنك الدخول إلى برنامج WinRAR على جهازك ثم قم باختيار موقع الملفات التي ترغب في فك الضغط عنها وذلك من خلال مستكشف الملفات الموجود في الواجهة الرئيسية.
  • بعد اختيار الملف المطلوب قم بالنقر على خيار “Extract to” الموجود أعلى البرنامج ثم قم باختيار المكان الذي ترغب في إضافة الملفات إليه.

إنشاء الملفات المضغوطة

من خلال برنامج WinRAR يمكنك إنشاء ملفات مضغوطة بكل سهولة أيضًا ويمكن أن تكون الملفات المضغوطة مفيدة بشكل كبير من أجل نقل الملفات على وسائط التخزين الخارجية أو إرسالها عبر الإنترنت وما إلى ذلك، وإليك فيما يلي طريقة ضغط الملفات باستخدام وينرار:

  • في البداية قم بالدخول إلى برنامج وينرار، ثم قم بالوصول إلى الملفات أو المجلدات التي ترغب في ضغطها وذلك من خلال مستكشف الملفات الذي يظهر في الواجهة الرئيسية للبرنامج.

إنشاء الملفات المضغوطة

  • بعد ذلك قم بتحديد الملفات المطلوبة، وإذا أردت اختيار أكثر من ملف فقم بالنقر على زر Ctrl من لوحة المفاتيح أثناء الاختيار ثم قم بالنقر على زر Add الموجودة أعلى البرنامج والآن سوف تظهر لك النافذة الخاصة بإعدادات الملف المضغوط.
  • بدلًا من ذلك يمكنك الذهاب إلى موقع الملفات التي ترغب في ضغطها ثم قم بالنقر عليها كليك يمين وقم باختيار Add To Archive وسوف تظهر لك نافذة ضبط إعدادات الأرشفة أيضًا كما في الخطوة السابقة.

إنشاء الملفات المضغوطة

  • في هذه النافذة سوف تظهر لك العديد من الخيارات، بالنسبة لخيار Archive name يمكنك كتابة اسم الملف المضغوط، أما بالنسبة لـ Archive format فقم باختيار تنسيق الملف حيث يوفر لك البرنامج تنسيق RAR و ZIP ولكن من الأفضل استخدام تنسيق RAR حيث يكون حجم الملف أصغر.
  • بعد ذلك يمكنك اختيار طريقة ضغط الملفات من خلال قائمة Compression method، على سبيل المثال يمكنك اختيار Fast إذا كانت السرعة هي الأهم بالنسبة لك، أو يمكنك اختيار Good إذا كنت ترغب في ضغط حجم الملفات بشكل كبير بغض النظر عن الوقت المستغرق كما تتوفر خيارات أخرى مثل Fastest و Best.

إنشاء الملفات المضغوطة

  • وبالإضافة إلى ذلك يتيح لك برنامج Winrar 64 تشفير الملفات المضغوطة من خلال كلمة مرور وذلك من خلال النقر على خيار “set password” ثم قم بإدخال كلمة المرور التي ترغب فيها في خانة Enter Password ثم قم بالنقر على OK.
  • أخيرًا قم بالنقر على خيار OK في نافذة إعداد الملف المضغوط وسوف يبدأ البرنامج في ضغط الملفات الخاصة بك الآن وسوف تستغرق العملية بعضًا من الوقت حسب حجم الملفات الخاصة بك.

هل برنامج WinRAR مجاني؟

بالنسبة لترخيص برنامج WinRAR فإنه ليس مجاني في الأصل ولكنه يوفر إصدار تجريبي يمكنك استخدامه لفترة محدودة من أجل تجربة مميزات البرنامج ومعرفة هل هو مناسب لك أم لا وبعد ذلك تقرر هل تشتري البرنامج أم لا، ويوفر برنامج WinRAR مدة تجريبية كبيرة إلى حد ما وهي 40 يومًا على عكس الكثير من البرامج الأخرى التي تكون المدة التجريبية بها شهر واحد أو أقل من ذلك بكثير، أما بالنسبة للاشتراكات المتوفرة في البرنامج فهو يوفر خيارات متعددة ومنها الإصدار الشخصي والذي يبلغ سعره 29 دولار للحصول على رخصة مدى الحياة.

ومع ذلك يمكنك الاستمرار في استخدام برنامج WinRAR بعد انتهاء الفترة التجريبية بدون أي مشكلة حيث أن البرنامج لا يجبرك على شراء النسخة المدفوعة ولكن بدلًا من ذلك يقوم البرنامج بإظهار رسالة منبثقة في كل مرة تستخدم البرنامج والتي تنبهك إلى انتهاء النسخة التجريبية وشراء النسخة المدفوعة، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يسمح للمستخدمين بالاستفادة من البرنامج مجانًا إلا أن ذلك قد أثار الكثير من الجدل حول مدى أمان البرنامج وهل من الممكن أن يقوم بتجميع بيانات المستخدمين لتعويض الأرباح وما إلى ذلك.

ومع ذلك فإن برنامج WinRAR يعتبر آمن بشكل كبير فعلى الرغم من أنه قد تعرض للعديد من الثغرات الأمنية في السابق بالفعل إلا أن الإصدارات الحديثة من البرنامج تعتبر آمنة جدًا، لذلك يوصى بتحميل البرنامج من المصادر الموثوقة فقط مثل الموقع الرسمي للبرنامج مثل الرابط الموجود في الأعلى، وبالإضافة إلى ذلك يجب تحديث البرنامج باستمرار حيث يتم حل المشاكل والثغرات الأمنية التي قد تظهر في البرنامج.

WinRAR
WinRAR

يعتبر برنامج WinRAR من أشهر برامج الكمبيوتر على الإطلاق كما أنه من البرامج العريقة جدًا حيث ظهر البرنامج لأول مرة في تسعينات القرن الماضي، ويستخدم هذا البرنامج بشكل أساسي من أجل ضغط الملفات أو فك الملفات المضغوطة حيث يمكن للبرنامج عرض وإنشاء الملفات المضغوطة بصيغة RAR أو ZIP وغير ذلك من التنسيقات الأخرى..

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Windows

Application Category: Utilities/Tools

Editor's Rating:
4.6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى