تثبيت نظام Android 8.0 Oreo على هواتف شاومي MI 5s & MI 5s Plus

أطلقت شركة شاومي هواتف Xiaomi Mi 5s & Mi 5s Plus معًا في نهاية العام الماضي 2016. الهاتفين كان نجاحهم قوي جدًا بالمقارنة مع الهواتف الأخرى من نفس الفئة وذلك لاحتوائهم على قطع داخلية قوية مثل معالج كوالكوم Snapdragon 821 وأيضًا سعات البطارية الكبيرة نسبيًا.

النتيجة النهائية لقوة هواتف شاومي Mi 5s & Mi 5s Plus كانت جمهور كبير من المستخدمين ودعم ضخم جدًا من مبرمجي ومطوري نظام أندرويد لواجهات شياومي، لذلك، بما أن شاومي لم تطلق تحديث أندرويد الأخير أوريو 8.0 لهذه الهواتف بشكل رسمي، ولكن المطورين الداعمين لهذه الهواتف قد أطلقوا بالفعل روم معدلة غير رسمية من نظام LineageOS 15 والمبنية على أحدث إصدار من نظام أندرويد 8.0 أوريو.

أطلقت Google تحديث نظام Android 8.0 Oreo وهو أحدث إصدار من نظام أندرويد حتى الآن وأكثرهم أمنًا وسلاسة. نظام أوريو 8.0 يأتي بالكثير من المميزات المثيرة والقوية مثل ميزة وضع صورة داخل صورة، إختصارات شاشة القفل، إشعارات التطبيقات بداخل الأيقونات، والكثير من التحسينات لضمان أفضل تجربة للأمان والسرعة بالنظام الجديد.

في حين أن الهواتف الوحيدة التي تلقت تحديث Android 8.0 Oreo حتى الآن هي هواتف Google Pixel, Google Nexus، يُمكنك يدويًا تحميل وتثبيت نظام أندرويد أوريو على هاتف Xiaomi Mi 5s أو Mi 5s Plus وذلك من خلال تفليش الإصدار الأخير من نظام LineageOS 15 كتحديث غير رسمي على هيئة روم معدلة.

ولكن، قبل أن تتابع الخطوات القادمة وقبل الشروع في تثبيت نظام أندرويد أوريو على هواتف شياومي، يجب أن تعرف أن هذا الإصدار من نظام LineageOS غير رسمي ولا يزال في مراحل تطويره الأولى. لذلك، بعض مميزات النظام الأساسية أو بعض التطبيقات قد لا تعمل كما تتوقع في هذه النسخة التجريبية من النظام وقد لا يكون هذا الإصدار صالح حتى للإستخدام اليومي من الأساس حتى الآن. ولكن على كل حال يُمكنك بالتأكيد تثبيته وتجربة مميزات أحدث إصدار من نظام Android 8.0 Oreo على هاتفك والعودة إلى النظام الرسمي مرة أخرى بكل سهولة.

تثبيت نظام اندرويد 8.0 أوريو على هواتف شياومي Redmi Note 3

المتطلبات الضرورية لتثبيت نظام Android 8.0 Oreo على هواتف Mi 5s & Mi 5s Plus

  • تأكد أنك قمت بعمل Unlock Bootloader على هاتفك شاومي Mi 5s أو Mi 5s Plus
  • ريكفري معدل مثل TWRP مُثبت مُسبقًا على الهاتف
  • قم بتحميل روم نظام Lineage OS 15 المعدل لهواتف شاومي Mi 5s أو Mi 5s Plus (الروابط بالأسفل)
  • تأكد البطارية الخاصة بهاتفك بها سعة باقية أكثر من 60%

تحميل نظام Android 8.0 Oreo على هواتف Mi 5s & Mi 5s Plus

  • رابط تحميل روم Android Oreo 8.0 لهاتف شاومي Mi 5s من هنا: Download
  • رابط تحميل ريكفري TWRP لهاتف شاومي Mi 5s من هنا: Download
  • رابط تحميل روم Android Oreo 8.0 لهاتف شاومي Mi 5s Plus من هنا: Download
  • رابط تحميل ريكفري TWRP لهاتف شاومي Mi 5s Plus من هنا: Download
  • رابط تحميل حزمة تطبيقات Google الأساسية: GApps

تحذير ## 

في حالة إذا صار أي شئ بشكل خاطئ، يُمكن لهاتفك أن يضيع للأبد. لذلك ينبغي عليك البحث ومشاهدة بعض الفيديوهات التعليمية وشروحات تفليش روم جديدة قبل الشروع في تنفيذ الخطوات القادمة. نحن مطوري ومُحرري موقع Mohamedovic لسنا ضمن مطوري هذه الروم ولسنا مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن تطبيقك للخطوات بشكل خاطئ وضياع هاتفك أو حدوث شئ لا يحمد عقباه. وكذلك مطور روم أوريو 8.0 لهاتف شاومي MI 5s ليس مسؤولًا عن أي أضرار قد تحدث لهاتفك بسبب عندم انتباهك وتركيزك لتنفيذ الخطوات بالترتيب والشكل الصحيح. على كل حال، الشرح الآتي تاليًا قد تم تجربته واختباره وتنفيذه بنجاح بواسطة مجموعة من المطورين ومستخدمين هواتف شاومي.

تثبيت نظام Android 8.0 Oreo على هواتف Mi 5s & Mi 5s Plus

الآن إتبع الخطوات التالية لتثبيت روم LineageOS 15 المبني على نظام Android Oreo 8.0  على هاتفك.

  1. قم بتحميل الروم من الرابط المذكور بالأعلى ثم قم بنقلها إلى الذاكرة الداخلية للهاتف.
  2. قم بإغلاق الهاتف، وقم بالدخول إلى وضع ريكفري TWRP.
  3. يُمكنك الدخول عن الطريق الضغط مطولًا على أزرار Power + Volume لثوان قليلة حتى تظهر شاشة الدخول إلى ريكفري TWRP.
  4. إذهب إلى خيار Wipe and Format ثم قم باختيار Wipe Data, Cash, Dalvic cash, System.
  5. الآن قم بالرجوع إلى الشاشة الرئيسية لريكفري TWRP وقم بالذهاب إلى زر Install.
  6. من متصفح الملفات الخاص بالريكفري، وقم بالذهاب إلى مسار ملف الرومرالذي قمت بنقله إلى الهاتف في الخطوة الأولى وقم باختياره.
  7. الآن من خيار Add Zip، إتبع نفس خطوات تفليش الروم، وقم باختيار ملف حزمة تطبيقات Google الأساسية GApps.
  8. الآن اضغط على زر Swipe لكي تبدأ عملية التفليش والتثبيت للنظام. بمجرد إنتهاء عملية التفليش، قم بإعادة تشغيل الهاتف وذلك بالضغط على زر Reboot System للإقلاع بداخل روم LineageOS 15 المبني على أحدث إصدار من نظام Android 8.0 Oreo لهواتف شياومي Mi 5s أو Mi 5s Plus.

إقرأ أيضًا: تحديث نظام Android 8.0 Oreo لهاتف Xiaomi Mi A1

إلى هنا وانتهى شرح تثبيت روم Android 8.0 Oreo على هاتف شاومي MI 5s. هل واجهتك أي عقبات أو مشاكل أثناء تنفيذك لخطوات التثبيت؟ فقط دعنا نعرف ضمن التعليقات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

اترك رد