شرح كيفية فتح ملفات مضغوطة رار، زيب [RAR, ZIP] على الاندرويد والايفون!

الآن يمكنك فتح ملفات رار او زيب [RAR & ZIP] على الاندرويد، الويندوز، الماك والايفون، وذلك من خلال تحميل أفضل البرامج التي تمكنك من فتح وتعديل تلك الملفات بكل سهولة! أصبح الكثير من الملفات أو المستندات لا يمكن فتحها على الويندوز وذلك بسبب عدم تدعيم الصيغ المنتهية لها فعلى سبيل المثال لا يمكنك فتح ملفات Rar أو Zip لأنها ملفات مضغوطة في المقام الأول، والمقام الثاني عدم توفر برنامج يعمل على فك الضغط أو إذا كنت من مستخدمي الاندرويد فبالتأكيد تعاني من عدم فتح الملفات وذلك بسبب هواتف الاندرويد تدعم فقط أشهر الملفات المعروفة وهي PDF أما الملفات الأخرى التي تنتهي بصيغ أخرى فتحتاج إلى تطبيقات تمكنك من فتحها مثل ملفات الوورد أو الأكسل. لذلك في مقال اليوم سنعرفكم على مجموعة من البرامج والتطبيقات التي تساعدك بدون الحاجة إلى حذف هذه الملفات أو بالأحرى عدم التعامل معها مرة أخرى.

فتح ملفات rar & zip للويندوز

إذا كنت أحد الأشخاص التي تحتاج إلى فتح ملفات Rar & Zip فانتبه جيدًا أثناء قراءتك لهذا المقال لأنك في حالة إذا كنت باحث دراسات عليا، فبالطبع ستحتاج إلى تطبيقات تمكنك من فتح الرسائل العلمية التي تكون مضغوطة. فعليك تحميل أشهر برنامج وهو بي زيب المتوفر لأنظمة الويندوز فقط.

برنامج Peazip المتخصص في فتح ملفات rar & zip للويندوز

تم تطوير برنامج Peazip من قبل Giorgio Tani في 16 سبتمبر 2006 فهو يعد من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها على نظام الويندوز فهو يعمل على فك ضغط الملفات المنتهية بصيغة rar أو zip وهو بمثابة برنامج لإدارة الملفات الشخصية فهو يمتاز بأنه سهل وسريع الاستخدام، بمجرد ما تقوم بتحميل ملف ما يمكنك فتحه مباشرةً بدون الرجوع إلى البرنامج لكي تستطيع أن تتعامل مع هذا الملف. فهو يمكنك من التحكم في الملفات من الداخل، وحذف أو إدخال ملفات جديدة داخل المجلد.

ويمكنك من حماية الملفات بكلمة سر قوية حتى لا يستطيع غيرك فتح هذه الملفات في غيابك أو بالأحرى اختراق هذه الملفات، فهو يدعم جميع الصيغ الخاصة التي تمكنك من ضغط الملفات أكثر من 120 صيغة مثل (7Z, 7Z-sfx, ARC/WRC, BZ2/TBZ2, GZ/TGZ, PAQ/LPAQ, PEA, QUAD/BALZ, split, TAR, UPX, ZIP)، وهو متوفر للتحميل للمعالج 32 بت وكذلك 64 بت بالضغط على المربع التالي في حالة إذا كان 64 بت:

DOWNLOAD PEAZIP X64

أو الضغط على المربع التالي في حالة إذا كان 32 بت:

DOWNLOAD PEAZIP X32


فتح ملفات رار، زيب للاندرويد

تطبيق WinZip لفتح الملفات المضغوطة

سواء كنت تتعامل مع الملفات المضغوطة مثل Rar أو Zip الموجودة بالفعل على هاتفك وتريد فتحها أو إذا كانت موجودة على سحابات إلكترونية مثل Google Drive أحد خدمات جوجل الرائعة فهذا التطبيق موجه لك لأنه يمكنك من فتح الملفات بكل يسر أو حفظها مباشرةََ على تطبيقات التخزين السحابي، ويتيح لك إرسال الملفات عبر البريد الإلكتروني.

ويعمل على فتح جميع الملفات حتى لو كانت غير مضغوطة، فهو يتيح لك فتح الملفات النصية مثل (.rtf, .csv, .txt, .ini, .inf, .bat, .js, .log, .xml,.css, .java, .cs, .h, .m, .cpp, .sql) وكذلك الصور مثل (.jpg, .jpeg, .png, .bmp, .gif) ويسمح لك بفتح ملفات برامج الأوفيس مثل:

افضل بدائل تطبيق WinZip للاندرويد

في حالة تريد معرفة أفضل تطبيقات بديلة عن وين زيب متوفرة لنظام الاندرويد، فأنا قمت بعرض أشهر التطبيقات التي تكون متوفرة بشكل صغير التي ستكون تطبيقات مخصصة في فتح ملفات الارشيف في السطور التالية:

شرح استخدام تطبيق RAR‏ أحد بدائل تطبيق WinZip

  • قم بتحميل التطبيق على هاتفك.
  • بعد تحميل التطبيق، اضغط على فتح.
  • بعد فتح التطبيق، سيعرض لك هذه الصورة:

السماح للوصول إلى ملفاتك في تطبيق Rar المتخصص في فتح ملفات Rar & Zip

وهي باختصار عبارة عن أول إذن سيعرض لك أثناء استخدامك للتطبيق لأول مرة، وهو متعلق بالسماح للوصول إلى ملفاتك ومستنداتك الموجودة في هاتفك (في حالة استخدامك للتطبيق فيما بعد سيقوم بعرض الملفات الخاصة بك مباشرةََ بدون التعرض لهذا الإذن).
  • بعد الموافقة على هذا الإذن، سيعرض لك إذن آخر كالصورة التالية:

ثاني إذن في تطبيق Rar

وهو متعلق بالموافقة على ظهور ADS في النسخة المجانية، أما إذا كنت تريد النسخة لا تحتوي على إعلانات، فيمكنك شراء النسخة الكاملة التي تمنع ظهور الإعلانات تمامًا بدون تحميل تطبيق مخصص لحذف ADS وذلك بالضغط على REMOVE ADS.
  • بعد الضغط على موافق، سيظهر لك كل الملفات الموجودة في هاتفك.

الملفات الموجودة في هاتفك

  • فمثلًا إذا اخترت ملف مضغوط بصيغة Rar أو Zip مثل ملف Learn English Via Listening Level 1.rar الموجود في الصورة السابقة، قم بالضغط عليه لتقوم بفك الضغط ومشاهدة جميع الملفات التي تكون ضمن محتوى هذا المجلد.

ملف Learn English Via Listening Level 1.rar في تطبيق Rar المتخصص في فك وفتح ملفات Rar وZip

  • والصورة السابقة هي جميع الملفات التي ضمنها الملف المضغوط “Learn English Via Listening Level 1” فقم بالضغط على أي ملف لفتح هذا الفايل بكل سهولة.

فتح ملف ما

  • ستختار التطبيق الذي يدعم صيغ MP3 لأن هذا الملف مثلًا يحتوي على صيغ صوتية ويمكنك تحويلها لصيغة MP4 أو صيغ الفيديو وذلك من خلال تحميل أفضل تطبيقات تحويل الصيغ المختلفة.

فتح ملفات rar & zip للايفون

تطبيق iZip المتخصص في فتح ملفات الارشيف

هو أحد التطبيقات الرائعة المتوفرة لنظام الايفون التي من تطوير Comcsoft، فهو يمكنك من فتح وضغط الملفات التي تريدها سواء كانت مجموعة من المستندات أو الصور أو مقاطع الفيديو، فهو مناسب لجميع الأشخاص التي تعمل في مجال التعليم الإلكتروني لأنه يعمل على ضغط الملفات بكلمة مرور وكذلك يتيح لك فتح وعرض العديد من أنواع المستندات النصية أي التي تعمل على الكمبيوتر أو التي من الممكن أن تعمل على الهاتف مثل صيغة PDF ويمكنك من فتح الملفات مباشرة من تطبيقات التخزين السحابي مثل iCloud وDropbox.

افضل بدائل iZip للايفون

أما إذا كنت تريد معرفة أفضل تطبيقات بديلة عن أي زيب متوفرة لنظام الايفون، فأنا قمت بعرض أشهر التطبيقات التي تكون متوفرة بشكل صغير وهي بالطبع بمثابة نسخ تجريبية يمكنك تحميلها بشكل مجاني ومن ثم شراء النسخة الكاملة لتقوم بفتح ملفات rar & zip بكل سهولة وهي ستكون في السطور التالية:

ربما تحتاج إلى: طرق تحويل الملفات من صيغة PDF إلى WORD على هاتفك الاندرويد.

فتح ملفات الارشيف للماك

لكي تستطيع أن تفتح الملفات التي تدعم صيغة Rar أو Zip أو المضغوطة لأجهزة الماك أو MAC بشكل عام، فيمكنك تحميل برنامج IZIP الذي يمتاز بأنه صغير الحجم ولا يحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة لتثبيت البرنامج على أنظمة الماك فقط. وهو يدعم فتح ملفات الأرشيف مثل ZIP, ZIPX, RAR, TAR, TAR.GZ و 7ZIP.

تحميل IZIP v3.7 لـ MAC

اسم البرنامج IZIP
الحجم 19 MB
تاريخ التحديث 29 فبراير 2020
أنظمة التشغيل Mac
رقم الإصدار 3.7
المبرمج Codeius Pty Ltd

IZIP FOR MAC

وفي نهاية المقال أتمنى أن أكون عرضت لكم أشهر التطبيقات أو البرامج التي تمكنك من فتح ملفات الأرشيف مثل Rar أو Zip، وفي حالة إذا كان لديكم أي استفسار فيرجى ترك طلبك في التعليقات حتى أجيب عليكم بكل ود.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.