يدويًا | تثبيت تحديث Android 9.0 Pie الرسمي لهاتف Nokia 7 Plus

بعد إطلاق 5 إصدارات تجريبية للمطورين، هاتف Nokia 7 Plus أخيرًا قد تلقى تحديث Android Pie الرسمي. وفي حالة أنك لم تتلقى إشعار بالتحديث الجديد أو لم يصل لمنطقتك بعد، يُمكنك إذًا متابعة خطوات هذا الدرس لتثبيت تحديث Pie 9.0 يدويًا على هاتف نوكيا 7 بلس بدون أن تضطر إلى انتظار وصوله لمنطقتك. ومن خلال التعليمات التالية ستقوم بتحميل التحديث الهوائي الرسمي وتثبيته على الهاتف.

منذ قامت نوكيا يإيجاد طريق عودتها لصناعة الهواتف الذكية مرة أخرى، قامت الشركة الفنلندية بالتأكد من أن كل شئ يتم فعله بطريقة صحيحة طبقًا لمعايير ومتطلبات الأسواق الحالية. نتحدث هنا عن القطع الداخلية، التصميم ونظام التشغيل، نوكيا قد دخلت بهواتفها الجديدة لمنافسة الأجهزة الشرسة ببطئ حذِر، ولكن بذكاء أيضًا لعدم تكرار أخطائها الماضية مرة أخرى.

وبالحديث عن نظام التشغيل، هاتف Nokia 7 Plus كان واحد من أول الهواتف التي تلقت إصدار المطورين التجريبي من نظام Android Pie وذلك بما أنه كان داعمًا لمبادرة Android One لنظام الاندرويد الخام من Google. إصدار Android Pie الرسمي المستقر قد تم إطلاقه الشهر الماضي، تحديدًا يوم 6 أغسطس. وبعد مرور أقل من شهرين، قامت نوكيا أخيرًا بإطلاق تحديث Pie 9.0 لهاتف نوكيا 7 بلس.

تحديث Android Pie لهاتف Nokia 7 Plus

التحديث الرسمي للنظام الجديد يأتي بسعة 1.5 جيجابايت تقريبًا كما أنه يأتي بالعديد من التغييرات والمميزات الجديدة. ولكن قبل أن ننتقل إلى خطوات تثبيت التحديث الرسمي يدويًا، دعنا أولًا نقوم بخطف نظرة سريعة عن مميزات وخواص تحديث Pie لهاتف Nokia 7 Plus.

بما أن التحديث الأخير يأتي بالإصدار الأحدث من نظام اندرويد، تم إضافة كم تغييرات وخواص ضخم جدًا سواء ظاهريًا أو تحت خلف الكواليس. يُمكننا البدء مع خاصية خيارات التطبيقات الجديدة أو App Actions وكذلك ميزة Slices والتي تعتمد على كيفية إستخدامك لتطبيق معين بحيث تقوم بتنفيذ المهام أسرع في المستقبل. ميزة البطارية المتكيفة أو Adaptive Battery هنا أيضًا والتي تقوم بتحليل استخدامك لكافة تطبيقات الهاتف وبالتالي فهم نمط استخدامك لتلك التطبيقات بحيث تقوم بتوفير البطارية لأولوية مهامك اليومية.

بشكل مشابه أيضًا هناك ميزة Adaptive Brightness والتي بدورها تقوم بتغيير إضاءة الشاشة تلقائيًا إعتمادًا على استخدامك لإعدادات الهاتف المختلفة. وبالطبع واحدة من أضخم التغييرات في تحديث Android Pie هو نظام التنقل الجديد والذي يعتمد بالكامل على "الإيماءات" والإستغناء عن شريط التنقل السفلي المعتاد، ولكنك بالطبع يُمكنك العودة إلى نظام التنقل القديم مرة أخرى من خلال إعدادات الهاتف.

باختصار، هناك العديد من المميزات الجديدة بتحديث Android Pie لهاتف Nokia 7 Plus. ولكن قبل المتابعة تأكد أولًا أن التحديث لم يصلك بعد وذلك من خلال التوجه إلى About phone -> System updates عبر قائمة إعدادات الهاتف والتأكد من وجود التحديث من عدمه. وفي حالة أنه لم يصل إليك حتى الآن، إذًا يُمكنك اتباع خطوات التحديث اليدوي التالية.

المتطلبات الضرورية

  • تثبيت تحديثات OTA الرسمية على هواتف نوكيا "غالبًا" ما لا ينتج عنه مسح ذاكرة الهاتف الداخلية. ولكننا مع ذلك ننصح بشدة أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية لهاتفك الاندرويد قبل بدء تنفيذ أي خطوات.
  • قم بشحن بطارية الهاتف لنسبة 60% أو 70% وذلك لتفادي أي إغلاق حادثي أثناء عملية التحديث.
  • ستحتاج إلى تحميل وتثبيت أدوات ADB على جهازك المكتبي بنظام Windows. يُفضل في خطوات هذا الدرس ان تقوم باستخدام أداة Minimal ADB. سنقوم بالإشارة إلى تلك الأدوات في الشروحات التالية بإسم “C:adb” وهو المجلد الذي يحتوي على كافة أدوات ADB ويُمكنك إيجاده بقسم النظام.
  • ستحتاج أيضًا إلى تثبيت تعريفات USB لهاتف Nokia 7 Plus.
  • وحتى تستطيع تثبيت تحديث Pie 9.0 يدويًا، يجب أن يعمل هاتفك أولًا بنظام Oreo 8.1 المستقر برقم إصدار 22M أو إصدار Android 9.0 التجريبي للمطورين 4.1 برقم إصدار 3.190.

تحميل تحديث Android Pie لهاتف Nokia 7 Plus

ملف التحديث الهوائي الرسمي OTA قد تم توفيره بواسطة العضو edwaine من منتدى XDA للمطورين. ونحن من جانبنا نقدر الجهد المبذول في الحصول على ملف التحديث. ويُمكنك تحميل التحديث من الروابط التالية:

.

Nokia 7 Plus Pie 9.0

شرح تحديث هاتف Nokia 7 Plus إلى نظام Android Pie

  • أولا قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى.
  • قم بنقل ملف التحديث إلى مجلد أدوات adb والذي ستجده بمسار C:adb.
  • الآن قم بتشغيل واجهة أوامر ADB وذلك من خلال اختيار أي مساحة فارغة بمجلد adb والضغط على زر SHIFT بينما تقوم بالضغط على زر الفأرة الأيمن (كليك يمين) واختيار عبارة Open Command Window here.

  • الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت وذلك حتى يهتز الهاتف.
  • بمجرد ظهور عبارة "No Command" على شاشة الهاتف، قم بالضغط مطولًا على زر Power ثم قم بالضغط مرة واحدة على زر Volume Up للدخول إلى وضع الريكفري الرسمي.
  • الآن باستخدام أزرار التحكم بالصوت قم بتحديد خيار ‘Apply update from ADB’ ثم قم باختيار من خلال الضغط على زر Power.

  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • وللتأكد من استقرار إتصال الهاتف، قم بكتابة الأمر التالي:
adb devices
  • إستجابة الأمر السابق ينبغي أن تكون عبارة عن إصدار الهاتف أو Device ID بجانب عبارة "Sideload".
  • وأخيرًا، قم بكتابة الأمر التالي لتنصيب تحديث Android Pie على هاتف Nokia 7 Plus:
adb sideload ota-package.zip
  • يجب أن تتأكد أيضًا أن يكون إسم الملف الحالي مطابق لإسمه بسطر الأوامر السابق. ولتسهيل تلك العملية، ربما تود أن تقوم بإعادة تسميته إلى update.zip مثلا ليكون سطر الأوامر كالتالي:
adb sideload update.zip
  • بمجرد انتهاء الهاتف من تنصيب التحديث، قم باختيار "Reboot System Now".

الآن ينبغي أن يقوم هاتفك بالإقلاع مرة أخرى بداخل نظام Android Pie. لذلك يُمكنك الآن الإستمتاع بمذاق الفطيرة على هاتفك. ليس هناك من شك أن العملاقة الفنلندية قامت بالإلتزام تجاه تحديثات النظام الرئيسية لكافة هواتفها الذكية باختلاف فئاتها. وسيكون من المثير للإهتمام رؤية أي هواتف نوكيا التالية التي ستتلقى تحديث Pie 9.0 تاليًا.

إلى هنا وانتهينا! الآن انت نجحت في تحديث هاتف Nokia 7 Plus إلى نظام Android Pie الرسمي باستخدام الريكفري الرسمي بالهاتف. وفي حالة أن لديك أي استفسار أو واجهت أي مشكلة أثناء تنفيذك للتعليمات السابقة، رجاء دعنا نساعدك عبر التعليقات.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد