طريقة منع إضافتك إلى مجموعات الواتساب من الأشخاص الآخرين

منع إضافتك إلى مجموعات الواتساب. يعتبر تطبيق واتساب أو واتساب ويب هو أشهر تطبيق دردشة فورية للهواتف الذكية ويوفر التطبيق الكثير من المميزات الرائعة جدًا والتي تجعل التواصل مع الأصدقاء أكثر سهولة ومرونة، ومع ذلك فإن تطبيق واتساب قد يسبب لك الإزعاج في بعض الأحيان، وخصوصًا عن استقبال الكثير من الرسائل من قبل الأشخاص الآخرين ما إلى ذلك.

ومن الأشياء التي قد تسبب لك الإزعاج في واتساب أيضًا هو إمكانية إضافة إلى المجموعات من قبل الأصدقاء الآخرين مثل موقع فيسبوك، وهذا قد يسبب لك الإزعاج بشكل كبير، فهذه المجموعات يتم إضافتك فيها دون الحصول على إذن منك، كما أنها تتسبب في ظهور الكثير من الإشعارات على الهاتف الخاص بك.

منع إضافتك إلى مجموعات الواتساب

لماذا تقوم بـ منع إضافتك إلى مجموعات الواتساب؟

إن مجموعات الواتساب قد تتسبب في إزعاجك وتشتيتك بشكل كبير، حيث أن مجموعات الواتساب غالبًا ما يكون بها عدد كبير جدًا من الأشخاص ،الأمر الذي من شأنه أن يزيد من عدد الرسائل المرسلة إلى المجموعة، وخصوصًا إذا لم تكن هذه المجموعة منظمة بشكل جيد، وإليكم فيما يلي أهم ثلاث أشياء يمكن أن تتسبب مجموعات الواتساب في إزعاج ك من خلالها:

  • وصول الكثير من الإشعارات، فكما ذكرنا لكم عندما يقوم كل شخص في المجموعة بإرسال رسالة معينة فإنها تصلك على شكل إشعار من الواتساب وهذا من المؤكد أنه سوف يضايقك في كثير من الأحيان.
  • تحميل الكثير من الوسائط على هاتفك، حيث أنه من المعروف أن تطبيق واتساب يقوم بتحميل الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية تلقائيًا إلى الهاتف الخاص بك، كي تتمكن من مشاهدتها، إلا أن هذا قد يتسبب في امتلاء مساحة الهاتف وخصوصًا عند وصول الكثير من رسائل الوسائط إليك.
  • وجود الكثير من الرسائل في واتساب، ويمكن لهذا الأمر أن يكون مزعجًا بالنسبة لك إذا كنت تحاول الوصول إلى رسالة هامة من شخص معين، فكثرة الرسائل المرسلة من قبل المجموعات سوف تجعل هذا الأمر صعبًا بالنسبة لك.

منع إضافتك إلى مجموعات الواتساب من الآخرين

يمكنكم اتباع الخطوات التالية والتي من خلالها يمكنك منع إضافتك إلى مجموعات الواتساب من الآخرين، وهذه الطريقة تعمل على هواتف الأندرويد أو iOS على حد سواء.

  • في البداية قم بتشغيل تطبيق واتساب على الهاتف الخاص بك، ثم قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط الموجود أعلى يمين أو يسار الشاشة، حسب لغة التطبيق لديك.
  • سوف تظهر امامك العديد من الخيارات، قم بالنقر على خيار الإعدادات أو Settings.
  • الآن تكون قد دخلت إلى الإعدادات العامة لتطبيق واتساب على الهاتف الخاص بك، قم بالنقر على إعدادات الحساب أو Account Settings، وغالبًا سوف تكون الخيار الأول في قائمة الإعدادات.

منع إضافتك إلى مجموعات الواتساب

  • بعد ذلك، قم بالنقر على إعدادات الخصوصية Privacy، كما هو موضح بالصورة التالية.

منع إضافتك إلى مجموعات الواتساب

  • قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى المجموعات Groups وقم بالضغط عليها.

منع إضافتك إلى مجموعات الواتساب

  • سوف تظهر أمامك ثلاث خيارات، وهي (الكل - جهات اتصالي - جهات اتصالي باستثناء)، ومن خلال هذه الخيارات يمكنك تحديد الأشخاص الذين يمكنهم إضافتك إلى مجموعات الواتساب.

منع إضافتك إلى مجموعات الواتساب

  • قم بالنقر على الخيار الأخير وهو جهات اتصالي باستثناء أو My Contacts Expect، وسوف تفتح أمامك قائمة جهات الإتصال على هاتفك، ومن خلال هذه القائمة قم باختيار الأشخاص الذين لا تريدهم أن يضيفوك إلى مجموعات الواتساب مرة أخرى.

وبذلك لن يتمكن هؤلاء الأشخاص من إضافتك إلى أي مجموعة واتساب مباشرةً، وبدلًا من ذلك سوف يتم إرسال دعوة لك للدخول إلى المجموعات، أي أنه سوف يتطلب الإذن منك أولًا قبل الإنضمام للمجموعة.


والآن تكون قد تخلصت من مشكلة الإزعاج التي تسببها لك مجموعات الواتساب، وسوف يتم طلب إذن منك قبل الإنضمام إلى أي مجموعة جديدة مستقبلًا، إلا أن المجموعات القديمة سوف تظل ترسل إليك الرسائل والإشعارات، وفي هذه الحالة يمكنك القيام بـ إيقاف جميع إشعارات الواتساب على الاندرويد والايفون ، وذلك إذا كنت تعاني من مشكلة ظهور الكثير من الإشعارات من خلال هذه المجموعات.

شروحات واتساب الأخرى

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.