نظام اندرويد 12.0رومات معدلة

رومات اندرويد 12 “المعدَّلة” لجميع أجهزة اندرويد: ما هي الهواتف التي يُمكنها تثبيتها الآن؟

قامت العملاقة الأمريكية Google بالإعلان رسميًا عن نظام تشغيل Android 12 – كما أن كود المصدر الخاص به قد أصبح متاح بالفعل في صفحة AOSP. ولكن رغم ذلك، أجهزة جوجل بيكسل لم تحصل حتى الآن على تحديث اندرويد 12 الأخير والذي على الأرجح سيصل إليهم في 19 أكتوبر 2021 القادم وذلك هو موعِد إعلان الشركة عن هواتفها القادمة من سلسلة بيكسل، هاتف Pixel 6 وأيضًا Pixel 6 Pro.

إذا كنت لا تعرف، اندرويد 12 هو النظام الأكثر تقدمًا وتطورًا من Google منذ سنوات. الشركة قامت بإطلاق نظام التشغيل الجديد مع لغة تصميم Material You الجديد كليًا التي تسمح للمستخدمين بتخصيص ألوان وثيمات نظام التشغيل والقوائم والإعدادات بدون أن يحتاجون إلى تحميل أي أدوات أو تطبيقات خارجية أولًا.

بجانب، نظام اندرويد الجديد جاء أيضًا مع تصميمات جديدة للنوافذ المصغرة “widgets”، لوحة تحكم متقدمة يُمكنك من خلالها إدارة جميع إعدادات الخصوصية والأمان، تأثيرات متحركة سلِسة، والعديد من الأشياء الجديدة الأخرى. وأزيدك من الشعر بيتًا، قامت Google أيضًا بتحديث العديد من تطبيقاتها الرسمية لتدعم لغة التصميم الجديدة كذلك.

Android 12

مع إتاحتها كود المصدر لنظام اندرويد 12، نوّهت جوجل أيضًا أن النظام القادم سيكون متاح للهواتف الأخرى من شركات سامسونج، ون بلس، شاومي، أوبو، ريلمي، فيفو، والعديد من الشركات الأخرى ستحصل عليه بحلول نهائية عام 2021 الحالي. بشكل عام، هناك العديد من الشركات الني نوّهت أنها قد بدأت بالفعل على تطوير النظام القادم لأجهزتها مع الواجهات المخصصة مثل سامسونج مع واجهة One UI 4 أو أوبو مع واجهة ColorOS 12 وكذلك شاومي مع واجهة MIUI 13.

رومات android 12 لهواتف اندرويد

ومع ذلك، ربما لن تستطيع تجربة نظام اندرويد 12 القادم إلا في حالة أنك مستخدم حالي لهاتف رائد مثل سلسلة Galaxy S21 أو جوال OnePlus 9 كمثال. وإذا كنت لست كذلك، التحديث للأسف سيستغرق أشهر طويلة حتى يصلك، وذلك في حالة أن هاتفك كان مؤهلًا من الأساس! لذا، هنالك طريقة أخرى تستطيع من خلالها تجربة Android 12 على هاتفك الآن وذلك قبل أن يصل رسميًا لمعظم الأشخاص وذلك بواسطة الرومات المعدّلة.

في الواقع أن هذه هي ربما تكون الطريقة الوحيدة لتجربة اندرويد 12 في حالة أن كان هاتفك قديمًا وليس مؤهلًا للحصول على النظام القادم. لذا، في مقال اليوم، سنقوم بمتابعة عملية توفر رومات المخصصة بنظام اندرويد 12 عبر منتدى XDA للمطورين لجميع هواتف اندرويد (القديمة والجديدة) وذلك ليكون لديك طريقة إضافية لتجربة النظام القادم بشكل غير رسمي بالطبع.

سامسونج

  1. هواتف Samsung Galaxy Note 10/10+/10+ 5G (نسخة Exynos)
  2. هواتف Samsung Galaxy S10e/S10/S10+/S10 5G (نسخة Exynos)

نوكيا

  1. هاتف Nokia 6.1 نسخة 2018
  2. هاتف Nokia 6.1 Plus أو Nokia X6
  3. هاتف Nokia 7 Plus
  4. هاتف Nokia 7.1

موتورولا

  1. هاتف Moto G9 Plus

اسوس

  1. هاتف Zenfone Max Pro M1

لينوفو

  1. هاتف Lenovo Z6 Pro

شاومي

  1. هاتف Mi 9T Pro
  2. هاتف Redmi Note 8/8T
  3. هاتف Redmi Note 10
  4. هاتف Redmi Note 10 Pro
  5. هاتف Redmi Note 7
  6. هاتف Mi 11 Lite 4G
  7. هاتف Mi A1
  8. هاتف Poco F1
  9. هاتف Poco X2 أو Redmi K30
  10. هاتف Poco X3/NFC
  11. هاتف Poco X3 Pro
  12. هاتف Redmi Note 5, 5 Plus
  13. هاتف Redmi K20 Pro/Mi 9T Pro
  14. هاتف Redmi S2

ون بلس

  1. هاتف OnePlus 5

تطبيقات Google الرسمية بنظام اندرويد 12

وبغض النظر عن رومات اندرويد 12 المتوفرة بالأعلى، غالبًا ما سنرى العديد من إصدارات النظام الجديد الأخرى في الأسابيع القادمة. وإذا كنت لا تعرف، لا تأتي جميع رومات اندرويد الخام مع تطبيقات أو خدمات Google الأساسية بمجرد التثبيت، بل غالبًا ما ستحتاج إلى تثبيتها بشكل منفصل بعد تثبيت الروم التي ستقوم باختيارها. في الواقع أن هناك أكثر من طريقة تستطيع بواسطتها الحصول على تطبيقات جوجل الأساسية لرومات الاندرويد، أولها وأشهرها هي موقع GApps والذي لم تتوفر به الحِزمة الخاصة بنظام اندرويد 12 كون أنه لم يصل للمستخدمين رسميًا حتى الآن.

ولكن هناك طريقة أخرى شهيرة وآمنة أيضًا للحصول على خدمات جوجل الضرورية بعد تثبيت روم مخصصة على هاتفك، ألا وهي حِزمة BiTGApps بواسطة المطور TheHitMan من XDA. هذا المطور قد قام مؤخرًا بإطلاق نسخة جديدة alpha من حِزمة التطبيقات للتوافق مع نظام اندرويد 12 – ويُمكنك تحميلها من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى