تحديث Android 12 لهاتف Redmi Note 7 (بورت Pixel 5 نسخة المطورين) شرح التثبيت

نعرف جميعًا أن Google تقوم بإطلاق إصدارات نظام اندرويد الجديدة سنويًا أثناء شهر سبتمبر، وهذا يأتي بالطبع بعد عِدة إصدارات موجهة للمطورين، ثم بعد ذلك بعد الإصدارات التجريبية وذلك بشكل شهري تقريبًا منذ الإعلان عن نسخة المطورين الأولى وحتى النسخة المستقرة الأخيرة. بالطبع، تحديث اندرويد 12 للمطورين كان متاح لمعظم هواتف اندرويد (الداعمة لخواص Project Treble) منذ منتصف فبراير الماضي والذي كان متوقع أن يأتي مع عِدة تغييرات جذرية مقارنةً مع نظام اندرويد 11 السابق.

والآن، رأينا بعض التسريبات التي ظهرت عن النظام القادم قبل حتى إطلاق نسخة المطورين الثانية (Android 12 DP2) والتي أظهرت أن النظام سيأتي مع تغيير ظاهري ضخم جدًا عن الشكل المعتاد للاندرويد مثل التصميمات الدائرية. بالطبع لن يُمكنك الآن بناء أي رأي عما سيكون عليه النظام بشكله المستقر بعد عِدة أشهر، ولكننا الآن على الأقل لدينا فكرة عما سيكون عليه نظام اندرويد الثاني عشر قريبًا.

بطبيعة الحال، هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أن نظام اندرويد 12 (نسخة المطورين الثانية) سيكون ممل بأي شكل، لأنك ما زِلت ستحصل على بعض الأشياء الرائعة مثل تدوير الشاشة تلقائيًا حسب زاوية رؤيتك لها، ثيم اندرويد 12 الجديد باللون الرمادي، وضع الألعاب ولوحة التحكم الجديدة الخاصة به، ميزة الايفون التي تسمح لك النقر على ظهر الهاتف لتنفيذ بعض المهام، التنقل بين وظائف الهاتف بالسحب والإيماءات، شريط مهام مخصص للأجهزة اللوحية، والعديد من الإضافات المميزة الأخرى.

هل تعلم أن لدينا قائمة تضم هواتف شاومي المؤهلة لتحديث اندرويد 12.

ريدمي نوت 7 (تحديث اندرويد 12)

Android 12

على كل حال، ربما تكون واحدة من أعظم الأشياء التي حدثت لنظام اندرويد على الإطلاق هي Project Treble. بكلمات بسيطة، هذا المشروع جاء كإعادة لمعمارية أو طريقة عمل تحديثات نظام اندرويد. بشكل أساسي، مشروع تريبل من Google قد قام “بفصل” نظام تشغيل اندرويد نفسه عن واجهات الشركات المخصصة، بحيث أن الشركات الآن بإمكانها إرسال تحديثات النظام الجديدة لهواتفها الذكية بدون أن تضطر أن تقوم بتحديث واجهة المستخدم أولًا لتلائم النظام الجديد كما كان يحدث في الإصدارات السابقة، أو ما قبل نظام Android Oreo.

وبالإضافة إلى التحديثات السريعة، هذه الميزة أيضًا قد منحت المطورين طرق جديدة لإمكانية تعديل رومات اندرويد الخام AOSP لتعمل على هواتف اندرويد الأخرى، بدون الاضطرار إلى عمل التعديلات الجذرية المعتادة أو عمل Port مثلما كانوا يحتاجون من قبل. بشكل سريع، أصبحت فكرة تحديث هاتفك إلى النظام الجديد حتى وإن كان بشكل رسمي أكثر سهولة وسرعة. لذا، نعم، الآن لدينا ما يُعرف باسم GSI وهي اختصار لكلمة Generic System Images أي إنها إصدارات لنظام اندرويد داعمة للتفليش على جميع الهواتف طالما أنها جاءت بنظام Android 8.0.0 أو أعلى من الصندوق.

نظام Android 12 لهاتف Redmi Note 7

اندرويد 12.0

سلسلة هواتف ريدمي نوت في بداية ظهورها للمرة الأولى كانت تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وذلك بسبب القيمة الرائعة التي تقدمها للمستخدم مقابل السعر، وبالتبعية أيضًا أصبحت صديقة للمطورين وذلك نظرًا لواقع شهرتها بجانب أن شاومي من الشركات التي تسمح لمستخدميها بفتح البوت لودر وعمل الروت والتخصيصات المختلفة على نظام الهاتف خروجًا من عباءة الشركة.

وبينما شاومي عادةً تكون مهتمة جدًا بهذه السلسلة فيما يخص تحديثات النظام الرسمية، نعم لا تتعجب، وذلك لأن تحديث اندرويد 11 قد وصل لهاتف ريدمي نوت 8، إلا أن من الجهة الأخرى هناك عدد ضخم جدًا من المطورين الداعمين للهاتف، والذي بسببهم غالبًا ما لن تلتفت حتى إلى تحديثات النظام الرسمية من الشركة المصنعة.

تحميل روم اندرويد 12 لهاتف شاومي نوت 7

ولحسن حظ مستخدمي ريدمي نوت 7، هنالك إصدار من نظام Android 12 DP2 (اندرويد 12 إصدار المطورين الثاني، وهو نفسه المتواجد حاليًا على هواتف Pixel) قد أصبح متاح للتحميل والتثبيت على هواتف Redmi Note 7 وهي نسخة معدلة من الإصدار التجريبي الخاص لهاتف Google Pixel 5 (بشكل غير رسمي بالطبع).

وبالنظر إلى هذا الفيديو المرفق تاليًا، يُمكنني أن أؤكد لك أن الروم مناسبة لاستخدامك اليومي على هاتفك الأساسي لأنها بدون أخطاء تقريبًا، ولكن رغم ذلك يجب أن تتوقع دائمًا وجود أخطاء حتى وإن كانت غير ظاهرة الآن لأنه إصدار غير رسمي.

على كلٍ، بإمكانك تحميل الروم من الرابط التالي، ثم بعد ذلك توجه إلى كيفية التثبيت بعد ذلك:

الهاتف Redmi Note 7 – Lavender
اسم الروم Pixel 5 Factory Image
واجهة المستخدم AOSP 12.0.0
إصدار النظام Android 12.0 DP2
الترقيع الأمني مارس 2021

رابط تحميل الروم: 

PIXEL-5-PORT-DP2-LAVENDER-V3.ZIP

صور النظام على الهاتف

ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شيء ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. اتبع خطوات فتح البوت لودر لهاتف ريدمي نوت 7.
  3. تثبيت ريكفري TWRP لهاتف Redmi Note 7
  4. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  5. تعلَّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

خطوات تثبيت روم اندرويد 12 عبر ريكفري TWRP

  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic بالإضافة Internal Storage ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي وكذلك كافة محتويات الهاتف.

TWRP Wipe to Install LineageOS 15 1 Mohamedovic

  • الآن بواسطة كابل USB قم بنقم روم Android-12.zip إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة وقم باختيارها، ثم اسحب على زر Swipe لبدء التفليش. Install LineageOS 15.1 on Xiaomi Mi A1 with TWRP Mohamedovic 03
  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، مرة أخرى اذهب إلى قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام Data, Cash, Dalvic ولا تقم باختيار System أو Internal Storage هذه المرة، ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ.
  • وبعد الانتهاء، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

إلى هنا وانتهينا من شرح تثبيت تحديث اندرويد 12 (نسخة من روم Google Pixel 5) لهاتف ريدمي نوت 7. وإذا أردت عمل روت، فقم إذًا بتحميل هذه الإصدارات من تطبيق ماجيسك: Magisk.zip & Magisk.apk > ثم اذهب إلى شرح تثبيت Magisk Manager ولكن مع هذه الملفات المخصصة لنظام اندرويد 12.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شيء طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري اندرويد المستقلين، هناك احتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الاحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.