اندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 (One UI 4.0) لهاتف سامسونج جالكسي A71

أبطأت سامسونج موجة تحديث اندرويد 12 مع One UI 4.0 لهواتفها بعد اطلاق عدة تحديثات الشهر الماضي ، فهناك بعض هواتف سامسونج الاقتصادية والمتوسطة المتوافقة مع تحديث اندرويد 12 منتظرة قدوم التحديث، وقد ظهرت أخبار من Samsung قبل بضعة أيام أنها تختبر اندرويد 12 على عدد من الهواتف، بما في ذلك جالكسي A71، وأخيرًا يتوفر الآن One UI 4.0 المستند إلى نظام Android 12 لجهاز سامسونج A71، وستتعرف في هذا المقال عن كل شيء حول التحديث الجديد لهاتف Galaxy A71 .

android 12 galaxy a71

هاتف سامسونج A71 وتحديث اندرويد 12

سامسونج جالكسي A71 هو هاتف متوسط تم إصداره في عام 2020 مع نظام اندرويد 10، ومنذ إصداره تلقى العديد من التحديثات الرئيسية مثل تحديث One UI 2.5 ومن بعده تحديث One UI 3.0 المستند إلى اندرويد 11 وتلاه One UI 3.1، والآن أخيرًا يتوفر الآن تحديث One UI 4.0 المستند إلى Android 12 للجهاز.

يأتي نظام Android 12 لهاتف Samsung Galaxy A71 باصدار A715FZHU8CVB6 (تحديدًا نسخة هونج كونج)، بواجهة One UI الاصدار الرابع، يجلب التحديث تصحيح أمان Android لشهر فبراير 2022.

عند الحديث عن الميزات الجديدة، فنحن نتحدث عن معظم ميزات One UI 4.0 مثل الأدوات الجديدة والرسوم المتحركة السلسة أثناء فتح التطبيقات وإغلاقها واللوحة السريعة التي تم إصلاحها والوضع المظلم التلقائي للخلفيات والرموز والرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة الجديدة للشحن و أكثر بكثير.

مميزات تحديث One UI 4.0 لهاتف Samsung A71

توفر واجهه One UI 4.0 مجموعة واسعة من الميزات والتحسينات الجديدة لأجهزة سامسونج، أكثر سهولة، وأكثر متعة، وأكثر أمانًا، وأسهل من أي وقت مضى، فلنتعرف علي بعض منها:

الرسوم المتحركة الجديدة للنظام والسمات الديناميكية

قامت سامسونج بتجديد الرسوم المتحركة للنظام كجزء أساسي من تحديث One UI 4 / Android 12، فأصبحوا أكثر طلاقة وتماسكًا والتي تظهر بشكل أفضل من شاشات سامسونج الحديثة التي تأتي بمعدل تحديث عالي لتقديم تجربة مستخدم أكثر سلاسة، هناك رسوم متحركة جديدة للشحن أيضًا في واجهة One UI 4.

ستأخذ عناصر واجهة المستخدم  وتطبيقات Samsung ألوانها بناءً على خلفية هاتفك، أو يمكنك أيضًا الاختيار من بين أربعة أنظمة ألوان تلقائية أخرى، وهذا بفضل السمات الديناميكية الجديدة القدامة مع One UI 4.0.

الأدوات المُحَدَّثة (Widgets)

أعادت Samsung تصميم عناصر واجهة المستخدم الخاصة بها بما يتماشى مع نمط Android 12 الجديد، والذي يتميز بعناصره ذات الزوايا الدائرية. تعرض بعض الأدوات أيضًا قدرًا أكبر قليلاً من البيانات، لكن لم يضيفوا ويدجت تقوم بوظائف جديدة، فإذا كنت قد تخليت عن الأدوات المصغّرة سابقًا أو لم تهتم أبدًا باستخدامها، فإن مظهرها الجديد الرائع سببًا كافيًا لاستخدامها.

تلقى لانشر One UI أيضًا تحسينات طفيفة في قابلية الاستخدام ويتيح لك استخدام حزم الأيقونات من جهات خارجية، كما تم تحسين الوضع الداكن ليشمل أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات.

لوحة الإعدادات السريعة المعاد تصميمها

OneUI 4 Quick Settings panel mohamedovicOneUI 4 notification shade mohamedovic

تمت إعادة تصميم لوحة الإعدادات السريعة مرة أخرى في One UI 4، أصبحت الأيقونات الآن أكثر ملائمة، مع جعل شريط التحكم السطوع أكثر سمكًا للتحكم بسهولة، تم تغيير نمط تجميع الإشعارات أيضًا في One UI 4، وهو أصغر قليلاً.

تحسين تطبيقات النظام

تمت تحديث بعض تطبيقات النظام وتحسينها كجزء من One UI 4، على سبيل المثال تلقى تطبيق Weather تحديثًا كاملاً مع الرسوم المتحركة الجديدة، تم أيضًا تحسين لوحة مفاتيح Samsung وتتيح لك إضافة رموز تعبيرية و GIF وملصقات مباشرةً بنقرة واحدة فقط، يمكنك أيضًا إنشاء رموز تعبيرية مخصصة عن طريق مزج اثنين من الرموز التعبيرية المختلفة وتحريكها، يقوم Grammarly الآن بتشغيل مدقق القواعد النحوي المدمج لمنع أخطاء الكتابة.

تحسين قائمة مشاركة الملفات

One UI 4 share menu customization mohamedovic

ستحصل قائمة المشاركة على تحديثات عملية في One UI 4 وتتيح لك تخصيص الترتيب الذي يتم عرض أماكن المشاركة به، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة تطبيقات أو جهات اتصال إلى شريط المفضلة في قائمة المشاركة بحيث يمكنك مشاركة البيانات معهم بسرعة.

تحسين الخصوصية

One UI 4 privacy mohamedovic

قامت Samsung بدمج جميع ميزات خصوصية Android 12 الجديدة في One UI 4، فعندما تفتح تطبيقًا لأول مرة، سيُطلب منك السماح بالإشعارات منه، ما لم تفعل ذلك لن يتمكن أي تطبيق تثبته من إرسال إشعارات إليك، تغيير ملحوظ آخر في اندرويد 12 هو القدرة على مشاركة موقعك التقريبي مع التطبيقات، عندما يطلب أحد التطبيقات موقعك، سيكون لديك خيار مشاركة موقعك الدقيق أو التقريبي معه.

توجد أيضًا مربعات في لوحة الإعدادات السريعة تتيح لك تعطيل الوصول إلى الكاميرا والميكروفون تمامًا بنقرة واحدة فقط،  سيظهر أيضًا مؤشر أخضر على شريط الحالة عندما يصل أحد التطبيقات إلى الكاميرا أو الميكروفون، ستحصل أيضًا على تنبيه عندما يصل أحد التطبيقات إلى محتوى الحافظة على جهازك في One UI 4.

تحميل وتحديث هاتف سامسونج A71 لنظام اندرويد 10

كعادة أي نحديث فإنه يتم طرحه مرحليًا، وحاليًا يتم طرح تحديث Android 12 هوائيًا لجهاز Galaxy A71 في هونغ كونغ، لكن التحديث سيتوفر في مناطق أخرى أيضًا في غضون أيام قليلة، إذا كنت من مستخدمي Galaxy A71 المتشوقين لتجربة كل هذة المميزات الجديدة، فيمكنك التحقق من وصول التحديث لهاتفك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> تحديث البرنامج، وعند طرح التحديث هوائيًا ستجده، ومن ثم قم بتحميله وتثبيته علي هاتفك.

إذا كنت تريد التحديث على الفور، فيمكنك أيضًا تثبيت التحديث يدويًا باستخدام firmware، يمكنك تنزيل firmware من أداة  Firmware Downloader الخاصة بأجهزة سامسونج، ومنها أدخل طراز هاتفك ورمز البلد الخاص بك وقم بتنزيل firmware حال توفره لهاتفك، بمجرد التنزيل يمكنك تحديث الهاتف باستخدام أداة Odin، ثم قم تفليش التحديث علي Galaxy A71 الخاص بك، وإذا كنت ستشرع في هذه العملية، فأوصيك بأخذ نسخة احتياطية قبل الغوص فيها.

images src: makeuseof

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى