اندرويد 13.0رومات معدلة

تحميل رومات اندرويد 13 المعدلة : قائمة بكل ما يمكنك تحميله (محدثة بإستمرار!)

رومات اندرويد 13 المعدلة، إليك قائمة بها! بالفعل، قد وصل أُعلن من فترة عن الجيل الجديد من إصدارات نظام تشغيل شركة جوجل Android 13، التحديث كما يحدث بكل عام نرى به إصدار جديد لتلك السلسلة قد حصلت عليه بالفعل أجهزة بكسل المدعومة والموجودة بقائمة الأجهزة التي من المقرر أن يصل لها هذا التحديث، ومنذ الإعلان أيضاً، حدث الأمر نفسه مع قليل من الأجهزة حتى لحظتنا تلك بصدور النسخ التجريبية من أندرويد 13 أو حتى نسخ المطورين، سواء من وان بلاس، Samsung، نفس الأمر مع شاومي وكذلك أوبو، وحتى وقتنا هذا باقي الأجهزة المدعومة مستخدميها على موعد مع حزمة جديدة من الإضافات وتجربة مميزة قريباً! فهل حصلت بالفعل على هذا التحديث؟ إذاً دعنا نبدأ المرور بتلك المراحل الشيقة المليئة بالتعديلات، وأولها ما أتينا للحديث عنه اليوم، إليك دليل عن أفضل رومات اندرويد 13 المعدلة.


صدور Android 13 (النسخة الرسمية)، الموعد المنتظر!

رومات اندرويد 13 المعدلة

قد بدأ بالفعل إصدار هذا التحديث للأجهزة المدعومة، ذلك كما ذكرنا بالأعلى بعد الإنتهاء من الأمر ذاته لهواتف Pixel التي دائماً ما تكون أول الحاصلين على كل ما هو جديد، فحتى لحظتنا تلك التي نتحدث بها عن هذا الجيل الجديد من التحديثات، قد وصلت النسخة التجريبية مصاحبة لعدة واجهات جديدة أيضاً مثل One UI 5.0 لسلسة هواتف S22 التابعة لسامسونج، نفس الأمر لوان بلاس 10 برو الذي حصل مستخدميه على التحديث مع إصدار جديد لواجهة التشغيل، Oppo Find X5 أحد المنضمين لتلك القائمة أيضاً، وأجهزة أخرى قليلة من شركات أخرى مثل Xiaomi. القليل قد بدأ الإستمتاع بتلك التجربة الجديدة، ويتبقى أغلبنا في انتظار هذا الموعد الرائع!.

لا شك أنني لا أعلم إن كان هاتفك يدعم بالفعل هذا التحديث القادم والذي نحن في إنتظاره أم لا، من الممكن أن يكون هاتفك ليس من ضمن القائمة الحاصلة على Android 13 للأسف، وبالتالي لن تستطيع الإستمتاع بتلك المميزات الجديدة ولا حتى الرومات المعدلة التي أتينا للحديث عنها اليوم، يمكنك التعرف على ذلك من خلال دليل كل ما هو جديد عن اندرويد 13! فهل انتقلت للمقال وألقيت نظرة بالفعل؟ هل هاتفك ضمن تلك القائمة المدعومة؟ إذا كانت الإجابة هي نعم فإليك بعض المميزات المشوقة التي سوف تحصل عليها بتثبيت التحديث:

  • إرسال الملفات أسهل وأسرع: بالفعل قد تم إضافة تحسينات في تلك الجزئية لمستخدمي آندرويد 13، فدعني أقول لك أنك بالفعلي في إنتظار تطور كبير في سرعة إرسال الملفات من جهاز لأخر، هذا ما سوف نراه قريباً في الجيل الجديد بتقنية NFC!
  • تناسق كبير بين الألوان وتحسين المظهر: نعم، فكما قرأت سوف نرى العديد من التحسينات في الواجهة كما يظهر بالصورة السابقة، ألوان جديدة لكل الإضافات وكذلك مع الأشكال، نفس الأمر مع الأيقونات، تجربة جديدة حرفياً!
  • لغة التطبيق غير لغة النظام: قد يبدو الأمر غير مهم لهذه الدرجة، ولكن في الحقيقة هو بالنسبة للبعض يشكل قيمة، يمكنك أخيراً مع Androi 13 القيام بتغيير لغة تطبيق معين فقط بعيداً عن لغة النظام!
  • إضافة القاتل الوهمي: تظهر تلك الإضافة من إسمها وكأنها سلبية، ولكنها في الحقيقة تؤثر بالإيجاب على أهم شئ في الهاتف وهو الأداء، يمكنك بها وضع حد معين للعمليات التي تحدث في خلفية هاتفك من قِبل التطبيقات التي بها حتى لا يحدث استنزاف بدون داعي للأداء وكذلك المساحة العشوائية.

لم أذكر جميع المميزات بالطبع، فليس هذا ما أتينا للحديث عنه، ولكن لابد من ذلك ولو نبذة عن ما يقدمه لنا هذا الإصدار الجديد الرائع من جوجل لمستخدمي آندرويد! الأمر رائع في الحقيقة، ودعني أقول لك أنه سوف يزداد روعة وسوف تصل إلى أفضل التجارب التي مررت بها عند قيام بالذي أتيت إليه اليوم! وهو تجربة الرومات المعدلة، فهي أحد أهم الأمور الخارقة للقوانين التي لابد من تجربتها كمحب للروت وكل ما يأتي بعده! كما نرى من كل حديثنا السابق التحديث مازال في بدايته، ولم نتحدث حتى الآن إلا عن النسخ التجريبية فقط، لذا عند الحديث عن رومات اندرويد 13 المعدلة سوف نجدها قليلة العدد. والتي أبرزها حتى الآن روم Aosp!


جميع رومات اندرويد 13 المُعدلة التي يمكنك تحميلها الآن

كما ذكرنا بالأعلى، كل الرومات المعدلة التي تتوافر في وقتنا هذا لهواتف اندرويد 13 قليلة، وفي الحقيقة، حتى الآن لا يتوافر إلا روم واحد ولبعض الأجهزة يمكنك الحصول عليه، وهو روم AOSP الشهير، هذا الروم المعدل الذي يعطيك التجربة الكاملة المشابهة تماماً للأندرويد الخام أو أندرويد هواتف Pixel، تجربة  رائعة مع الإضافات، الخلفيات، الأيقونات الذي يتميز كل منها بالتناسق مع غيره ليعطي في النهاية واجهة بكسل البسيطة الذي اعتدنا على أن تذكر السلاسة معها أيضاً! حتى لحظتنا تلك، لم يتوافر الروم لكل الأجهزة، ولكن للقليل فقط، يمكنك تحميله إن كان هاتفك من الموجود بالأسفل.

رومات اندرويد 13 المعدلة

وقبل البدء في ذكر المتوفر من هذا الروم من النسخ، وكل الهواتف المدعومة، لابد أن تكون على علم بالشروط التي هي أساسية قبل تثبيت اي روم معدل، أي أن الحديث في المطلق وليس للرومات الآتية فقط، فلابد من توافر الآتي قبل القيام بعملية التثبيت:
  • لن تقوم بأي تعديل من الأساس، ولا حتى توفير صلاحيات الروت قبل فك البوتلودر لهاتفك، لذا عليك أولاً من القيام بذلك.
  • كما ذكرنا سابقاً، صلاحيات الروت شئ أساسي يجب توافره عند ذكر الرومات المعدلة، ولكي تستطيع تثبيت رومات اندرويد 13 المعدلة، فعليك عمل الروت لهاتفك أولاً.
  • لكي تستطيع التثبيت، لابد من توافر الوسيلة التي سوف تقوم بذلك عن طريقها، وليس مجرد صلاحيات، نحن هنا نتحدث عن ريكفري معدل، لذلك عليك من توفير ريكفري TWRP ثانياً.
  • لا شك أن البيانات المحفوظة على هاتفك مهمة أيضًا بالنسبة إليك، لذا عليك أن تقوم بعمل باك اب لكل ما هو على هاتفك لأنك سوف تفقده بمجرد تثبيت أحد رومات اندرويد 13 المعدلة.

لابد أيضاً أن تكون على علم أن تلك القائمة دائماً ما تمر بالتجديدات المستمرة، لذا إن لم تجد هاتفك بالأسفل من ضمن الهواتف المعدومة، أو لم تجد روم معين تبحث عنه من ضمن قائمة رومات اندرويد 13 المعدلة فما عليك إلا الإنتظار حتى يتوافر أيً منهم.

أجهزة Motorola:

أجهزة OnePlus:


خطوات تثبيت الروم المعدل عن طريق TWRP

  1. في البداية، تأكد عزيزي القارئ من تنفيذ كل المذكور بالأعلى شروط أساسية قبل تنفيذ أي خطوة من الخطوات.
  2. بعد الإنتهاء من تثبيت ريكفري TWRP عليك القيام بالتوجه إلى تلك الوضعية.
  3. من شاشة الريكفري المعدل الأساسية، قم بالضغط على خيار Wipe.
  4. من الواجهة التالية سوف يكون عليك الضغط على زر Advanced Wipe، ثم قم بتحديد الخيارات System, Data, Cash, Dalvik
  5. بمجرد تحديد الخيارات المذكورة بالأعلى، قم بسحب الشريط الموجود أسفل الواجهة حتى تبدأ عملية حذف النظام الحالي بشكل كامل.
    رومات اندرويد 13 المعدلة
  6. بعد إنتهاء العملية السابقة تماماً بنجاح، عليك الرجوع مرة أخرى الى شاشة الريكفري الأساسية، ثم القيام منها بالضغط على زر install.
  7. عليك من مساحة تخزين هاتفك التي سوف تظهر أمامك، القيام بتحديد الروم الذي سوف نقوم بتثبيته، لذا قم بتحديد مساره ثم انتظر حتى إنتهاء العملية.
    رومات اندرويد 13 المعدلة
  8. بعد إنتهاء العملية، كخطوة أخيرة سوف يكون عليك التوجه مرة أخرى الى شاشة الريكفري الأساسية ثم الضغط منها على Reboot وأخيراً System!

الخاتمة

هكذا بالفعل قد إنتهينا من الخطوات التي يجب المرور بها لكي تقوم بتثبيت أي ريفكري معدل بأي هاتف أندرويد مذكور بدليلنا اليوم، وكما ذكرنا، إذا لم تجد هاتفك بتلك القائمة فلا تقلق صديقي القارئ، القائمة مُحدثة دائماً وإن لم تجد هاتفك الحاصل على التحديث فقريباً سوف يصل وسوف يتم إضافة رابط للحصول على الروم المعدل المخصص له أيضاً! أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع الخطوات فقط اتركها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت ممكن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى