أخبار التقنية

تسريبات أيفون 13: سلسلة iPhone 13 الجديدة ستكون أغلى من الجيل السابق!

بعض التسريبات الخاصة بالهاتف الجديد iPhone 13. نحن على بُعد أسابيع فقط من الآن لإطلاق أيفون 13، وخطط Apple للهواتف الذكية القادمة أصبحت موضع تركيز. وذلك ليس رسميًا، بالطبع – فـ أبل لا تعلق أبدًا على المنتجات التي لم يتم طرحها بعد. لكن صاحبي التسريبات ليس لديهم مثل هذه التحفظات. وبسببها، لدينا خلفية كاملة جيدة لـ iPhone 13. ونود أن نوضح في بداية الأمر أنه كما في السلسلة السابقة الخاصة بأيفون 12، فستضم أيضًا سلسلة iPhone 13 أربعة أجهزة: iPhone 13, iPhone 13 mini, iPhone 13 Pro, iPhone 13 Pro Max. إليك باقي التفاصيل.

ما الجديد في أيفون 13؟

ستبدو تشكيلة آيفون 13 2021 مشابهة لمجموعة ايفون 12، مع أربعة أجهزة بأحجام تشمل 5.4 بوصة و 6.1 بوصة و 6.7 بوصة، مع وجود جهازي أيفون من طرازات “Pro” واثنان من الأجهزة أرخص منهما. من كل ما سمعناه حتى الآن، من المقرر أن يقدم آيفون 13 شاشة من نوع LTPO، بتردد 120 هرتز على كلا طرازي Pro، ومعالج أسرع من سلسلة A، وعمر بطارية أطول بفضل مودم 5G أكثر كفاءة، وترقيات جوهرية مهمة للكاميرات التي تتضمن وضع البورتريه في تصوير الفيديو.

بالنسبة لتصميم أيفون 13، فقد سمعنا أن النوتش الخاص بـ iPhone الجديد سيتقلص أخيرًا في الأربعة أنواع. قال بعض أصحاب الشائعات الأخرى أن إصدارًا واحدًا على الأقل من الأيفون الجديد قد يأتي بتصميم بدون حواف نهائيًا (على الرغم من أن هذا التوقع يبدو غير صحيح وغير ممكن حاليًا هه). ويمكننا أخيرًا رؤية خاصية Always-on-display في هواتف iPhone الجديد.

آخر أخبار iPhone 13 (مُحدَّث بتاريخ 7 أغسطس)

  • يقول أحد التقارير الجديدة أن شركة آبل تسعى جاهدةً لتوظيف عمال لصنع iPhone 13، مما قد يؤدي إلى تأخير أو فترات انتظار أطول حتى يتم الإطلاق.
  • يمكن أن يأخذ أيفون 13 خطوة كبيرة في مسألة حجم أو سعة البطارية، والتي يمكن أن تقطع شوطًا كبيرًا نوعًا ما لإصلاح عمر البطارية الضعيف الذي سبق ورأيناه في آيفون 12 وما قبله.
  • حصلت أبل على براءة اختراع خاصة بدمج البصمة (Touch-id) في الشاشة، ولكن قد تظهر هذه الميزة لأول مرة في آيفون 14 بدلاً من أيفون 13.

موعد إطلاق أيفون 13

على عكس التأخيرات التي عطلت إطلاق iPhone 12 العام الماضي بسبب أزمة كورونا فيروس، والتي دفعت لإطلاقه في 13 أكتوبر، قال المتحدث Ming-Chi Kuo نيابةً عن Apple أنه يجب أن يعود تاريخ إطلاق أيفون 13 إلى الموعد المعتاد في الإصدارات السابقة كـ أيفون 11 وماقبله، أي أنه سيتم ذلك في سبتمبر المُقبل.

قبل عام، حذرت شركة أبل من أن إطلاق أيفون 12 لن يتم في سبتمبر. ولكن عند الإعلان عن الأرباح لربع يونيو، لم تستدعي Apple أي تأخيرات محتملة، مما يشير إلى أن إطلاق iPhone 13 يسير على الطريق الصحيح. وأيضًا استدعت شركة Apple بعض قيود تسبب مشكلة في العرض، ولكن من غير المرجح أن تؤثر على مواعيد الإطلاق لهواتفها الجديدة.

إذا كان تاريخ إصدار iPhone 13 يتبع نمط Apple للإصدارات السابقة، فيمكننا أن نرى هذا الجهاز يصل إلى الأرفف في الجمعة الرابعة من سبتمبر 2021. أي أن ذلك سيكون بتاريخ 24 سبتمبر. ولكن لم يتم التوضيح بشكل كامل إذا كان هذا التاريخ هو الخاص بالإطلاق فقط أم سيتم بدء الحجز والبيع؟ لا نعلم، علينا أن ننتظر فقط لنتأكد.

كم سيصبح سعر iPhone 13؟

بالنسبة لتكلفة آيفون 13، نتوقع أن تكون الأسعار في نطاق سعر أيفون 12 أي 699 دولارًا و 799 دولارًا و 999 دولارًا و 1099 دولارًا على التوالي. وتميل Apple إلى الحفاظ على أسعارها لكل جيل جديد من iPhone قريبة نسبيًا من السعر الذي سبقها.

يقول تقرير صادر عن TrendForce أن تسعير آيفون 13 يجب أن يكون على قدم المساواة نسبيًا مع طرز iPhone 12 الحالية. لسوء الحظ ، تقول الشركة أيضًا أن طرازات آيفون 13 Pro لن تحتوي على خيار تخزين 1 تيرابايت. وتشير شائعات مختلفة إلى أن الأيفون الجديد يأتي بنفس الأحجام الأربعة مثل سلسلة آيفون 12، أي 5.4 بوصة لـ أيفون 13 ميني، و 6.1 بوصة لـ أيفون 13، و 6.1 بوصة لـ أيفون 13 برو، و 6.7 بوصة لـ أيفون 13 برو ماكس.

كيف ستكون شاشة أيفون 13؟

مع احتفاظ أبل بنفس أحجام العرض مثل السلسلة السابقة من iPhone 12، يمكن للشركة إجراء تغييرات أخرى على شاشات الهواتف. يقول تقرير من ET News أن Apple ستضيف معدل تحديث 120 هرتز لجهاز iPhone 13 Pro بمقاس 6.1 بوصة، و iPhone 13 Pro Max بحجم 6.7 بوصة. سيسمح ذلك بسلاسة أكبر أثناء التمرير، بالإضافة إلى تحسين أداء اللعب ومشاهدة الفيديوهات.أيفون 13: بعض التسريبات الخاصة بهاتف أبل الجديد iPhone 13

وهناك بعض الإشاعات القوية أيضًا التي تقول أنه سيتم استخدام شاشات من نوع LTPO من صنع شركة سامسونج. بالإضافة إلى ذلك، قامت سامسونج بمد شركة أبل بلوحات إلكترونية لتعمل على توصيل الشاشة بالماذر بور الخاص بالأيفون، ما يعني أن ذلك دليل إضافي على أن شاشة LTPO هي المُنتظرة. وهي شاشة بطبيعتها لا تحتاج إلى مكونات إضافية أسفل الشاشة لتمكين معدل التحديث التكيفي، مما يعني أن الهواتف المزودة بمثل هذه الشاشات يمكن أن تحتوي على هيكل رفيع.

ومن المزايا الأخرى لـ LTPO هي تحسين استهلاك الطاقة. يدعي تقرير DigiTimes أن شاشات LTPO التي تبنيها Samsung و LG لطرازات iPhone 13 Pro ستقوم بتقليل استهلاك البطارية بنسبة 15% إلى 20%.

مواصفات آيفون 13

يمكننا أن نتوقع تحديث رقاقة iPhone 13 على سابقه. فمن المحتمل أن يأتي هذا في شكل A15 Bionic، خليفة A14 Bionic الجبار في iPhone 12. ويمكن أن يكون ذلك ترقية معقولة على A14 Bionic، مما يعزز الأداء والكفاءة بشكل عام. لا يبدو من المحتمل إجراء تغيير كبير حتى يتم إصدار iPhone 14، حيث من المحتمل أن تصنع أبل شريحة مبنية على تكنولوجيا 4 نانومتر. حيث أن معالج A14 Bionic الموجود في iPhone 12 عبارة عن شريحة 5 نانومتر. ويقال أن شركة آبل طلبت أكثر من 100 مليون شريحة A15، مما يشير إلى أنه ستكون هناك زيادة في الطلب على iPhone 13 الجديد أكثر من iPhone 12.apple a15 chip معالج آيفون 13 الجديد

من ناحية سعة التخزين، يمكننا أن نتوقع أن يتراوح نطاق التخزين في iPhone 13 بين 64 جيجابايت و 512 جيجابايت، على الرغم من أن هناك تسريب جديد يفيد بأن iPhone 13 من المقرر أن يحصل على ما يصل إلى 1 تيرابايت من السعة التخزينية.

يمكن أن يحصل iPhone 13 أيضًا على نقلة كبيرة من حيث الاتصالات اللاسلكية. حيث كشفت بعض التسريبات أيضًا أن Apple لديها خطط لاستخدام مودم Qualcomm X60 5G في أجهزة iPhone القادمة، والتي من المحتمل أن تشمل iPhone 13. (لن تصل أجهزة المودم المصنوعة من قبَل Apple إلا بعد حلول عام 2023). علاوة على ذلك، من المرجح أن يأتي iPhone 13 مع Wi-Fi 6E، وهو من شأنه أن يدعم سرعات لاسلكية أعلى وأكبر.

بطارية iPhone 13

بعد أن رأينا عدم نجاح موديلات أيفون 12 في عمر البطارية، على الرغم من أن iPhone 12 Pro Max كان ببطارية جيدة نوعًا ما مقارنة بباقي أفراد السلسلة، إلا أن يعتبر iPhone 13 Pro Max هو الرابح الأكبر هنا، حيث اكتسب زيادة بنسبة 18% من 3687 مللي أمبير إلى 4352 مللي أمبير في الساعة. ولكن مازالت جميع الزيادات في الأفراد الثلاثة الأخرى أصغر بكثير، لكنها لا تزال تبذل جهودًا لإصلاح مشكلة عمر البطارية القصير.

أيفون 13: ماذا عن آيفون 14 في عام 2022؟

عندما تشتري منتجًا تقنيًا، عليك أن توازن بين متطلباتك التي تريدها أن تكون موجودة في هذا المنتج، والعمر الذي يعيشه معك هذا المنتج. هذا هو الحال مع الهواتف، حيث يعاني بعض الأشخاص من الخوف من فقدان الفرصة عندما يتعلق الأمر بشراء الهواتف الذكية. يمكنك أن تظل منتظرًا حتى تحصل على أفضل شيء، ولكن سرعان ما يتم إصدار هواتف أقوى بأسعار أفضل.

ما زلنا بعيدين عن إطلاق iPhone 14، لكننا سمعنا بالفعل بعض الشائعات المثيرة للاهتمام. أهمها عودة Touch ID، على الرغم من أننا نأمل أن يأتي مع iPhone 13. ولكن Apple تعمل على تقنية مستشعر بصمة الإصبع المدمج مع الشاشة. ومع ميل الشركة إلى الكمال، من المحتمل أن Touch ID لن يكون جاهزًا لجهاز iPhone 13.

تشير شائعات أخرى إلى أن شريحة A16 Bionic سيتم تصنيعها باستخدام تكنولوجيا 4 نانومتر، مما قد يؤدي إلى تحسين كفاءة الطاقة والأداء بشكل عام.

Mohammed Karam

محرر ومراجع تقني بمحمدوفيتش، مُلم بجميع عوالم التقنية وتخصصاتها، ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى