أخبار التقنيةتحت العدسة

تحديثات Poco F1 الرسمية توقفت “لن يُحدَّث إلى MIUI 12.5” – ولكن هناك رومات معدّلة!

النجاح الساحق لسلسلة Poco التي عهدناها منذ فترة يُمكننا أن ننسب فضلها إلى البوكو الأول، هاتف Poco F1. الهاتف قد تم بيعه أيضًا باسم Pocophone F1 في العديد من الأسواق الأخرى وحتى وقت كتابة هذه الكلمات “بعد ثلاثة سنوات من إطلاقه” ما زال جهاز مميز ويستطيع تقديم أداء مرضي حتى بمعايير اليوم والفضل هنا يعود لرقاقة كوالكوم الرائدة المتواجدة به والتي كانت في هواتف بأكثر من ثلاثة أضعاف سعره آن ذاك.

هاتف بوكو F1 لن يحصل على تحديثات رسمية

ولكن رغم ذلك، الهاتف قد احتفل أمس بمرور ثلاثة أعوام على إطلاقه في الأسواق، مما يُذكِّرنا أن الهاتف قد انتهى دعمه لتحديثات النظام الرسمية من شاومي للأسف.

بوكو اف 1 لن يتم تحديثه إلى MIUI 12.5
مصدر الصورة: reddit

إذا كنت تتابع، ستجد أن شاومي أو حتى علامة بوكو بعد انفصالها عن الشركة الصينية في الواقع ليس لديهم سياسة تحديثات واضحة بعدد محدد لأجهزتهم الذكية. ولكن بالنظر إلى أن آخر تحديث رسمي لهاتف بوكو F1 كان في فبراير 2021 الماضي “تصحيح أمني” وذلك بعد تحديثه إلى MIUI 12 في أكتوبر 2020، من المؤكد إذًا أن دعم الهاتف الرسمي كان انتهى ولن يتلقى أي تحديثات إضافية. التحديث آن ذاك رغم أنه كان في شهر فبراير، إلا أنه قد جاء محملًا بالتصحيح الأمني لشهر ديسمبر 2020 – بجانب أنه جاء مستندًا إلى نظام تشغيل اندرويد 10.

لن يحصل حتى على تحديث MIUI 12.5!

وبالتالي، مستخدمي الهاتف كانوا يتوقعون ذلك، ولم ينتظرون وصول تحديث اندرويد 11 لأجهزتهم رغم أننا تحدثنا من قبل عن إمكانية تحديثه إلى النظام الأخير بسبب أن الشركة قد قدّمت نفس التحديث لهاتف ريدمي نوت 8. والآمال آن ذاك اتجهت إلى أن الهاتف ربما يحصل على تحديث واجهة MIUI 12.5 وذلك بسبب تصريحات بعض مشرفي منتدى دعم شاومي أن الهاتف سيتلقى تحديث الواجهة الأخير. ولكن بعد ذلك، هناك مسئول آخر في شاومي على تويتر قد قال أن وصول التحديث للهاتف “غير مؤكد”!

هذه التصريحات كانت منذ عِدة أشهر، وبالنظر إلى أن تحديث MIUI 12.5 لأجهزة شاومي قد وصل بالفعل لمعظم المستخدمي سواء لأجهزة الفئة الرائدة وحتى المتوسطة، التحديث على الأرجح لن يأتي إلى Poco F1 للأسف.

هناك طريقة للالتفاف حول هذا الأمر!

لذا، ماذا الآن؟! ما الذي بإمكانك فعله كمستخدم لهاتف لن يتلقى أي تحديثات رسمية بعد اليوم؟ حسنًا، لهذا نحن هنا! بما أن هاتف بوكو F1 قد نجح بقوة من وقت الإعلان عنه وحتى الآن، فهو يحظى حاليًا بقاعدة جماهيرية ضخمة، وبالتالي دعم قوي جدًا للرومات المعدّلة والأدوات “الغير رسمية” والتي ربما تفاجئ إذا علِمت أنها متجددة بشكل يومي تقريبًا!

روم اندرويد 11 لهاتف بوكو اف 1
روم Derpfest مع اندرويد 11 لهاتف Poco F1

هذا الإصدارات من رومات اندرويد المعدّلة تتضمن أسماء شهيرة وهي:

والكثير من الرومات الأخرى التي بإمكانك الاختيار بينها في قسم مخصص لهذا الهاتف فقط يُمكنك إيجاده في منتدى XDA للمطورين. وإذا كنت مهتم فعليًا لمثل هذه الأشياء، ربما عليك الانضمام إذًا إلى مجموعة تليجرام “Pocophone F1 | UPDATES” الخاصة بدعم جوال رومات وتحديثات جوال بوكو إف 1 فقط.

روم Pixel Experience

وإذا ما صادف أنك لم تقم بتجربة تثبيت رومات معدّلة من قبل، فأنصحك بشِدة إذًا أن تكون بدايتك لهذا العالم الرائع بواسطة روم Pixel Experience – ويُمكنك الذهاب إلى طريقة التثبيت بالتفصيل في هذه الصفحة “علمًا أنها باللغة الإنجليزية”.

روم MIUI 12.6

ولكن رغم ذلك، إذا كنت في الواقع محب لواجهة MIUI ولا تريد التغيير، ولكنك رغم ذلك تريد تجربة الأشياء الجديدة بها، فبإمكانك أيضًا تجربة تحميل روم MIUI 12.6 لهاتف Poco F1 بواسطة الذهاب لهذا الرابط “مجموعة تليجرام” علمًا أنها مستندة لنظام تشغيل اندرويد 11 ومن تجارب مستخدميها يبدو أنها مستقرة وملائمة للاستخدام اليومي.

أشياء ضرورية ستحتاجها

في حالة أنك جديد على هذا الأمر، فستحتاج أولًا إلى عِدة أشياء ضرورية ينبغي عليك توفيرها قبل تجربة تحميل وتثبيت أي روم اندرويد معدلة وسأضعها لك في نقاط تاليًا:


وأخيرًا، إذا ما صادف أنك ما زِلت تأمل في وصول تحديث MIUI 12.5 “رسميًا” لهاتف Pocophone F1 – فأنصحك إذًا أن تتابع قائمتنا التي تتضمن هواتف Poco الداعمة لتحديث MIUI 12.5 ربما تكون محظوظ ويتم إضافة هاتفك بها في المستقبل لأننا نقوم بتحديثها باستمرار من آنٍ لآخر كلما توفرت معلومات جديدة.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى