افضل العاب اندرويد الخفيفة 2019، صغيرة الحجم: أقل من 10 ميجابايت!

إذا كنت تبحث عن ملفات APK لألعاب اندرويد الخفيفة، على الأرجح أنك ستضطر إلى تحميلهم من مواقع الإنترنت مجهولة المصدر والتي قد تحتوي بطبيعة الحال على برمجيات Malware الخبيثة. وبالتالي، أعتقد أنه من الأفضل دائمًا ان تقوم بتحميل العاب وبرامج اندرويد من مصدرها الرسمي ألا وهي متجر Play. تحدثنا من قبل عن ألعاب الاندرويد الأقل من 5 ميجابايت، أما اليوم، جمعنا لك قائمة تضم أفضل ألعاب الاندرويد الخفيفة والتي غالبًا ستكون أقل من 10 ميجا لهواتف الاندرويد المتوسطة. العاب الاندرويد الصغيرة التي نتحدث عنها اليوم ليست فقط قليلة الحجم، ولكنها كذلك ممتعة إلى حد الإدمان وتنافس بذلك ألعاب اندرويد القوية مثل لعبة PUBG Mobile على سبيل المثال. كما انها ستكون ذات آداء رائع على هاتفك الاندرويد القديم.

هناك ألعاب للأندرويد اكثر من 2 جيجابايت!

ألعاب الاندرويد قد تطورت منذ إطلاق هاتف الاندرويد الأول بعام 2008، أي منذ 10 سنوات! أعني أن من كان يتخيل أنه ستكون هناك ألعاب بحجم قد يصل إلى 2 جيجابايت مثل ألعاب اندرويد الإستراتيجية أو حتى ألعاب سباق السيارات مثل لعبة NFS Most Wanted مثلا والتي يُمكنك تشغيلها على هاتفك الذكي. حتى مع أن هذه الألعاب ذات الرسوميات القوية يُمكن لعبها بسهولة على هواتف الاندرويد الرائدة، الآن أصبح من الصعب جدًا تشغيلها على الهواتف المتوسطة.

ألعاب اندرويد خفيفة، صغيرة، بسيطة، وممتعة

جديًا، هل يُمكنك تشغيل لعبة Injustice: Gods Among Us على هاتفك الاندرويد ذو السعر أقل من 3000 جنيهًا؟! لا أعتقد ذلك. ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن مستخدمي الأجهزة المتوسطة لا يُمكنهم الإستمتاع بهواتفهم. هناك قاعدة ضخمة جدًا تضم الآلاف من العاب اندرويد الخفيفة وقليلة الحجم بمتجر Google Play ولكن ربما يكون من الصعب إيجاد اللعبة الأفضل بين كل هذه الالعاب المتاحة. لذلك في موضوع اليوم، قمنا بجمع أفضل 10 العاب اندرويد خفيفة وذات سعة قليلة للاندرويد والتي يأتي أغلبها بحجم أقل من 10 ميجا.

لعبة 7×7

لعبة 7×7 هي لعبة مطابقة الألوان المفضلة لدي، ولأولادي أيضًا. وهي شبيهه نوعًا ما بلعبة Connect-Four في طريقة لعبها. في لعبة سبعة×سبعة ستحتاج إلى مطابقة 4 مربعات أو أكثر من نفس اللون، وبفعل ذلك ستقوم بإزاحة هذا المربع وتفريغ شبكة الألوان. وهدفك هنا هو إيقاف هذه الشبكة من ملئ الألوان مرة أخرى بسرعة قدر الإمكان. ومع كل محاولة غير ناجحة أو بدون نقاط إضافية، ستجد أنها قد تم إضافة مربعات ألوان جديدة، لذلك سيتوجب عليك أن تقوم بإزاحة المربعات بسرعة قدر إمكانك. وستلاحظ أنك مع اجتيازك لمستويات اللعبة أنك تقوم بجمع النقاط وعمل Unlock للألوان الجديدة. اللعبة ممتعة حقًا وأنصحك بشِدة أن تقوم بتجربتها. يُمكنك تحميل اللعبة مباشرةً عبر بحثك بالإسم بمتجر تطبيقات Play أو قم بتحميلها من الرابط التالي:

.


لعبة Flow Free: Bridges

لعبة فلو بريدج للاندرويد هي لعبة شهيرة للغاية والتي ستحتاج أيضًا إلى توصيل الألوان المتماثلة تشكيل أنبوبة الألوان. ولكن يجب أن تعلم أن أنابيب الألوان لا يُمكنها أن تمر عبر بعضها وإلا سوف يتم كسرها وتضطر إلى إعادة اللعبة من البداية. وحتى يُمكنك تمرير أنبوبة عبر الأخرى ستوجب عليك عمل جسر أو Bridge أولا. لعبة Flow Bridges تحتوي على أكثر من 1000 مستوى مختلف وتتمثل في قياسات مربعات اللعبة المختلفة والتي تتضمن 5×5 – 6×6 – 7×7 – 8×8 وأخيرًا 9×9. أما مستويات اللعبة فتكون في بدايتها سهلة جدًا مرورًا بالمستويات المعتدلة وانتهاءًا بمستويات بالغة الصعوبة. أما رسوميات اللعبة فهي بسيطة للغاية ومليئة بالألوان كما أنها مريحة جدًا للعين.

.

Flow Free: Bridges
Price: Free+

لعبة One More Brick

لعبة ون مور بريك تتميز أنها ذات طريقة لعبة سهلة، إن لم تكن الأسهل بين جميع العاب الاندرويد الصغيرة. ومع ذلك لها طريقة لعب فريدة تتمثل في إصابة وكسر الفقاعات والكرات. وفي حالة أنك تبحث عن لعبها ربما لتمضية الوقت وربما تُحبها لحد الإدمان، لعبة One More Brick على الأرجح هي المناسبة لك. اللعبة تأتي بحجم أقل من 10 ميجابايت كما أن عدد تحميلاتها قد تعدى 130 ألف تحميل.

One More Brick
Price: Free+

لعبة Flying Bird: Arcade

بالطبع جميعنا يعرف لعبة فلابي بيرد الشهيرة، لعبة Flying Bird تعتبر نفس الفكرة. وشخصيًا أعتقد أنها ضمن أكثر الألعاب الرائعة التي تم برمجتها لنظام اندرويد. كل ما عليك هنا هو الضغط على الشاشة لجعل الطائر يستمر بالطيران لوقتٍ طويل قدر الإمكان قبل أن يُقتل بمجرد سقوطه.


لعبة Chain Reaction

لعبة تشين ريآكشن للاندرويد معروفة أساسًا بإسم "آكلة الوقت". اللعبة الإستراتيجية الصغيرة الأكثر متعة لنظام اندرويد على الإطلاق. في لعبة Chain ستحتاج إلى التحكم والفوز بها من خلال القضاء على موجات الأجرام السماوية أو Orbs الخاصة بمنافسيك. اللاعبين كل في دوره يضعون الـ Orbs الخاصة بهم في الخليات المخصصة لذلك. وبمجرد ان يكتمل عدد الخلية، ستنفجر هذه الأجرام الدائرية واحدة تلو الأخرى.

Chain Reaction
Price: Free

لعبة Voxel Invaders

فوكسيل إنفيدرز هي لعبة كلاسيكية تدور أحداثها في الفضاء الخارجي حيث الرسوميات 3D الرائعة. هناك العديد من المستويات المثيرة والتي ستحتاج بها إلى محاربة الكثير من الكائنات الفضائية المعادية. اللعبة أيضَا مليئة بالتحدي مع أكثر من 140 مستوى بجانب الكثير من المساعدات ومع زيادة الصعوبة في كل مستوى مختلف. اللعبة رائعة وقاتلة للوقت بجانب تميزها البساطة وسهولة لعبها.


لعبة Pixel Dungeon

بيكسل دنجين، أو سجن بيكسل هي لعبة قتالية أو إستراتيجية معتادة تم تطويلها بواسطة watabou باستخدام رسوميات Pixel-art بجانب واجهة وخيارات بسيطة. أثناء اللعب ستقوم باستكشاف خبايا سجن دنجن التي تدور به أحداث اللعبة، وتقوم بتجميع الأشياء، مقاتلة الاعداء والوحوش، وذلك حتى تجد تميمة Yendor – وهي غرض أثري والغرض الأساسي من اللعبة هو إيجادها. اللعبة التي تقييمها 12+ تحتوي على عدد تحميلات يتعدى 1.5 مليون تحميل بمتجر Play. اللعبة بالطبع ستختلف فيما يخص السعة التخزينية من هاتف لآخر، ولكنها بكل الأحوال لن تتعدى 5 ميجابايت.

.

Pixel Dungeon
Price: Free+

لعبة 2048

2048 هي لعبة مسلية للغاية، ستدفعك لإدمانها بجانب أنها لعبة Puzzle في غاية البساطة. كل ما ستحتاجه هنا هو ترتيب المربعات المرقمة من خلال السحب. وعند لمسك لعمودين من الأرقام المتشابهه، ستلاحظ أنهم قد اندمجوا بداخل عمود واحد. وهدفك هنا للفوز باللعبة هو إنشاء 2048 عمود.


لعبة One Touch Drawing - 1Line

ون تاتش دروونج هي لعبة بسيطة ومليئة بالتسلية والتي ستحتاج بها إلى رسم كل شئ بلمسة واحدة فقط. توصيل النقاط الخاصة بالشكل الكلي ببعضها البعض والتي تكون أصعب من مستوى لآخر. هدفك هنا هو توصيل جميع النقاط أمامك من خلال لمسة واحدة فقط بدون أن تترك الشاشة بجانب تأكدك ألا تتعدى أي خط آخر قمت برسمه أنت وذلك حتى تستطيع تخطي هذا المستوى.

اترك رد