قائمة بأفضل رومات معدلة بنظام Android Oreo لهاتف Xiaomi Mi A1

هل تبحث عن الروم المعدلة المناسبة لهاتفك الذكي بنظام Android One؟ إذًا هنا هو مكانك صحيح، يُمكنك التوجه للأسفل لرؤية قائمتنا عن أفضل رومات مُعدلة ومطبوخة متوفرة لهاتف شاومي Mi A1.

في حالة أنك لا تعرف، شاومي قد صنعت مدخلها وطريقها لمنصة نظام Android One من Google للمرة الأولى بواسطة هاتفها الذكي متوسط المواصفات Mi A1 وذلك عندما تم الكشف عنه في العام الماضي 2017. الشركة اعتادت على أن تطلق جميع هواتفها الذكية مُحملة مسبقًا بواجهتها الشهيرة والمعروفة بإسم MIUI. ومع ذلك، هذا العادة قد تغيرت مع هاتف Mi A1 الذي نتحدث عنه اليوم. باعتباره جزء ضمن مبادرة نظام Android One، الهاتف تم الكشف عنه بإصدار خام من نظام أندرويد بدون أي تطبيقات أو خواص غير ضرورية على الإطلاق والذي يكاد يكون مثل إصدارات Google Pixel. الهاتف عمليًا قد جاء بمزيج رائع جدًا بين صناعة هواتف شاومي عالية الجودة مع النظام والدعم المباشر والكامل من Google. هاتف Mi A1 في البداية تم إطلاقه مع إصدار نظام Android 7.1.2 Nougat ثم بعد ذلك قد تم تحديثه رسميًا لنظام Android 8.0 Oreo.

هاتف شاومي Mi A1

في حين أن النظام الرسمي عادةً ما يمنحك أفضل تجربة ممكنة قوة واستقرارًا على هاتف ذكي، ربما يكون مخيب للآمال بالنسبة إلى هؤلاء المستخدمين الذي يحبون دائمًا تعديل وتخصيص هواتفهم الذكية لأنه كما تعرف النظام الخام يأتي بدون أي منها تقريبًا. وفي هذه الحالة، ربما يبحث المستخدم ببساطة عن بعض إصدارات الرومات المعدلة الملائمة للهاتف، والتي بدورها لن تمنح الهاتف أحدث نظام من أندرويد فقط، ولكنها أيضًا ستمنحه العديد من خيارات التخصيص والتعديل التي يفتقر إليها النظام الرسمي. إذا ما كنت معتاد على عملية تثبيت الرومات المعدلة من قبل، على الأرجح إذًا أنك ستتفاجئ من كم الرومات الضخم المتوفر لهاتف Mi A1 من شاومي باعتبار أنه هاتف جديد متوسط المواصفات. لذلك أتينا لك بهذه القائمة المتجددة التي بالتأكيد ستوفر عليك الوقت المستهلك في اختيار الروم المناسبة لك.

بالطبع قبل أن تتوجه إلى قائمة رومات هاتف شاومي Mi A1 القادمة بالأسفل، ستحتاج أولًا إلى معرفة كيفية فتح البوتلودر وعمل الروت للهاتف، لذلك في حالة أنك لم تفعل ذلك بعد يُمكنك أن تتوجه لدرس: عمل روت لهاتف Xiaomi Mi A1 على نظام Oreo 8.0 بدون إيقاف التحديثات الرسمية وبعد ذلك عُد إلى هنا مرة أخرة

أفضل رومات معدلة ومطبوخة بنظام أندرويد أوريو لهاتف Mi A1

عملية البحث عن الروم المعدلة لهاتفك وايجاد الروم المناسبة يُمكنك أن تكون مزعجة جدًا وغير نهائية وذلك اعتمادًا على كم دعم المطورين الذي يحظى به الهاتف، يُمكنك أن تكون عملية صعبة جدا أن تقوم باختيار واحدة وتستخدمها. وذلك لأن كل روم منهم تمنع من المواصفات المختلفة عن مثيلاتها متضمنة بذلك إستقرار الآداء، الخواص المختلفة، قوة البطارية بالإضافة إلى آراء المستخدمين. وبالتالي، أعتقد أنه من الصعب جدا أن تقوم باختيار الروم مطبوخة تحافظ على الإستقرار بين كل تلك المميزات السابقة. أو ربما أنك تفضل مثلا كثرة الخواص وخيارات التعديل بخلاف استقرار الآداء والبطارية، أو ربما العكس. حسنًا، مهما كانت الخواص التي تبحث عنها في روم معدلة لهاتفك، على الأرجح أنك ستجدها ضمن قائمتنا لأفضل رومات معدلة ومطبوخة متوفرة لهاتف شاومي Mi A1.

روم AOSP Extended 5.3 بنظام Android 8.1 Oreo

هي واحدة من أفضل الرومات المُعدلة التي تم بنائها على إصدار نظام Android 8.1 Oreo على الإطلاق. رومات AOSP بنظام أندرويد مفتوح المصدر تهدف إلى توفير مظهر النظام الخام كما يوجد بإصدارات هاتف Google Pixel لهواتف الشركات الأخرى مثل هاتف Mi A1 من شاومي وذلك بالإضافة إلى بعض الخواص المثيرة الأخرى.

بمجرد رؤيتك لكلمة "AOSP" بأي روم معدلة يجب أن تعرف أنها إذًا تم بنائها على إصدار نظام أندرويد مفتوح المصدر. ولكن بجانب ذلك، هذه الروم تأتي أيضًا بقائمة طويلة من عدة خواص ومميزات التي غالبًا لن ستجدها بنظام واحد وتكون مجمعة من عدة أنظمة أخرى. وهذا لا يعني بطبيعة الحال أن هذه الروم ستأتي بكافة المميزات والخواص الموجودة في الرومات أخرى، لأن هذا يعتبر مستحيل. ولكنها ستأتيك فقط بالخواص التي تسمح لك بتخصيص هاتف كما تريد. وأزيدك من الشهر بيتًا، روم AOSP Extended أيضًا تأتي بالدعم الكلي لمحرك Substratum للثيمات، مما يعني أنك تستطيع تخصيص واجهة الهاتف كليًا كما تريد مع كم ضخم جدًا من الإضافات المتوفرة بشكل رسمي بمتجر تطبيقات Play.

روم AOSP Extended بنظام أندرويد أوريو تُعد واحدة من أفضل الرومات المعدلة لهاتف شاومي Mi A1. الروم تأتي بعدد هائل من خيارات التخصيص بداخل إعدادات الهاتف. مشروع الروم لهاتف شاومي Mi A1 تم بدأه وإنشاءه بواسطة العضو Harvey_Spectar من منتدى XDA للمطورين. فريق مطوري الروم يدعموا بشكل رسمي هاتف Mi A1 كما أنهم يقوموا بإصدار تحديثات الروم اسبوعيًا بشكل دوري. وفي حالة أنك تريد أن تتابع تحديثات ومناقشات الروم أولًا بأول، يُمكنك متابعة موضوع الروم الرسمي بمنتدى XDA.

تحميل روم AOSP Extended 5.3 لهاتف Mi A1

.

AOSP Extended | GApps


روم Resurrection Remix 6.0 بنظام Android 8.1 Oreo

الروم الثانية في قائمتنا لأفضل رومات معدلة لهاتف Mi A1 هي الروم الخارقة للعادة Ressurection Remix 6.0. الروم بالفعل في الوقت الحالي أصبحت ضخمة بقاعدة ضخمة جدًا من مستخدميها والمعروف أن هذا الإصدار السادس من الروم يأتي بنظام Android 8.1 Oreo مع دعمها لعدد كبير جدا في الهواتف الذكية حتى القديمة منها.

روم ريزريكشن ريمكس 6.0 أو كما يعرفها البعض بإسم RR 6.0 تُعد ضمن الرومات المعدلة القليلة جدًا التي باستطاعتها الموازنة بين قوة واستقرار الآداء وكذلك أحدث الخواص وخيارات التخصيص. بدأ تطوير مشروع رومات Ressurection Remix منذ عدة سنوات (عام 2012 تحديدًا) بنظام Android 4.0 ICS. في البداية، تم بناء روم Ressurection Remix في الأساس على كود المصدر الخاص بالأسطورة المنتهية CyanogenMod. وبعد ذلك مؤخرًا بعام 2016 وبعد انتهاء مشروع تطوير سيانوجين، أصبحت تعمل على كود المصدر الخاص برومات AOSP لنظام أندرويد مفتوح المصدر. وبمرور كل هذه الأعوام الماضية، خواص الروم واستقرار قد تطور لأضعافًا مضاعفة وأصبحت في الوقت الحالي، حرفيًا، الروم الأكثر شهرة واستخدامًا بين جميع هواتف أندرويد الذكية.

روم RR 6.0 توفر لك وفرة من الأدوات المخصصة للتخصيص والتعديل بجميع أجزاء النظام. وذلك في نطاق تعديل وتخصيص شريط الحالة العلوي Stutsbar، وكذلك شريط التنقل Navbar، مرورًا بنافذة الإعدادات السريعة، بالإضافة إلى تخصيصات شاشة الهاتف الرئيسية وكذلك تخصيصات شاشة القفل Lock Screen.

ضمن المميزات الرائعة أيضًا في روم Ressurection Remix 6.0 والتي نادرًا ما تراها في أي روم معدلة أخرى هي أنها تحتوي بداخلها على خيار لتحديثات الروم الهوائية OTA مثلما نرى في الأنظمة الرسمية وذلك لإبقاء هاتفك مُحدث للإصدارات الأخيرة في كل الأوقات. الروم حاليًا يتم إدارتها بواسطة فريق تطوير كامل بقيادة mountaser halak من منتدى XDA.

تحميل روم Resurrection Remix 6.0 لهاتف Mi A1

.

Ressurection Remix | GApps


روم crDroid ROM بنظام Android 8.1 Oreo

واحد من أكثر الرومات المظلومة في مشهد تطوير رومات أندرويد الحالي هي روم crDroid. حسنًا، بالطبع أن الروم لا تحتوي على تلك الأشياء المبهرجة أو واجهات المستخدم المُخصصة مسبقًا مثل بقية الرومات المعدلة المشابهه، ولكن هناك شئ إستثنائي بشأن روم crDroid وهو ما أجبرني أن أضعها ضمن قائمة أفضل رومات معدلة لهاتف شاومي Mi A1. الروم تتميز بقوة استقرارها، الآداء المُحسن لأقصى درجة، وبالتالي أفضل بطارية يُمكن أن تراها بأي نظام معدل على الإطلاق. بما أن الروم قد تم بمائها بالكامل باستخدام كود المصدر الخاص بإصدارات LineageOS 15.1 - يُمكنك أن تتوقع إذًا وجود بعض التشابه فيما يخص خيارات التخصيص والإعدادات بينهما. وهذا يتضمن بالطبع تخصيص الإعدادات السريعة، شريط الحالة العلوي وكذلك شريط التنقل، بالإضافة إلى شاشة القفل وإلى آخره من خيارات التخصيص المعتادة. بالطبع بجانب جميع ما سبق، ستستمتع بمذاق نظام Oreo 8.1 على هاتفك.

ومن أجل هؤلاء المستخدمين الذي يفضلون دائمًا استقرار الروم وقوة الآداء والبطارية أكثر من أي خواص أخرى، إذًا نصيحتي لك بدون شك هي أن تقوم بتجربة روم crDroid 4.1 بنظام أندرويد 8.1 أوريو. مشروع روم crDroid في الوقت الحالي بقيادة العضو arunassain موضوع الروم الرسمي بمنتدى المطورين من منتدى XDA للمطورين. يُمكنك أيضًا زيارة واعرف بنفسك لماذا يفضلوا مستخدمي هذه الروم قوة استقرارها الذي لا شك فيه بين جميع الرومات المتاحة لهاتف Mi A1.

تحميل روم crDroid 4.1 لهاتف Xiaomi Mi A1

crDroid | GApps


يُتبع ..

المصدر: CustomDroid

تعليق 1
  1. Mountaser Halak says

    Hi 😁

اترك رد