أفضل تطبيقات التحكم في الكمبيوتر بواسطة هاتفك الأندرويد (تحكَّم عن بُعد بالويندوز)

هل تريد أن تتحكم في جهازك الكمبيوتر من خلال هاتفك؟ هل تبحث عن طريقة تساعدك على استخدام جهازك الحاسوب من خلال هاتف Android؟ تعتبر تطبيقات التحكم في الويندوز من أكثر التطبيقات المهمة اليوم حيث تساعد المستخدمين على استخدام الهاتف بكثرة وخصوصًا إذا كان يدعم نظام الأندرويد مما يجعل نظام Android من أسهل وأبسط أنظمة التشغيل التي تساهم في تبسيط وتسهيل الحياة على كافة المستخدمين وبالأخص إذا كانوا لم يكن لديهم أي معرفة مسبقة عن كيفية استخدام الحاسوب سواء لاب توب أو جهاز شخصي (PC)، ولكن بعد هذه التدوينة سيصبح الكثير من الأشخاص بحاجة إلى تحميل هذه التطبيقات لتكون على دراية بفعل ما تشاء إذا كنت واحدًا منهم بضغطة زر واحدة وذلك بعد ما أصبح هاتف Android بمثابة ريموت كنترول لك!

هل تعلم أنه بإمكانك عرض محتوى هاتفك على جهازك الحاسوب باستخدام تطبيق Your Phone والتحكم به!

تطبيق Chrome Remote Desktop

تطبيق Chrome Remote Desktop

Chrome Remote Desktop
Price: Free

يعتبر تطبيق سطح مكتب البعيد من Chrome من التطبيقات المطورة من قبل جوجل مما يجعله من أكثر تطبيقات التحكم في الويندوز حيث يتميز بأنه يمكنك من الاتصال بجهاز حاسوب يدعم نظام Windows أو Mac أو Linux. كما يمكنك من الاستماع إلى المقاطع الصوتية التي تريدها واستخدام البرامج المختلفة الموجودة على جهازك الحاسوب من خلال الهاتف وذلك بعد ما أصبح الهاتف كفأرة يمكنك التحكم بها، فهو يحتاج فقط إلى اتصال بالإنترنت حتى يعمل بكفاءة ولا بد أن تكون نفس الشبكة المتصل بها في هاتفك.

ولكي تستطيع أن تقوم باستخدام التطبيق على جهازك، عليك بإضافة هذه الإضافة إلى متصفح جوجل كروم:

Chrome Remote Desktop


تطبيق Unified Remote

تطبيق Unified Remote‏ أحد تطبيقات التحكم في الويندوز

Unified Remote
Price: Free

يعتبر تطبيق يونيفيد ريموت من أشهر التطبيقات التي يمكنك استخدامها في حالة إذا كنت تبحث عن كيفية التحكم بشكل كامل في نظام الويندوز ويتميز بأنه يوفر الاتصال أو الربط سواء من خلال البلوتوث أو عن طريق الواي فاي. ولكن عليك قبل الاستخدام، أن تقوم بتحميل البرنامج على جهاز الحاسوب أولًا.

فهو يسمح لك باستخدام لوحة المفاتيح لتقوم بكتابة ما تشاء من خلالها، واستعمال الفأرة لتقوم بتأكيد فعل شيء ما، وإذا كنت تريد قفل أو إعادة تشغيل الكمبيوتر فهو يمكنك من فعل ذلك، وبإمكانك أيضًا فتح المتصفحات المختلفة وتشغيل المقاطع الصوتية.

وإذا قمت بشراء النسخة الكاملة أو المدفوعة، ستحصل على جميع المميزات التي يقدمها مثل:

  • التحكم في Android Wear.
  • تفعيل تقنية الاتصال قريب المدى (NFC).
  • تخصيص الريموت.
  • تغيير وتعديل الواجهات (widgets).
  • تشغيل الأوامر الصوتية (voice commands).

UNIFIED REMOTE EXE


تطبيق KiwiMote

تطبيق KiwiMote

يعتبر تطبيق كيوي موت من التطبيقات البديلة لبرنامج TeamViewer حيث يمتاز بأنه حديث وسهل الاستخدام، كما هو يتطلب اتصال بنفس شبكة الواي فاي التي تم التقاطها من قبل الهاتف أو جهاز الكمبيوتر فهو يمكنك من استخدام الكيبورد والماوس بشكل رئيسي.

بالإضافة إلى أنه يساعدك على استخدام أو التحكم في العروض التقديمية الخاصة بك، والاستمتاع بلعب أحد ألعاب الفيديو الرائعة البسيطة ويدعم استخدام كافة تطبيقات معاينة وفتح ملفات PDF مثل Foxit Reader أو Adobe Acrobat Reader ونفس الشيء بالنسبة لتطبيقات تشغيل الفيديوهات والموسيقى كبرنامج VLC Media Player وWindows Photo Viewer المتخصص في معاينة الصور لنظام الويندوز.


تطبيق InfiniMote

تطبيق InfiniMote أفضل تطبيقات التحكم في الويندوز

يتميز تطبيق انفينتي موت بأنه يمكنك من تخصيص أزرار معينة من لوحة المفاتيح لتستطيع فعل الأوامر التي تريدها كما تشاء، حيث يسمح لك بإنشاء ريموت كنترول مخصص للألعاب عن تطبيقات وبرامج التي تعتمد على الوسائط عن معارض الصور وغيرها لتكون قادر على استخدام كل جزئية بشكل مستقل.

ويقدم لك ميزة مختلفة عن باقي التطبيقات السابقة وهي التحكم بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows من عدة هواتف مختلفة في نفس الوقت، كما بإمكانك مشاركة أجهزة التحكم عن بعد التي قمت بتخصيصها وإنشائها مع من تشاء من أصدقائك سواء من خلال الرابط أو NFC.


تطبيق Remote Link

تطبيق Remote Link

يعتبر تطبيق ريموت لينك مقدم من شركة أسوس وهي تايوانية الأصل والتي تعتبر من أشهر شركات المحمول حول العالم، حيث يمكنك التحكم في نظام Windows عن طريق الهاتف وذلك عن طريق اتصال الهاتف بالواي فاي أو البلوتوث بحيث يسمح لك بتشغيل مقاطع الموسيقى وفتح وتعديل الشرائح (Presentations).

فبعد تحميل التطبيق على الهاتف، سيعرض لك اختيار طريقة الاتصال أولًا ومن ثم قم بفعل ما تشاء بواسطة الهاتف ليكون أحد تطبيقات التحكم في الويندوز وبالأخص إذا كان الهاتف هو Asus ZenWatch وهو مثل تطبيق Unified Remote بالضبط من حيث تنزيل نسخة التطبيق على الويندوز أولًا.


تطبيق Splashtop Personal

تطبيق Splashtop أشهر تطبيقات التحكم في الويندوز

يقدم لك تطبيق سبلاش توب نسخ مختلفة للاستخدام الشخصي وفي نفس الوقت للأشخاص التي تعمل في الشركات بالإضافة إلى نسخ مدفوعة تمكنك من فعل مميزات أكثر حيث يمكنك من فتح ومعاينة جميع الملفات الموجودة في جهازك الحاسوب وأيضًا برامج الأوفيس المختلفة كبرنامج Microsoft Word و Microsoft Excel.

ويتميز أيضًا بأنه يقدم لك خاصية تسجيل فيديو للشاشة ويمكنك التحكم واللعب في جميع ألعاب الفيديو وبالأخص إذا كانت تدعم الفلاش، ويتمتع بأنه ذات واجهة بسيطة وسهلة للمستخدم العادي، ويوفر التحكم في 5 أجهزة كمبيوتر في وقت واحد وبإمكانك أيضًا فتح كاميرا الحاسب أثناء تسجيل الشاشة.


تطبيق Remote Mouse‏

Remote Mouse
Price: Free+

على الرغم من اسم هذا التطبيق بأنه يوحي إلى استخدام الفأرة إلا أنه ليس يقتصر فقط على استخدام الماوس حيث يقدم لك محاكاة حقيقية لاستخدام Mouse بحيث يمكنك من تحريكها كما تشاء واستخدام وضع اليد اليسرى، ويسمح لك أيضًا باستخدام لوحة المفاتيح.

فهو يمكنك من الكتابة عن بعد باستخدام خاصية الصوت لتقوم الكيبورد بكتابة ما تشاء مباشرةً بدون الحاجة إلى استخدام إصبعك، وبعد شراء النسخة الكاملة، سيكون بإمكانك استخدام برنامج وسائط الميديا المختلفة كفي ال سي ميديا بلاير، Keynote، PowerPoint، iTunes، Windows Media Player، Windows Photo Viewer.

ونفس الشيء بالتأكيد بالنسبة لاستخدام متصفحات الكمبيوتر المختلفة التي منها (Chrome و Firefox و Opera)، ويدعم أيضًا إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن بعد وتفعيل خاصية إعادة التشغيل وكذلك تسجيل الخروج مثلما تشاء ويتميز بأنه متوفر للتنزيل لكافة أنظمة التشغيل.


تطبيق VNC Viewer

تطبيق VNC Viewer أشهر تطبيقات التحكم في الويندوز

يسمح لك تطبيق في ان سي من تحويل الهاتف الخاص بك إلى جهاز تحكم عن بعد لنظام الويندوز فورًا حيث يمكنك من الاتصال عن طريق إدخال كلمة سر واسم المستخدم الذي قمت باستخدامهم في جهازك حتى يتم الربط بينهم مباشرةً، كما يتميز بأنه يقوم بحماية التشفير بين الطرفين (End-to-end encryption).

ويتشابه مع نفس تطبيقات المقال بأنه يمكنك من استخدام الماوس ولوحة المفاتيح وذلك عن طريق التحكم عن بعد ويختلف بأنه قادر على إتمام عملية النسخ الاحتياطي وأيضًا مزامنة كل الاتصالات الخاصة بك بين جميع أجهزتك عن طريق تسجيل الدخول إلى VNC Viewer على كل واحد.


تطبيق Remote Desktop‏

تطبيق Remote Desktop‏

Remote Desktop
Price: Free

يعتبر تطبيق ريموت ديسكتوب من التطبيقات المطورة من قبل شركة مايكروسوفت الأمريكية لذلك يجعله المنافس الأول لتطبيق Chrome Remote Desktop التابع لشركة جوجل الأمريكية أيضًا وهو بالتأكيد التطبيق الأول في هذه القائمة، كما إذا قمت باستخدام ستجد كافة البرامج التي من الممكن أن تحتاجها مثل:

  • Microsoft Edge.
  • Wordpad.
  • Desktop.
  • Paint.
  • Microsoft Teams.

ويدعم تفعيل الوضع الليلي وفي نفس الوقت استخدام ومعاينة أجهزة Chromebook وخصوصًا لمعالج 64 بت، ويتميز بأنه يمكنك من نسخ ولصق المحتويات المختلفة من الحافظة، ويتطلب اندرويد 7 فيما فوق.


تطبيق AnyDesk Remote Control‏

تطبيق AnyDesk Remote Control‏

يعتبر تطبيق اني ديسك من أشهر تطبيقات التحكم في الويندوز وهو من تطوير وتقديم شركة AnyDesk Software GmbH حيث يسمح لك بمعاينة ومشاهدة كافة المحتويات التي تحتاج أن تراها على هاتفك والتي تكون موجودة في جهازك الحاسوب، فهو يمكنك من رؤية جميع الملفات التي تريدها سواء صور أو مقاطع فيديو.

ويتميز أيضًا بأنه متوفر لكافة أنظمة التشغيل المختلفة كالماك، اللينكس، الويندوز، ونفس الشيء بالنسبة لأنظمة الهواتف (الاندرويد والايفون)، ويعتبر من التطبيقات التي تساعدك على مشاركة الملفات بين الأجهزة التي تريدها، ويقدم لك شات فوري، يمكنك من خلاله إرسال واستقبال الرسائل والمعلومات.

فكل ما عليك فعله أثناء استخدام التطبيق سوى تحميل وتنزيل البرنامج على الهاتف والويندوز على سبيل المثال بأن موضوعنا اليوم هو عرض تطبيقات التحكم في نظام الويندوز ومن ثم كتابة رقم الدخول أو ما يسمي باسم AnyDesk ID ثم تأكيد الدخول وذلك عن طريق الضغط على Connect.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.