تعلم كيفية إنشاء & تخصيص ملصقات WhatsApp Stickers بنفسك!

منذ فترة قليلة، أصبح بإمكانك أخيرًا إرسال الملصقات والأشكال الكرتونية إلى أصدقائك. التطبيق أيضًا أصبح داعمًا للتطبيقات الخارجية لعمل الملصقات والوجوه التعبيرية (Emojis) لاستخدامها بداخله، وذلك حتى يستطيع مطوري تلك التطبيقات حول العالم إنشاء بعض الملصقات والوجوه الكرتونية المخصصة للواتساب. ولكن يجب أن تعلم أن الشركة قامت أيضًا بدمج بعض واجهات API سهله بداخل التطبيق وذلك حتى تستطيع إنشاء تلك الملصقات وإضافتها إلى WhatsApp بنفسك وذلك حتى لا تحتاج إلى التعامل مع أي تطبيقات أخرى وذلك على منصتي اندرويد و iOS. الميزة تأتي متشابهه جدًا لتلك التي بتطبيق تليجرام، إن لم تكن متطابقة. ولكن لماذا تستخدم تطبيقات إنشاء Emojis, Stickers بينما يُمكنك إنشائها بنفسك؟ عملية إنشاء ملصقات واتساب سهلة للغاية وعبر عدة خطوات بسيطة ستجدها تاليًا.

تحميل & تثبيت تطبيق WhatsApp Sticker Maker

.

Sticker maker
Price: Free

كيفية إنشاء ملصقات WhatsApp مخصصة

  • بمجرد تحميل تطبيق Sticker Maker للواتساب وتثبيته على الهاتف، قم بتشغيله.
  • بما أنك تقوم بتشغيل التطبيق للمرة الاولى، الخيار الوحيد الذي ستجده هو إنشاء حِزمة ملصقات جديدة أو Create a new stickerpack. إضغط عليه.
  • أولًا قم باختيار إسم جديدة لمجموعة ملصقات واتساب الجديدة وكذلك إسم المنشئ أو إسمك وذلك حتى يعرف أي مستخدم لها بعد ذلك إسم منشئها الأصلي وهو انت، في حالة أنك أردت مشاركتها بشكل أو بآخر. وبعد ذلك، ستلاحظ وجود إسم الملصقات الجديدة في شاشة التطبيق الرئيسية.

  • حتى الآن لا يوجد أي ملصقات بداخل الحِزمة الخاصة بك، لذلك قم بإضافة بعضهم. ثم إضغط على مجموعة الملصقات التي تود تعديلها.
  • الآن قم بالضغط على أول صندوق (مربع) ثم قم باختيار صورة من معرض صور الهاتف أو حتى يُمكنك تصوير صورة جديدة. يجب أن تتذكر أيضًا أنك الآن تقوم باختيار صورة (الأيقونة) أو (الشعار) والتي لن تظهر بعد ذلك في مجموعة ملصقات WhatsApp التي تقوم بإنشائها. بالطبع يُمكنك قطع أو قص هذه الصورة للمنطقة التي تريدها بمجرد إختيارها. وعندما تنتهي من كل ما سبق، قم بالضغط على زر YES, SAVE STICKER.

  • وبشكل مشابه لما سبق، قم بالضغط على بقية الصناديق (المربعات) وذلك لإنشاء الملصقات.
  • وبخلاف أيقونة حزمة الملصقات الجديدة، ستحتاج على الأقل إلى إنشاء ثلاثة ملصقات حتى تستطيع إنشاء حِزمة كاملة منهم. وعندما تكون جاهز أخيرًا وانتهيت من إنشاء كافة استيكرات واتساب التي تريدها، قم بالضغط على زر PUBLISH STICKER PACK بمنتصف الشاشة، وبعد ذلك قم بالضغط على YES, PUBLISH.
  • بمجرد انتهائك من الخطوة السابقة، التطبيق سيقوم بسؤالك إذا ما كنت تريد إضافة الملصقات أو الاستيكرات الجديدة إلى تطبيق WhatsApp – ولتفعل ذلك قم بالضغط على Add.

الآن توجه إلى تطبيق WhatsApp وينبغي أن ترى الملصقات أو الوجوه التعبيرية والأشكال الكرتونية التي قمت بإنشائها بداخل قسم Stickers. وفي حالة أنك تريد بعض شروحات WhatsApp الأخرى، يجب أن تعلم أيضًا أنه إخفاء صور وفيديوهات واتساب، تحميل ومشاركة الفيديو من Facebook إلى WhatsApp، قراءة رسائل واتساب بدون إعلام المُرسل - إلغاء Seen، جدولة رسائل WhatsApp وإرسالها في بموعد محدد، رؤية رسائل الواتساب المحذوفة، بالإضافة إلى تحويل رسائل WhatsApp الصوتية إلى كتابة. إقرأ أيضًا: شرح تحميل & تثبيت واتساب ويب 2019


المصدر: DroidViews

تعليق 1
  1. […] كيفية إنشاء ملصقات WhatsApp الكرتونية بنفسك […]

اترك رد