تخصيص خلفية هواتف الآيفون [تعلم الكثير من الحيل لجعل خلفيات ايفون أفضل]

كيفية تخصيص خلفية هواتف الآيفون. تعتبر هواتف الآيفون من أكثر أنواع الهواتف التي توفر خيارات تخصيص كثيرة ومتنوعة جدًا، بدءًا من خلفية التي يمكنك تخصيصها بحسب رغبتك لتصبح بشكل أجمل وأفضل ومرورًا بتغيير الأيقونات بالإضافة إلى تشغيل الوضع المظلم وغير ذلك من طرق التخصيص التي ستجعل من الهاتف الخاص بك أكثر من رائع.

وفي الحقيقة توجد هناك أكثر من 100 طريقة لتخصيص الهاتف الخاصة بك وجعله فريدًا ومميزًا، فبالرغم من أن شركة أبل تفرض الكثير من القيود على الهواتف الخاص بها وهذا ما يجعل هواتف الأندرويد أكثر مرونة بكثير من هواتف الآيفون، إلا أن هواتف الآيفون بها الكثير من خيارات التخصيص الرائعة والتي لا تحتاج إلى كسر الحماية أو كما يسمى "جيلبريك Jailbreak".

الكثير من هذه الطرق تكون مختبئة ومن الصعب الوصول إليها بالنسبة للمستخدم العادي، وهذا ما سنوضحه لكم في هذه السلسلة حيث نقدم لكم فيما يلي دليلًا شاملًا ومفصلًا عن كيفية تخصيص هواتف الآيفون بما في ذلك خلفية الهاتف والشاشة الرئيسية وشاشة القفل وكذلك تخصيص الإشعارات والتطبيقات وما إلى ذلك.

في هذه السلسلة المقدمة لكم من موقع محمدوفيتش سوف نشرح لكم كيفية تخصيص هواتف الآيفون وسوف يشمل ذلك تخصيص الخلفية الذي هوحديث موضوعنا اليوم، هذا بالإضافة إلى تخصيص شاشة القفل والمظهر العام والمكالمات الهاتفية والرسائل النصية ومتصفح سفاري والمساعد الصوتي Siri، وبعض الأشياء الأخرى.

تخصيص خلفية هواتف الآيفون

بالتأكيد تعتبر خلفية الهاتف المحمول هي أول شيء تراه بعد شاشة القفل عندما تقوم بفتح الهاتف الخاص بك، وهذا ما يجعل من الهام جدًا اختيار خلفيات جميلة ورائعة بالإضافة إلى تخصيصها لتبدو بشكل أفضل هذا سوف يجعل من الرائع جدًا استخدام الهاتف الخاص بك. فيما يلي قائمة تشمل أهم الطرق التي من خلالها يمكنك تخصيص خلفية هواتف الآيفون الخاص بك لجعل الهاتف يبدو حسب رغبتك تمامًا.

ملحوظة: بالرغم من أن هناك بعض من خيارات التخصيص التالية متوافقة مع أجهزة iOS 13 فقط إلا أن هناك الكثير منها ما هو متوافق مع iOS 12 والإصدارات الأقل من ذلك وسوف نوضح لكم ذلك خلال الخطوات، والآن نترككم مع الشرح فيما يلي.

إخفاء النوتش

بالرغم من أن النوتش قد أثار جلًا واسعًا عند استخدامه لأول مرة في هواتف الآيفون، إلا أن هذه التقنية أصبحت عادية جدًا وخصوصًا بعدما أن قامت الكثير من شركات الهواتف المحمولة الرائدة بإضافة خاصية النوتش إلى هواتفها. وإذا كنت من مستخدمي هواتف الآيفون فيمكنك إخفاء النوتش عن طريق إضافة شريط أسود في الجزء العلوي من الشاشة وبالتالي فإنك لن تلاحظ وجود نوتش في أعلى الشاشة أصلًا، ولكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لهواتف الآيفون، حيث لا تسمح لك القيام بذلك.

ولكن توجد هناك بعض الطرق للتخلص من هذه المشكلة حيث يمكنك استخدام خلفيات مناسبة من أجل إخفاء النوتش وبالرغم من أن هذا لن يقوم بإخفاء النوتش داخل التطبيقات إلا أنه سوف يعمل على جعل الشاشة الرئيسية تبدو أكثر جمالًا.

تخصيص خلفية هواتف الآيفون كيفية تخصيص هواتف الآيفون

تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل على الهواتف التي تعمل بشاشة OLED وذلك نظرًا لعدم إضاءة وحدات البكسل السوداء عندما تكون على الشاشة الرئيسية وهذا ما يجعلها تشبه النوتش تمامًا أي أنك لن تلاحظ أي اختلاف بينهما. ومع ذلك فيمكن لهذه الطريقة أن تكون مناسبة إلى حد ما على هواتف آيفون XR وآيفون 11 إلا أنك قد تلاحظ وجود فرق بين الشاشة والنوتش وذلك لأن شاشة LCD تضئ فيها البيكسلات السوداء لذا فإن النوتش سوف يكون واضحًا بعض الشيء. يمكنك الحصول على هذه الخلفيات من خلال البحث في الإنترنت عن خلفيات النوتش لنوع الآيفون الخاص بك وسوف تجد الكثير من الخلفيات الجميلة والمتنوعة والتي يمكنك اختيار الخلفية المفضلة لك من بينها.

استخدام تطبيقات الخلفيات

توفر شركة أبل الكثير من الخلفيات الرائعة على هواتف الآيفون الخاصه بها ومع ذلك قد تحتاج في بعض الأحيان إلى استخدام خلفيات أخرى غير الخلفيات الموجودة في الهاتف. توجد هناك الكثير من الطرق من أجل القيام بذلك، يمكنك مثلًا استخدام الصور التي قمت بإلتقاطها من خلال هاتفك في خلفية الشاشة. يمكنك أيضًا البحث في الإنترنت عن أفضل خلفيات الآيفون حيث ستجد المئات من الخلفيات الرائعة والتي يمكنك تحميلها واستخدامها على هاتفك.

ومع ذلك تعتبر تطبيقات الخلفيات هي الطريقة الأفضل من أجل القيام بذلك، حيث توجد هناك الكثير من التطبيقات التي توفر لك الكثير من الخلفيات المصنفة في أقسام مختلفة والتي يمكنك الإختيار من بينها بحسب رغبتك مما يساعدك على تخصيص خلفية هواتف الآيفون بشكل ممتاز. يمكنك من خلال تطبيقات الخلفيات الوصول إلى الكثير من الخلفيات الرائعة والمتنوعة جدًا والتي تناسب ذوقك واحتياجاتك، وبالحديث عن تطبيقات الخلفيات فإننا نرشح لك تطبيقي Unsplash أو Walli ، والذين يعتبران الأفضل في هذا المجال.

‎Unsplash
‎Unsplash
Developer: Unsplash Inc
Price: Free

تعطيل تأثير Parallax

قامت شركة أبل بإضافة تأثير Parallax إلى هواتف الآيفون، وهذا التأثير يعمل على تحريك خلفية الشاشة إلى جهة عكس العناصر الأخرى الموجودة على الشاشة، والهدف من وراء إضافة هذا التأثير هو إضافة المزيد من الواقعية او العمق إلى هواتف آيفون. وإذا كنت لا تريد تفعيل هذا التأثير على هاتفك، فلحسن الحظ هناك طريقة يمكنك من خلالها تعطيل التأثير.

تعطيل تأثير Parallax تعطيل تأثير Parallax

إليك فيما يلي طريقة تعطيل تأثير Parallax الشاشة الرئيسية لهاتف الآيفون الخاص بك:

  1. عندما تأتي لتغيير خلفية الهاتف الخاص بك قم بالنقر على الخيار Still بدلًا من Perspective.
  2. للتوضيح: يكون Perspective هو الخيار الإفتراضي لجميع الخلفيات الثابتة على هاتفك (ليست المتحركة).
  3. وكما هو موضح في الصورة السابقة يتم التحكم في هذا الخيار في نظام iOS 13 عبر الزر الموجود بين "إلغاء Cancel" و "تعيين Set".

ومع ذلك فإنه حتى مع تحديد خيار "Still" عند إعداد الخلفية من أجل إزالة التأثير سوف تلاحظ أن أيقونات الشاشة الرئيسية تتحرك قليلًا عند تحريك الشاشة الرئيسية، إلا أن هذه الطريقة تظل رائعة جدًا من أجل التقليل من تأثير Parallax على الشاشة الرئيسية.

استعادة الخلفيات القديمة والمفضلة

تعتبر هذه الحيلة من أفضل طرق تخصيص خلفية هواتف الآيفون حيث يفضل البعض من الأشخاص تعيين الخلفيات القديمة وذات الطابع الأصيل بدلًا من غيرها من الخلفيات. وبالرغم من أن شركة أبل تقوم بإضافة الكثير من الخلفيات الجديدة إلى هواتفها إلى أن الشركة في نفس الوقت تعمل على حذف الخلفيات القديمة ومع ذلك يمكنك العثور على جميع الخلفيات التي تم إضافتها إلى هواتف الآيفون من قبل من خلال البحث في جوجل.

وتعتبر خلفية السمكة المتحركة من أفضل الخلفيات القديمة وأبرزها على هواتف الآيفون وقد تمت إضافة هذه الخلفية مع iPhone 6S و 6S Plus عندما قامت بتفعيل تقنية 3D Touch ولكن قامت الشركة بحذفها بعد عامين فقط من إطلاق iOS 11.، وتعطيل هذه الخاصية.

استعادة الخلفيات القديمة والمفضلة

استعادة الخلفيات القديمة والمفضلة

استخدام خلفيات خافتة في وضع الظلام

هنا نحن لا نتحدث عن كيفية تفعيل الوضع الليلي على هواتف الآيفون حيث تم شرح ذلك في موضوع آخر، ولكن إذا كان هاتف الآيفون الخاص بك يعمل بنظام iOS 13 فيمكنك ضبط خلفية الشاشة بحيث تكون خافتة او باهتة قليلًا مما يجعل هاتفك في الوضع المظلم بشكل تام، وهو ما يعتبر طريقة جيدة من أجل تخصيص خلفية هواتف الآيفون بشكل رائع.

استخدام خلفيات خافتة في وضع الظلام استخدام خلفيات خافتة في وضع الظلام

ولكي تتمكن من القيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى الإعدادات ومن ثم قم بالنقر على الخلفية أو Wallpaper.
  2. بعد ذلك قم بتفعيل Dark Appearance Dims Wallpaper.
  3. سوف تلاحظ بعد ذلك أن الخلفية هي الأخرى قد أصبحت داكنة او خافتة إلى حد ما.

الخاتمة

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية تخصيص خلفية هواتف الآيفون من خلال بعض الحيل البسيطة والرائعة جدًا، هذه الحيل سوف تفيدك كثيرًا في جعل الخلفية تبدو كما تحب أنت، كما يمكنك اختيار المناسب لك فقط من بينها حسب رغبتك.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.