كيفية تخصيص MIUI 10 بنظام Android 9.0 بواسطة Xposed CustoMIUIzer

واجهة MIUI المخصصة بواسطة العملاقة الصينية شاومي، هي واحدة من أكثر واجهات اندرويد المخصصة بين مستخدمي الاندرويد، سواء مستخدمي أجهزة Xiaomi/Redmi أنفسهم أو حتى بين مجتمعات المطورين بالنسبةِ إلى رومات MIUI المخصصة للهواتف الأخرى. معظم الآراء حول واجهة هواتف شاومي عادةً ما كانت مختلفة، البعض يحب كم التخصيصات الضخم جدًا التي توفره مع القدرة على التعامل مع الإعلانات والأشياء الغير ضرورية، والبعض الآخر يفضل الإستقرار والسلاسة التي توفرها إصدارات اندرويد الخام.

وفي حالة أنك ضمن المجموعة الأولى وتفضل وجود MIUI على نظام اندرويد بدون إضافات، ربما ستحب أيضًا موديول CustoMIUIzer والذي يوفره Xposed لأجهزة Xiaomi/Redmi ذوي إصدارات MIUI 10 (بنظام اندرويد 9 باي أو أعلى) وإمتلاك القدرة على تخصيص وتعديل الهاتف وكذلك الحصول على عِدة خيارات تفتقر إليها الواجهة الرسمية من الشركة.

موديول CustoMIUIzer لنظام MIUI 10

إضافة CustoMIUIzer من تطوير العضو Mikanoshi من منتدى XDA للمطورين والتي يُمكنك الحصول عليها بواسطة إكسبوزد هي الواقع توفر لك العديد من إمكانيات التخصيص وكذلك عدد من الوظائف الإضافية لهواتف شاومي بإصدارات MIUI 10 ونظام Android Pie الأخيرة. وكون أنها تم تطويرها لاستهداف نظام اندرويد 9.0 باي، لتستطيع استخدام هذه الإضافة ستحتاج أولًا إلى تثبيت Xposed Framework المخصص لنظام Android 9.0 Pie أو EdXposed.

خواص Xposed CustoMIUIzer

الموديول في الواقع يأتي بالعديد من الخواص والخيارات، والذي هناك بعض المميزات الملحوظة هنا وتتضمن إمكانية فصل التحكم بمستوى الصوت بشكل منفصل بين أصوات الرنين، الإشعارات، والنظام. بجانب إمكانية إيقاف إضاءة شاشة الهاتف في عند شحن البطارية، وإيقاف ظهور قائمة Power على شاشة القفل (هي ميزة رائعة في حالة سرقة الهاتف مثلا حتى لا يستطيع السارق إغلاقه بدون إدخال الرقم السري أولًا)، والعديد من التغييرات والوظائف الأخرى. هناك ميزة إضافية أيضًا وهي أن موديل كوستمايزر يأتي مفتوح المصدر، وبالتالي هناك فرصة للمطورين الآخرين بإضافة الخواص المناسبة لهذا الموديول بسلاسة.

تحميل CustoMIUIzer v1.3.1

Xposed CustoMIUIzer

المصدر XDA-Developers

اترك رد