هواتف Xiaomi/Redmi التي ستتلقّى تحديث Android Pie في الفترة القادمة

10 هواتف من شاومي سيُحدَّثون إلى اندرويد الفطيره 9.0 في 2019

شاومي أصبحت معروفة مؤخرًا باهتمامها الجمّ بجميع هواتفها الذكية فيما يخص تحديثات النظام الرسمية، أو حتى تحديثات واجهة MIUI المخصصة بواسطتها وذلك ليس حِكرًا فقط على هواتفها الرائدة، بل تلك الإصدارات المتوسطة التي قد يصل عمر إطلاقها إلى ثلاثة سنوات. أما التقارير الأخيرة التي ظهرت بمنتديات MIUI الرسمية أن تحديث اندرويد 9 باي سيتم إصداره لعشرة هواتف من شاومي وكذلك ريدمي وذلك بإصدار Global التجريبي العالمي مع هاتفين منهم سيتلقون التحديث قبل نهاية مارس 2019 الحالي.

قائمة هواتف شاومي التي ستتلقى تحديث MIUI 10 في 2019

بجانب أن هناك 5 هواتف إضافيين متوقع أن يُحدَّثوا إلى اندرويد الفطيرة التاسع بحلول شهر يونيو 2019 القادم، بينما الثلاثة هواتف الأخيرة لا يأتون بموعد التحديث المحدد، ولكنهم مع ذلك تم تأكيد تلقيهم لتحديث Android 9.0 رسميًا في مرحلةٍ ما أثناء عام 2019 الحالي.

هواتف شاومي مع تحديث اندرويد 9 باي

الهاتف موعِد توفّر الإصدار التجريبي
هاتف Mi Mix 2 الربع الثاني من عام 2019
هاتف Mi 6 الربع الثاني من عام 2019
Redmi 6A الربع الثاني من عام 2019
هاتف Redmi 6 الربع الثاني من عام 2019
هاتف Mi Note 3 الربع الثاني من عام 2019
هاتف Redmi Note 5 الربع الثاني من عام 2019
هاتف Redmi S2/Y2 الربع الثاني من عام 2019
هاتف Mi 9 Explorer ما زال قيد التطوير
هاتف Mi 6X ما زال قيد التطوير
هاتف Redmi Note 6 Pro ما زال قيد التطوير

ولحسن حظ جميع مستخدمي هواتف شاومي، القائمة السابقة تتضمن لكلا إصدارات روم MIUI الصيني الرسمي، وكذلك روم MIUI Global العالمية. وبمجرد أن يتم الكشف عن الإصدار التجريبي من النظام، نتوقّع أن تقوم شاومي بالإعلان عن ذلك رسميًا عبر منتديات الدعم وكذلك تطبيق Mi الرسمي.

والجدير بالذكر أيضًا أن هناك إداري من منتدى دعم MIUI الرسمي قد صرّح أن هذه القائمة ما زالت "غير مكتملة"، وبمجرد أن تعلن الشركة الصينية أن هاتفٍ ما ضمن هواتفها يعمل بنظام Android Oreo وقد أصبح جاهزًا لتلقي تحديث Pie 9.0، سيقوم بتحديث منشور التحديثات الرسمية وإضافة هذه الأجهزة إلى قائمة الهواتف بالأعلى.

إقرأ أيضًا: هواتف شاومي التي ستُحدَّث إلى MIUI 11

شاومي قد قامت بالفعل بإطلاق تحديث النظام الأخير للعديد من هواتفها وتتضمن: هاتف Redmi 6 Pro، هاتف Mi A1، هاتف Mi 8 Lite، هاتف Mi A2 Lite، هاتف Mi 8، هاتف Poco F1. تحديث اندرويد باي لأجهزة شاومي وريدمي يأتي بالعديد من المميزات والخواص الجديدة وتتضمن: وضع صورة-داخل-صورة، ملء إستمارات التسجيل ورموز المرور الذكي، ظلال الإشعارات، أزرار التحكم بالصوت الجديدة، والعديد من الخواص الجديدة الأخرى وذلك بخلاف مميزات MIUI 10 بالطبع. ولكن رغم ذلك، شاومي عادةً لا تقوم بربط تحديثات النظام الرسمية بإصدارات واجهتها المخصصة، لذلك رُبما يتلقى هاتفك تحديث اندرويد 9 بينما لا يزال بإصدار MIUI الأقدم والذي على الأرجح سيكون أحد إصدارات MIUI 10.

المصدر MIUI (باللغة الصينية)

اترك رد