افضل برامج اندرويد

ما هي أفضل تطبيقات سوداء 2023 “بديلة للتطبيقات الرسمية” على الاندرويد؟

هنا قائمة تضم أفضل تطبيقات اندرويد تدعم تشغيل الوضع الليلي بدلًا من التطبيقات الرسمية على الاندرويد في 2023. حتى في حالة أنك مُحِب لألوان تصميمات ماتريال المشرقة والقوية من Google، هناك العديد من الأشخاص الذين ما زالوا يفضلوا تطبيقات اندرويد السوداء مثلما رأينا مؤخرًا مع تطبيق ماسنجر الأسود.

تبِعه أيضًا بعد ذلك تطبيق فايبر الأسود، وذلك لأنهم يأتون مع وضع ليلي ذو لون داكِن مريح للعين خصوصًا في ظروف الإضاءة الخافتة، وذلك بدون ذِكر واقع أن الوضع الليلي عمومًا يقوم بالحفاظ على البطارية واستمرارها خلال اليوم وذلك في حالة أن هاتفك أو جهازك اللوحي صادف أنه يحتوي على شاشة AMOLED صديقة اللون الأسود، وهي أسباب قوية للانضمام إلى الوضع المظلم لتطبيقات الأندرويد.

ومن جهة أخرى، حتى في حالة أن هاتفك لا يأتي في الواقع مع شاشة AMOLED، ستلاحظ أن تطبيقات اندرويد السوداء او تلك التي تحتوي على وضع Dark Mode ما زالت تبدو رائعة ومثيرة للإعجاب طالما تقوم بإعدادات سطوع الشاشة الصحيحة والملائمة للألوان الداكنة، خاصةً إذا كنت شخص محب للون الأسود في المقام الأول.

لذلك، اليوم سنقدم لك بعضًا من أفضل تطبيقات اندرويد السوداء مع الوضع الليلي، وذلك بجانب أن بعضها يعتبر بديل رائع للتطبيقات الرسمية على تفتقر إلى اللون الأسود على الأندرويد.

1. تطبيق NOVA Launcher

اللانشر أو الثيم أو شاشة الهاتف الرئيسية عمومًا هي الشيء الأول الذي تتعامل معه في كل مرة تقوم بفتح شاشة قفل هاتفك. لذلك من المنطقي أن نبدأ قائمتنا اليوم مع افضل بديل لانشر الرسمي للهاتف والذي يحتوي كذلك على الوضع الأسود. نوفا لانشر لا يحتوي فقط على وضع داكن رائع، هو يعتبر كذلك من افضل تطبيقات لانشر للاندرويد على الإطلاق بجانب تفضيله بواسطة ملايين المستخدمين حول العالم وذلك لأنه يأتي بالعديد من إمكانيات التخصيص والتعديل غالبًا أكثر من أي لانشر آخر.

وبينما تقوم بتخصيص إعدادات لانشر نوفا، ستحصل على خيار تفعيل الوضع الليلي أو Dark Mode بداخل الإعدادات، ويُمكنك أيضًا تشغيل Dark Mode بداخل إعدادات اللانشر حتى وإن كنت أنهيت إعداداته من قبل. وضمن المميزات الرائعة أيضًا هي إمكانية “جدولة” الوضع الليلي ليعمل في أي وقتٍ خلال اليوم تحدده أنت، وأن يتحول لون اللانشر إلى الأسود بمجرد أن يحين موعد نومك اليومي مثلا، ثم بعد ذلك يعود لوضعه الطبيعي في الصباح. وبمجرد تفعيل الوضع الليلي، يقوم التطبيق بتغيير أيقونة درج التطبيقات، ودجت بحث جوجل، بالإضافة إلى كافة إعدادات الهاتف إلى اللون الأسود.


2. تطبيق الهاتف وجهات الاتصال

إذا ما صادف أن تطبيق الاتصال الرسمي بهاتفك غير داعم للوضع الليلي …. حسنًا، هذه كانت دعابة لأنه على الأرجح غير داعمًا له! لذلك إذا ما بحثت، ستفاجئ بالكثير من تطبيقات الاتصال البديلة للتطبيقات الرسمية على الأندرويد، وبعضهم حتى يحتوي على بعض الخواص الرائعة بجانب واجهة المستخدم الفريدة.

ولكن رغم ذلك، معظمها يتطلب أيضًا ان تقوم بتغيير طريقة تعاملك المعتادة مع تطبيق الاتصال العادي وذلك حتى يستطيع توفير هذه الخواص. لذلك، أعتقد أنك كل ما تحتاجه هنا هو تطبيق بسيط لمجرد وظيفة الاتصال فقط ويكون بديل جيد للتطبيق الرسمي، وهنا يظهر دور تطبيق كونتاكتس & ديلر.

الوضع هنا في غاية البساطة، كل ما عليك فعله بعد تثبيت التطبيق هو الذهاب إلى الإعدادات > ثم  Style. ومن هنا، قم بالضغط على Dark mode ثم قم باختيار Black أو الأسود.


3. واتساب الأسود

الواتس المظلم بنسخة رسمية تمامًا غير معدلة أصبح الآن متاحًا على الأندرويد والايفون. الوضع الليلي في الواتس اب يعتبر مختلف بشكل ملحوظ عما رأيناه في التطبيقات الأخرى مثل ماسنجر الأسود مثلا، اللون هنا ليس أسود فعليًا أو حتى رمادي داكن. خلفية الواتس المظلمة الجديدة تعتبر باللون الأزرق الداكن جدًا، مع إظهار الكتابة باللون الأبيض. دارك واتساب للايفون من الجهة الأخرى مختلف لأنه باللون الأسود فعليًا، ولكن مع نصوص باللون الأزرق. تفعيل اللون الاسود في الواتساب غير معقد على الإطلاق وستفعله باتباع بعض الخطوات البسيطة.

  1. قم بتحميل نسخة واتساب السوداء من الرابط المرفق بالأسفل.
  2. قم بتثبيت التطبيق، ووافق على خيار تحديث النسخة الحالية على هاتفك.
  3. بمجرد انتهاء التحميل، إذهب إلى إعدادات التطبيق، ثم اضغط على خيار Chats أو الدردشات.
  4. وبعد ذلك إذهب إلى خيار Theme لتغيير الثيم أو اللون الخاص في الواتساب.
  5. ستجد أمامك ثلاثة خيارات، قم باختيار الأسود أو Dark.
  6. وأخيرًا استمتع بالوضع الليلي في الواتساب على هاتفك الأندرويد.

4. تطبيق الرسائل

تطبيق رسائل جوجل بالوضع الليلي

بعدما انتهينا من تحويل الثيم الأساسي للهاتف وكذلك واجهة الاتصال والأسماء إلى الوضع الليلي، الآن التدرج الطبيعي سيكون حول تطبيق الرسائل النصية SMS وكذلك الوسائط المتعددة MMS.

حسنًا، أعتقد أنه في هذه الحالة لا يوجد أي تطبيقات تتفوّق على منتجات Google الرسمية، والتي تعتبر من أفضل بدائل تطبيقات الأندرويد المخصصة من الشركات على الإطلاق وذلك في حالة أنك تستخدم إحدى الهواتف مع الواجهات المخصصة مثل سامسونج أو هواوي أو حتى شاومي. تطبيق رسائل جوجل مؤخرًا قد تم تحديثه وإضافة الوضع الليلي بشكل افتراضي ويُمكنك تطبيقه بداخل الإعدادات. وتحدثنا من قبل تفصيليًا عن تطبيق رسائل جوجل بالوضع الليلي. قم بتحميل التطبيق بالوضع الليلي من الرابط التالي:

تطبيق Textra

ولكن ماذا إن كنت لا تفضل تطبيقات اندرويد الخام والتي غالبًا ما تفتقر إلى التخصيصات المختلفة؟ حسنًا، في حل أنك محب للتخصيص والتغيير وكثرة الإعدادات، إذًا أنصحك بشدة أن تقوم باستخدام تطبيق تيكسترا. التطبيق يحتوي بداخله على خيار لتفعيل الوضع الليلي او تغييره إلى اللون الأسود كليًا وذلك من خلال إعدادات التطبيق إذهب إلى Settings > Customize Look وبعد ذلك من خيار Screen Colors قم باختيار Black أو اللون الأسود.


5. لوحة المفاتيح

‫10 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم حاليًا مانع الإعلانات

أهلا بك قارئنا العزيز. نعلم أنك لم تأتي إلينا من أجل الإعلانات، ونعلم أيضًا أن تجربة التصفح مع الإعلانات ربما تكون مزعجة في بعض الأحيان. ولكن رغم ذلك، الإعلانات هي الشيء الوحيد الذي يساعدنا على استكمال المسيرة وتوفير المحتوى والشروحات المجانية التي جئت للاستفادة منها هنا. لذا، فضلًا قم بإيقاف مانع الإعلانات لديك، ونعِدك أنك ستحصل على تجربة تصفح مميزة بدون الكثير من الإعلانات مثلما تعتاد في المواقع الأخرى.