شروحات أندرويد

كيفية حذف حساب Instagram نهائيًا، أو يمكنك فقط تعطيله مؤقتًا!

في عام 2010، وتحديداً بشهر أكتوبر، انضم إلى مجموعة مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة على الانترنت واحد من أهم وسائل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الآن “Instagram“، هذه الصفحة الذي يميزها عن غيرها من الصفحات الأخرى أنها عبارة عن صور ومقاطع فيديو فقط دون أي منشورات، على عكس Facebook مثلاً، بالرغم أنهم بنفس المجموعة التي تحمل اسم التطبيق السابق، ولكن اختلافه هو ما يميزه حقيقاً، بل هو ما جعل عدد المستخدمين يصل في 2017 إلى 375 مليون شخص، عدد الصور التي نشروها يصل إلى 40 مليار صورة حتى 2015 فقط! فهل أنت واحد من الناشرين؟ أو حتى لديك حساب ضمن هذا العدد الهائل؟

ليس اختلاف الفكرة بالطبع صديقي هو الأمر الأبرز، ولكن هناك إضافات عديدة بالطبع كانت السبب في وصوله لتلك الشعبية، وقد تكون هي السبب أيضاً في إجابتك على السؤال الموجود في الأعلى بنعم! ولكن الأمر الآن يختلف بالنسبة إليك، فأنت بدليل كيفية حذف حساب انستجرام، ربما الأمر يعني أنك كنت تفضله والآن تغير الشعور نحوه، ربما الحساب زائد وليس له أي فائدة، إذا بدأنا في توقع الأسباب قلن ننتهي بالطبع، ولكن، إذا كنت بالفعل تريد مسح اكونت instgram، فإليك الدليل الأنسب لإتمام ذلك!


كيفية حذف حساب انستقرام

إذا تحدثنا بشكل تفصيلي أكثر عن التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، فسوف نجد العديد من المواقع والتطبيقات، هناك منها بالطبع ما يمكننا عن طريقه المراسلة فقط مثل Whatsapp أو تليجرام، هناك منها ما يمكنك استخدامه في نشر ما تريد (صور، منشورات، مقاطع فيديو، استطلاعات) ومشاركته مع أصدقائك مثل فيسبوك مثلاً أو تويتر، وهناك ما يقوم بالإثنين سوياً، Instagram واحد منهم بالطبع، وتلك واحدة من أبرز مميزاته.

اختلاف الفكرة أيضاً ما يميز دائماً، وهذا ما قام به انستجرام بجعل صفحة التصفح عبارة عن صور وفيديوهات فقط، مع إمكانية التعديل عليهم واستخدام مختلف الفلاتر بدون نشرهم (وسيلة للتعديل فقط)، واجهة Shop التي يمكنك التسوق بها عبر الإنترنت، في صفحة البحث هناك دائماً صور لأمور مميزة بالنسبة إليك كعروض تليفزيونية مثلاً، يمكنك استخدامه كوسيلة لاتصالات الفيديو أيضاً، تأثيرات خاصة للرسائل النصية، هناك منه نسخة Lite للهواتف الضعيفة.

كل هذه المميزات قد تجعل زيارتك لهذا الدليل أمر غريب بعض الشيء، فلماذا قد تريد حذف حساب انستجرام وهو إحدى أفضل تطبيقات التواصل على الإطلاق؟ لا يمكن تحديد السبب بسهولة بالتأكيد، ولكن الأكيد أن الأمر سهل ولا يحتاج إلى جهد كبير. فقط عن طريق تطبيق المتصفح خاصتك يمكنك إتمام الأمر (لن تستطيع القيام به عن طريق تطبيق الهاتف). كما يمكنك أيضاً تعطيل الحساب لمدة معينة فقط! كل هذا سوف تجد خطواته التفصيلية بالأسفل، لنبدأ إذاً.


خطوات حذف حساب انستجرام

كما ذكرنا سابقاً، عليك أن تكون على علم أن لابد من تنفيذ الخطوات عن طريق المتصفح ولا يمكنك إتمامها عن طريق التطبيق. وأن الحساب لن يُحذف بشكل نهائي بمجرد إتمام الخطوات، بل سوف يمنحك الموقع ما يمكننا تسميته فرصة للتفكير مدتها 30 يوم يظهر بها الحساب محذوف للآخرين، ولكن أنت يمكنك إعادة تشغيله بتسجيل الدخول.
  1. قم بالانتقال من متصفح هاتفك أو جهازك الكمبيوتر إلى صفحة حذف حساب انستقرام المشار إليها.
  2. من الواجهة التي سوف تظهر إليك، قم بتسجيل الدخول بواسطة حسابك الذي تريد حذفه.
  3. من واجهة Delete Your Account، قم من الشريط المشار إليه بالصورة التالية بتحديد سبب حذفك للحساب.
    خطوات حذف حساب انستجرام
  4. بالمستطيل الموجود بجوار Re-enter your password، أعد إدخال كلمة سر حسابك مرة أخرى.
  5. وأخيراً، قم بالضغط على زر Delete الموجود بأسفل الواجهة والمشار إليه بالصورة التالية.
    خطوات حذف حساب انستجرام

خطوات تعطيل حساب انستقرام لفترة

أما إذا كنت متردد بالفعل في إتمام تلك الخطوة والتخلص من حساب انستقرام، ولكنك لا تريد استخدامه في وقتنا هذا، يمكنك تعطيله لفترة معينة فقط، ومن ثم بدء استخدامه مرة أخرى وكأنه لم يحدث شيء، وأنا شخصياً أراه حل أنسب بكثير من السابق.

  1. قم بفتح موقع انستقرام من على متصفح جهازك الكمبيوتر أيضاً، فلا يمكنك إتمامها بواسطة الهاتف.
  2. بعد ذلك، قم بالضغط على صورة البروفايل الخاصة بك بأعلى الواجهة.
    خطوات تعطيل حساب انستجرام لفترة
  3. قم من الخيارات التي سوف تظهر إليك بالضغط على Profile، ثم بعدها قم بالضغط على Edit Profile.
    خطوات تعطيل حساب انستجرام لفترة
  4. بأسفل يمين الواجهة، سوف تجد زر Temporarily disable my account، قم بالضغط عليه.
    خطوات تعطيل حساب انستجرام لفترة
  5. هكذا بالفعل إنتهينا من تعطيل الحساب لفترة مؤقتة!

الخاتمة

قد تخلصنا بالفعل من حساب انستقرام الذي لا يشكل بالنسبة لنا أي شيء، كما قد شرخنا كيفية التخلص منه لفترة معينة وليس للأبد. الخطوات بسيطة وليست بصعبة، وقد تحدثنا سابقاً على كيفية القيام بنفس الأمر ولكن مع حسابك على TikTok. فإذا واجهتك أي مشكلة أُثناء إتباع الخطوات. فقط اتركها لنا في تغليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

Ahmed Mekky

أحمد مكي، مصري، فرد من جماعة محبي التكنولوجيا، ولذلك انا واحد من فريق عمل هذا الموقع. من أربعة أعوام بدأت تقديم المقالات التقنية لكم، وها انا مستمر حتى أكملت عامي العشرين!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى