شروحات أندرويد

طريقة حذف حساب تيك توك نهائيًا “Delete TikTok Account” شرح تفصيلي بالصور

تيك توك بلا شك يعتبر واحدًا من أكثر منصات التواصل الاجتماعي المستخدمة  في العالم حاليًا فيما يخص فكرة الفيديوهات القصيرة، ويعتبر منافس شرِس جدًا لمنصات شبيهة أخرى مثل انستقرام، أو يوتيوب. ولكن مع ذلك، ليس بإمكاننا اعتبار الجميع هاوٍ لمثل هذه الخدمات، وربما بعد أن قمت بالتسجيل والانضمام لمنصة TikTok الآن تريد ببساطة إلغاء هذا الاشتراك وإزالة حساب تيك توك بشكل نهائي. لذا، موضوعنا اليوم حول كيفية حذف حساب تيكتوك بشكل نهائي من الموبايل.

خطوات حذف حساب تيك توك من الموبايل

الشيء الهام الذي يجب عليك معرفته قبل اتباع خطوات إزالة التيك توك من هاتفك، هو أنك بذلك لن تتخلى عن التطبيق نفسه فقط، أي أننا هنا لن نقوم فقط بحذف التطبيق نفسه، وإنما سنقوم بحذف حسابك بالكامل! وبالتالي، ستفقد هنا جميع الفيديوهات الخاصة بك في حالة أنك قمت برفع فيديو بداخل حسابك من قبل، وكذلك ستفقد جميع الأشخاص الذي قمت بمتابعتهم من قبل.

ولكن مع ذلك، ستقوم عملية الإزالة فعّالة لمدة 30 يوم، أي أنك سيكون لديك شهر كامل للتأكد من قرارك النهائي وبعد ذلك لن تستطيع استرجاع الحساب مرة أخرى. أي أن هذه العملية قابلة للإلغاء إذا كنت قلِق من هذه النقطة، كما أن نفس هذه الخطوات قابلة للتنفيذ على الاندرويد والايفون، أو نفس الخطوات طالما تقوم باتباعها على هاتفك وليس الكمبيوتر أو اللاب توب. لذا، اتبع الخطوات التالية بالترتيب:

1. اذهب إلى إدارة الحساب

بافتراض أن لديك رمز مرور حساب تيك توك الخاص بك والذي سيكون شيء ضروري لتنفيذ الخطوات الآتية، ستحتاج هنا أولًا للذهاب إلى خيار إدارة حسابك والذي يُمكنك الوصول إليه بواسطة النقر على أيقونة حسابك أسفل الشاشة “الجزء الأيمن أو الأيسر حسب لغة التطبيق المستخدمة لديك الآن”. الآن ستكون داخل حسابك الشخصي، من هنا افتح خيارات القائمة الجانبية “ستجد أنها عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية صغيرة”. الآن اذهب إلى خيار إدارة الحساب.

2. اذهب إلى خيار حذف الحساب، واتبع الخطوات

بافتراض أنك ذهبت إلى خيار إدارة الحساب وقمت بتنفيذ خطوات الفقرة السابقة، من هنا ستحتاج للذهاب إلى خيار حذف الحساب. من هنا سيقوم تيك توك بسؤالك عن أسبابك لهذا القرار، كما أنه سيقوم بتنبيهك أيضًا إذا أردت أن تقوم بتحميل محتوى حسابك أولًا قبل الحذف. إذا كنت لا تريد تحميل، تخطي إذًا هذه الخطوة مع تنبيهك أن لديك 30 يوم للتراجع عن قرارك. أما إن كنت تريد الحصول على محتويات حسابك أولًا “ملفات الفيديو التي قمت برفعها من قبل”، فابدأ إذًا في عملية التنزيل ثم اذهب إلى الخطوة التالية.

3. أدخِل رمز مرور حساب تيك توك، ثم احذف الحساب!

الآن أنت في آخر خطوة! ستحتاج هنا إلى إدخال 6 رموز سيصلون إليك على هاتفك عبر الرسائل النصية، ثم ستحتاج إلى إدخال رمز المرور الخاص بك. في حالة أنك قمت بتسجيل الدخول بواسطة حساب فيس بوك من قبل، سيطلب منك إذًا المتابعة عبر حساب الفيس بوك الخاص بك.

مسح حساب تيك توك

وأخيرًا اضغط على الصندوق الأحمر لحذف الحساب!

حذف التيك توك

إلى هنا وانتهينا! هذه كانت الخطوات البسيطة التي بمجرد تنفيذها ستتمكن من حذف & إزالة حساب التيك توك الخاص بك نهائيًا وذلك باستخدام هاتفك. وإذا تراجعت في قرارك وأردت الإبقاء على حساب اكونت TikTok الخاص بك، ربما تريد إذًا معرفة كيفية تحميل فيديوهات تيك توك بدون علامة مائية على الموبايل سواء من داخل التطبيق نفسه أو باستخدام سناب تيك توك.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى