ويندوز

تحميل تعريفات Dell “الأحدث 2022” طريقة الحصول على تعاريف أجهزة كمبيوتر ديل

المشاكل التي قد تظهر بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا غير محدودة، ربما قد تحتاج فقط تحميل تعريفات dell، ربما غير ذلك، ولكن في المجمل لا يمكننا حصرها بدليل ولا حتى بأكثر من دليل، هناك منها العديد الذي دائماً ما يكون له حل مباشر لابد من إتباع خطواته مثل عدم ظهور البلوتوث في ويندوز 10، مشكلة F1 عند فتح جهاز الكمبيوتر أيضاً واحدة من المعضلات التي يمكنك التخلص منها بخطوات مباشرة، هناك مشكلات أخرى من الممكن أن تواجهها يكون السبب الرئيسي في حدوثها هو عدم وجود التعريفات، نعم! فهذه الملفات غالباً ما تكون هي السبب في كثير من المشكلات دون علمنا، ونبحث غالباً عن الكثير من الحلول والحل يكون بسيط للغاية وهو تحميل التعريف الناقص!

أنت هنا بالفعل في الأغلب بسبب مواجهة أحد تلك المشاكل المتعلقة بالتعريفات، ليس هذا السبب الأساسي بالطبع، فربما قد قمت بتثبيت نسخة Windows جديدة وتريد ربط النظام وتعريفه بأجزاء الحاسوب، ربما أسباب أخرى، ولكن في النهاية المشكلة سوف تجدها متعلقة بالجزء الغير مُعرف بالكمبيوتر، ينحصر الأمر في عدة أجزاء منها الصوت، الشاشة، البلوتوث أو الواي-فاي (الشبكات)، سرعة الإنترنت أيضاً. كل هذا إن لم تكن على علم سابقاً قبل قراءة هذه الفقرة يحتاج إلى تحميل تعريفات dell أولاً قبل أن تنتظر منه أن يعمل!

تحميل تعريفات dell
مشكلة عدم وجود تعريفات كارت الشاشة (على سبيل المثال).

لهذا السبب نحن نقوم بكتابة هذا الدليل لمستخدمي أجهزة ديل بشكل عام، كما يتضح من العنوان الدليل لمن يريد معرفة ما هي طريقة تحميل تعريفات dell، وما هو المصدر الموثوق الذي لابد أن يكون اعتمادي عليه بشكل أساسي لكي أحصل على هذا النوع من الملفات، فإذا واجهتك بالفعل إحدى المشاكل المتعلقة بتلك الأجزاء المذكورة بالفقرة السابقة، قمت بالفعل بتثبيت نسخة ويندوز جديدة، هنا سوف تجد طريقة تحميل تعريفات dell والتخلص من كل ما تواجهه، لنبدأ!

كيف يمكنني تحميل تعريفات dell؟

إن راودك سؤال “من أين سوف نحصل على التعريفات؟” أثناء قراءة ما بالأعلى فالآن سوف أُجيب عليك، أفضل وسيلة لتحميل تلك الملفات بالطبع هو موقع Dell الرسمي، سوف تجد رابط بالأسفل عليك فقط الضغط عليه لكي تتوجه على الصفحة المخصصة لذلك من ضمن عدة صفحات أخرى بهذا الموقع الرائع، فليست فقط التعريفات هي الميزة الوحيدة التي يقدمها، بل أنت بزيارتك له في دليل كامل عن جميع أجهزة ديل المختلفة (لاب توب، أجهزة كمبيوتر، طابعات، أخرى)، ليس دليل فقط وإنما هو سوق للحصول على أي منهم، هناك الدعم أيضاً المخصص للتعرف على حلول مختلف المشكلات، أمور أخرى تختص بتلك الأجهزة قد تخطر ببال العملاء.

صفحة تحميل تعريفات dell

تحميل تعريفات dell

هذا ليس الدليل الأول الذي تحدثنا به عن التعريفات بشكل عام وعن ما تتعلق به، سبق وإن تحدثنا عن تعريفات المعالجات والأقراص الصلبة AMD التي لابد من الحصول على تحديثاتها مع إصدار Windows 11 الجديد، هناك هذا المقال الذي به كل ما قد تحتاجه من تعريفات بعد تثبيتك لتحديث ويندوز 11 أيضاً، إذا قمت بشراء طابعة HP لابد من تثبيت تعريفاتها أولاً، دعونا لا ننسى أيضاً تعريفات هواتف الأندرويد، بدونها عزيزي القارئ توصيلك للهاتف بالكمبيوتر سوف يصبح وكأنه لم يكن أساساً. دعونا الآن ننتقل إلى موضوع دليلنا الأساسي، ونتحدث سوياً عن التعريفات التي لابد أن تكون على حاسوبك الشخصي:

  • تعريف الشبكات: إن لم تقوم بتحميل تلك التعريفات على جهازك الكمبيوتر، فلن تستطيع استخدام الشبكات بأنواعها عليه مثل البلوتوث وغيره، سوف تجد الواي-فاي على سبيل المثال وكأنه تم إغلاقه من الأساس.
  • تعريف الصوت: قم بتجربة تشغيل أي ملف صوتي على جهازك الكمبيوتر بدون وجود هذه الملفات التي تُعرف السماعات، الحقيقة أنك لن تجد صوت من الأساس وكأنك لم تقم بالتشغيل.
  • تعريف كارت الشاشة، الجرافيكس: الشاشة كما يتضح من اسمها لن تعمل من الأساس، إنما الأخر فسوف تواجه دائماً مشاكل أثناء لعب الألعاب في الدقة وتشغيل الألعاب عموماً.
  • تعريفات لوحة المفاتيح، الماوس: هذه التعريفات أيضاً من الأساسيات التي لابد من تواجدها، بالطبع لن تستطيع استخدام الكمبيوتر من الأساس بدون هذه الأجزاء أو بعدم وجود تعريفاتها.

خطوات تحميل تعريفات dell

  1. هناك العديد من الأجهزة التي أصدرتها تلك الشركة، كل جهاز بالطبع له تعريفات خاصة بهِ، أي لا يمكنك تحميل أي تعريف من هذا الموقع بل لابد أن يكون مخصص لجهازك أساسا، لذا قم بالحصول على الرقم التسلسلي في البداية من ورقة تعريف الجهاز الملصقة عليه (يمكنك استبداله باسم الجهاز).
    إن فقد ذلك الملصق الحامل للرقم التسلسلي فلا تقلق، هناك بالصفحة أداة Identify your product سوف تتعرف على نوع جهازك بشكل تلقائي!
  2. بعد ذلك، قم بزيارة الرابط المُشار إليه بالأعلى، ومن الواجهة التي سوف تظهر إليك قم في الخانة المشار إليها بالصورة التالية بوضع الرقم الذي حصلنا عليه بالخطوة الأولى أو الاسم (وسيلة تعريف جهاز Dell).
    كيفية تحميل تعريفات dell
  3. قم بعد وضع البيانات التعريفية بالضغط على زر Search.
  4. الآن، سوف يتم توجيهك لصفحة بها كل ما يمكنك تحميله لجهازك هذا، عليك أولاً تحديد نواة جهازك قبل البدء في تحديد وتحميل أي شيء.
    كيفية تحميل تعريفات dell
  5. قم بتحديد التعريفات (كل ما ينتهي بكلمة Driver)، ثم قم بالضغط على زر Download Selected لتبدأ عملية التحميل بعد ذلك.
    كيفية تحميل تعريفات dell
  6. هكذا انتهينا بالفعل من تحميل تعريفات Dell!

بعد الانتهاء من خطوات تحميل تعريفات dell، سوف يكون عليك تثبيتها على جهازك الكمبيوتر، لذا قم بالضغط على الملف الذي سوف يُحمل على حاسوبك، ثم قم من النافذة التي سوف تظهر إليك بالضغط على زر Install وانتظر قليلاً حتى تنتهي العملية!

كيفية تحميل تعريفات dell


الخاتمة

هكذا بالفعل انتهينا عزيزي القارئ من تحميل تعريفات dell وتثبيتها على الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بنا، وهكذا بالفعل أيضاً تخلصنا من أي مشاكل من التي ذكرناها بالأعلى سابقاً، أي سوف يعمل معك الصوت، الشاشة، الألعاب، الإنترنت والشبكات كذلك بشكل جيد (بشرط تحميل جميع ما ينتهي بكلمة Driver كما ذكرنا). أما إذا واجهتك أي مشاكل أثناء إتباع الخطوات، فقط اتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى