برامج كمبيوترويندوز

تحميل برنامج Remix OS لأجهزة الكمبيوتر: أفضل محاكي لنظام الاندرويد على حاسوبك

تحميل محاكي Remix OS وشرح تثبيته على الكمبيوتر بالتفصيل. هناك أسباب عديدة قد تضطر بك إلى استخدام ما يسمى بـ “محاكي الاندرويد”، وإن كنت لا تعلم ما هو، فهذا المصطلح هو عبارة عن وسيلة يتم تطويرها بهدف تجربة ألعاب وتطبيقات الاندرويد على شاشة الحاسوب. وأول هذه الأسباب التي من الممكن أن تطرح على بال أحد، هي عدم وجود هاتف يعمل بالـ Android من الأساس، فيضطر المستخدم الحصول على مزايا هذا النظام ولكن بطريقة غير مباشرة.

ولكن إن كان هناك هاتف بالفعل، فسوف تختلف الأسباب بهذه الحالة، فقد يقوم بذلك بهدف تجربة لعبة معينة، تطبيق معين إن كان هو مطوره، أو سوف يستخدمه بأمر ما مثل الحصول على تطبيق Smart Meye للكمبيوتر. فهل تريد الحصول على محاكي جيد تحصل منه على نظام أندرويد بجميع مزاياه ولكن بشاشة أكبر؟، إذا كانت إجابتك هي نعم فأنت بالطبع في المكان المناسب. حيث سوف نتحدث سويًا عن محاكي Remix OS، أحد أشهر برامج هذا النوع، ومن اميزهم عن جدارة.


نبذة عن برامج المُحاكاة

ويعتبر Android Studio هو المحاكي الأشهر لتطبيقات الاندرويد على أجهزة الحاسوب، وهو عبارة عن اداة صُممت وتم الإعلان عنها من جوجل بمؤتمر Google l/O بعام 2013 وتحديدًا بشهر مايو، يمكنك من خلالها تطوير التطبيقات بشكل إحترافي، وأشهر محاكي من النوعية تلك المخصصة للمطورين بغرض الحصول على جولة من داخل تطبيقاتهم قبل إصدارها للهواتف. وبالطبع ليست هذه النوعية الوحيدة، فتختلف تلك الأدوات لتنقسم لثلاثة أنواع.

emulator
صورة من داخل البرنامج أثناء المُحاكاة

ولكي تستطيع تجربة هذا التطبيق، لابد أن يكون لديك حاسوب يعمل على الأقل بنظام ويندوز 7 أو لينوكس أو ماك أو إس، إلى جانب مساحة عشوائية تصل إلى 4 جيجا رام، ومساحة أساسية فارغة تصل إلى 2 جيجا بايت. وكان أخر تحديث له صُدر بعامنا الجاري بشهر مارس السابق، ليصل حجم الأداة إلى 800 ميجا بايت. وهناك متطلبات أخرى بالتأكيد لـ محاكي Remix OS سوف نذكرها لاحقًا.

وكما ذكرنا سابقاً بالأعلى، تختلف تطبيقات المحاكاة لأجهزة الكمبيوتر من حيث الغرض، فهناك البعض مخصص لتشغيل الالعاب فقط، وهناك للألعاب والتطبيقات سويًا. النوع الأول هناك منه للعبة معينة، أو بمعنى آخر يمكنك الحصول على أفضل تجربة للعبة من خلاله، كـ محاكي Game Loop للعبة فري فاير، أو Tecenet الذي يقدم أفضل تجربة لـ ببجي على الحاسوب، كما أن هناك ألعاب يمكنك تشغيلها على الكمبيوتر بدون الحاجة لـ محاكي كـ Call Of Duty مثلا.

أما عن النوع الثاني فهو المخصص للتطبيقات والألعاب، ويعطي أفضل تجربة بهذا الأمر، كـ Bluestacks مثلا، Nox Player، و كي أو بلاير. كل هذا وأكثر إلى جانب المُشار إليه بـمقالنا اليوم وهو برنامج ري ميكس او اس. والأن، دعونا نبدأ بالتحدث بشكل تفصيلي عنه.


تحميل برنامج Remix OS على الكمبيوتر

4K Stogram app mohamedovic Recovered

اسم البرنامج Remix OS
المُطور Jide Technology
الحجم (بعد التثبيت) 744 ميجابايت
رقم الإصدار B2016111403
آخر تحديث 19 نوفمبر 2016

تحميل محاكي remix os player

بعام 2014 (شهر نوفمبر)، ظهرت الشركة المُطورة للبرنامج باسم Jide Technology، كان لهم موقع رسمي يُرفع عليه جميع أعمالهم أو البرامج التابعة لهم، وهو الآن مغلق بعد أن توقفت هذه الشركة عن العمل. وبـ عام 2016، أصدرت الشركة المُحاكي الرائع والذي يعتبر من قائمة أفضل محاكيات الاندرويد للحاسوب. وأتى هذا البرنامج داعماً للغة واحدة فقط وهي الإنجليزية. وهي من إحدى مساوئه بالتأكيد. لذا، دعونا نبدأ معا باستعراض مميزات هذه الأداة:

  • نافذة مرنة: ري ميكس os عبارة عن نافذة متغيرة الحجم والمكان، فيمكنك بسهولة تغيير حجم الواجهة، التحكم في مكانها بأي جزء من أجزاء شاشة الحاسوب.
  • واجهة اندرويد بحجم أكبر مع أدوات مفيدة: تحتوي الصفحة الرئيسية للأداة على بعض الأجزاء ذات الأهمية، مثل شريط الأدوات مثلا، بعض التطبيقات التي دائما ما تأتي مع نظام الاندرويد، كالساعة، الاعدادات، مدير الملفات، سلة المحذوفات.
  • الـ Multi Window: يمكنك أيضا بسهولة التمتع بميزة تقسيم الشاشة مع ريميكس او اس، فيمكنك استخدام تطبيقان مختلفين بنفس الوقت.
  • إضافات نظام الاندرويد: سوف تجد بالبرنامج أيضا عند استخدامه بعض الإضافات المعروف نظام الاندرويد بها، كـ متجر Play Store مثلاً، إمكانية التحكم في وضع الشاشة (عكسها)، أزرار التحكم في الصوت، اعدادات الواي-فاي أو البلوتوث.
  • برنامج محاكاة للمطورين أيضًا: كما أن هذا المحاكي يمكن ضمه إلى القائمة المخصصة للمطورين، فيمكنك إن طورت تطبيق معين تجربته عن طريق ريمكس OS.
1
صورة من داخل المحاكي
ولكن تصل إلى إمكانية تشغيل الأداة على حاسوبك الشخصي فلابد أن تتوافر بعض المواصفات، وبدونها لن تستطيع تشغيل البرنامج على الكمبيوتر. فلابد أولاً أن يكون نظام الويندوز الذي يعمل جهازك به بدايًة من إصدار 7 وأعلى، وأن تكون الهندسة المعمارية للمعالج الخاص به هي 64-Bit، وأما عن المعالج فلابد أن يكون Intel Core i3 (أو ما يطابقه من المعالجات الأخرى) فيما أعلى، كما أن المساحة العشوائية لحاسوبك يجب أن تصل إلى 4 جيجا رام بحد أدنى.

كيفية تثبيت أداة ريمكس او اس على جهازك الكمبيوتر

  1. قم في البداية بتحميل البرنامج من الرابط المُشار إليه بالأعلى، وقم بفك الضغط عن الملف الذي تم تحميله.
  2. قم الأن بالدخول إلى الأداة، وسوف تجد واجهة ترحيب تظهر إليك، قم منها بالضغط على زر Advanced Settings لكي تظهر إليك إعدادات أكثر.
    remix os player advanced 768x694 1
  3. قم من الخيارات التي سوف تظهر إليك بتحديد مساحة التخزين العشوائية، دقة شاشة حاسوبك، ثم قم بالضغط على زر Start لتبدأ عملية التثبيت.
  4. انتظر قليلًا حتى تنتهي عملية التثبيت، ثم قم من أخر واجهة سوف تظهر إليك بتحديد اللغة التي تريد أن يعمل البرنامج بها.
    language 768x347 1
  5. الان بالفعل انتهينا من الشرح، يمكنك الاستمتاع بما تريد من ما يخص نظام الاندرويد بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى