تحميل وتثبيت نظام Android 8.0 Oreo الرسمي إصدار RUU لهاتف HTC U11

أطلقت HTC الهاتف الرائد الأخير من الشركة مؤخرًا هذا العام والذي يأتي بإسم هاتف HTC U11. هاتف U11 تم إطلاقه ضمن خط إنتاج HTC للهواتف الذكية الرائدة في سلسلة HTC U. هاتف HTC U11 يأتي خليفة للهاتف الرائد والرئيسي الذي تم إطلاقه في العام الماضي بإسم HTC 10. الهاتف الذكي تم إطلاقه بالتصميم المعتاد مع حواف عادية للشاشة ومستشعر للبصمة بواجهة الهاتف وذلك بجانب أزرار تعمل باللمس الحراري على الجانبين. هاتف HTC U11 يأتي مع كاميرا أساسية واحدة من الخلف بجانب المعالج الرائد الأخير من كوالكوم Snapdragon 835 وتم تزويده بسعة 4 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية. بالإضافة إلى، الهاتف الآن بدأ بالفعل في تلقي تحديث الإصدار الأخير من نظام Android 8.0 Oreo والذي يعتبر التحديث الرئيسي الأول للنظام الذي يأتي لهاتف HTC U11.

هاتف HTC U11

الإصدار الأخير من سلسلة HTC U تم إطلاقه بواسطة الشركة في الربع الثاني من العام الجاري مما يعني أن الهاتف قد تلقى بالفعل العديد من التحديثات الهامة والأمنية للنظام في الدول المختلفة حول العالم خلال الفترة الماضية. الآن، في حالة أنك مستخدم لهاتف HTC U11 إذًا أنك على الأرجح تريد الترقية إلى نظام أوريو 8.0 الجديد بشكل سريع قدر الإمكان وذلك لأن التحديث الرسمي الهوائي  OTA عادةً ما يأخذ الكثير من الوقت حتى يصلك لمستخدمي الهاتف وذلك اعتمادًا على موقع ودولة المستخدم. الآن، على الأرجح أنك تريد تحميل وتثبيت إصدار نظام Oreo 8.0 على هاتف U11 بشكل يدوي وذلك لتحصل على أحدث الترقيعات الأمنية للنظام بجانب تحسينات الآداء الرائعة بالنظام الجديد. ومع ذلك، عملية البحث عن أحدث نظام مُتاح لهاتف HTC U11 تعتبر صعبة ومُعقدة في بعض الأحيان.

تحديث أوريو 8.0 لهاتف HTC U11

الآن، المستخدم 5m4r7ph0n36uru بمنتدى XDA للمطورين قد قام بإطلاق مجموعة من تحديثات RUU والخاصة بهواتف HTC وتحتوي على ملفات التحديث للإصدار الجديد من النظام والتي هي من الأساس تم إطلاقها بواسطة HTC في عدة دول وتم إرسالها في هيئة تحديثات هوائية OTA للنظام الجديد. جميع ملفات النظام بامتداد RUU الآن متوفرة للتحميل على هيئة ملفات zip مضغوطة والقابلة أيضًا للتفليش كتحديث للنظام على هاتف HTC U11. بالحديث عن تلك الملفات المذكورة سابقًا، المجموعة الكاملة لتحديثات RUU متضمنة هواتف HTC U11 التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، بالإضافة إلى بعض الدول الأسيوية متضمنة دولة الهند.

الآن، تلك المجموعة من تحديثات RUU الخاصة بهاتف يو11 من اتش تي سي تم تجميعها بالكامل في ملف واحد يحتوي على جداول بيانات لتلك التحديثات والتي تتضمن جميع المعلومات الخاصة بالتحديث مثل رقم الإصدار، إسم الإصدار، الدولة الموجه لها التحديث، وذلك بالإضافة إلى أسماء المساهمين في وضع تلك الروابط. وبخلاف ذلك، روابط تحميل تحديثات RUU لهاتف HTC U11 يُمكنك إيجادها من خلال الضغط على رقم الإصدار وملف التحديث يُمكنك تحميله على الهاتف أو على الحاسب الشخصي.

الآن، في حالة أنك قمت بتحميل تحديث Oreo 8.0 RUU لهاتف U11 على الكمبيوتر الشخصي، سيتوجب عليك تثبيت ذلك التحديث على هاتفك. لذلك، سنريك بالأسفل شرح تفصيلي لكيفية تثبيت ذلك التحديث بشكل يدوي وترقية إصدار النظام إلى أوريو 8.0 على هاتف HTC U11.

المتطلبات الضرورية

تحميل تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف HTC U11

.

RUU Collection Spreadsheet


صور تحديث نظام Android 8.0 Oreo على هاتف HTC U11


خطوات تفليش تحديث نظام RUU يدويًا على هاتف HTC U11 باستخدام Fastboot

  • أولًا، يجب عليك تحميل ملفات التحديث التي ذكرناها بالأعلى والمرفق روابطها بقسم التحميل. مجموعة تحديثات RUU لهاتف U11 من HTC والتي تم تجميعها في جدول بيانات تتضمن جميع ملفات التحديث بجانب روابط تحميل تلك الملفات والتي يُمكنك إيجادها من خلال الضغط على خانة رقم الإصدار في القائمة.
  • الآن، سيتوجب عليك أن تتوجه إلى المجلد الذي يوجد به مسار تثبيت تعريفات ADB المذكورة بالأعلى في قسم المتطلبات الضرورية ثم تقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB الأصلي الذي يأتي مع الهاتف في الصندوق عند الشراء. بمجرد توصيل الهاتف، يجب عليك أن تقوم بفتح نافذة أوامر ADB بداخل نفس المجلد ثم ثم بكتابة الأمر التالي:
adb reboot download
  • الآن، هاتفك سيقوم بإعادة التشغيل داخل وضع Download والآن قم بنقل ملف التحديث الذي قمت بتحميله من الأعلى إلى مجلد ADB/Fastboot.
  • بعد أن تقوم بنقل ملفات التحديث إلى ذاكرة الهاتف الداخلية، قم بكتابة الأمر التالي في نافذة أوامر ADB:
fastboot flash zip Firmware_xx.zip

ملحوظة: سيتوجب عليك استبدال عبارة Firmware_xx.zip بالإسم الحالي لملف تحديث الهاتف.

  • الآن، اضغط على مفتاح Enter وسترى أن عملية تفليش التحديث الرسمي قد بدأت. ستأخذ عملية التفليش عدة دقائق حتى تنتهي بالكامل وسترى رسالة تفيد أن التفليش قد تم بنسبة 100% بعد انتهائه.
  • بعد انتهاء تثبيت التحديث الرسمي لنظام Oreo، ستظهر رسالة تطلب منك الضغط على زر Power للعودة إلى Download Mode على هاتفك الذكي.
  • الآن، يُمكنك إما إغلاق الهاتف أو إعادة تشغيله وذلك للإقلاع بداخل النظام الجديد وتكملة إعدادات الهاتف.

تحديث نظام Android Oreo يدويًا على هاتف HTC U11 باستخدام كارت الذاكرة الخارجي

  • تأكد انك تستخدم كارت ذاكرة خارجي ملائم ومتوافق مع الهاتف قبل بدأ عملية تحديث النظام بالإضافة إلى أنك يجب أن تتأكد أن المتبقي من طاقة البطارية في الهاتف أكثر من 50%. في حالة أن طاقة بطارية الهاتف أقل من 30% لن تعمل هذه الطريقة وستوقف أثناء التثبيت مع رسالة خطأ.
  • الآن، يجب عليك نقل ملف التحديث المضغوط بصيغة zip والذي قمت بتحميله من الأعلى من خلال قسم التحميل.
  • ولكن تذكر قبل نقل ملف التحديث أن تقوم بإعادة تسميته إلى إسم 2PS6IMG.zip. بعد أن تقوم بإعادة التسمية لهذا الإسم بالتحديد، قم بنقل هذا الملف "المُعاد تسميته" إلى ذاكرة الهاتف الخارجية "كارت الميموري" مباشرةً المسار الرئيسي باستخدام قارئ كروت الذاكرة وليس من خلال الهاتف.
  • الآن، قم بإغلاق الهاتف تمامًا ثم أعد تشغيله بداخل وضع Download Mode وذلك من خلال الضغط على أزرار Power + Volume Down لمدة من 10 إلى 15 ثانية حتى ترى إنارة الشاشة.
  • في وضع التحميل، النظام سيتعرف مباشرةً على ملف تحديث Android 8.0 Oreo الذي قمت بنقله إلى كارت الذاكرة الخارجية في الخطوات السابقة بالأعلى وسيقوم بسؤالك إذا ما كنت تريد تثبيته أم لا. الآن سيتوجب عليك الضغط على زر Volume Up وذلك للموافقة على تفليش ملف التحديث على هاتف U11. وبعد ذلك، عملية تثبيت التحديث ستبدأ بعد عدة ثواني، ثم سترى رسالة “end UI updating. Press Power to continue”. الآن قم بالضغط على زر Power لإغلاق الهاتف.
  • وبعد ذلك، قم بتشغيل هاتفك مرة أخرى وسترى أن تحديث نظام أوريو 8.0 قد تم تثبيته على الهاتف بنجاح.

عزيزي القارئ، تأكد أن تقوم باتباع الخطوات المذكورة بالأعلى بإحدى الطريقتين سواء باستخدام تفليش التحديث عن طريق أوامر ADB، أو تثبيت التحديث من خلال ذاكرة الهاتف الخارجية "وهي الأسهل والتي أنصح بها"، وعلى الأرجح ستكون عملية التثبيت سهله وسلسة وبدون أدنى مشكلات إن شاء الله.

بالإضافة إلى أننا يُمكننا مساعدتك في حالة أنك واجهت أي مشكلات أثناء تنفيذ خطوات تحديث أوريو على هاتف يو11 بالأعلى، فقط قم بكتابة تعليق يتضمن المشكلة وإصدار الهاتف والدولة بالتفصيل.


المصدر: xda

3 تعليقات
  1. […] هاتف HTC U11 • هاتف HTC U Ultra: تم تأكيد تحديث أوريو للهاتف • هاتف HTC U […]

  2. dody_77 says

    السلام عليكم
    اخوي عند مشكله بجهازي htc u11 من اشتريته ولا تحديث حدثه في نص العمليه يصير مثلث احمر وبعدين يعد التشغيل وكل شي يرجع مثل اول

  3. مصطفى says

    سلام عليكم أخي
    لدي هاتف HTC U11 اتاني من فرنسا
    يحمل النظام Android 7.1
    و قد جربت جميع الطرق للتحديث ولم تنفع أرجو أن تدلني على الطريقة الصحيحة لفعل ذلك
    ولمعلوماتك CID orang219
    وشكرا

اترك رد