تحميل أشهر الألعاب الإستراتيجية Clash of Clans 2019 للأندرويد والأيفون

كان هناك إتجاه لتسمية لعبة كلاش اوف كلانس بإسم حروب كلان أو حروب العشائر. تعتمد اللعبة في الأساس على القتال بين القبائل. وتدور قصتها حول القبائل أو العشائر، لذلك إقترح البعض بأن يطلقوا عليها إسم حروب القبائل أو حروب العشائر. ولكن على أية حال، فبعد مشاورات ومداولات وإحتساء لترا من القهوة تم الإستقرار على إسم صراع القبائل أو clash of clans.


تحميل لعبة كلاش اوف كلانس 2019

إن كان لديك هاتف أندرويد حملها من الرابط التالي.

Clash of Clans
Clash of Clans
Developer: Supercell
Price: Free+

أما إذا كنت تملك أيفون فيمكنك تحميل كلاش اوف كلانس من خلال الرابط التالي.

Clash of Clans
Clash of Clans
Developer: Supercell
Price: Free+

مما لا شك فيه أن لعبة كلاش اوف كلانس قد أحدثت ثورة في عالم ألعاب الهاتف المحمول. وتعتبر هي الأساس لنمو شركة سوبرسيل سريعا، وفرصة كبيرة للمنتجين لتوسيع أعمالهم وتحقيق أحلامهم. وتم إصدار لعبة صراع القبائل أول مرة في 2 أغسطس 2012 على نظام iOS.

في البداية يممكنا القول أن ألعاب الهاتف المحمول أصبحت من أولويات الشركة. فقد أنتجت الشركة لعبة Hay Day في 21 يونيو 2012، ثم بعد شهرين أنتجت لعبتها الساطعة في سماء ألعاب الهاتف وهي كلاش اوف كلانس. وبفضل نجاحها الساحق في أكتوبر 2013، تمكنت شركة سوبرسيل من شراء نصف أسهم شركة يابانية بقيمة 1.2 مليار دولار أميريكي.

كلاش اوف كلانس

 وتبعا للشهرة الواسعة التي حققتها اللعبة، فقد وجدت طريقها للأندوريد في 7 أكتوبر 2013. فقد جعلت الألعاب Hay Day وBoom Beach و Clash of Clans شركة Supercell شركة غنية. هذا بخلاف لعبة clash royale وما بها من بطولات وأيضا ما حققته من شهرة واسعة. لذلك ستجد هذه الألعاب مجانية. ولكن سحر هذه الشركة في أنها تجذب إنتباه اللاعبين ليقوموا بالشراء داخل اللعبة. أعترف  أن العروض كلاش رويال كانت بالغة السوء، ولكن رغم ذلك إستطاعت سوبرسيل أن تحقق قيمة 2.5 مليون دولار من خلال عمليات الشراء داخل ألعاب كلاش اوف كلانس وهاي داي. ويذكر أن Supercell هي شركة فنلندية لإنتاج وتطوير ألعاب الهواتف المحمولة، وتأسست عام 2010 في هلينسكي.

شرح مختصر للعبة صراع القبائل (كلاش اوف كلانس)

تبدأ قصة clash of clans في حفرة المدينة ومبنى CoC. وبعد أن تمر بعض أحداث القصة وبعض المحادثات، ستتعلم تطوير وبناء البنايات للدفاع وأيضا الهجوم على الأعداء. وتكفل لك التعليمات الأساسية والقصير التي تأتي في بداية اللعب معرفة كيفية اللعب. وبعد أن تجتاز هذه المهمات البدائية البسيطة ستدخل عالم القبائل، وتبدأ صعود الحفرة من قاعها إلى قمتها. والشيء الأساسي في اللعبة هو تجميع الأحجار الكريمة الخضراء لتستطيع شراء العمال والكثير من الأشياء الأخرى.

كما ستجد الكثير من المصادر والذهب والإكسير وإكسير الظلام، وكل شيء منهم له دوره في تحديث بنايات معينة. فمهمتك الرئيسية يا صديقي هي تجميع تلك المصادر، ومهاجمة الأعداء، والإستيلاء على مصادرهم بأفضل طريقة ممكنة لتجميع كمية كبيرة من الذهب والإكسير. فدخول الحروب مع القبائل يضمن لك المزيد من المصادر. ومثالا على ذلك، فأنت بحاجة إلى الإكسير لتدريب الجنود على الحروب، وتحتاج إكسير الظلام للقوات الخاصة، وتحتاج الذهب لتحديث البنايات الدفاعية مثل المدافع وغيرها.

كلاش اوف كلانس

وفي هذه الأيام يوجد 12 مستوى من مستويات حفرة المدينة، وستجد المستويات سهلة في البداية حتى المستوي8، ثم تبدأ بعد ذلك التحديات الصعبة. وفي رأيي الشخصي أنه أفضل إتراتيجية هي تحديث كل البنايات ثم الإنتقال إلى المستوى التالي، ولكن يرى البعض أن الأفض هو تحديث بنايات معينة فقط لكي يصل إلى المستويات المتقدمة بشكل أسرع.

ولننتقل عزيزي القاريء للحديث عن البنايات، حيث ستجد ثلاث أنواع من البنايات. النوع الأول هو بنايات الدفاع والتدريب، والثاني هو المصادر والمخازن، أما الثالث فهو خاص بالأوسمة التي ستحصل عليها أثناء لعبك. وهناك أيضا بعض البنايات الخاصة بإحتضان أبطال كلاش اوف كلانس، ومبنى قائد البرابرة، وأرتشر كوين وجراند واردن. وتتيح لعبة صراع القبائل كل بطل عندا تتخطى كل مستوى من مستويات حفرة المدينة، كما يمكنك تحديث أبطال اللعبة وتحرير إمكانياتهم الخاصة.

كلاش اوف كلانس

هيا بنا تنحدث عن الجنود والتعاويذ، فمن خلال الثكنات والثكنات المظلمة يمكنك تدريب العديد من أنواع الجنود، مثل الجنود البربرية ورامي السهام والمارد والمعالج وغيرهم. وبعد أن تتخطى بعض مستويات حفرة المدينة، ستكتشف أن قواتك بحاجة إلى بعض الدعم. وهنا يأتي دور التعاويذ، حيث يمكنك دعم القوات وأحيانا قيادتهم إلى مواقع محددة بإستخدام الكثير من التعاويذ.

وستجد العشرات من الإستراتيجيات لمهاجمة الأعداء والألاف من الخرائط للمحافظة على مصادرك والدفاع عنها، ويرجع الفضل في هذا إلى التنوع الكبير في القوات المقاتلة. وفي رأيي الشخصي، فإن أفضل ما في اللعبة هو أنه يمكنك اللعب بأكثر من إستراتيجية بالقوات المتنوعة لديك. 

كلاش اوف كلانس

وبعد التحديث الضخم الذي حدث لكلاش اوف كلانس، تم إضافة القرية الثناية إلى اللعبة. وجلبت معها وضع أخر للعب. حيث يمكنك خوض معارك مباشرة، وتستطيع من خلالها مهاجمة أعداء القرية في نفس الوقت الذي يهاجمك فيه أعداءك. ستجد في القرية الجديدة نفس البنايات الموجودة في اللعبة، بالإضافة إلى بنايات أخرى جديدة ومجموعات قتالية جديدة أيضا.

الجرافيك والموسيقى في لعبة Clash of Clans

يجب أن أخبرك يا صديقي أن موسيقى لعبة صراع القبائل مذهلة. فمن شدة إعجابي بالموسيقى أصبحت أرددها بيني وبين نفسي. فما يشد إنتباه اللاعبين حقا هو تغير نغمات الموسيقى أثناء المعركة، وتساعدة على تهدئة أعصابك بعد إنتهاء المعارك التي خسرت فيها. أما عن الجرافيك، فإن اللاعبة لا يوجد بها بعض التأثيرات الخاصة، وستجد تصميم القوات والبنايات جذاب وبسيط في نفس الوقت، ولكن ما يميز اللعبة فعلا هو التصميم المميز والرائع والبسيط لبيئة اللعبة، مثل أرض المعركة وطريقة تحرك القوات وغيرها.

كلمة أخيرة عن لعبة صراع القبائل

بالرغم من النقاط الكثير التي تميز لعبة كلاش اوف كلانس، إلا أنك ستشعر بالملل بعد فترة من اللعب وستشعر أيضا أنك تريد أن تتوقف عن اللعب، ولعل السبب في ذلك أنك ستبذل الكثير من الوقت لتقابل منافسا وتغير عليه. حيث أن تجميع المصادر ليس كافيا. وعلى صعيد أخر، فإن حروب العشائر وحضور الأحداث الكبير سيساعدك على إحراز تقدما في اللعبة. فهي لعبة مسلية وتستطيع أن تلعبها وقتما تشاء، ولكن إحذر من إدمانها يا صديقي.

والأن، وبعد أن تعرفت على كل هذه المعلومات، هل تستحق لعبة clash of clans أن تلعبها؟ بالطبع الإجابة ستكون نعم. فيمكنك لعبة مرة أو مرتين يوميا. ولكن أنصحك يا صديقي ألا تلعبها مرات أكثر يوميا وتنسى العالم الحقيقي.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد