برنامج فورمات فاكتوري: Format Factory v5.1.0.0 [تحويل صيغ الصوت والفيديو]

الآن يُمكنك تحميل برنامج فورمات فاكتوري 2020 للكمبيوتر بإصدار Format Factory v5.1.0.0 الأخير والأحدث حتى الآن بالإضافة إلى إمكانية تحميل "برامج شبيهة للاندرويد. في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى تحويل الفيديو، الصور أو حتى الصوت من صيغة إلى صيغة أخرى ولذلك يمكنك تحميل فورمات فاكتوري فهو البرنامج المجاني الأول الذي يتيح تغيير صيغ الملفات للكمبيوتر مع الحفاظ على جودة الملف بعد تغييره من خلال أدوات موجودة داخل البرنامج، كما يستطيع الجميع استخدامه نظراً لسهولته وسرعته في تحويل الملفات.

تحميل فورمات فاكتوري

إسم البرنامج Format Factory
رقم الإصدار 5.1.0.0
آخر تحديث 21 مارس 2020
حجم البرنامج 76 ميجابايت
المبرمج Freeware

تنزيل Format Factory 5.1.0.0 للكمبيوتر [ملف EXE]

FFSetup5.1.0.0.exe

تنزيل فورمات فاكتوري لايت

FFSetupLite.exe

تحميل Format Factory 2020 للاندرويد

في الواقع أن البرنامج ليس متاح "رسميًا" لنظام اندرويد حتى الآن، ولكن مع ذلك بإمكانك الذهاب إلى افضل تطبيقات تحويل الصوت والفيديو للاندرويد، أو تحميل برامج شبيهة له وتؤدي نفس الوظيفة من متجر بلاي ستور عبر الروابط التالية:

Video Format Factory
Video Format Factory
Developer: Keerby
Price: Free+
Video Converter
Video Converter
Developer: VidSoftLab
Price: Free+

شرح تثبيت فورمات فاكتوري للكمبيوتر

ولاستخدام البرنامج من أجل الإمكانيات التي يتيحها لكم من تحويل، دمج وإنشاء الملفات المختلفة عليكم أولاً بتحميله.

  1. بعد الضغط على رابط تحميل برنامج فورمات فاكتوري، سيتم تنزيله على الكمبيوتر.
  2. بمجرد تنزيله قم بالضغط على الملف واضغط على موافق أو I agree لقبول شروط البرنامج.
  3. بعد ذلك اضغط على تنزيل Install  ليتم تثبيت البرنامج على الكمبيوتر.
  4. بمجرد تثبيت البرنامج سيعرض عليك مجموعة من البرامج الاخرى لتجربتها يمكنك إلغاء ذلك من خلال الضغط على Cancel.
  5. الآن ستظهر أمامك واجهة البرنامج لتستخدمها في تحويل الملفات.

شرح استخدام برنامج Format Factory

يمكنك استخدام البرنامج بعد تحميله على الجهاز لتغيير الصيغة بأكثر من طريقة، حيث يظهر على الشاشة الرئيسية للبرنامج عند فتحه "الصورة" إذا كنت تريد تحويل الصور، أو " الصوت" لتحويل الملفات الصوتية والفيديو لتحويل ملفات الفيديو وبعد الضغط عليهم ستظهر الصيغ  لتختار الصيغة التي تريد التحويل إليها، تلك هي الطريقة المباشرة لتحويل صيغ الملفات، ولكن من خلال هذه الخطوات يمكنك بطريقة أخرى تحويل صيغة الملف أي إن كان نوعه:

  • أولاً عليك رفع الملف الذي تريد تغيير صيغته إلى البرنامج.
  • بمجرد تحميل الملف تظهر لك نافذة بالصيغ المتاحة ومن بينهم يمكن اختيار الصيغة التي تريدها واضغط على موافق.
  • سيظهر لك المقطع قم بالضغط على إبدأ لتلاحظ تحويل الملف مع وجود النسبة المئوية بجوار لمعرفة ما يتبقى من الوقت بتحويل الملف.
  • بمجرد تحويل الملف ستظهر لك رسالة جانبية بانتهاء عملية التحويل.
  • قم باستعراض الملف بعد تحميله.

برنامج Format Factory للكمبيوتر

تحميل برنامج فورمات فاكتوري Format Factory

فورمات فاكتوري هو برنامج تحويل الصيغ من إصدار Free Time تم اصداره لأول مرة عام 2007 ليكون أفضل برنامج مجاني لتحويل الصيغ بدلاً من الاعتماد على برامج مدفوعة بها نفس المميزات أو برامج مجانية ولكن لا تؤدي نفس النتيجة المطلوبة حيث تقل جودة الملف سواء صوت، فيديو أو صورة بعد تحويله، فالبرنامج له إصدارات متنوعة بها مميزات كثيرة حيث يتيح عدد لا نهائي من الصيغ التي تحتاجون إلى تحويل الملفات إليها ويستطيع جميع المستخدمين التعامل معه فهو من أسهل برامج الكمبيوتر وأفضل برامج تحويل الملفات.

لماذا نستخدم برنامج Format Factory؟

في بعض الأحيان قد نحتاج إلى رفع ملفات على مواقع أو تشغيلها على هواتف لا تدعم الصيغة الأساسية للملف ولذلك نحتاج إلى برنامج ممتاز لتغيير الصيغة بشرط عدم التأثير على معدل جودة الملف ونجد فورمات فاكتوري أفضل برنامج يقوم لكم بذلك، بالإضافة إلى أن هناك فيديوهات قد لا نحتاج الصورة بها ولكن نحتاج الصوت فقط ولذلك من خلال هذا البرنامج يمكن تحويله إلى ملف صوت، بالإضافة إلى كونه موفر للوقت حيث تعتبر عملية تحويل صيغ الملفات مستنزفة لوقتك إذا كان البرنامج الذي تعمل عليه بطيء ولكن باستخدام Format Factory يمكنك إنجاز ذلك في وقت قصير كما يمكنك ترك الجهاز لتتم عملية التحويل في حالة إذا كان الملف كبير وبعد انتهاء التحويل سيتم غلق الجهاز تلقائياً.

استخدامات برنامج Format Factory

باختلاف الملف سواء صورة أو فيديو أو حتى صوت يستطيع البرنامج تغيير صيغته الموجود عليها لصيغ أخرى متنوعة على حسب ما يريد المستخدم وكل ذلك يتم مع المحافظة على جودة الصوت والصورة والفيديوهات.

تحويل ملفات الصور من خلال البرنامج

إذا كانت الصورة لديكم موجودة بصيغة معينة وتريدون تغييرها لصيغة أخرى بغرض مشاركتها مع جهاز أو رفعها على موقع لا يقبل الصيغة التي عليها فيمكنك استخدام البرنامج من أجل ذلك حيث يتيح لك  تحويل الصور إلى واحدة من الصيغ التالية: TIF, ICO, JPG, PMP, PNG

تحويل الفيديو لصيغ أخرى من خلال البرنامج

كما يمكنكم تحويل أي فيديو من صيغته الأولى لصيغة أخرى ويمكن تغيير حجمه أو جعله مناسباً من خلال تغيير صيغته لتشغيله على الهاتف بعد أن كان يعمل على الكمبيوتر ويمكن أيضاً تحويل الملفات الصوتية إلى فيديوهات من خلال البرنامج، ومن الصيغ الذي يتيح لكم البرنامج تحويل ملفات الفيديو إليها: MP4, MPG, AVI, ,FLV, WMV, SWF....

تحويل صيغة الملفات الصوتية

من برنامج فورمات فاكتوري يمكن تغيير ملف الصوت إلى ملف فيديو أو تركه كملف صوتي مع تغيير صيغته الأولى فمن الصيغ التي يمكن التحويل إليها: MP3, WMA, AMR, OGG, M4A, WAV.

استخدامات إضافية لبرنامج فورمات فكتوري

برنامج فورمات فاكتوري ليس برنامج مصمم فقط من أجل تحويل صيغ الملفات ولكن يمكنك استخدامه كأي برنامج مشغل فيديوهات أو صور أو صوت حيث يتيح لكم هذه الاستخدامات الإضافية:

  • تحويل الفيديوهات من أقراص DVD إلى فيديوهات بصيغ مختلفة.
  • دمج أكثر من فيديو معاً باستخدام البرنامج.
  • استخراج أي صوت من فيديو وإدخاله على فيديو آخر.
  • يمكن تغيير الصور وانشاء فيديو من خلال البرنامج.
  • إذا كان لديك اسطوانات صوتية تستطيع استخدام البرنامج من أجل تحويلها إلى ملف صوتي.

مميزات فورمات فاكتوري

برنامج تحويل الصيغ Format Factory

تتعدد المميزات الموجودة بالبرنامج منها مجانيته حيث يمكنك تغيير الصيغ وتحويل الملفات وصنع ملفات الفيديو والصوت كل ذلك بشكل مجاني ذلك بالإضافة إلى عدد من المميزات الأخرى مثل:

  • واجهة البرنامج يمكن تغييرها إلى العمل ب 62 لغة ويمكنك تفعيل اللغة التي تريدها من خلال اعدادات البرنامج واختيار لغة إضافية.
  • من بين أربعة ألوان يمكنك اختيار اللون الذي ترغب جعل البرنامج يعمل عليه حيث يتيح لك الاختيار بين الرصاصي والفضي والأسود والأزرق.
  • بعد إنشاء الفيديوهات أو تحويل ملف فيديو لصيغ مختلفة يمكنك إضافة الترجمة إلى الفيديو.
  • تستطيع تفعيل إمكانية غلق الشاشة بمجرد الانتهاء من العملية، ليقوم البرنامج بتحويل الملف وغلقه وأنت غير موجود أمام الجهاز.
  • تحويل ملفات اكسيل أو وورد إلى صيغة PDF، حيث يمكنك تحديد الملف الذي تريد تحويله على الكمبيوتر ليقوم البرنامج بذلك.
  • تحويل أفلامك المفضلة إلى أيام HD لتحسين الأداء والرؤية.
  • تحويل الصور إلى فيديوهات GIF قصيرة.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.