تحميل Google Camera 6.1 APK لهواتف سامسونج Galaxy M20 & M30 (شرح)

منذ بداية العام الحالي، قامت سامسونج بإطلاق العديد من هواتف جالكسي الذكية بالفئة المتوسطة تحت إسم Galaxy M. هواتف Galaxy M20 وأيضًا M30 كانوا ضمن أفضل إصدارات هذه السلسلة بالنظر إلى تسعيرهم الرائع بالنظر إلى عتادهم الداخلي وذلك بالمقارنة مع الهواتف الأخرى من نفس الفئة. هاتف جلاكسي M20 يأتي مع كاميرا خلفية ثنائية، بينما جلاكسي M30 يحتوي على ثلاثة عدسات خلفية، كما أن الهاتفين يأتون بنفس رقاقة المعالجة وهي Exynos 7904 من سامسونج والمواصفات الأخرى بلا اختلاف جوهري. ولحسن الحظ، الآن أصبح هناك إصدار ملائم من تطبيق كاميرا جوجل v6.1 مع خاصية Night Sight ملائمة للتثبيت على هذه الهواتف بدون أن تحتاج إلى الروت، وبالأسفل ستجد خطوات تفصيلية لإمكانية تثبيت الكاميرا بجانب روابط التحميل للإصدارات المناسبة لكل منهم.

أحصل على خاصية التصوير الليلي بهواتف جوجل بيكسل على هاتفك

تطبيق جوجل كاميرا لهواتف سامسونج M20, M30

هواتف جالكسي M20 وكذلك M30 قد تلقوا مؤخرًا تحديث Android Pie بجانب One UI من سامسونج والتي قامت باستبدال إصدار Experience 9.5 مع نظام Android Oreo المعتاد. التحديث يأتي مع بعض الخواص المثيرة للإعجاب مثل تحسين جودة تطبيق الكاميرا الرسمي، ولكنه مع ذلك ما زال يفتقر إلى وجود بعض الأشياء العامة مثل التصوير بالوضع الليلي مثلا أو حتى وضعية HDR المحسنة. لذلك، جاء تطبيق جوجل كاميرا لهاتف سامسونج M20, M30 ليقوم بحل هذه المشكلة.

وشأنهم شأن معظم هواتف سامسونج منذ بداية العام الحالي، خاصية Camera2 API مًفعلة إفتراضيًا بداخل النظام أي أنك لن تحتاج إلى فتح البوتلودر أو عمل الروت لإمكانية تثبيت Google Camera. ستحصل بعد تثبيت التطبيق على بعض الخواص الرائعة مثل  وضع Night Sight للتصوير الليلي، خاصية Photo Sphere، تصوير Slow Motion، دعم تصوير RAW، دعم تصوير +HDR، تصوير بانوراما، بالإضافة إلى ميزة Lens Blur مع إمكانية التحكم في درجة عزل الخلفية، وأضِف لما سبق خاصية Google Lens الرائعة.

تحميل Google Camera APK لهواتف Galaxy M20 & M30

الكاميرا واحدة من الأشياء الأساسية التي تميز هواتف سامسونج الأخيرة خصوصًا بالنظر إلى أسعارها المتدنية وكانت سبب رئيسي كذلك لجعلها قادرة على المنافسة الشرسة في ظل كم الهواتف الضخم بالفئة المتوسطة اليوم. وواحدة من أفضل الأشياء بها أيضًا هي أنها تأتي مع خواص Camera2 API & HAL3 مفعلة بشكل إفتراضي بحيث لن تحتاج أنت إلى تفعيلهم بشكل يدوي كما نعتاد. وبالتالي، يُمكنك ببساطة تحميل إصدار كاميرا جوجل المناسب لهاتفك وتثبيته ببساطة بدون فعل أي شئ آخر (إلا بعض الإعدادات البسيطة للحصول على أفضل تجربة لاستخدام الكاميرا على الهاتف).

بعد اختبارنا للعديد من إصدارات Google Camera المتاحة، وجدنا أن هناك إصدارين في الواقع أكثر إستقرارًا ويأتون بدون أخطاء تقريبًا. بالأسفل ستجد روابط تحميل للإصدارين، أحدهما للمبرمج BSG وهو إصدار V6.1، بينما الآخر من المبرمج Arnova8G2 وهو الأحدث برقم إصدار V6.2.

  • تحميل Google Camera 6.2 لهاتف M20, M30: ملف Gcam_6.2.030_Advanced_V2.1.apk
    • ملف: Gcam_6.2.030_Advanced_V2.1.190614.0200.apk (ما ننصح به).
  • تحميل Google Camera 6.1 لهاتف M20, M30: ملف MGC_6.1.021_BSG_Arnova.apk
    • ملف MGC_6.1.021_BSG_Arnova_TlnNeun_4lens_V1.3.030119.0645-02d.apk
    • خواص تصوير بورتريه وكذلك Night Sight لا يعملون، أما الوضع العادي فيعمل بدون أخطاء.
بعد انتهاء التحميل والتثبيت، تأكد أن تقوم باتباع الإعدادات التي يُنصح بها بالأسفل لتطبيق الكاميرا على الهاتف وذلك حتى تستطيع إلتقاط صورًا رائعة بدون أن تؤثر على آداء التطبيق أو أن تواجه مشكلة إغلاقه بالقوة مثلا.
ملحوظة هامة: قبل أن تقوم بتثبيت تطبيق كاميرا جوجل المعدلة الجديدة، تأكد أولًا أن تقوم بحذف وإزالة إي إصدار آخر من التطبيق على الهاتف (في حالة أنك قمت بتثبيته من قبل).

شرح كيفية تثبيت Google Camera APK (كاميرا جوجل المعدلة)

  • قم بحذف أي إصدارات قديمة لتطبيق جوجل كاميرا على الهاتف.
  • قم بتنزيل تطبيق GCam 6.1 APK من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بتنصيبه على الهاتف.
  • وانتهينا! الآن ستحتاج إلى السماح ببعض الصلاحيات لتطبيق الكاميرا مثل الكاميرا، المايكروفون، الذاكرة الداخلية، بالإضافة إلى الموقع أو Location.


أفضل إعدادات لتطبيق كاميرا جوجل لهاتف M20 & M30

ربما تواجه مشكلة تعليق التطبيق أو حتى إغلاقه أثناء التصوير، لذلك قدر الإمكان قم بتنفيذ هذه الإعدادات لتستطيع تجنب هذه المشكلة.

  1. إذهب إلى إعدادات الكاميرا > ثم About > قم بتفعيل خيار Advanced Mode.
  2. مرة أخرى إذهب إلى إعدادات الكاميرا > ثم HDR+ control > قم بتغيير مستوى Saturation إلى High.
ملحوظة هامة: في حالة انك واجهت مشكلة توقف التطبيق أو أنه لا يعمل بعد عملية استرجاع الإعدادات، إذهب إلى إعدادات الهاتف، إدارة التطبيقات، قم باختيار تطبيق Google Camera ثم قم باختيار إيقاف بالقوة أو Force Stop وبعد ذلك قم بتجربة تشغيله مرة أخرى.

إلى هنا وانتهينا من شرح تثبيت جوجل كاميرا مع الإعدادات على هاتف سامسونج Galaxy M20, Galaxy M30. وفي حالة أن كانت لديك آية إستفسارات، رجاء لا تردد في مراسلتنا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.