تحميل Google Camera v7.0 APK (كاميرا بيكسل 4 معدلة) | لجميع هواتف اندرويد

جميع هواتف Google Pixel معروفة بأنها تحتوي على أفضل قدرات تصوير وآداء للكاميرا على الإطلاق، وذلك في جميع الفئات حتى وليست فئته السعرية فقط، وذلك بدون النظر إلى أن معالجة الصور بواسطة تطبيق Google Camera يلعب أيضًا دور رئيسي في هذا التفرّد. نعم، تطبيق جوجل كاميرا بهواتف جوجل بيكسل يقوم بتصوير بعض اللقطات الرائعة بمساعدة تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي بواسطة Google. في الوقت الحالي، ننتظر إطلاق إصدارات هاتف Google Pixel 4 في شهر أكتوبر القادم، وبالتالي هناك أيضًا إصدار جديد لتطبيق الكاميرا، نعم نحن نتحدث عن تطبيق Google Camera v7.0. وبالأسفل، ستجد شرح تفصيلي لكيفية تحميل كاميرا Pixel 4 وتثبيته لجميع هواتف اندرويد "تقريبًا".

تطبيق كاميرا Pixel 4 APK | جوجل كاميرا v7.0

أما بالحديث عن الأشياء الجديدة بالمقارنة مع تطبيق Google Camera v6.3 السابق، فأول شئ ستلاحظه هنا هو وضع Night Sight للتصوير الليلي مع بعض الخواص الجديدة كليًا والمحسّن عن الإصدار السابق مع ميزة تسمى Infinity focus والتي بإمكانها "فعليًا" إلتقاط صورة لنجوم السماء ليلًا حتى وإن لم تراها بعينك المجردة. أما التغيير الملحوظ الآخر فهو خاص بواجهة وأزرار الكاميرا نفسها، تطبيق GCam 7.0 apk يأتي الآن مع إعدادات رئيسية شفافة والتي تبدو رائعة إذا كنت تسألني.

أما فيما عدا ذلك، تطبيق Pixel 4 Camera يأتي مع بعض الخواص المعتادة وتم تحديثها Motion Blur وكذلك التصوير بتقنية AR للواقع المعزز، خاصية جديدة تسمى Audio Zoom (خاصة بالتركيز على صوت الشئ الذي تقوم بتصويره)، وذلك بالإضافة إلى الكثير من الخواص الأخرى. والشئ الجيد هنا أنها أصبحت متاحة الآن لمعظم هواتف اندرويد، وليست بهواتف Google Pixel فقط.

تطبيق جوجل كاميرا 7.0 من هاتف بيكسل 4

منذ عِدة أيام فقط، تم تسريب إصدار من تطبيق كاميرا جوجل الأخير من هاتف بيكسل 4. ولأن معظم خواصها حاليًا تعمل بشكل مستقر (رغم أن التطبيق ما زال في طور Alpha ما قبل التجريبي)، بعض المطورين قد قاموا بالفعل ببدء برمجة إصدارات معدلة من تطبيق جوجل كاميرا 7.0 لتعمل على هواتف اندرويد الأخرى مثلما رأينا مع تطبيق Pixel 3 Camera.

المطور nullbytepl وأيضًا the_dise قد قاموا بعمل إصدار معدل (Port) من تطبيق Gcam 7.0 apk ليعمل على جميع هواتف اندرويد ولكن تلك التي بمعالجات كوالكوم فقط (في الوقت الحالي) وهناك العديد من الهواتف الداعمة لتثبيته مثل: OnePlus, Xiaomi, Redmi, Realme وبعض الشركات الأخرى، بالإضافة إلى دعمه كذلك لمعالجات Kirin بهواتف Huawei/Honor. يُمكنك أيضًا على الحصول على الإصدار الرسمي من تطبيق Google Camera v7.0 في حالة أنك مستخدم لإحدى أجهزة بيكسل بنظام اندرويد 10.

تحميل Google Camera v7.0 (إصدار معدل لهواتف اندرويد)

الشئ الوحيد الذي ستحتاج لفعله قبل تحميل كاميرا جوجل 7.0 المعدلة على هاتفك الاندرويد هو التأكد من أنه يأتي مع تفعيل خواص Camera2 API وكذلك HAL3 مُفعلين بشكل إفتراضي، علمًا أن معظم هواتف اندرويد الذكية منذ بداية عام 2019 وحتى الآن يحتوون على هذه الخواص مفعلة من المصنع، وبالتالي معظم الهواتف التي تأتي برقاقات كوالكوم Snapdragon في الوقت الحالي داعمة لتثبيت كاميرا جوجل بيكسل 4. وفيما عدا ذلك، ستحتاج إذًا لفتح البوتلودر، ثم تفعيل خاصية Camera2 API يدويًا. وبدعمه لمعالجات كوالكوم، يُمكنك تثبيت جوجل كاميرا v7.0 على هاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد 9.0 الآن.

ملحوظة: قمت بتجربة تثبيت Google Camera v7.0 على هاتف OnePlus 7 وأيضًا Redmi Note 7 بنظام Android 9.0 والنتيجة أنه يعمل بدون أي أخطاء على كلا الهاتفين. يجب عليك أيضًا أن تتأكد أنك قمت بحذف أي إصدارات أخرى من التطبيق قبل تحميل وتثبيت الإصدار الحالي، وإلا ستواجه مشكلة App Not Installed.

شرح كيفية تثبيت Google Camera 7.0 APK (كاميرا بيكسل 4 المعدلة)

  • قم بحذف أي إصدارات قديمة لتطبيق جوجل كاميرا على الهاتف.
  • قم بتنزيل تطبيق MGC-7.0.009_MiIXSE.RPII.MiVIII_V0.apk من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بتنصيبه على الهاتف.
  • وانتهينا! الآن ستحتاج إلى السماح ببعض الصلاحيات لتطبيق الكاميرا مثل الكاميرا، المايكروفون، الذاكرة الداخلية، بالإضافة إلى الموقع أو Location.

تحميل AR Core (ملصقات واستيكرات جوجل بيكسل 4)

  1. أولًا، قم بتحميل وتثبيت تطبيق AR Core على هاتفك: Download
  2. وبعد ذلك قم بحميل وتثبيت تطبيق AR Stickers من الرابط التالي: Download
  3. الآن قم بإغلاق تطبيق Google Camera تمامًا.
  4. إذهب إلى إعدادات الهاتف > إدارة التطبيقات > إبحث عن Google Camera > وقم بإيقافها بالقوة أو Force stop.
  5. الآن يُمكنك ببساطة تشغيل التطبيق واستخدام خاصية AR Stickers أو ملصقات كاميرا جوجل.

ما الجديد في تطبيق Google Camera 7.0

  1. واجهة التطبيق بالكامل أصبحت شفافة.
  2. تحديث وضع التصوير الليلي بإضافة ميزة Infinity Focus لتصوير النجوم ليلًا بدقة.
  3. إضافة خاصية تصوير AR Photobooth.
  4. ميزة Motion Blur (عزل الخلفية).
  5. ميزة Audio Zoom (التقريب الصوتي أثناء التقريب البصري على الشئ الذي تحاول تصويره).

سؤال وجواب حول جوجل بيكسل كاميرا | FAQ

هل ما زالت لديك آية إستفسارات حول تطبيق Google Camera؟ أنصحك إذًا بقراءة قسم الأسئلة المتكررة تاليًا.

ما هي جوجل كاميرا؟

جوجل كاميرا هو تطبيق تصوير لهواتف اندرويد الذكية، والذي يسمح لك بإلتقاط بعض الصور الرائعة بواسطة كاميرا هاتفك واستغلال عتادها بالشكل الأمثل. هذا العملية ممكنة فقط بعد عمل بعض التعديلات البسيطة بنظام الهاتف مثل تفعيل خاصية تُسمى Camera2 API وذلك في حالة أنها غير مفعلة إفتراضيًا.

ما هو أحدث إصدار من تطبيق جوجل كاميرا؟

الإصدار الأحدث من كاميرا جوجل يأتي بالمزامنة مع هاتف Google Pixel 4 وهو برقم إصدار: Google Camera 7.0.009.259843690.

ما هو الجديد تطبيق جوجل كاميرا v7.0؟

تطبيق GCam 7.0 الجديد يحتوي على العديد من الخواص الجديدة وتتضمن التصوير بالوضع الليلي المطوّر مع إمكانية إلتقاط صورة للنجوم بواسطة وضعية تصوير Infinity Focus، خاصية AR Photobooth، واجهة مستخدم شفافة، إمكانية عمل التقريب الصوتي، وبعض الخواص الإضافية الأخرى.

هل أستطيع تشغيل كاميرا بيكسل 4 إذا كان هاتفي ليس جوجل بيكسل؟

نعم، يُمكنك ذلك. أنت بإمكانك تحميل وتثبيت أحدث إصدار من تطبيق Google Camera في حالة أن هاتفك يحتوي على معالج من كوالكوم، بجانب نظام تشغيل اندرويد 9.0. أما فيما عدا ذلك، فيُمكنك إذًا البحث عن الإصدار الملائم لهاتفك من تطبيق Google Camera v6.3.


في حالة انك واجهت أي عقبات، أو كانت لديك آية إستفسارات، رجاءًا تواصل معنا عبر قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك بسرعة قدر الإمكان لمساعدتك.
رُبما تُحِب أيضًا
13 تعليقات
  1. Belal says

    للأسف قكت بتجربة التطبيق على هاتف ريدمي نوت 4 بمعالج سناب دراجون 625 ويعطيني there was a problem parsing package
    علما ان الخطأ للملفين.

    1. أبو مُعِز says

      تمام يا بلال
      خلي بالك اننا بنتكلم عن نسخة Alpha مسربة للكاميرا ولسة حتى ماوصلتش لمرحلة البيتا، لذلك وارد إنها ماتشتغلش على معالجات كتير خصوصا لو قديمة زي 625
      بجانب أن ريدمي نوت 4 لازم يتفتحله البوتلودر الأول وتفتح خاصية Camera2 API

  2. Amr khaled says

    وضع portrait يعطي شاشه سوداء ولا يعمل 🤷
    Mi A2

  3. Eslam said says

    أنا اندرويد 8.1
    وباجي اسطب البرنامج بيقولي خطأ في الحزمه

    1. أبو مُعِز says

      لازم على الأقل تكون اندرويدج 9.0 للأسف يا اسلام عشان تقجر تستخدم كاميرا بيكسل 4 لأن هو اصلا جي مع اندرويد 10 من الصندوق.

      وعمومًا قولي نوع موبيلك ايه، وهحاول ادورلك على اصدار كويس يشتغل معاك

  4. mohamed says

    دلوقتي يا معز انا سامسونج A30 وبحمل الكاميرا عادي وبسطبها واما افتحها بتقفل تلقائي لوحدها . مع العلم انا مش فاتح بوتلودر ولا روت . ف اية الحل

    1. أبو مُعِز says

      الحل انك كنت تخطغ نظرة سريعة على المقال ده ياابو حميد لأنك ساعتها كنت هتعرف أنه لأجهزة اندرويد بمعالجات كوالكوم أو كيرين بتاعت هواوي بس، وجهازك للأسف المعالج اللي فيه اسمه Exynos وده بتاع سامسونج.
      وعلى كل حال استنى شوية، مجرد مايتوفرله إصدار مستقر من جوجل كاميرا هتكلم عنه علطول ماتقلقش

  5. محمد says

    انا اثبت تطبيق على تليفون ريلمي3برو تسببت تمام بس كل ما اجي اخش على تطبيق بيطلع ثاني معاني مثبت برامج اللي انت قلت عليها ايه الحل ارجو الرد بسرعه شكرا

    1. أبو مُعِز says

      أهلا بيك يا محمد
      هل عندك أي إصدارات اقدم من التطبيق؟ ولا هو ده الوحيد؟
      وعمومًا، في روابط جديدة اتضافت النهاردة للتطبيق، هي إصدارات جديدة برضه
      جرب اول واحد منهم كده، بس طبعا لازم تفتكر تحذف أي إصدار قديم من الكاميرا الأول

  6. محمد says

    انا منزل التطبيق بيشتغل كويس بس مش عارف اشغل astrophotography مع العلم ان الهاتف samsung a70

  7. احمد السيد says

    ابو معز معى هاتف ون بلس ٧ برو واندرويد ١٠ وسطبت التطبيق بال ٣ نسخ اللى ف الاول ياما بيخرج من البرنامج وقت تلتصوير او بيجيب خطأ وبيقفل

  8. Noha Abd El Meged says

    بيشتغل علي opoo f 11 pro

  9. Osama says

    انا موبايلي شاومي نوت8برو جوجل كاميرا مش بتشتغل عليه

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.