تحميل تطبيق Google Camera 7.0 (من هاتف Pixel 4) | لجميع هواتف بيكسل

استعرض مؤخرًا موقع XDA للمطورين إصدار مسرب من تطبيق كاميرا هاتف Google Pixel 4. ومن خلال إختبار تطبيق Google Camera 7.0 تبيّن أنه يأتي مع العديد من الخواص الجديدة والحصرية بهاتف بيكسل 4 مثل الوضع الجديد للتصوير الليلي والقادر على تصوير النجوم ليلًا. حسنًا، هذا الإصدار المسرب من كاميرا بيكسل 4 قد تم تسريبه بالفعل، لذلك يُمكنك الآن تثبيته على هاتفك البيكسل، ولكني أنصحك أن تتابع القراءة أولًا.

تطبيق كاميرا بيكسل 4 (Google Camera 7.0)

يجب أن تعرف مع ذلك أن هذا الإصدار من الكاميرا (هو إصدار داخلي من Google وموجّه فقط لموظفيها وكذلك هؤلاء المطورين الذين يعملون على هاتف جوجل بيكسل 4 الآن وذلك لتجربته أولًا). التطبيق ما زال غير مستقر إلى حدٍ ما بجانب أننا لا نعرف ما هو مصدر التسريب أو من أين جاء التطبيق. ولكن بغض النظر عن ذلك، يُمكننا التأكيد أنه رسمي كون أنه يتم تثبيته على أنه تحديث لتطبيق الكاميرا الحالي على هاتف بيكسل، بيكسل 2، بيكسل 3، بالإضافة إلى بيكسل 3a وذلك بجانب جميع إصدارات XL. هذا يعني أن التطبيق يحمل توقيع جوجل، لذلك يُمكنك الإطمئنان أنه آمن لتجربته.

الفرق بين لقطات جوجل كاميرا 6.0 وبين جوجل كاميرا 7.0 (Night Sight)

قبل رؤية نماذج صور كاميرا بيكسل 4 الجديدة تاليًا، يجب ان تعلم أنها قد تم التقاطها بواسطة هاتف Google Pixel 3 XL بنظام اندرويد 10 وأنها لا تعكس في الواقع قوة وتطور الكاميرا بهاتف بيكسل 4 القادم، ولكنها على الأرجح سيكون أفضل من هذه النتائج بمراحل كبيرة. الصور القادمة تم التقاطها بواسطة Max Weinbach من منتدى XDA للمطورين، ويُمكنك رؤية بقية اللقطات بالجودة الكاملة من خلال رابط Google Photos.

العمود الأيمن بواسطة GCam v6.3 | العمود الأيسر بواسطة GCam v7.0

تحميل Pixel Camera v7.0 APK

يجب ان تعلم أن تطبيق الكاميرا الذي نتحدث عنه اليوم ما زال في مرحلة تطوير Alpha (مرحلة ما قبل Beta)، لذلك على الأرجح أنك ستواجه عِدة أخطاء أثناء تجربته. ومن خلال تجربتنا على هاتف Google Pixel 3، وجدنا القليل من الأخطاء فقط مثل عدم استقرار وضع تصوير Portrait، ولكن مع ذلك هناك الكثير من المستخدمين الآخرين الذين أشاروا إلى العديد من الأخطاء الأخرى، لذلك قم بتثبيت هذا التطبيق مع الحذر وتوقع عدم الإستقرار والأخطاء.

وفي حالة أنك قِلق، سنقوم في نهاية هذا الدرس بشرح كيفية إزالة تثبيت هذا الإصدار الغير مستقر والعودة إلى الإصدار الذي كنت تستخدمه قبل ذلك بخطوات بسيطة، لذلك أعتقد أنه لا ضير أبدًا من التجربة كون أنك ليس لديك شئ لخسارته.

مرة أخرى، هذا الإصدار من تطبيق كاميرا Pixel 4 المسرب ملائم فقط ليعمل على هواتف Google Pixel. ملف apk الذي ستقوم بتحميله بالأسفل غير قابل للتثبيت على الهواتف الاخرى. ولتستطيع استخدامه ستضطر إلى الإنتظار لحين عمل احد المطورين على Port معدل من الكاميرا ليعمل على هاتفك تحديدًا مثلما رأينا مع تطبيق Google Camera 6.0.

قم بتحميل تطبيق Google Camera 7.0 من الرابط التالي: 

Download From APKMirror


تجربة خواص تطبيق كاميرا جوجل بيكسل 4

الشئ الأول الذي ستلاحظه بمجرد تحميل الكاميرا هو واجهتها الجديدة. أوضاع التصوير الآن أصبحت أسفل زر التقاط الصورة، كما ان أزرار التحكم المتقدمة أصبحت بعيدة في قائمة منسدلة ستحصل عليها عندما تضغط على القائمة أعلى الشاشة. الميزة هنا انك ستحصل على تحكم منفصل لكل وضع على حده. بشكل أكثر إيضاحًا بالحديث عن وضعية Night Sight للتصوير الليلي، ستلاحظ أن هناك خيار جديدة للتركيز أو "Focus" مع 4 إعدادات أخرى وهي: Auto, Near, Far بالإضافة إلى Infinity. وضع تصوير Infinity هنا هو ما يسمح لهاتف بيكسل 4 بقابلية إلتقاط صور النجوم ليلًا.


قائمة الإعدادات الآن يُمكنك الوصول إليها بواسطة النقر على أيقونة التِرس في القائمة المنسدلة الخاصة بأي وضعية تصوير كما ذكرنا سابقًا وتأتي باختلاف طفيف عن إصدار الكاميرا السابق، الخيار الجديد الوحيد يُسمى "Save selfie as previewed." عند تفعيك لهذا الخيار، اللقطة الأخيرة الموجودة على الشاشة بمجرد ضغطك على زر الكاميرا ستكون هي الصورة الفعلية.


إزالة تثبيت Google Camera 7.0 (العودة للإصدار المستقر)

بعد التجربة، إذا قررت أن تطبيق كاميرا بيكسل 4 ليس مناسب لمتطلباتك، ببساطة إذًا توجّه إلى صفحة تطبيق Google Camera بمتجر تطبيقات Play. من هنا قم بالضغط على زر "Uninstall" ثم انقر على زر "OK" ولذلك لإعادة التطبيق إلى نسخة المصنع أو الإصدار المستقر. من نفس الصفحة، مرة اخرى قم بتحديث التطبيق كون أنه قد عاد لنسخته الاولى قبل أية تحديثات رسمية للكاميرا، وسترى هنا انك أعدت التطبيق للنسخة التي كنت تستخدمها قبل فعل أي شئ من الأشياء السابقة.


إلى هنا وانتهينا من شرح كيفية تحميل & تثبيت تطبيق Google Camera v7.0 الخاص بهاتف Google Pixel 4 والذي تم تسريب نسخة تجريبية منه مؤخرًا. هل قمت بتجربة الكاميرا على هاتفك من إصدارات جوجل بيكسل؟ هل تستطيع استخدامه والإعتماد عليه بدلًا من الإصدار المستقر أم أنك قد قمت بإزالته بعد تجربته؟ شاركنا بآرائك ضمن التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد