تحميل أحدث تطبيقات هواوي الرسمية (Huawei Apps) لجميع أجهزة اندرويد 2020

هل تملك هاتف هواوي؟ في حالة إذا كان جوابك بنعم، فهذا المقال موجه لك لأننا سنعرفك على أفضل برامج هواوي سواء المُصاحبة للهاتف أو بالأحرى التي يمكنك تحميلها وتثبيتها على هاتفك أما إذا كان جوابك بلا، فلا تقلق يمكنك تحميل هذه التطبيقات ما دام هاتفك يدعم نظام اندرويد حيث من المعروف أن جميع هواتف هواوي تدعم اندرويد كنظام تشغيل أساسي. بالفعل تحدثنا في مقالات سابقة عن تطبيقات موجهة لنظام الاندرويد مثل تطبيقات سامسونج وأيضًا تطبيقات شاومي فهي مناسبة لهاتفك حتى لو كان من الشركة الصينية هواوي، لذلك دعونا نستكشف سويًا أفضل وأشهر هذه التطبيقات التي تم تطويرها لتناسب كافة استخدامك اليومي للهاتف سواء لتدوين الملاحظات أو التقاط الصور البانورامية التي تكون بدرجة 360 وغيرها.

1. تطبيق Themes‏ (السمات)

Themes
Themes
Price: To be announced

تطبيق Themes‏ أحد برامج هواوي

يمكنك من خلال هذا التطبيق (السمات) تغيير خلفية شاشة القفل الخاصة بالهاتف وكذلك تغيير خلفية الشاشة الرئيسية، كما يضم مجموعة رائعة من الخلفيات التي ستعجبك وتستطيع إضافتها ك wallpaper ويشمل أيضًا على مجموعة من الصور المتحركة التي من الممكن أن تكون إحدى خلفياتك المُقبلة.

كما يتيح لك تخصيص نوع قفل الشاشة بدون الحاجة إلى استخدام الإعدادات الخاصة بهاتفك، وتستطيع أيضًا تخصيص شكل القوائم الرئيسية للشاشة، ويوجد جزء خاص بالخلفيات المميزة في قسم منفصل، وإذا كنت من مُحبي الألوان فهو يسمح لك باختيار الخلفية حسب اللون المفضل لك.


2. تطبيق HUAWEI Video Player‏ (مشغل الفيديو)

تطبيق HUAWEI Video Player أحد برامج هواوي

يعتبر هذا التطبيق موجه إلى عشاق الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية وخصوصًا الآسيوية فهو يتيح لك متابعة كافة هذه المسلسلات وذلك من خلال مشاهدة عِدة حلقات بشكل مجاني وبالنسبة لباقي الحلقات فهي متوفرة بعد الاشتراك في العضوية.

كما يشمل على الإعلانات التي تم إصدارها من قبل الشركة التي تقوم بترويج بعض الهواتف الجديدة سواء لهواتف هواوي أو هواتف هونر، ويحتوي أيضًا على مجموعة من الفيديوهات التي قد تحتاج إليها لأنها بمثابة مقاطع مساعدة لك عندما تقابلك مشكلة ما ولم تستطع حلها مثل طريقة الوصول إلى سحابتك الإلكترونية وطريقة كيفية تخصيص جهازك مع القوالب والثيمات الموجودة في تطبيق Themes.


3. تطبيق HUAWEI 360 Camera‏ (كاميرا 360)

تطبيق HUAWEI 360 Camera‏

من خلال هذا التطبيق يمكنك التقاط ومشاركة الصور التي تكون ب 360 درجة أي تكون صور بانورامية وذلك من خلال توصيل هاتفك بالكاميرا عن طريق وصلة USB فهو من التطبيقات الموجهة لهواتف الاندرويد بشكل عام وبالأخص لهواتف هواوي حيث يسمح لك بتغيير زوايا الرؤية وذلك عن طريق تحريك الصور يمينًا أو يسارًا.

ويتيح لك تحويل الصور إلى صور متحركة وخصوصًا التي تكون من نوع GIF، ويوفر خاصية المشاركة بعد التقاط الصور حتى تستطيع إرسالها إلى من تشاء من أصدقائك أو أفراد عائلتك، ويوفر عِدة إعدادات يمكنك التحكم بها مثل تحديد دقة الفيديو وأيضًا دقة الصور.

ويمكنك تغيير مدة التسجيل، وتفعيل أو وقف صوت الغالق عند التقاط الصور، وتنشيط وضع إخفاء ظهور الكاميرا وتغطيتها بعلامة مائية، وكذلك تشغيل وضع المعاينة حتى تستطيع أن ترى جميع الصور قبل الحفظ في المعرض الخاص بهاتفك.


4. تطبيق Huawei Backup‏ (تخزين البيانات)

تطبيق Huawei Backup

في حالة إذا كنت تملك بيانات ومعلومات مهمة وتريد الاحتفاظ بها في مكان آمن، فهذا التطبيق موجه خصيصًا لك لأنه يعمل على آخذ نسخة ثانية من جميع الملفات والبيانات مهما كانت فمن أمثلتها:

  • SMS (الرسائل).
  • Call Records (مكالمات الهاتف).
  • Contacts (جهات اتصال).

فهو يعمل فقط على هواتف هواوي لذلك هو من التطبيقات التي ستحتاج إليها حيث هو من أفضل برامج هواوي التي تكون موجودة في متجر جوجل بلاي، فهو بمثابة سحابة إلكترونية لأنه يمكنك من النسخ الاحتياطي.


5. تطبيق Huawei AppGallery (متجر تطبيقات هواوي)

DOWNLOAD HUAWEI APPGALLERY

تطبيق Huawei AppGallery

يمكنك من خلال هذا التطبيق (متجر جاليري) تحميل وتثبيت التطبيقات التي تكون موجهة لهواتف هواوي وفي نفس الوقت تستهدف مستخدمي الاندرويد بشكل عام، فهو يمتاز بأن جميع التطبيقات الموجودة تم تأمينها حتى لا تتعرض لأية برمجيات خبيثة.

فهو يحتوي على عِدة أقسام منفصلة على حسب طبيعة التطبيق فمثلًا هناك تطبيقات تعليمية وأخرى ترفيهية ومنها أيضًا تطبيقات مناسبة لجميع الأطفال، ويضم أقسام أخرى خاصة بالتطبيقات الأكثر استخدامًا وكذلك الألعاب المتصدرة.

وإذا كنت لا تدري أو لا تعرف ماذا تقوم بتحميل تطبيقات جديدة على هاتفك، فهو يضم مجموعة من الألعاب والتطبيقات التي من الممكن أن تحملها وكذلك أيضًا عرض أشهر التطبيقات الأعلى من حيث التقييم والألعاب الأكثر متعة وغيرها الكثير.


6. تطبيق Phone Clone (نقل البيانات)

تطبيق Phone Clone أحد برامج هواوي

في حالة إذا كان هاتفك يحتوي على مستندات مهمة أو إذا كنت تملك هاتف ايفون وتريد نقل جميع ملفاتك إلى هاتفك الجديد وبالأخص إذا كان من تطوير شركة هواوي كما هو لنقل البيانات والمعلومات من أي هاتف يدعم الاندرويد إلى هاتف هواوي فهو لا يحتاج إلى روت، ويتطلب اندرويد 4 فيما فوق.


7. تطبيق Chat Partner (شات بارتنر)

DOWNLOAD CHAT PARTNER

تنزيل Chat Partner apk

جميع هواتف هواوي الصينية الجديدة لا تحتوى على خدمات جوجل، ولكن على الرغم من ذلك فيمكنك من تثبيت التطبيقات التي تم تطويرها من قبل الشركة الأمريكية جوجل بفضل تطبيق شات بارتنر فهو يمكنك من التواصل من حيث استقبال وإرسال الرسائل المختلفة.

كما في نفس الوقت يمكنك من البحث واكتشاف التطبيقات والخدمات المهمة التي قد يحتاج إليها أثناء لاستخدامك لهاتف هواوي أو هونر لأول مرة، فهو متوفر أيضًا كنسخة خفيفة (Lite) تمكنك من نفس الغرض الأساسي للتطبيق، يمكنك تحميل النسخة اللايت بالضغط على المربع التالي:

CHAT PARTNER LITE


8. تطبيق HUAWEI Calculator (آلة حاسبة)

DOWNLOAD HUAWEI CALCULATOR

تطبيق HUAWEI Calculator أحد برامج هواوي

تعتبر هذه الآلة هي الكالكوليتر الرسمية لجميع هواتف هواوي كما هي تمكنك من حل كافة المسائل الرياضية، فهي من أبسط الآلات التي تساعدك على حل العمليات الحسابية مثل مسائل التفاضل والتكامل، وكذلك حل الجذر التربيعي وأيضًا الأسس الثنائي.


9. تطبيق HUAWEI Sound Recorder (تسجيل الصوت)

DOWNLOAD SOUND RECORDER

HUAWEI Sound Recorder

يعتبر ساوند ريكوردر بمثابة أشهر برامج هواوي حيث هو التطبيق الرسمي لتسجيل الصوت للهواتف الصينية فهو يسمح لك بإضافة علامات وكذلك صور لتكون مصاحبة للتسجيل الصوتي الذي تسجله في الوقت الحالي.

فهو تطبيق بسيط جدًا يمكنك وقف أو تشغيل الصوت بضغطة زر واحدة فقط، ويسمح لك بمشاركة الصوت بعد الانتهاء إلى من تشاء بسهولة سواء من خلال البلوتوث أو برامج مشاركة الملفات أو على تطبيقات التواصل الاجتماعي كالماسنجر مثلًا.


10. تطبيق HUAWEI Video Editor (تعديل الفيديو)

HUAWEI Video Editor

في حالة إذا كنت تبحث عن تطبيق لتحرير وتعديل الفيديوهات، فيعد هذا التطبيق من أفضل برامج هواوي وخصوصًا التي تساعدك على قص وتحرير مقاطع الفيديو والتي تم التقاطها وتصويرها من هاتفك.

فهو يشبه تطبيق فيديو سكومبا كما هو مع الاسف غير متوفر في المتجر في الوقت الحالي، ولكن مع ذلك فهو يمكنك تحميل وتثبيت التطبيق بفضل ملفات APK بالضغط على المربع التالي:

DOWNLOAD VIDEO EDITOR


11. تطبيق Huawei Technical Support‏

Huawei Technical Support‏

يوفر هذا التطبيق جميع المنتجات التي قد تحتاج إليها في يوم من الأيام وخصوصًا التي تم تطويرها من قبل شركة هواوي حيث يحتوي على أقسام مختلفة لتكون بمثابة إرشاد لك لكي تستطيع أن تجد المنتج الذي تبحث عنه، فهناك منتجات تندرج تحت:

  • Small Cell.
  • RNC.
  • OSS.

كما يضم منتدى هواوي الرسمي الذي يتيح لك بعد التسجيل طرح ومناقشة كافة الأسئلة التي قد تخطر في بالك مثل تطبيق Xiaomi Community ويعرض لك أيضًا المجموعات التي من الممكن أن تنضم إليها، وفي خانة حسابك الشخصي (Me) ستجد كل ما قمت بفعله في التطبيق من (الأسئلة والمجموعات والموضوعات وتحميلاتك ومفضلتك ومنتجاتك).


12. تطبيق Huawei Health‏ (الصحة)

تطبيق Huawei Health‏ أحد برامج هواوي

إذا كنت من عشاق الرياضة وتريد متابعة صحة جسمك بشكل كامل سواء من حيث سجلات التمرين أو تحديد معدل نبضات القلب أو معرفة الوزن الحقيقي لك أو مراقبة نومك الطبيعي، أو كنت تمتلك أي من أجهزة شاومي الذكية مثل ساعة Huawei GT, GT2 فيعتبر تطبيق هواوي هيلث إذًا من التطبيقات الصحية الضرورية والمهمة لأي هاتف.

كما هو يعتبر من التطبيقات التي تقوم بحساب المسافة الإجمالية التي جريتها سواء في الداخل أو في الخارج وأيضًا حساب عدد خطواتك في المشي وكذلك المسافة التي قمت بتخطيها أثناء ركوب الدراجة كما يحتوي على دروس مقترحة لممارسة الرياضة في البيت.

ويضم أيضًا خطط للجري وعرض أشهر التحديات التي تمت مؤخرًا وكم عدد الأشخاص التي قامت بالمشاركة فيها، ويسمح لك بإضافة الأجهزة الصحية المختلفة ويتيح لك إدخال معلوماتك الشخصية مثل الجنس، تاريخ الميلاد، الطول وكذلك الوزن. وإذا كنت تستخدم إحدى منتجات هواوي التي يمكنك إرتدائها مثل HUAWEI WATCH أو HUAWEI FIT فيمكنك تحميل تطبيق Huawei Wear‏ لإدارتها بسهولة:


13. تطبيق Huawei Mobile Services (خدمات هواوي للموبايل)

Huawei Mobile Services
Huawei Mobile Services
Price: To be announced

Huawei Mobile Services

بدون هذا التطبيق أو HMS لا تستطيع أن تدير أو تتحكم في جميع خدمات هواوي المقدمة إلى هاتفك مثل هواتف اندرويد الأخرى مع GMS أو Google Mobile Services في منطقتك الجغرافية الحالية كما لا يمكنك من تحديث معلوماتك الشخصية إلا عن طريق تعديل بياناتك من خلال الضبط، فهو يتيح لك إدارة خدماتك الصينية المستخدمة مثل:

  • HiGame.
  • HiCare.
  • Phone Clone.
  • HiCloud.
  • Huawei Wear.
  • Huawei Health.
  • Themes.

14. تطبيق Facebook APK لهواتف هواوي

تحميل فيسبوك APK لهواتف هواوي

في متجر غاليري لا يمكنك تحميل التطبيقات الأمريكية وذلك بسبب الصراع الموجود بين الصين وأمريكا ولكن على الرغم من ذلك فيمكنك تثبيت تطبيق الفيسبوك الذي يعتبر من أوائل المنصات الاجتماعية حيث يسمح لك بمتابعة أصدقائك المحليين أو بالأحرى الموجودين خارج حدود دولتك.

فهو يتيح لك الإعجاب والتفاعل مع المنشورات التي يقوم بنشرها أفراد عائلتك مع التعليق عليها سواء بكومنتات نصية أو صور متحركة أو ملصقات كارتونية وغيرها، فهو متاح بصيغة APK للتحميل:

FACEBOOK APK


15. تطبيق واتساب apk لهواتف هونر

WhatsApp APK

يعتبر تطبيق WhatsApp من التطبيقات التي تيتح لك التواصل مع من تشاء سواء بالتواصل الصوتي أو مكالمات الفيديو أو إرسال التسجيلات الصوتية ومع ذلك فهو يمكنك من إرسال واستقبال الرسائل النصية وإتاحة إرسال ملصقات قمت بإنشائها أو موجودة بالفعل في الخدمات التي يقدمها الواتساب.

فهو يسمح لك برفع حالات (ستوري) في حدود 30 ثانية سواء كانت صور أو فيديوهات كما يتيح لك وضع صورة شخصية لك في حسابك، كتابة مقولة شائعة لك وكذلك إظهارها أو إخفائها عن من تشاء فهو يوفر خيار تفعيل أو وقف مؤشرات قراءة الرسائل.

WHATSAPP APK


16. تطبيق فيس بوك ماسنجر apk لهواتف هواوي

الماسنجر APK لهواتف هواوي وهونر

على الرغم من تطبيق الواتساب ذات شعبية عالية حول العالم إلا أن سيظل تطبيق الماسنجر هو من التطبيقات الأساسية لأي هاتف مما يجعله من أشهر برامج هواوي ولكن بسبب حظر التطبيقات الصينية في أمريكا والعكس (منع التطبيقات الأمريكية في الصين) لم يتمكن شعوب هذه المناطق من استخدام هذه البرامج ولكن بفضل ملفات APK يمكنك تحميل وتثبيت تطبيق Messenger لهواتف هواوي من هنا:

MESSENGER APK

فهو يتيح لك إرسال واستقبال جميع المكالمات الصوتية وبما تتضمن أيضًا مكالمات الفيديو والعيب الوحيد بأنه يسمح لك بإرسال تسجيلات صوتية تتعدى الدقيقة الواحدة لمرة واحدة وإذا كنت تريد استكمال الكلام، عليك إرسال أكثر من ريكورد، فهو يمكنك من وضع الستوري والتفاعل معها من خلال الرموز التعبيرية المختلفة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.