تحميل Google Camera 8.1 لهاتف Redmi Note 10 (Pro) (شرح التثبيت والإعدادات)

رابط تحميل جوجل كاميرا 8.1 apk لهاتف ريدمي نوت 10 برو وشرح عمل الإعدادات. هواتف ريدمي نوت 10 وأيضًا ريدمي نوت 10 برو الجديدة من شاومي يعتبروا من أهم أجهزة الفئة المتوسطة المنتظرة لعام 2021 وذلك بعد أن أعلنت عنهم الشركة الصينية منذ أيام في مصر والمنطقة العربية. بالطبع هذا يرجع لأن فئة Redmi Note عمومًا دائمًا ما تحظى بهذا الزخم والشهرة الواسعة كون أنها عادةً ما توفر معظم مميزات الهواتف الرائدة، لمستخدمي الفئة المتوسطة.

هاتف Redmi Note 10 Pro كمثال قد جاء للمرة الأولى في هذه السلسلة مع شاشة AMOLED، معدل تحديث يصل إلى 120Hz، وكذلك تطوير ضخم فيما يخص الكاميرات. وواحدة من الأشياء الهامة في هذه الهواتف أنها داعمة لتطبيق Pixel 5 Camera المطوّر بواسطة Google وذلك لأنهم يحتوون على رقاقات من كوالكوم. لذا، بالأسفل يُمكنك معرفة كيفية تثبيت جوجل كاميرا لهواتف ريدمي نوت 10 برو وكذلك عمل أفضل إعدادات للتطبيق بالأسفل.

ريدمي نوت 10 (برو): جوجل كاميرا

تطبيق Google Camera 8.1 (الذي رأيناه للمرة الأولى بهاتف Google Pixel 5) قد أصبح متوفر بالفعل لإصدارات شاومي ريدمي نوت 10 برو، وستجد أننا أرفقنا روابط تحميل الإصدارات الملائمة لهما بالأسفل. ولكن قبل أن تنتقل إلى قسم التحميل وشرح الإعدادات الجاهزة للكاميرا، دعني أولًا أقوم بتعريفك على ما يميز كاميرا هاتف Redmi Note 10 الجديد وما يجعله مميزًا.

هاتف Redmi Note 10 Pro وللمرة الأولى في أي هاتف من السلسلة جاء مع 4 عدسات خلفية إحداهما للتصوير الأساسي بدقة 108 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 ودعم تكنولوجيا dual pixel PDAF. أما فيما عدا ذلك، فهناك أيضًا عدسة Ultra-wide لتصوير الزوايا الواسعة جدًا 118˚ بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2، عدسة macro لتصوير الأشياء القريبة بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4، وأخيرًا مستشعر depth لعزل الخلفية أثناء التصوير بدقة 2 ميجابيكسل.

هناك بجانب العدسات أيضًا فلاش LED كما أنها داعمة للتصوير بتكنولوجيا HDR لمساعدتك في ظروف الإضاءة الخافتة. الكاميرا الخلفية هنا بإمكانك تصوير وتسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 4K مع 30 إطار في الثانية. أما من الأمام فستحصل على كاميرا سيلفي واحدة بدقة ثقب الشاشة دقتها 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.5 وقادرة على تصوير فيديو بدقة 1080p.

هل تطبيق Google Camera أفضل من تطبيق Mi Camera؟

بالطبع بمجرد إخراجك للهاتف من الصندوق سيكون لديك برنامج الكاميرا الرسمي بهواتف شاومي أو مي كاميرا، وربما تتساءل لماذا أحتاج إلى تحميل تطبيق مختلف للتصوير في حين أن الهاتف يحتوي على واحدًا بالفعل! حسنًا، صحيح أن تطبيق Xiaomi Camera يحتوي على بعض الخواص الرائعة مثل إمكانية دمج البيكسلات والاستفادة من هذا المستشعر الضخم بدقة 108 ميجابيكسل، التصوير بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى وضع مخصص للتصوير ليلًا.

ورغم ذلك، إذا كنت تريد التقاط صور عالية الدقة بوضوح احترافي وتعديلات متميزة بالذكاء الاصطناعي المطور بواسطة Google والذي تميّزت به هواتف Pixel في المقام الأول، أنصحك إذًا أن تقوم بتجربة تثبيت Google Camera.

مميزات تطبيق جوجل كاميرا لهاتف ريدمي نوت 10 برو

جوجل كاميرا 8 apk لهواتف شاومي

تطبيق جوجل كاميرا لهاتف ريدمي نوت 10 الذي نتحدث عنه اليوم هو في الواقع نسخة معدلة من التطبيق الرسمي للتصوير بهاتف جوجل بيكسل 5، ويحتوي على جميع الخواص والمميزات الجديدة في الإصدار الأحدث من التطبيق وهو GCam 8.1 وهي كالتالي:

  • وضع Night Sight (التصوير الليلي)
  • وضع Astrophotography (التصوير الفلكي للقمر والنجوم)
  • وضع HDR المحسّن
  • تصوير الفيديو البطيء
  • تصوير بورتريه وعزل الخلفية
  • وضع Lens Blur
  • وضع PhotoSphere
  • تصوير RAW
  • خاصية Google Lens

هل تريد التجربة؟ قم إذًا بتحميل النسخة التي تريدها من روابط التحميل التالية، قم اتبع خطوات التثبيت وعمل الإعدادات المذكورة بالأسفل.

تحميل GCam 8.1 لهاتف Redmi Note 10 & 10 Pro

هواتف ريدمي نوت 10 وأيضًا ريدمي نوت 10 برو الجديدة من شاومي داعمة لخواص Camera2 API وأيضًا HAL 3 الضرورية لتشغيل جوجل كاميرا من الصندوق، لذلك الحصول على هذه الإمكانيات المذهلة سيكون سهل وبسيط بقدر تثبيت مجرد ملف apk بدون أي تعقيدات. تاليًا ستجد أننا أرفقنا تطبيق GCam 8.1 من تعديل BSG – وأيضًا تطبيق GCam 7.3 من تعديل Urnyx05، ويبدو أن كلاهما يعملون بدون أخطاء على كلا الهاتفين.

اسم التطبيق Google Camera
نظام التشغيل Android 10+
اسم الملف MGC_8.1.101_A9_PV0i_libs_Eng.apk
رقم الإصدار 8.1.101
حجم الملف 72 ميجابايت

كيفية تثبيت كاميرا Google على هواتف شاومي

عملية تثبيت كاميرا جوجل 8.1 لهواتف ريدمي نوت 10 تعتبر غاية في السهولة بقدر تثبيت أي ملف APK معتاد، لذلك قم باتباع التعليمات التالية:

شرح تثبيت GCam v7.4

  1. قم بتحميل ملف GCam apk الملائم لإصدار هاتفك من الأعلى.
  2. باستخدام أي متصفح لملفات الهاتف، توجّه إلى مجلد Downloads في الذاكرة التخزينية الداخلية.
  3. اضغط لتثبيت ملف جوجل كاميرا (ملف apk).
  4. بمجرد انتهاء التثبيت، اذهب إلى قائمة تطبيقاتك وقم بتشغيل كاميرا جوجل واسمح له بالصلاحيات اللازمة.

إعدادات تطبيق كاميرا جوجل لهاتف ريدمي نوت 10 برو

  1. قم بتحميل ملف الإعدادات الجاهزة XML، والذي يقوم بدوره بتطبيق أفضل إعدادات للكاميرا بدون تدخل منك.
  2. الآن قم بإنشاء مجلد جديد باسم GCam في مسار الذاكرة الداخلية الرئيسي، ثم بداخله قم بإنشاء مجلد آخر باسم Configs.
  3. الآن، قم بنسخ ملف الإعدادات (redmi-note-10p-config.xml) إلى مسار /Internal Storage/GCam/Configs.
    • او مسار /Internal Storage/GCam/Configs7 في حالة تطبيق جوجل كاميرا v7.3
      ملف XML إعدادات جوجل كاميرا
  4. الآن اذهب إلى تطبيق جوجل كاميرا، واضغط ضغطتين متتاليتين على المساحة السوداء بجانب زر التقاط الصورة.
  5. الآن اضغط على الإعدادات التي ستظهر بواسطة ملف redmi-note-10p-config.xml، واضغط على زر restore.
    تشغيل اعدادات جوجل كاميرا
  6. الآن قم بإغلاق الكاميرا، ثم قم بتشغيلها مرة أخرى.
  7. استمتع بأفضل تجربة تصوير على الهاتف.

تفعيل وضع Astrophotography في جوجل كاميرا

بشكل افتراضي ، لا يأتي تطبيق جوجل كاميرا مُمكَّن فيه وضع Astrophotography ، لذلك إذا كنت ترغب في تمكينه ، فاتبع الإرشادات التالية لتمكين أو تعطيل وضع التصوير الفلكي.

  • انتقل الى اعدادات تطبيق جوجل كاميرا.
  • قم بالتمرير لأسفل واضغط علي اعدادات متقدمة.
  • ثم قم بالتمرير لأسفل حتى النهاية تقريبًا وقم بتمكين وضع التصوير الفلكي ضمن إعدادات التصوير الفلكي.
  • فيما يلي لقطات الشاشة توضح كيفية تمكين وضع التصوير الفلكي.

كوجل كاميرا بوكو ام 3

تفعيل Astrophotography مود

الخاتمة

الآن أنت نجحت في تثبيت Google Camera 8.1 apk على هاتف Redmi Note 10 Pro. الآن ستتمكن أخيرًا من تجربة الكاميرا والتقاط بعض الصور الرائعة بواسطة أفضل تطبيق للكاميرا تم تطويره على الإطلاق. الآن نتمنى أن تشاركنا تجربتك بعد التقاط بعض الصور، هل لاحظت اختلاف قوي بين كاميرا جوجل وتطبيق كاميرا شاومي الرسمي؟ شاركنا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.