تحميل ثيمات Samsung One UI الرسمية من نظام Pie 9.0 لأجهزة جلاكسي

قامت سامسونج مؤخرًا بفتح الإنضمام لبرنامج One UI التجريبي بجانب تحديث Android Pie مما سمح لعِدة هواتف داعمة (غالبًا أجهزة جلاكسي الرائدة بعام 2018) بتجربة واجهة سامسونج الجديدة كليًا بجانب نظام Pie 9.0. وكما ربما تكون توقَّعت من سوفتوير تجريبي، هذا الإصدار ما زال عير داعمًا لتطبيق الثيمات المختلفة، وذلك حتى يستطيع هذا النظام التجريبي تجنب مشاكل الإستقرار. ورغم ذلك، تحديث One UI الرسمي في إصداره التجريبي الأخير قد جاء مع تطبيق Theme Store والذي أصبح داعمًا أخيرًا لنظام Android 9.0.0. وأزيدك من الشعر بيتًا، هناك بالفعل بعض ثيمات One UI التي تعمل بالفعل على أجهزة سامسونج الأخرى والتي يُمكنك تحميلها وتثبيتها الآن. واليوم، سنشرح لك تفصيليًا كيفية تطبيق الثيمات الجديدة بجانب توفير روابط تحميل ملفات APK بالأسفل.

ما هو Samsung One UI؟

ون يو آي هو خليفة واجهة الشهيرة Samsung Experience أو كما نعرفها شعبيًا بإسم TouchWiz. وهي إصدار مخصص من إصدارات الاندرويد الرسمية والتي تقول بعملاقة الشركة الكورية حصرًا لأجهزة جلاكسي. إصدار One UI الجديد جاء بناءًا على نظام جوجل الأخير Android 9.0 Pie ولكنه مع ذلك قد أخد منحنى مختلف تمامًا عن الإصدارات السابقة. وبأخذ في الإعتبار أن الهواتف الذكية عمومًا أصبحت ذات شاشات أكبر، الوصول لكافة أجزاء الشاشة غالبًا ما يتطلب استخدام ليديك وغير ممكن استخدام الهاتف بيد واحدة. وحتى تستطيع سامسونج تسهيل هذا الامر، قامت بتغيير مكان الأشياء العامة التي غالبًا ما تحتاجها بشكل متكرر إلى الجزء الأسفل من الشاشة بحيث تكون أسهل للوصول إليها.

كما قامت العملاقة الكورية أيضًا بإطلاق برنامج One UI التجريبي لبعض أجهزة جلاكسي منذ عِدة أسابيع مضت، وتحدثنا تفصيليًا عن كيفية تثبيت نظام Samsung One UI التجريبي في حالة أنك تمتلك أحد الاجهزة الداعمة له. في الوقت الحالي، سوفتوير Android Pie الرسمي التجريبي مع الواجهة الجديدة لأجهزة سامسونج متاح "رسميًا" لأجهزة Galaxy S9/S9+ وكذلك Galaxy Note 9 - والذين سيكونوا أيضًا أول الأجهزة التي ستتبقى التحديث الجديد في بحلول شهر يناير 2019.

ولكن للأسف وكما صرحت سامسونج التحديث الرسمي متاح لهذه الأجهزة بالفعل ولكن في عدة دول بعينها وهم: الصين، فرنسا، ألمانيا، الهند، بولندا، كوريا الجنوبية، أسبانيا، المملكة المتحدة، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن في حالة أنك مهتم وتريد تجربة التحديث بدون إنتظاره رسميًا، الشرح التالي سيُمكِّنك من تثبيت تحديث Android Pie بجانب One UI لهاتف Galaxy S9/S9+ وكذلك Galaxy Note 9 ولكن باستخدام ملفات مختلفة بالطبع.

ما هي ثيمات سامسونج One UI؟

أما بالحديث عن Samsung Themes - هو يعتبر محرك الثيمات المفضل والملائم دائمًا لجميع أجهزة جلاكسي بمختلف إصداراتها. بينما هناك عِدة تطبيقات ثيمات بديلة مثل تطبيق Substratum على سبيل المثال، إلا أن تطبيق ثيمات سامسونج يسمح لك بتصفح وتحميل قاعدة ضخمة جدًا وعدد لا نهائي من الثيمات المخصصة لأجهزة جلاكسي فقط. تطبيق Themes Store لأجهزة سامسونج أصبح بعمر أعوام بجانب وجود منتديات ضخمة جدًا والأهم من ذلك أنها نشِطة لدعمه.

وبمجرد أن تدخل إلى تطبيق Samsung Themes Store، ستجد أنك أمام 4 أقسام رئيسية وهم: Wallpapers أو الخلفيات، Themes أو الثيمات، Icons أو الأيقونات، وأخيرًا AODs أو أشكال Always On Display. وبمجرد ان تقوم بتطبيق ثيمٍ ما، الثيم سيقوم بشكل عام بتخصيص وتغيير جميع العناصر الأخرى بجانب الشكل العام بالطبع، وذلك في حالة أنك أردت ذلك كون أنك تستطيع تخصيص الثيم بنفسك من أيقونات وخلفيات. وإذا كنت تحب الخلفيات المتحركة، ستجد أيضًا مجموعة رائعة منهم للخلفية الرئيسية وكذلك خلفية شاشة القفل أو Lock Screen. والآن، دعنا نريك كيفية الحصول على ثيمات One UI الجديدة وتثبيتهم على هاتفك.

خلفيات One UI الرسمية

تحميل تطبيق Themes Store من نظام One UI

.

الإصدار الأحدث من تطبيق Samsung Themes بإصدارات One UI Beta يأتي مُثبت مُسبقًا مع إصدارات النظام الأخيرة، لذلك ربما يكون هاتفك يحتويه في حالة أنك لديك النظام التجريبي بالفعل. ومع ذلك، في حالة أنك لم تقم بتحميل وتثبيت نظام Android Pie التجريبي حتى الآن، أو ببساطة تفضل البقاء على الإصدارات الأقدم منه، أنت ما زلت يُمكنك تحميل تطبيق ثيمات One UI وتثبيته يدويًا. ولتفعل ذلك، قم ببساطة بتحميل ملف One UI Themes APK من الرابط التالي وتثبيته كأي تطبيق آخر من خارج متجر Play (لذلك ربما ستحتاج أولًا بمنح عِدة صلاحيات للمتصفح الذي ستقوم التحميل من خلاله).

.

Samsung One UI Themes

التطبيق يأتي مباشرةً من موقع APKMirror الشهير والذي يتم إدارة مباشرةً بواسطة فريق Android Police في حالة أنك لا تعرف، لذلك على الأرجح يجب عليك إعتباره كمصدر تطبيقات موثوق بقدر متجر Google Play الرسمي. على كلٍ، إصدار تطبيق ثيمات سامسونج One UI الحالي يأتي برقم 4.2.28.81212 والتي يُمكنك إستخدامها على أي هاتف جلاكسي بنظام Android 6.0 أو أعلى، ولكن أي إصدار أحدث على الأرجح سيعمل بدون مشاكل أيضًا. وبمجرد تحميل تطبيق الثيمات وتثبيته، من قائمة تطبيقات الهاتف قم بتشغيل تطبيق Theme Store.

أفضل ثيمات Samsung One UI Beta

وبما أننا نتحدث هنا عن أحدث إصدارات One UI من سامسونج، ستلاحظ أنه سيتم إضافة العديد من الثيمات الجديدة في الفترات القادمة. ولكن في الوقت الحالي، قمنا بعمل قائمة تحتوي على أفضل ثيمات One UI حتى يُمكنك تحميلهم على الفور بجانب تحميل الثيمات التي تريدها غيرهم أيضًا. بعض هذه الثيمات مدفوعة بينما الآخرى مجانية، لكن يجب أن تعلم أن سامسونج قامت بتغيير سياستها حول الثيمات المدفوعة، وكنتيجة لذلك ستجد أنك لن تستطيع إستخدام الثيمات المدفوعة لمدة 14 يوم التجريبية بعد الآن. على كلٍ، ستجد ضمن القائمة التالية أفضل سمات سامسونج بنظام Android Pie حتى الآن.

تحديث: يبدو أن سامسونج قامت بإزالة حد الأربعة عشر يومًا للثيمات المدفوعة، لذلك يُمكنك تجربتهم الآن بالفعل. سامسونج لم تقم بأي تصريحات رسمية بشأن هذا الأمر، لذلك لا نعلم إذا كان هذا القرار نهائي أم لا.

وفي حالة أنك تتسائل إذا ما كان هاتفك سيتلقى التحديث الجديد من سامسونج أم لا، إذًا ربما ستحتاج إلى رؤية قائمة أجهزة سامسونج التي ستتلقى تحديث One UI بنظام Android Pie.


المصدر: sammobile 1 | sammobile 2 | droidviews

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد