تثبيت تحديث One UI Beta (نظام Android 9 Pie) لهاتف +Galaxy S9/S9

قامت سامسونج مؤخرًا بإطلاق تحديث Android Pie التجريبي بجانب واجهة One UI الجديدة كليًا لهواتفها الرائدة. وطبقًا لتصريحات الشركة الكورية، برنامج One UI التجريبي متاح في الوقت لمستخدمي هواتف جلاكسي في الصين، فرنسا، ألمانيا، الهند، بولندا، كوريا الجنوبية، أسبانيا، المملكة المتحدة، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ومع ذلك، بعض هذه الدول لم تحصل على التحديث حتى الآن. وفي حالة أنك لم تكن ضمن مستخدمي هذه الدول أو لم تستطع الحصول على التحديث كون أنه لم يتاح لمنطقتك الجغرافية، إذًا لدينا اليوم درس تفصيلي متكامل حول كيفية تثبيت تحديث One UI التجريبي بنظام Android 9.0.0 على هاتف Galaxy S9, S9 Plus. يُمكنك فعل ذلك ببساطة بواسطة تحميل تحديث OTA الهوائي وتثبيته على الهاتف باستخدام الريكفري الرسمي.

تحديث Samsung One UI

نظام Android 9.0 Pie تم إطلاقه منذ عدة أشهر. كما أن هناك العديد من الهواتف قد تلقت تحديث Pie 9.0 بالفعل وتتضمن: هاتف OnePlus 6هاتف Nokia 7 Plusهاتف Nokia 6.1/6.1 Plus بالإضافة إلى هاتف Essential Phone وجميع إصدارات Google Pixel أيضًا. ومن جهة أخرى، سامسونج كالمعتاد دائمًا ما كانت متأخرة فيما يخص تحديثات النظام الرسمية كما أنها قامت أمس فقط بإطلاق تحديث Android Pie التجريبي لهواتف جلاكسي S9/S9 بلس. وشخصيًا أعتقد أن سبب التأخير الرئيسي هو أنها قامت بتطوير واجهة One UI الجديدة الخاصة بها بدلًا من Samsung Experience المعتادة.

تحميل تحديث One UI Beta الرسمي لهاتف جلاكسي S9/S9 Plus

تلقينا اليوم روابط تحميل تحديثات OTA الهوائية لنظام Android Pie بجانب One UI ويُمكنك تحميل التحديث الملائم لهاتفك (حسب إصداره) من خلال الروابط التالية. يجب أن تتأكد أن تقوم بتحميل الإصدار الصحيح لهاتفك الحالي:

[ad id="3375"][ad id="2644"]

شرح تثبيت تحديث Android Pie (إصدار One UI) لهاتف +S9/S9

هناك طريقتين يُمكنك من خلالهم تنصيب السوفتوير الرسمي الجديد على هاتفك الجلاكسي. الطريقة الأولى وهي الرسمية المعتادة (والمناسبة لجميع هواتف سامسونج الداعمة للنظام الجديد) والتي قمنا بشرحها تفصيليًا من قبل في درس: تحديث One UI لهواتف Samsung Galaxy.

أما الطريقة الثانية فستكون من خلال تحميل التحديث الرسمي على الكمبيوتر، ثم تثبيته يدويًا على الهاتف باستخدام الريكفري الرسمي. ويُمكنك فعل ذلك عبر عدة خطوات بسيطة سنقوم بتفصيلها تاليًا.

تثبيت تحديث One UI لهاتف Galaxy S9 باستخدام الريكفري الرسمي

المتطلبات الضرورية

  • يجب أن تقوم أولًا بحفظ نسخة إحتياطية من جميع محتويات الهاتف كون أن تنصيب السوفتوير الرسمي لهاتف سامسونج سيقوم بمسح جميع بيانات الهاتف الحالية.
  • يجب أن تعلم أيضًا أن تفليش سوفتوير رسمي كامل، تثبيت تحديث هوائي "جزئي" مثل الذي نتحدث عنه اليوم لن يؤثر على ضمان الهاتف بأي شكل ولن يقوم بتغيير حالة KNOX الحالية. لذلك إطمئن، هاتفك ما زال رسمي من الشركة.
  • ستحتاج إلى توفير ذاكرة MicroSD خارجية.
  • ملحوظة هامة: روابط تحميل نظام One UI التالية ستعمل فقط على الإصدارات التالية:
    # إصدارات رقم (G960F/G965F) بمعالج Exynos: بإصدار نظام BRJ6 > ZRKA.
    # إصدارات رقم (G960U1/G965 U1) بمعالج Snapdragon: بإصدار نظام ARJ2 > ZRK9.
  • في حالة أن إصدار النظام الحالي على هاتفك مختلف عن تلك الإصدارات (وهو الإصدار الرسمي الأخير من نظام Android Oreo) إذًا ستحتاج أولًا إلى تحميل النظام الرسمي ثم تثبيته على الهاتف باستخدام Odin.

شرح تثبيت تحديث One UI

  • قم بتحميل السوفتوير الرسمي التجريبي لهاتف جلاكسي S9 من الروابط المرفقة بالأعلى.
  • قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • قم بنسخ ملف الروم الرسمي (حِزمة OTA) إلى ذاكرة SD الخارجية في مسارها الرئيسي (أي لا تضعه بداخل أي مجلدات).
  • الآن قم بفصل الهاتف من الكابل، ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • الآن ستحتاج إلى إعادة إقلاع هاتفك Galaxy S9/S9+ إلى وضع الريكفري الرسمي وذلك من خلال الضغط مطولًا (تعليق الضغطة) على أزرار Volume Up + Bixby + Power معًا بنفس الوقت لثوانٍ معدودة.
  • الآن قم بترك جميع الأزرار بمجرد رؤيتك للشاشة الزرقاء مع شعار اندرويد.

  • الآن في الريكفري الرسمي، باستخدام أزرار التحكم في الصوت قم بتحديد خيار “Apply update from SD card” ثم قم باختياره باستخدام زر Power.
  • الآن قم باختيار ملف تحديث One UI الرسمي الذي وضعته بذاكرة SD في الخطوات السابقة ثم قم باختيار Yes لتثبيت التحديث على هاتف جلاكسي S9.

  • بمجرد إنتهاء تثبيت السوفتوير الرسمي، قم باختيار “Reboot system now” بنفس الطريقة السابقة.

الآن ستلاحظ أن الهاتف سيقوم بالإقلاع أخيرًا بداخل النظام الجديد. وفي هذه المرحلة، نحن ننصحك بشدة أن تقوم بإعادة الهاتف إلى ضبط المصنع وذلك من خلال إعدادات الهاتف أو من خلال الريكفري رسمي وذلك لتجنب أي مشكلة أو أخطاء يحتمل أن تواجهها مع التحديث الجديد.

و من خلال معرفتنا في الفترة الأخيرة (والفضل يعود إلى الزملاء بمنتدى XDA للمطورين)، أن واجهة Samsung One UI الجديدة توفر للمستخدم واجهة جديدة كليًا، من خلال دمج تصميم Samsung Experience الحالي مع نظام Android Pie الجديد. كما أن نظام One UI الجديد يأتي مع ميزتين رئيسيتين حتى الآن وهم: وضع مُحسن لاستخدام الهاتف بيد واحدة، بجانب ثيم النظام الداكن. وأخيرًا، شخصيًا أعتقد أن سامسونج اتجهت للخطوات الصحيحة من خلال التخلي عن اهتمامها المبالغ بالأشكال والألوان والإهتمام بما يريده أو يحتاجه المستخدم فعليًا.


المصدر: Customdroid / Droidviews

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد