الخلفيات الرسمية

تحميل خلفيات Sony Xperia 10 IV الرسمية “4 صور” عالية الجودة بدقة FHD+

إذا كنت مُتابع للساحة التقنية في هذه الأيام، ستجد أن سوني هي الشركة الوحيدة التي ما زالت تتبع نفس نهجها منذ عِدة سنوات وحتى الآن فيما يخص تصاميم أجهزتها الذكية، وذلك بخلاف الشركات الأخرى التي تظهر لنا تصميم جديد سنويًا تقريبًا! وبعيدًا عن التصميم، قامت العملاقة اليابانية بتطوير كل شيء يتم تصنيعه بواسطتها خاصةً إذا كنت شخص محب للتصوير وتبحث عن أفضل كاميرا وعدسات بهاتف ذكي. وإذا نظرنا عن قرب على آخر هاتفين تم الإعلان عنهما بواسطة سوني وهما Xperia 1 IV وكذلك Xperia 10 IV الذي نتحدث عنه اليوم، سنجد أنها دائمًا ما حققت المعادلة الصعبة حتى بهاتف في الفئة المتوسطة وليست الرائدة فقط!

مواصفات سوني إكسبيريا 10 آي في

جوال Sony Xperia 10 IV الجديد هو أحدث هاتف من الشركة اليابانية في الفئة المتوسطة العليا والذي تم الإعلان عنه في نفس يوم الإعلان عن هاتفها الرائد الأحدث أيضًا Sony Xperia 1 IV. ورغم أنه هاتف متوسط، إلا أنه غالي السعر لأنه مميز في أكثر من جزئية بعيدًا عن العتاد الداخلي فقط كما نعتاد مع الهواتف الأخرى في نفس الفئة السعرية.

Sony Xperia 10 IV
Sony Xperia 10 IV

الهاتف جاء بتصميم مبهر وهيكل متميز، كما أنه جاء بعِدة خيارات مميزة جدًا للألوان وهي الأسود، الأبيض، الأخضر النعناعي، والبنفسجي الفاتح. الهاتف يتميز أيضًا عن الأجهزة الأخرى في نفس الفئة السعرية أنه جاء داعمًا لمعياري IP65/IP68 لمقاومة الماء والغبار والذي يعتبر شيء نادر الوجود بهاتف في هذا السعر.

إن كنت هنا من أجل خلفيات Xperia 10 IV، اذهب إذًا إلى نهاية هذه الصفحة لتجدها مرفقة بالجودة الأصلية. إما إن كنت تريد معرفة المواصفات، فدعنا إذًا نتحدث عنها قليلًا تاليًا.

الشاشة

موبايل Sony 10 IV الجديد لعام 2022 جاء مع شاشة OLED قياسها 6.0-إنش بدقة FHD+ وأبعاد 1080×2520 مع كثافة بيكسلات بعدد 457 بيكسل في الإنش مع طبقة حماية من غوريلا غلاس 5، كما أنها تدعم مليار لون بجانب تكنولوجيا HDR لتحسين المحتوى المرئي المعروض على الشاشة. وللأسف، معدل التحديث الحالي لم يتوفر هنا لأننا نتحدث عن هاتف من الفئة المتوسطة رغم أن معظم الشركات قد وضعت معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، ولكن مع ذلك سوني ترى أن هذا السعر ليس كافي لوضع مثل هذه الميزة!

sony xperia 10 iv 03

المعالج وخيارات الذاكرة

الهاتف قادم مع رقاقة Snapdragon 695 5G للفئة المتوسطة من كوالكوم والداعمة لترددات شبكات الجيل الخامس ثمانية الأنوية بدقة تصنيع 6 نانومتر مع معالجة الرسوميات بواسطة Adreno 619. أما بالحديث عن خيارات الذاكرة، فقد جاء جوال اكسبيريا 10 اي في بخيار واحد وهو 6 جيجابايت رام للذاكرة العشوائية مع 128 جيجابايت للذاكرة التخزينية الداخلية والتي جاءت بتكنولوجيا UFS السريعة (بدون معرفة الإصدار تحديدًا).

الهاتف يحتوي كذلك على منفذ microSDXC والذي هو عبارة عن منفذ يُمكنك استخدامه لزيادة السعة التخزينية أو لوضع شريحة SIM إضافية، أي أنك لن تستطيع هنا استخدام شريحتين مع ذاكرة خارجية في نفس الوقت.

الكاميرا

أما بالحديث عن الذي الشيء الوحيد “بجانب التصميم” الذي من أجله ربما يكون قرارك بشِراء هذا الهاتف، ألا وهو التصوير والعدسات. موبايل Xperia 10 IV الجديد جاء مع نافذة كاميرات خلفية تحتوي على ثلاثة مستشعرات مختلفة للتصوير أحدهم أساسي وجاء بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 ودعم تكنولوجيا PDAF وكذلك OIS للتثبيت البصري.

sony xperia 10 iv 02

تكنولوجيا التثبيت البصري OIS

ميزة OIS تحديدًا تعتبر خاصة فقط بالهواتف الرائدة، والشركة الوحيدة التي وضعتها بهاتف متوسط بجانب خاصية مقاومة المياه كانت سامسونج بدايةً من هاتف Galaxy A52 ثم Galaxy A52s بعده ثم معظم إصدارات Galaxy A بعد ذلك. لذا، ما أحاول قوله هنا أنك ستحصل على بعض الخواص المميزة بهاتف سوني المتوسط التي نادرًا ما ستحصل عليها بأجهزة أخرى.

مستشعر telephoto مع تقريب حقيقي

وبخلاف عدسة التصوير الأساسية، هنالك مستشعر تصوير telephoto مخصص لتصوير بورتريه مع إمكانية تقريب حقيقي حتى ضعفين وقد جاء بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 مع بعد بؤري بقياس 54mm – وهذا المستشعر أيضًا لن تجده إلا في الهواتف الرائدة مثل Galaxy S22 أو iPhone 13 Pro Max مثلا، أعني أنك لن تجده حتى في ايفون 13 العادي!

أما العدسة الأخيرة هنا فهي عبارة Ultra-wide لتصوير الزوايا الواسعة جدًا بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 مع زاوية تصوير تصل إلى 120˚. أما من الأمام، فستحصل على كاميرا سيلفي أمامية على حافة الهاتف العلوية بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 ودعم تكنولوجيا تصوير HDR.

خلفيات Xperia 10 IV

لدينا اليوم حتى الآن 4 خلفيات فقط من هاتف Xperia 10 IV الجديد وهي الخلفيات الافتراضية لشاشة القفل وكذلك صورة Home screen. الخلفيات تبدو مثيرة للإعجاب بالنظر إلى تصميمهم البسيط ذو الألوان الجذابة، وعلى الأرجح أنهم سيكونون ملائمين أكثر لشاشات AMOLED كون أن معظمهم يأتون بألوان داكنة.

وتذكّر، ألا تعتمد على الخلفيات المرفقة هنا كون أنها تم ضغطها تحويلها إلى امتداد WebP لتناسب العرض على المتصفح وحفاظًا على بيانات الهاتف، وننصحك أن تقوم بالذهاب إلى قسم التحميل لتجد رابط لتنزيل خلفيات سوني الأصلية أسفل الخلفيات المرفقة، علمًا أن الخلفيات تأتي بدقة FHD+ وأبعاد 1080×2520 بيكسل.

تنزيل خلفيات سوني اكسبريا 10 اي في بالجودة الأصلية من Google Drive

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى