الخلفيات الرسميةتطبيقات أندرويد

تحميل خلفيات Sony Xperia 1 IV الرسمية “3 صور” عالية الجودة بدقة FHD+

قامت سوني منذ أيام بالإعلان عن هاتفها الرائد الأحدث لعام 2022، هاتف Xperia 1 IV. الهاتف الجديد بينما نتحدث متاح للحجز المسبق، كما أنه سيكون متوفر للشِراء في الأسواق بعد عِدة أيام من الآن. في الواقع أنه ربما يكون شيئًا جيدًا من الشركة اليابانية أنها ما زالت تتبع نفس التصاميم القديمة منذ عِدة سنوات الآن، كمثال آخر هاتف رأيناه من سامسونج بنفس التصميم كان جوال Galaxy S9 منذ عام 2018 – وأنا شخصيًا أحب هذا التصميم جدًا إن كنت تسألني! على كلٍ، جوال سوني جديد والذي يُمكننا تسميته Xperia 1 Mark 4 أيضًا جاء مع بعض تصميمات الخلفيات الجديدة والمثيرة للإعجاب، والتي أصبح بإمكانك الآن الحصول عليها بالجودة الأصلية من الأسفل.

مواصفات سوني اكسبيريا 1 (IV)

Sony Xperia 1 IV
Sony Xperia 1 IV

هل تعجّبت لماذا قمنا بتسمية هاتف سوني الأخير باسم Mark 4؟ حسنًا، الشركة اليابانية ما زالت تقوم بتسمية أجهزتها بأسماء تحتوي على رقمين والذي ربما يسبب تشتيت لبعض الأشخاص! ولكن سأقوم بتوضيح الأمر لك قدر الإمكان.

لماذا اسم Xperia 1 IIII؟

سوني هنا لديها سلسلة كاملة تُسمى Xperia 1، لذلك كل هاتف تقوم بإطلاقه في هذه السلسة من الطبيعي أن يكون له اسم مختلف. كمثال، أول هاتف في هذه السلسلة كان Xperia 1 بعام 2019، ثم بعد ذلك لاحقًا قامت بإطلاق Xperia 1 II (أو Mark 2) بعام 2020، ثم بعام 2021 أطلقت هاتف جديد، من سلسلة جديدة قامت بتسميته Xperia 5 III – وأخيرًا قامت منذ أيام الإعلان عن النسخة الأحدث Xperia 1 IIII – بطبيعة الحال هذه سلسلة مختلفة كليًا عن تلك التي جاء بها هاتف Xperia PRO-I الذي رأيناه منذ أشهر قليلة.

تصميم قديم، ولكنه مميز

sony xperia 1 iv 05

وبالحديث عن تصميم جوال سوني الجديد، الهاتف جاء مع تصميم متميز ينافس به أجهزة اندرويد الرائدة والذي جاء أيضًا متشابه مع معظم هواتف الشركة التي التزمت به الشركة منذ فترة طويلة. المواد المستخدمة في التصنيع أيضًا ستعطيك شعور الفخامة مع المعدن الممزوج بالزجاج وكذلك تصميم الكاميرا الرائع والفريد من سوني من الخلف.

الشاشة

أما إن كنت تتساءل عن المواصفات، فقد جاء موبايل Sony Xperia 1 Mark 4 الجديد مع شاشة OLED قياسها 6.5-إنش بدقة 4K وأبعاد 1644×3840 بيكسل بواقع كثافة بيكسلات 643 بيكسل في الإنش. الشاشة هنا مميزة جدًا وجاءت تدعم تكنولوجيا HDR لتحسين ألوان المحتوى المرئي وذلك ناهيك عن دعما لعدد 1 مليار لون مع تردد 120 هرتز للشاشة.

المعالج والذاكرة

sony xperia 1 iv 3

نتحدث هنا عن هاتف في الفئة الرائدة، لذلك لا تتوقع أي شيء ضعيف. لذا، ستحصل هنا على رقاقة Snapdragon 8 Gen 1 الأحدث والأقوى حتى الآن للهواتف الرائدة من كوالكوم مع دعم ترددات شبكات الجيل الخامس. كما أنك ستحصل على عِدة خيارات للذاكرة وتتضمن 12 جيجابايت رام من سعة الذاكرة العشوائية بجانب 256 أو 512 جيجابايت للذاكرة التخزينية الداخلية بتكنولوجيا UFS 3.1 علمًا أن بإمكانك لاحقًا زيادة هذه السعة لوجود منفذ microSDXC. أما عن نظام التشغيل فستحصل على نظام اندرويد 12 من الصندوق.

4 كاميرات احترافية (12 ميجابيكسل)

Sony Xperia 1 IV Camera

أما بالحديث عن العدسات وقدرات التصوير والتي تعتبر إحدى الأشياء التي من أجلها ربما يكون قرارك أن يكون Sony Xperia 1 IV هو جوالك القادم، فسيكون لديك هنا إذًا 4 كاميرات خلفية. مستشعر التصوير الأساسي هنا جاء بدقة 12-ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 ودعم تكنولوجيا Dual Pixel PDAF وأيضًا OIS للتثبيت البصري.

هنالك أيضًا مستشعر telephoto وتصوير بورتريه بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.8 مع إمكانية تقريب حقيقي للعدسة تبدأ من 3.5 ضعف حتى 5.2 ضعف مع دعم التثبيت البصري أيضًا. ستحصل أيضًا على عدسة Ultra-wide لتصوير الزوايا الواسعة جدًا 124˚ بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2. وأخيرًا، ستجد أن هناك مستشعر TOF 3D خاص بحسابات العمق وعزل الخلفية بدقة 0.3 ميجابيكسل.

الكاميرا الخلفية هنا بإمكانها تصوير وتسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 4K بعدد إطارات يصل إلى 120 في الثانية الواحدة وذلك مع توفر تكنولوجيا تصوير HDR لتحسين ألوان الفيديو. أما من الأمام فهناك عدسة سيلفي واحدة بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 وقادرة على تصوير فيديو 4K.

خلفيات Sony Xperia 1 IV

جوال اكسبيريا 1 مارك 4 يأتي مع تصميم فريد ومثير للإعجاب ونفس الوضع لم يختلف مع الخلفيات كذلك كما رأينا في إعلان الهاتف. وكما ذكرنا بالأعلى، لدينا اليوم حتى الآن ثلاثة خلفيات فقط من هاتف Xperia 1 IV الجديد وهي الخلفيات الافتراضية لشاشة القفل وكذلك صورة Home screen. الخلفيات تبدو مثيرة للإعجاب بالنظر إلى تصميمهم البسيط ذو الألوان الجذابة، وعلى الأرجح أنهم سيكونون ملائمين أكثر لشاشات AMOLED كون أن معظمهم يأتون بألوان داكنة.

وتذكّر، ألا تعتمد على الخلفيات المرفقة هنا كون أنها تم ضغطها تحويلها إلى امتداد WebP لتناسب العرض على المتصفح وحفاظًا على بيانات الهاتف، وننصحك أن تقوم بالذهاب إلى قسم التحميل لتجد رابط لتنزيل خلفيات سوني الأصلية أسفل الخلفيات المرفقة، علمًا أن الخلفيات تأتي بدقة FHD+ وأبعاد 1069×2560 بيكسل.

تنزيل خلفيات Sony Xperia 1 IV بالجودة الأصلية من Google Drive

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى