تحت العدسةألعاب أندرويدألعاب كمبيوتر

لعبة eFootball 2022: مراجعة وتحميل لعبة إي فوتبول 2022 – هل ما زالت تجريبية؟!

من المؤكد انك سمعت عن لعبة إي فوتبول 2022 ذات العرض الكارثي من حيث الجرافيك. حيث تلقت اللعبة كمية غير عادية من التعليقات السلبية حول شكل اللعبة والاخطاء الفنية المضحكة التي توجد بها. وبالطبع عند وضعها في مقارنة مع FIFA 22 فإن المقارنة ستكون كارثية بجميع المقاييس. فالشيء الأكيد أنه يستحيل أن يلعب اللاعبون لعبة eFOOTBALL 2022 طالما أنها بهذا السوء. ولكن يبدو أن شركة كونامي المطورة للعبة تخبئ لنا شيئا ما، فهناك ثمة شيء ما يلوح في الأفق.

فالغرض الأساسي الذي أرادته شركة كونامي هي أن تصدر شكل أولي للعبة إي فوتبول 2022. ثم تضع عليها بعض اللمسات والتحسينات في التحديثات القادمة لها فيما بعد. حيث أن الإصدار الأساسي منها مجاني، مع وجود تحديث عبارة عن تقديم حزمة من اللاعبين بمبلغ 31 يورو على موقع ستيم. مع إتاحة الشراء داخل اللعبة عن طريق العملة الخاصة بها. مع وجود فرصة لعقد صفقات. لكن لا تخلو اللعبة من النواقص، مثل المحركات المسئولان عن إضافة أوضاع مختلفة عليها الذين ما زالا غير موجودان في الإصدار الأولي لها. على أن يتواجدا في التحسينات القادمة.

تحميل إي فوتبول 2022

يمكنك تحميل اللعبة من الموقع الرسمي الرسمي لكونامي عبر هذا الرابط.
eFootball 2022
صورة من داخل eFootball 2022

هل نسخة إي فوتبول 2022 الحالية هي النسخة النهائية؟

يتاح لك في النسخة المجانية من اللعبة أن تلعب مباريات ودية على مستوى الأندية المحلية. بالإضافة إلى 4 فرق من الدوري الإيطالي الممتاز، كما يمكنك أن تلعب في وضع التحدي مع نادي سان بطرسبرج الروسي. كما تقدم لك إي فوتبول 2022 مجموعة مباريات تعليمية تعرفك بطريقة لعب اللعبة وقواعدها، وفي هذه المباريات تواجه فرق من البرتغال والأرجنتين، وتظهر تلك الفرق لأول مرة في تلك المباريات فقط. وعندما تلعب المباريات الأولى لك في هذه اللعبة، فإنك تحصل على كمية من العملة الافتراضية الخاصة باللعبة. ولكن لن تمكن من إنفاقها والاستفادة منها فور الحصول عليها.

يعتقد البعض عزيزي القارئ أن لعبة eFootball 2022 في نسختها المجانية هي عبارة عن نسخة ديمو، او نسخة تجريبية، ولكنها ليست بمثل هذا المعنى حرفيا. حيث ان النسخة التجريبية من أي لعبة تعطيك فكرة عامة عن كل محتويات المنتج الخاص باللعبة لفترة معينة، وهذا الشرط غير متوفر في هذه النسخة المجانية.

ومع بداية يوم 11 نوفمبر القادم، سوف تتمكن من الحصول على محتوى جديد من اللعبة بمبلغ 34 يورو، وهو يتمثل في إمكانية تكوين فريق الأحلام، واختيار الملابس المناسبة له. أما في الوقت الحالي، فإن مطوري اللعبة يقومون بإصلاح بعض الأعطال الفنية التي ازعجت المستخدمين في الفترة الماضية، مثل إصلاح مشاكل الرسوميات الفجة وتذبذب رمز الشبكة وغيرها. فقد تم الإبلاغ عن أخطاء فادحة بخصوص رسوميات اللعبة منذ بداية إطلاقها. وعلى أية حال، فعلى مطوري لعبة إي فوتبول 2022 أن يقدموا المزيد من الإصلاحات الجذرية الخاصة بالرسوميات إن أرادوا اجتذاب اللاعبين لكي يشترون حزمة فريق الأحلام التي ذكرناها في السطور السابقة. وهي حزمة Creative Team.

إي فوتبول 2022
المراوغة في إي فوتبول 2022

ولعل الكثيرون يتساءلون، لماذا حدثت كل هذه الأخطاء في لعبة إي فوتبول 22؟ ولعل الإجابة عن ذلك تتلخص في أنها إرادة المطورين في أن يقدون اللعبة في ثوب جديد بدلا من ان تكون مجرد تحديث للإصدار السابقة من اللعبة بإضافة التغيرات في التشكيلات بالفرق بناء على موسم الانتقالات الذي تم في الواقع. وقد رأوا أن هذا يعتبر بمثابة خطوة كبيرة إلى الأمام.

ولكن، في تصريحات تم تسريبها على لسان مطوري اللعبة، فقد عزموا على تقديم تقنيات عالية الدقة إلى اللعبة في الإصدار الرسمي لها الذي لم يتم إصداره حتى الآن، وسوف تستفيد منها جميع المنصات عموما، ومنصة الكمبيوتر على وجه الخصوص. فبعد الشهرة والتعليقات الإيجابية التي تلقتها نسخة 2019 من اللعبة، فكان لزاما على المطورين أن يقومون بإبهار جمهور اللعبة في النسخة الجديدة بجرافيك ورسوميات منقطعة النظير، وهو ما يتم العمل عليه الآن. على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت.

إي فوتبول 2022
الدفاع في إي فوتبول 2022

لماذا توجد كل هذه الأخطاء الفنية في eFootball 2022؟

لعل السبب الرئيسي في ذلك، أنه يتم الن نقل اللعبة من محركها القديم إلى محرك آخر يدعى محرك Unreal Engine. وهذا ما يفسر أيضا ظهور الحشائش الخضراء في ملاعب الكرة لتبدو بشكل بلاستيكي، كما يظهر اللاعبين على شكل دمى بها عيوب صناعية فجة. على الرغم من أن بعض العاشقين لألعاب بيس رأوا تحسن كبير في شكل الملاعب وزحام الجماهير بها. ولكن ظهر أيضا بعض اللمعان على أوجه اللاعبين الذي بدا مزعجا للمستخدمين بالإضافة إلى ظهور الكثير من الأخطاء عندما يعترض لاعب على قرار تحكيمي ما.

كما أنه ظهر بعض العيوب في اصطدامات اللاعبين ببعضهم البعض. وكذلك ظهور بعض العيوب المنافية لقوانين الجاذبية، والتي قد تجعل العالم نيوتن مكتشف الجاذبية يجهش من البكاء إذا رآها.

ولكن كل هذا لم يثني الكثير من اللاعبين عن الاستمتاع باللعبة على حالها هذا عندما لعبوا في وضع شركاء النادي بأحد الأندية الإيطالية، وهو نادي نابولي. على الرغم من القائمة الرئيسية البشعة التابعة لهذا الوضع، والتي تظهر ايقونته باللون الرمادي القاتم. فقد جعل هذا الوضع عند اللاعبين بصيص من الأمل في تحسن لعبة إي فوتبول 2022 فيما بعد.

إي فوتبول 2022
غرفة الملابس

مميزات إي فوتبول 2022

على الرغم من الكثير من البطء الذي يصل إلى درجة الإحباط في لعبة eFootball 2022، إلا أن هذه اللعبة أثبتت كفاءة عالية فيما يخص جانب المراوغة. وقد تم علم الكثير من التعديلات على زر الدفاع. حيث يمكنك الآن سرعة توجيه المدفع نحو حامل الكرة، أو على اللاعب الأكثر إزعاجا في الفريق المنافس. ولكن بالطبع جاء ذلك على حساب قوة الجرافيك في تمثيل التحام المهاجم بالمدافع ما لحق بهذه اللحظة من أخطاء سوف يتم تداركها فيما بعد كما ذكرنا.

يذكر أن ميزة تحسين المراوغة والدفاع في اللعبة سوف تسهم بشكل كبير في تحسين تجربة اللعب عبر الانترنت. ولكن نحن في انتظار تعديل الأخطاء الفنية مثل سقوط اللاعبين وشكل التحام بينهم وفي الكثير من المواقف الأخرى، فنحن في انتظار تعديل كل ذلك من أجل تجربة لعب أفضل.

إي فوتبول 2022
نادي نابولي

ما الذي تحتاجه لعبة إي فوتبول 2022 من تحسينات؟

تحتاج اللعبة إلى القليل من التحسينات في أداء الذكاء الاصطناعي الخاص بها. حيث أنه من الأخطاء الفنية الموجودة بها هي سوء أداء التمرير على أرضية الملعب، مع قصر مدة التمريرة الطويلة بعرض الملعب، عندما تكون الكرة مرفوعة. ولكن تكمن المشكلة الأكبر في أداء اللاعبين في الفريق.

كما أنه في كثير من الأحيان، عندما تلعب كرة طولية مرفوعة، فإنها تحلق في الهواء لأطول مسافة ممكنة حتى وإن لم تكن تقصد ذلك، حيث يتعين على آخر لاعب في الملعب أن يستلمها. وضف على ذلك تشابك المدافعين مع بعضهم البعض في حالة الاشتباك من أجل الحصول على الكرة. وأيضا عدم وضوح الدور التكتيكي الدفاعي لكل لاعب في الخطة.

من حسن الحظ، أن كل العيوب الي تم ذكرها في السطور السابقة يمكن تجاهلها لأننا في النهاية نلعب نسخة تجريبية من إلي فوتبول 2022 إلى حين يأتي ميعاد الإصدار الرسمي لها. ولكننا لا نستطيع أن نمنع نفسنا من القلق بشأن الإصدار النهائي من eFootball 2022. فهل سيلبي هذا الإصدار رغبة لاعبي العبة، أم أنه سيخذلهم ولن يتمكن من إصلاح العيوب الجسيمة التي لحقت بالنسخة التجريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى