ارقام DNS الخاصة بشركات الانترنت المصرية (WE, Orange, Vodafone, Etisalat)

أرقام دي ان اس لشركات الإنترنت المصرية وطريقة تغييرها. هل تعاني من سوء تجربة الإنترنت لديك؟، ودائمًا ما تلاحظ بعض التأخر في الإنتقال بين المواقع أو الصفحات؟، وتبحث عن طريقة بسيطة قد تشكل فارق في هذا الأمر، وتحسن من تجربة الألعاب الأون لاين أيضًا، فهذا المقال بكل تأكيد مخصص إليك، حيث سوف تجد به جميع ارقام DNS الخاصة بالشركات المصرية، كما سوف نذكر إليكم كيفية إستخدامهم في القيام بالمطلوب وهو الحصول على سرعة أفضل. لنبدأ بالتحدث.

ارقام دي ان اس لشبكات الانترنت المصرية

في البداية وقبل ذكرأي شئ عن الغرض الأساسي لمقالنا، نود أن نذكر إليكم نبذة مختصرة بعض الشئ عن هذا النوع من الأرقام الذي له أهمية كبيرة بالنسبة لإستخدامنا للإنترنت، فارقام الـ دي ان إس، أو ما يمكن تسميته أيضًا بخادم أسماء النطاقات، أو الإختصار لجملة Domain Name System، يمكن تمثيله كمدير لقاعدة بيانات كبيرة تجمع بين أسماء الدومين المختلفة الخاصة بالمواقع، وأرقام الـ IP الخاصة بها أيضًا، تقوم بتحويل هذه الأسماء إلى هذه الأرقام عند زيارتك للموقع، ولكن لماذا؟، السبب هو أن متصفحك ليس لديه القدرة بأي شكل التعرف على اسم الـ Domain الخاص بالموقع، ولابد من تحويل الرابط إلى عنوان أي بي أولاً حتى يتعرف عليه عن طريق الـ DNS.

هي تمثل بالفعل رابط أساسي بين سيرفر الموقع بالكامل وإسم الدومين الذي تم ابتكاره في الأساس كوسيلة للتسهيل على الزوار أن يصلوا للموقع بسهولة، فإذا قمت أنت كصاحب موقع بتغيير رقم الـ دي ان اس الخاص بموقعك، فلن يستطيع أحد الدخول إلى موقعك عن طريق الدومين، فأنت قمت بنزع الطريق الأساسي الذي يجب أن يسلكه أي شخص حتى يصل إلى الصفحة الرئيسية. لذلك فإن الحالة الوحيدة التي قد تضطر فيها كصاحب موقع إلى تغيير هذا الرقم هي عند  تغيير الإستضافة المرفوع عليا بيانات الموقع كاملة، فسوف تحتاج إلى رابط جديد بينا وبين الدومين.

أما إذا تحدثنا عن علاقة هذه الأرقام بشبكات الواي فاي وهذا هو غرضنا الأساسي، فيمكننا وصفها بأنها وسيلة لتحسين تجربة الإنترنت بشكل عام، فعند استخدامك لإحداهم كما ذكرنا بالأعلى، فسوف تزيد من سرعة التعرف على عنوان الـ IP الخاص بالمواقع، وهذا سوف يشكل كبير، والقائمة التالية تضم التغيرات التي سوف تلاحظها عند استخدام أحد هذه الأرقام، قم بالتعرف عليها ثم قم باستخدام إحدى الأرقام الموجودة بالأسفل (على حسب شركة الإتصال)، وإن كنت لا تعرف ما هي طريقة استخدامها، فقم بإتباع خطوات تغيير رقم dns على الكمبيوتر، أو تغيير دي ان اس في الاندرويد الموجودة بالأسفل أيضًا.

  • تسريع عملية الانتقال بين المواقع.
  • التخلص من اللاج الملحوظ أثناء تجربة الألعاب الاونلاين.
  • التسريع من عملية التحميل أو الرفع.

ارقام DNS لشبكة اتصالات

  • 197.199.253.253
  • 197.199.253.243

ارقام DNS لشبكة اورانج (LinkDSL, Mobinil)

  • 213.131.65.20
  • 213.131.66.246

ارقام DNS لشبكة وي (Tedata)

  • 163.121.128.134
  • 163.121.128.135

ارقام دي ان اس الخاصة بشبكة فودافون

  • 62.240.110.217
  • 62.240.110.218

كيفية تغيير رقم دي ان اس في الكمبيوتر

  1. تأكد من نسخ رقم الـ دي ان اس الخاص بشبكة الواي-فاي المشترك بها قبل البدء في أي خطوة.
  2. قم من الشريط الموجود بالأسفل بالضغط على أيقونة شبكة Wi-Fi بعد الضغط على السهم الخاص بعرض القائمة.
  3. بعد ذلك، قم بالضغط على زر Open Network And Sharing Center من النافذة التي سوف تفتح إليك.
  4. ومن الواجهة التي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على إسم شبكة الواي-الفاي الخاصة بك الموجود في نفس المكان المشار إليه بالصورة التالية.
  5. سوف تظهر إليك الأن نافذة بها بعض المعلومات عن شبكة الواي فاي، قم بالضغط على زر Properties المشار إليه أيضًا بالصورة التالية.
  6. الأن سوف تظهر إليك قائمة ببعض مكونات شبكة الواي فاي التي يمكنك التحكم بها، قم بالضغط على خيار Internet Protocol Version 4 مرتين متتاليتين.
  7. وأخيرًا قم بتفعيل خيار Use The Following DNS Server Addresses، ثم قم بوضع رقم الـ دي ان اس الذي قمت نقله من الأعلى في البداية، ثم اضغط على زر OK.
تحدثنا من قبل عن طريقة إخفاء شبكة WiFi من راوتر We، ربما تحتاج لمعرفتها أيضًا!

كيفية تغيير رقم DNS بهاتف أندرويد

  1. في البداية تأكد من نسخك للرقم الخاص بشركة الإنترنت التي تستعمل إنترنت منها.
  2. قم بعد ذلك بالتوجه إلى الإعدادات من هاتفك، ثم قم بالضغط على خيار إعدادات الواي-فاي.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على شبكة الواي-فاي الخاصة بك التي تستخدمها دائمًا.
  4. من الإعدادات التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على خيار IP Settings، وسوف يظهر إليك
    خيارين أخريين، قم بالضغط على Static.
  5. الأن، قم بنقل الرقم الذي نسخته إلى خانة DNS 1، ثم قم بالضغط على علامة إتمام العملية الموجودة بالأعلى

الخاتمة

هكذا بالفعل انتهينا من عملية نقل ارقام ال dns الخاص بشبكات الاتصال المصرية، سوف تلاحظ من هذه اللحظة فارق في سرعة الإنترنت عمومًا، وسرعة التحميل أيضًا، وكما ذكرنا سوف تجد تحسن في تجربة ألعاب الاون لاين. أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تباع الخطوات، فقط اتركها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.