تحديث اندرويد 11 (إصدار ColorOS 8.0) لهاتف Find X2, X2 Pro [تجريبي]

بعد عِدة أشهر من التجارب والإختبارات، قامت أوبو ببدء إطلاق تحديث ColorOS 7.0 والذي جاء بناءًا على نظام اندرويد 10 لبعض هواتفها سواء الرائدة او من الفئة المتوسطة. أما بقية الهواتف فما زالت ضمن البرنامج التجريبي للنظام الأخير بينما نتحدّث. ولكن إذا ما صادف أنك غير متابع لما يحدث في الوقت الحالي، واجهة ColorOS 7 ليست هي الأحدث من أوبو، لأنه مع إطلاق إصدرات الشركة الرائدة الأخيرة Find X2 وأيضًا X2 Pro، ظهر أيضًا إصدار ColorOS 8.0 الأحدث من الشركة الصينية.

تحديث اندرويد 11 لهواتف اوبو

تحديث ColorOS 8 | أوبو فايند X2 (برو)

ورغم أن التحديث الجديد ما زال يأتي بناءًا على نظام اندرويد 10، ينبغي أن تتوقع أيضًا أنه سيكون هناك الكثير من المميزات الخاصة بنظام اندرويد 11 والتي لم تتواجد بالنظام السابق على الهاتف. بطبيعة الحال، جميع هذه الخواص بإمكان الشِركة إطلاقها للإصدارات الأسبق على هيئة تحديثات فرعية، ولكن مع ذلك ليس هناك أي معلومات عن نوايا أوبو فيما يخص هذا الأمر.

ما نعرفه حتى الآن، أن إصدارات أوبو فايند إكس 2، وكذلك إكس 2 برو قد تم إضافتهم إلى برنامج ColorOS التجريبي مؤخرًا، لذلك سنرى أنهم قد حصلوا على الكثير من الخواص الجديدة التي لم نراها من قبل بهواتف أوبو. وبما أن هذه الإصدارات الرائدة من أوبو، فهي جائت بنظام اندرويد 10 بجانب ColorOS 7.1 (النسخة الرسمية الأخيرة من الشركة)، لذا سنرى على الأقل بعض الأشياء الجديدة مع هذه النسخة التجريبية.

هل هذا نظام Android 11 فعلًا؟!

ورغم ذلك، هذه كانت مجرد تكهّنات لانه لا يوجد أي شئ رسمي من أوبو بشأن الواجهة الجديدة حتى الآن. لذلك هناك إحتمالين، أولهما أن هذا البرنامج التجريبي ربما يكون حول نسخة إختبارية معتادة عن إضافة بعض الخواص أو حتى إصلاح بعض الأخطاء، مثلما تفعل شاومي مثلا مع التحديثات الأسبوعية المتكررة لهواتفها. اما الإحتمال الثاني، ربما يكون دليل أو مجرد تحضير لوصول الإصدار التجريبي الأول من تحديث اندرويد 11.

شركة Google تقوم بالفعل بينما نتحدّث بإختبارات اندرويد 11 إصدار المطورين، كما أننا نتوقع وصول النسخة التجريبية لجميع المستخدمين الداعمة أجهزتهم لمشروع Google Treble وكذلك هواتف جوجل بيكسل بعد اسبوعين تقريبًا أثناء مايو 2020 القادم وذلك بعد إغلاق برنامج المطورين للنظام الجديد وبدء النسخ التجريبية ما قبل النهائية، مثلما نعتاد مع كل إصدار جديد للنظام.

برنامج اندرويد 11 التجريبي لهواتف Oppo

بما أن أوبو قد قامت بدعم “هاتف واحد فقط” في تحديث Android Q التجريبي من قبل، وكان آن ذاك هاتف Oppo Reno، ينبغي أن نتوقع أيضًا أن تتبع الشركة نفس السياسة مع تحديث Android R التجريبي بدعم هاتف واحد على الأقل في إختبارات تحديث ColorOS 8 القادم. وبناءًا على هذه الأخبار الأخيرة التي تحدثنا عنها بالأعلى، لدينا على الأقل هاتفين داعمين لتجربة النظام الجديد، ألا وهما هاتف Oppo Find X2 وأيضًا Find X2 Pro.

طريقة الإنضمام لبرنامج ColorOS 8 التجريبي

برنامج ColorOS التجريبي

وإذا كنت مهتم بالإنضمام لبرنامج أوبو الجديد للإصدارات التجريبية، فبإمكانك إذًا الذهاب إلى هذه الصفحة ثم ملئ الإستمارة ببعض البيانات المطلوبة الخاصة بك مثل رقم هاتفك، وظيفتك الحالية ومحل إقامتك، بالإضافة إلى إسمك المستعار الحالي في منتدى دعم أوبو وبعض الأشياء الأخرى. وبإمكانك رؤية الإعلان الرسمي للإصدار التجريبي الجديد من بالذهاب لهذه الصفحة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.