أخبار التقنيةاندرويد 13.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 13 “One UI 5” لهاتف Galaxy A51 الآن متاح للتحميل والتثبيت

هاتف Samsung Galaxy A51 “نسخة SM-A515F” بدأت اليوم في الحصول على نظام اندرويد 13 مع واجهة One UI 5 بإصدار مستقر في عِدة بلدان حول العالم سواء أوروبية أو عربية ومنها الإمارات العربية المتحدة وتركيا. سامسونج مع نظام اندرويد الأخير كانت متميزة جدًا إن كنا نتحدث عن السرعة والاستقرار، حيث قامت الشركة بعد ظهور التحديث الأخير لهواتف بيكسل مباشرةً ببدء البرامج التجريبية، وسريعًا ما بدأت أيضًا في إرسال النسخة المستقرة للهواتف الرائدة، ثم المتوسطة، حتى أن بعض هواتف الفئة المنخفضة قد حصلت كذلك على One UI 5.

وبعد أن قامت الشركة بإرسال نظام اندرويد 13 لجميع مستخدمي هواتف 2022، 2021، وحتى 2020، حان الآن موعِد هاتف جالكسي A51 للفئة المتوسطة من عام 2019 أن يحصل على النظام الأخير أيضًا. لذا، هل أنت مستخدم للهاتف ولم يحالفك الحظ في وصول التحديث الرسمي لهاتفك حتى الآن؟ لا تقلق إذًا لأننا لدينا طريقة لتقوم بتحديث هاتفك فورًا، بدون انتظار!

جالكسي A51 (اندرويد 13)

تحديث One UI 5 لهاتف Samsung A51 قد بدأ اليوم في الوصول لمستخدميه في الإمارات العربية المتحدة برقم إصدار A515FXXU5GVK6 والذي جاء بحجم 4.87 جيجابايت، كما أنه قد جاء كذلك مع التصحيح الأمني لشهر نوفمبر 2022 الماضي. ولكن مع ذلك، مستخدمي الهاتف في هذه المرحلة مهتمين فقط بالحصول على مميزات اندرويد 13 الجديدة بالدون النظر إلى التأخير الأمني القديم “نوعًا ما”.

واجهة One UI بإصدارها الأخير من سامسونج مفترض أن تقوم بتحسين أداء النظام بشكل ملحوظ وبالتالي تحسين تجربة المستخدم بالإضافة إلى عِدة تصميمات جديدة لبعض أجزاء واجهة المستخدم المخصصة بواسطة سامسونج. هنا ستحصل على بعض الخيارات الجديدة لتخصيص شاشة القفل وكذلك إعدادات النظام، كما أن الكاميرا قد حصلت كذلك على نصيبها من الأشياء الجديدة حيث أصبح بإمكانك استخراج النصوص مباشرةً من الصورة التي تقوم بتصويرها، إمكانية وضع علامة مائية على صورك، وتم تحديث أيضًا إمكانيات تعديل الصور والفيديو في معرض الصور.

إن كنت مستخدم لهاتف سامسونج جالكسي A51 وكنت متابعًا لمثل هذه الأشياء، على الأرجح إذًا أنك تعرف هذه المعلومة. ولكن، نظام اندرويد 13 مع One UI 5 لهاتف Samsung Galaxy A51 هو التحديث الثالث “والأخير” للهاتف، والتحديثات الباقية فقط ستكون مجرد تصحيحات أمنية ربع سنوية (كل ثلاثة أشهر).

حتى تتمكن من تحديث هاتفك الآن (في حالة أنك مقيم في إحدى البلدان المذكورة بالأعلى)، ببساطة نفِّذ الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات
    طريقة البحث عن تحديث جديد في هاتف سامسونج
  2. من الأسفل انقر على تحديث البرامج
    Get Samsung Latset Firmware 02
  3. من هنا اضغط على تنزيل وتثبيت
    Get Samsung Latset Firmware 03

تنزيل تحديث One UI 5 وتثبيته يدويًا

من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-A515F
واجهة المستخدم One UI 5
رقم الإصدار
A515FXXU5GVK6
إصدار النظام Android 13
حجم التحديث 4.87 جيجابايت
التصحيح الأمني نوفمبر 2022
ملف التحديث XSG-A515FXXU5GVK6-20221212171050.zip
من هنا يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بهاتف ايه 51 من هذا الرابط: A515FXXU5GVK6.zip

أو هناك طريقة أخرى لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 13 لهاتف سامسونج A51 ستكون من خلال أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة حسب الدولة التابع لها هاتفك (وهي الطريقة الأفضل إن كنت تسألني)، وتتضمن هذه الطريقة ثلاثة أدوات وهم كالتالي:

هل اتبعت شرح تنزيل الروم الرسمي من أداة Frija أو أيًا من الأدوات الأخرى المذكورة بالأعلى؟ اذهب إذًا إلى هذا الشرح لمعرفة كيفية تثبيت الروم الرسمي على هاتفك والاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد الأخير الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى